أفضل الجامعات في سلوفينيا للطلاب الدوليين

سلوفينيا هي دولة صغيرة في قلب أوروبا تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وغاباتها المحمية إلى جانب العجائب الطبيعية أصبحت سلوفينيا واحدة من أكثر الوجهات الواعدة للطلاب الدوليين كونها تضم بعض من أفضل المؤسسات التعليمية في أوروبا، وفي هذه المقالة جمعنا لكم أفضل الجامعات في سلوفينيا للطلاب الدوليين.

أفضل الجامعات في سلوفينيا

تعتبر سلوفينيا وجهة شهيرة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في دراسة الجامعة في أوروبا وتتميز هذه الجامعات ببرامج دراسية متنوعة وعالية الجودة وتضم منشآت حديثة ومجهزة بالكامل فضلاً عن دعم خدمات الطلاب الدوليين والتي تشمل اللغة والإقامة والاستشارات الأكاديمية وغيرها من الخدمات.

وأيضاً سلوفينيا هي موطن لكل من الجامعات العريقة فضلاً عن المؤسسات الحديثة والديناميكية التي تقدم برامج شهادات معترف بها دوليًا في مجموعة واسعة من التخصصات، وفيما يلي سنتعرف على أفضل الجامعات في سلوفينيا للطلاب الدوليين وهي:

جامعة ليوبليانا

جامعة ليوبليانا من بين أفضل 3٪ في العالم وهي من أفضل الجامعات في سلوفينيا تأسست جامعة ليوبليانا عام 1919 وتضم 23 كلية و 3 أكاديميات فنية وهي أقدم وأكبر مؤسسة للتعليم العالي والبحث العلمي والفنون في سلوفينيا وترعى الجامعة البحوث الأساسية والتطبيقية والتنموية.

تتراوح برامج جامعة ليوبليانا في جميع مجالات الدراسة مثل: الفنون والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا والهندسة والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والطب والعلوم الصحية والرياضة وكلها مصممة بما يتماشى مع إرشادات عملية بولونيا.

وتجري جامعة ليوبليانا دراسات متعددة التخصصات وتؤكد على التبادل الدولي للطلاب والموظفين وتضم الجامعة حوالي 40.000 طالب ويطورون معارفهم ومهاراتهم في الجامعة بما في ذلك 9٪ من الجسم الطلابي المؤلف من طلاب دوليين من أكثر من 100 دولة.

الموقع الرسمي لجامعة ليوبليانا أفضل الجامعات في سلوفينيا

جامعة ماريبور

تعد جامعة ماريبور ثاني أكبر وثاني أقدم جامعة في سلوفينيا وهي مؤسسة علمية وبحثية وتعليمية مستقلة تهدف إلى اكتشاف المعرفة ورعايتها وكذلك نقلها إلى المجتمع من خلال جميع المجالات المرتبطة بالعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والهندسة والاقتصاد والطب والعلوم الطبيعية والقانون والتربوية العلوم والفنون وتضم 17 كلية ومكتبة الجامعة ومساكن الطلاب.

يعد النشاط الدولي والتنقل من أولويات جامعة ماريبور حيث يسهلان الاتفاقات بين الجامعات وبين الكليات فضلاً عن التعاون مع مختلف المنظمات الدولية وسيجد الطلاب الدوليون وحتى أعضاء هيئة التدريس الأجانب الجامعة الأكثر انفتاح وتبادل المعرفة والثقافة.

الموقع الرسمي لجامعة ماريبور من أكبر الجامعات في سلوفينيا

جامعة بريمورسكا (UP)

جامعة بريمورسكا هي مؤسسة الرائدة للتعليم العالي في سلوفينيا وهي جامعة عامة شابة نسبياً تأسست عام 2003 وتضم ست كليات ومعهد واحد وتشمل كليات العلوم الإنسانية والتربية والإدارة والرعاية الصحية ودراسات السياحة والرياضيات والعلوم الطبيعية وتكنولوجيا المعلومات وهناك أيضًا كلية التصميم ومعهد Andrej Maruši للبحث في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر.

وتقدم هذه الجامعة الأفضل في سلوفينيا برامج دراسية من المرحلة الجامعية إلى الدراسات العليا بالإضافة إلى برامج الدراسة باللغة الإنجليزية في العديد من المجالات الدراسية للطلاب الدوليين وعلاوة على ذلك تنفذ الجامعة حاليًا 180 مشروع دولي تمولها منظمات أوروبية مختلفة.

