أفضل الجامعات في هولندا للطلاب الدوليين

مع وجود جامعات عريقة ونظام تعليمي مميز وبرامج دراسية متنوعة وحديثة ورسوم دراسية هي الأقل بين الدول الأوروبية تعتبر هولندا من أكثر الوجهات الدراسية التي تجذب الطلاب الدوليين وبالإضافة إلى ذلك تحتل الجامعات الهولندية مكانة مرموقة في تصنيف أفضل الجامعات في العالم، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل الجامعات في هولندا للطلاب الدوليين.

وتتمتع المؤسسات التعليمية والجامعات في جميع أنحاء هولندا بتصنيفات عالية وسمعة عالمية في الاكتشاف والبحث العلمي وقد أنتجت هذه الجامعات مجموعة من العلماء والرسامين المشهورين والفلاسفة بالإضافة إلى أن بعضاً من خريجي الجامعات الهولندية حصلوا على جائزة نوبل للسلام على مر السنين.

أفضل الجامعات في هولندا للطلاب الدوليين؟

تقدم الجامعات في هولندا برامج دراسية باللغة الإنجليزية كما أن معظم الجامعات الهولندية تقدم مساعدات سخية لطلب التأشيرة الهولندية للطلاب الدوليين، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل الجامعات في هولندا للطلاب الدوليين وهي على الشكل التالي:

أفضل الجامعات في هولندا هي جامعة فاغينينغين Wageningen

جامعة فاغينينغين Wageningen تتمتع بمكانة فريدة من نوعها لكونها الجامعة الوحيدة في هولندا التي تركز على الغذاء الصحي والبيئة المعيشية وعلوم الحياة والتكنولوجيا الزراعية والحياة الجزيئية وتضم جامعة فاغينينغين 6 برامج تُدرس باللغة الإنجليزية.

ومن أهم التخصصات الدراسية في جامعة فاغينينغين علوم الأرض والعلوم الطبيعية والرياضيات الزراعة والغابات والعلوم الاجتماعية وإداراة الأعمال والفنون والتصميم والهندسة وغيرها الكثير من البرامج المميزة.

رابط موقع جامعة فاغينينغين Wageninge

جامعة فاغينينغين Wageningen

أشهر الجامعات في هولندا هي جامعة أمستردام

جامعة أمستردام هي إحدى الجامعات الأوروبية الرائدة التي تعكس الثقافة المبتكرة والعالمية ومن أهم المراكز الفكرية والتعليمية في العالم وتضم الجامعة ما يقار 30000 طالب في مختلف الاختصاصات الدراسية مثل العلوم الاجتماعية والسلوكية والعلوم الإنسانية والاقتصاد والأعمال والقانون والطب وطب الأسنان وغيرها.

ويوجد في كل كلية قسم خدمات مركزي مسؤول عن الإدارة التشغيلية ويقدم الكثير من الخدمات المميزة للطلاب والباحثين كما تقدم جامعة أمستردام الكثير من المنح الدراسية للطلاب الدوليين.

رابط موقع جامعة أمستردام أشهر الجامعات في هولندا

جامعة أمستردام

أفضل الجامعات الهولندية جامعة أوتريخت

جامعة أوتريخت هي واحدة من الجامعات البحثية الرائدة في أوروبا والمعترف بها دولياً لنهجها المبتكر وعالي الجودة في البحث والتدريس وتقدم جامعة أوتريخت أكثر من 90 برنامج للدراسات العليا تدريس جميع البرامج باللغة الإنجليزية بالكامل.

وتغطي جامعة أوتريخت مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية بما في ذلك العلوم الطبيعية والقانون والحوكمة وعلوم الحياة والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وعلوم الأرض ومن خلال تنوع اختصاصاتها تعتبر من الوجهات المهمة التي تجذب الطلاب الدوليين.

رابط موقع جامعة أوتريخت أفضل الجامعات الهولندية

جامعة أوتريخت

أشهر جامعة في هولندا جامعة دلفت للتكنولوجيا

تعتبر جامعة دلفت للتكنولوجيا أقدم وأكبر جامعة للتكنولوجيا في هولندا وتضم أكثر من 16000 طالب ومن ضمنهم مجموعة كبيرة من الطلاب الدوليين يتوزعون على ثماني كليات وتقدم جامعة دلفت للتكنولوجيا 14 دورة دراسية وأكثر من 30 دورة للدراسات العليا في التصميم والهندسة والعلوم وغيرها.

ويتم تدريس جميع درجات الماجستير باللغة الإنجليزية ومعظم برامج المستوى الجامعي باللغة الهولندية وتسمح برامج الشهادات الجامعية للطلاب بإجراء تدريبات داخلية ومشاريع بحثية مصممة لمنحهم خبرات أكبر في سوق العمل.

رابط موقع جامعة دلفت للتكنولوجيا

جامعة دلفت للتكنولوجيا

أفضل الجامعات الهولندية هي جامعة جرونينجن

جامعة جرونينجن من أفضل الجامعات الهولندية وتمتلك تاريخ طويل في التعليم والابتكار والبحث حيث تم تصنيفها من بين أفضل 100 جامعة في العالم وتعتبر جامعة جرونينجن من أكبر مجتمعات الطلاب الدوليين في هولندا وتضم 9000 طالب يمثلون من 127 جنسية ويشكلون حوالي ربع الطلاب في الجامعة.

تقدم جامعة جرونينجن أكثر من 180 برنامج مرموق لدرجة البكالوريوس والماجستير وتُدرس باللغة الإنجليزية وتحتوي على العديد من التخصصات الدراسية ومنها العلوم الاجتماعية والتجارة والأعمال والعلوم الإنسانية وعلوم الحاسوب والتكنولوجيا والطب والصحة والقانون وغيرها من الاختصاصات المميزة.

رابط موقع جامعة جرونيجن أفضل الجامعات الهولندية

جامعة جرونينجن

ولا تقتصر أفضل الجامعات في هولندا على التي تم ذكرها لكم في المقال أعلاه وإنما يوجد العديد من الجامعات المميزة والمرموقة والتي تجذب الطلاب الدوليين الذين يسعون إلى تحقيق أهدافهم وتنمية مهارات العلمية والعملية ومن هذه الجمعات نذكر لكم أيضاً:

  1. جامعة رادبود.
  2. جامعة ليدن.
  3. جامعة ماستريخت.
  4. جامعة ايراسموس روتردام.
  5. جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا.
  6. جامعة تيلبورغ.

ما هي أفضل جامعات هولندا؟

أفضل جامعات هولندا هي جامعة فاغينينغين

ما هي أفضل جامعات هولندا الحكومية؟

جامعة فاخينينجن.
جامعة أمستردام.
جامعة لايدن.
جامعة إراسموس روتردام.

ما هي أرخص الجامعات في هولندا؟

أرخص الجامعات في هولندا هي:
جامعة أمستردام.
جامعة ماستريخت.
جامعة فونتيس للعلوم التطبيقية.
جامعة رادبو.

ما هي أفضل الجامعات الهولندية؟

جامعة جرونينجن من أفضل الجامعات الهولندية وتمتلك تاريخ طويل في التعليم والابتكار والبحث حيث تم تصنيفها من بين أفضل 100 جامعة في العالم.

You might also like