أفضل الجامعات في التشيك للطلاب الدوليين 2023

تقع جمهورية التشيك في قلب أوروبا وتحيط بها النمسا وألمانيا وسلوفاكيا وبولندا وتُعد من أكثر الوجهات شعبية في أوروبا لكل من السفر والدراسة للطلاب الدوليين ويرجع ذلك إلى تاريخها العريق وثقافتها الغنية وتعدد أنشطتها كما أنها تضم مجموعة من المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل الجامعات في التشيك للطلاب الدوليين 2023.

تقدم الجامعات في التشيك تعليم عالي الجودة برسوم منخفضة ونوعية حياة عالية بتكاليف متواضعة والجامعات التشيكية حصلت على تصنيفات عالية وسمعة عالمية في التعليم والتميز الأكاديمي كما أنها تقدم برامج دورات دراسية متنوعة وغير محدودة ويتم تدريس الدورات باستخدام لغات دولية وخصوصاً اللغة الإنكليزية.

أفضل الجامعات في التشيك

تضم جمهورية التشيك العديد من الجامعات العريقة الخاصة والعامة التي تتمتع بسمعة متميزة معترف بها في جميع أنحاء العالم وهي متاحة للطلاب المحليين والدوليين بأسعار مخفضة، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل الجامعات في التشيك وهي على النحو التالي:

جامعة تشارلز التشيكية

تعد جامعة تشارلز في جمهورية التشيك واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا وهي مصنفة من بين أشهر الجامعات التي تركز على الأبحاث في العالم.

وتساهم روابط جامعة تشارلز الدولية بشكل كبير في تعزيز الوعي العالمي بالجامعة وتحقق جامعة تشارلز معايير عالية من التميز في المشاريع البحثية الدولية المشتركة وهي عضو في العديد من المنظمات الدولية المرموقة وشبكات الجامعات.

تضم جامعة تشارلز 17 كلية مستقلة ولكل كلية إجراءات التقديم الخاصة بها ومتطلبات القبول وينصح الطلاب المحتملون دائماً بزيارة موقع الويب الخاص بالكلية المعنية وكتالوج البرامج الدراسية لمزيد من المعلومات.

جامعة تشارلز أفضل الجامعات في التشيك

جامعة تشارلز أفضل الجامعات في التشيك

جامعة مساريك في جمهورية التشيك

تعد جامعة مساريك واحدة من أعرق مؤسسات التعليم العالي المرموقة في أوروبا الوسطى مع أكثر من 35000 طالب فهي أيضاً ثاني أكبر جامعة في جمهورية التشيك وتنتمي جامعة مساريك إلى أفضل 500 جامعة في العالم وأعلى 150 جامعة في أوروبا.

وتقدم جامعة مساريك برامج دراسية متنوعة في التاريخ والفلسفة والفن اللغات الأجنبية والتشيكية والأدب والطب والصحة والتمريض علم الأحياء والكيمياء والجغرافيا والجيولوجيا التدريس والتربية العلوم الاجتماعية وعلم النفس والاتصال القانون والإدارة العامة الاقتصاد والتمويل والإدارة وغيرها.

جامعة مساريك أكبر جامعة في جمهورية التشيك

جامعة مساريك أكبر جامعة في جمهورية التشيك

جامعة بالاكي أولوموتس

جامعة بالاكي أولوموتس ذات تقاليد عريقة تأسست في القرن السادس عشر وهي أقدم جامعة في مورافيا وثاني أقدم جامعة في جمهورية التشيك.

وهي اليوم منشأة تعليم عالي حديثة بها مجموعة واسعة من البرامج الدراسية والأنشطة العلمية والبحثية الغزيرة وتضم ثماني كليات منها الطب والعلوم والتربية والحقوق.
وتوفر الجامعة أيضاً برامج التبادل وبرامج التعلم مدى الحياة وتعد جامعة بالاكي أولوموتس واحدة من أفضل الجامعات في التشيك وهي من بين أفضل الجامعات في العالم وفقًا للتصنيفات الدولية.

جامعة بالاكي أولوموتس أشهر الجامعات في التشيك

جامعة بالاكي أولوموتس أشهر الجامعات في التشيك

الجامعة التقنية التشيكية

تعد الجامعة التشيكية التقنية في براغ (CTU) واحدة من أكبر وأقدم الجامعات التقنية في أوروبا وفي التشيك وتنقسم الجامعة إلى 8 كليات وتركز كل منها على جوانب مختلفة ويمكنك الاختيار من بين أكثر من 55 برنامج دراسي معترف به دولياً على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

ويمكن للطلاب الذين يتمتعون بدوافع جيدة ويعملون بجد التقدم بطلب للحصول على منحة للحصول على نتائج دراسة جديرة بالتقدير وللأغراض الخاصة والمناسبات الخاصة.

يمكن لطلاب التبادل الأجنبي التسجيل في ما يسمى ببرنامج الأصدقاء ضمن برنامج الأصدقاء يخصص نادي الطلاب الدوليين (ISC) صديق يتطوع لمساعدة الطلاب الجدد على الاستقرار في الجامعة وفي براغ.

الجامعة التقنية التشيكية من أقدم الجامعات في جمهورية التشيك

الجامعة التقنية التشيكية من أقدم الجامعات في جمهورية التشيك

جامعة برنو للتكنولوجيا ارخص الجامعات في التشيك

جامعة برنو للتكنولوجيا هي أقدم جامعة في جمهورية التشيك ومن ارخص الجامعات في التشيك وتقدم دراسات عالية الجودة في المجالات الهندسية والعلمية والاقتصادية والفنية وتضم 8 كليات تركز على العلوم والبحوث وتمتلك الجامعة الآن خمسة من مراكز بحثية خاصة وتعمل في مركزين للتميز.

وتوفر جامعة برنو للتكنولوجيا خيارات في الدراسات قصيرة المدى ودراسات في اللغة الإنجليزية ودراسات للحصول على درجة علمية في التشيك وتتغطي مجالات الدراسة في الجامعة مجالات العلوم الطبيعية والفنون وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد مع تركيز قوي متعدد التخصصات واتصال وثيق بالمجال الصناعي.

جامعة برنو للتكنولوجيا ارخص الجامعات في التشيك

جامعة برنو للتكنولوجيا ارخص الجامعات في التشيك

ما هي أفضل الجامعات تصنيفاً في التشيك؟

أفضل الجامعات تصنيفاً في التشيك هي جامعة تشارلز

هل جمهورية التشيك مكان جيد للطلاب الدوليين؟

تعد جمهورية التشيك دولة رائعة ومرحبة وهي موطن لأقدم جامعة في أوروبا الوسطى (جامعة تشارلز في براغ) وهي جنة للطلاب

هل من الصعب الالتحاق بالجامعات التشيكية؟

لا يختلف دخولك إلى الجامعات في جمهورية التشيك كثيرًا عن دخول الجامعات في بلدان رابطة الدول المستقلة.
وتحتاج إلى اجتياز عدد من الاختبارات: اللغة والابتعاد والقبول لكن في الواقع لدى الطلاب فرصة لجعل قبولهم في إحدى الجامعات التشيكية سهلاً قدر الإمكان.

You might also like