ومن خلال هذه المبادرات تساعد جامعة بريمورسكا (UP) أفضل الجامعات في سلوفينيا الطلاب على تحقيق أهدافهم من خلال التدريس الجيد والخبرات العملية العالمية.

الموقع الرسمي لجامعة بريمورسكا (UP) السلوفينية

جامعة نوفا جوريكا

جامعة نوفا جوريكا واحدة من أفضل الجامعات في سلوفينيا للطلاب الدوليين وهي جامعة شابة وديناميكية تقع في المنطقة الحدودية بغرب سلوفينيا وهي بوابة ممتازة لدراسات الجودة وبرامج الدراسة الحديثة والموجهة عمليًا والنهج الفردي والفرص الممتازة للانخراط في الأنشطة البحثية وآفاق عمل كبير.

وتقدم برامج حديثة ومتعددة التخصصات في مجالات العلوم الطبيعية والهندسة والإدارة والعلوم التقنية الحيوية والعلوم الإنسانية والفنون.

وتهدف جامعة نوفا جوريكا إلى أن تكون جامعة بحثية دولية وسيتم الاعتراف بها كقوة دافعة للتنمية الاجتماعية في المنطقة وفي سياق أوسع.

ومن خلال مناهج التدريس المبتكرة باللغتين السلوفينية والإنجليزية تهدف الجامعة إلى تطوير التميز التدريسي في برامج الدراسة المعاصرة وبالتالي تأمين مستوى عالي من التوظيف للطلاب المحليين والدوليين.

الموقع الرسمي لجامعة نوفا جوريكا أفضل الجامعات في سلوفينيا للطلاب الدوليين

هل سلوفينيا مناسبة للطلاب الدوليين للدراسة فيها؟

تضم سلوفينيا مؤسسات حديثة وديناميكية وتقدم برامج شهادات معترف بها دوليًا في مجموعة واسعة من التخصصات وعلاوة على ذلك ،فإن غالبية السلوفينيين يجيدون اللغة الإنجليزية أو الألمانية والإيطالية والهنغارية في بعض المناطق وبذلك لن تواجه أي مشكلة في التحدث مع أناس منفتحين ولطفاء للغاية.

وتعتبر سلوفينيا رخيصة وميسورة التكلفة من حيث رسوم الدراسة وكذلك الإقامة والطعام وهي أقل بكثير في سلوفينيا منها في البلدان الأوروبية الأخرى ويمكن للطلاب الدوليين إعداد حوالي 3000 دولار أمريكي في السنة لتكاليف الجامعة وما بين 480 إلى 800 دولار أمريكي في الشهر لتكاليف المعيشة.

هل يمكن للطلاب الدوليين البقاء في سلوفينيا بعد التخرج؟

بعد التخرج يحتاج الطلاب من الدول الأجنبية إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة جديد لاستبدال تصريح الطالب الخاص بهم وأسهل طريقة لخريجي الجامعات الدولية هي العثور على وظيفة في سلوفينيا وتأكيد إقامتهم المؤقتة.

عادةً ما يكون الرعايا الأجانب مؤهلين للحصول على الإقامة الدائمة بعد خمس سنوات ومع ذلك يتم احتساب نصف الوقت الذي يقضيه الطالب فقط لذلك يمكن للخريجين الدوليين العمل في سلوفينيا لإكمال متطلبات الخمس سنوات للإقامة الدائمة وعلاوة على ذلك يمكنك أن تصبح مواطن في سلوفينيا بعد عشر سنوات من الإقامة فيها.

هل التعليم مجاني في سلوفينيا للطلاب الدوليين؟

تختلف الرسوم الدراسية في سلوفينيا حسب اختيار المؤسسة ودورة الدراسة والتعليم العالي للدرجات الجامعية مجاني لجميع الطلاب السلوفينيين والاتحاد الأوروبي الذين يدرسون بدوام كامل 80٪ من الطلاب لا يدفعون أي رسوم.

هل يمكنني الدراسة باللغة الإنجليزية في سلوفينيا؟

ليس من الضروري أن تتحدث اللغة السلوفينية بطلاقة للدراسة في سلوفينيا ويمكنك دراسة اللغة الإنجليزية أيضًا .
وتقدم الجامعات السلوفينية دورات في اللغة الإنجليزية ويمكن للطلاب الدوليين الآن الدراسة بسهولة في الخارج في سلوفينيا دون تعلم لغة جديدة.

You might also like