أفضل الجامعات في جورجيا للطلاب الدوليين

تعتبر جورجيا واحدة من الوجهات التعليمية الشهيرة للطلاب الدوليين حيث تضم العديد من الجامعات الرائدة والمدارس العليا والمؤسسات التعليمية الأخرى التي توفر برامج دراسية متنوعة على مختلف المستويات الأكاديمية، كما أنها توفر العديد من الفرص للطلاب للعمل والتدريب المهني في جورجيا بعد الانتهاء من دراستهم، وفي مقالنا سوف نتعرف على أفضل الجامعات في جورجيا للطلاب الدوليين.

وتقع جورجيا في منطقة القوقاز الجنوبية في غرب آسيا وشرق أوروبا، ويحدها روسيا من الشمال والشمال الشرقي وأرمينيا وتركيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق والجنوب الشرقي والبحر الأسود من الغرب وتشتهر جورجيا بتاريخها الغني والثقافة الفريدة.

مميزات الجامعات في جورجيا

تقدم الجامعات الجورجية تعليم عالي الجودة ويضم مجموعة واسعة من البرامج باللغة الإنجليزية ولديها بيئة ترحيبية للطلاب الدوليين كما أنها توفر مجموعة متنوعة من المنح الدراسية وخيارات المساعدات المالية بحيث يمكن للطلاب الدوليين تحمل تكاليف الدراسة في جورجيا.

أفضل الجامعات في جورجيا للطلاب الدوليين

للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في جورجيا يجب عليهم النظر في عدة عوامل أساسية عند اختيار الجامعة المناسبة، وهي:

  1. يجب أن ينظر الطالب إلى سمعة الجامعة التي يرغب بالدراسة فيها.
  2. يجب على الطالب معرفة البرامج التعليمية المتاحة في الجامعة والتحقق من مدى تناسبها مع اهتماماته ومستقبله المهني.
  3. يجب على الطالب التحقق من تكاليف الدراسة في الجامعة.

وفيما يلي إليكم بعض من أفضل الجامعات في جورجيا التي ترحب بالطلاب الدوليين وهي على النحو التالي:

جامعة إيفان جافاخيشفيلي تبليسي الحكومية

تُعد جامعة Ivane Javakhishvili Tbilisi State University واحدة من أولى مؤسسات البحث العلمي ومن أفضل الجامعات في جورجيا للطلاب الدوليين وتنفذ حوالي 200 برنامج منح علمية محلية ودولية سنويًا.

تعد جامعة ولاية تبليسي أو TSU واحدة من أكبر مؤسسات التعليم العالي حيث يدرس ما يقرب من 22000 طالب في سبع كليات إلى جانب برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وتنفذ الجامعة دورات التعليم المهني العالي فضلاً عن برامج الشهادات قصيرة وطويلة الأجل.

رابط الموقع الرسمي لجامعة إيفان جافاخيشفيلي تبليسي الحكومية

جامعة إيفان جافاخيشفيلي تبليسي الحكومية في جورجيا

جامعة ولاية إليا 

تأسست جامعة إليا ستيت في عام 2006 نتيجة اندماج ست مؤسسات أكاديمية مختلفة لها تاريخ طويل ومتنوع حاليا هي واحدة من المؤسسات البحثية والتعليمية الرائدة في جورجيا.

تستقبل جامعة Ilia State University حوالي 5000 طالب جديد كل عام في جميع مستويات التعليم العالي وتسعى جاهدة لتلبية احتياجات كل طالب ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم.

وتزود جامعة ولاية إليا  طلابها بخبرة شاملة لتزويدهم بالمعرفة والمهارات والثقة اللازمة من أجل تحقيق الأهداف المهنية المستقبلية وتوفر مجتمع أكاديمي متقدم ومخصص حيث يمكن للطلاب التعلم من الخبراء واكتساب المؤهلات التي يبحثون عنها.

رابط موقع جامعة ولاية إليا الرسمي 

جامعة ولاية إليا من أفضل الجامعات في جورجيا للطلاب الدوليين

جامعة القوقاز الدولية في جورجيا

جامعة القوقاز الدولية هي مؤسسة تعليمية علمية تدعم التقدم الاجتماعي والاقتصادي وتطور قيم الثقافة الجورجية والعالمية على أساس المعرفة الحديثة.

وتخلق جامعة القوقاز الدولية التعلم الحديث والبيئة العلمية من خلال تنفيذ الأساليب المبتكرة ،وكذلك من خلال التعليم بين الثقافات والحياة الجامعية المتنوعة وتضمن الجامعة تنشئة جيل يتمتع بقيم ديمقراطية قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والدولية.

رابط الموقع الرسمي لجامعة القوقاز الدولية في جورجيا

جامعة القوقاز الدولية في جورجيا

جامعة جورجيا في تبليسي

تعد جامعة جورجيا واحدة من أفضل الجامعات في جورجيا للطلاب الدوليين وتقع في عاصمة البلاد تبليسي مما يتيح لها أن تقدم لطلابها من جورجيا وحول العالم مزيج فريد من الأجواء الحضرية للمدينة ممزوج بجمال البلاد الطبيعي المشهور عالميًا.

وتشتهر جامعة جورجيا ببرامجها في التمريض وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وهي موطن لست مدارس فريدة تقدم ما يصل إلى 50 برنامج أكاديمي تتراوح في المستوى من البكالوريوس إلى الدكتوراه إضافة إلى سمعتها الدولية وذلك من خلال إنشاء الجامعة اتصالات وبرامج دولية معروفة مع جامعات رائدة في العالم.

رابط موقع جامعة جورجيا في تبليسي الرسمي

جامعة جورجيا في تبليسي من أفضل الجامعات في جورجيا

جامعة تبليسي الطبية الحكومية

تعد جامعة تبليسي الطبية الحكومية (TSMU) المركز الرئيسي للتعليم الطبي العالي في جورجيا حيث يعود تاريخها إلى ما يقرب من مائة عام ومن الجدير بالذكر التأكيد على أن الآلاف من خريجي TSMU يواصلون حياتهم المهنية في العديد من العيادات والمؤسسات الرائدة في جورجيا وأوروبا والعالم ككل.

تطور التعليم العالي في جامعة ولاية تبليسي الطبية كعملية تنافسية حيث أصبحت جامعة تبليسي الطبية الحكومية جامعة رفيعة المستوى في دولة جورجيا ويتم متابعة دورات جامعة تبليسي الطبية الحكومية باللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين من الهند وأمريكا ونيجيريا وسريلانكا وترينيداد وأذربيجان وتركيا.

رابط الموقع الرسمي لجامعة تبليسي الطبية الحكومية في جورجيا

تقدم هذه الجامعات مجموعة واسعة من البرامج باللغة الإنجليزية ولديها بيئة ترحيبية للطلاب الدوليين كما أنها توفر مجموعة متنوعة من المنح الدراسية وخيارات المساعدات المالية بحيث يمكن للطلاب الدوليين تحمل تكاليف الدراسة في جورجيا.

ما هي الجامعات المعترف بها في جورجيا؟

جميع الجامعات في جورجيا معترف بها في الدول العربية خاصة و في دول العالم عامة و كما أن نظام التعليم في جورجيا من خلال أنظمة خاصة بالجامعات يعمل على توفير دورات تدريبية للطلاب غير المؤهلين للالتحاق بالجامعة.

ما هي اللغة الرسمية في جورجيا؟

للغة الجورجية هي اللغة الرسمية في جورجيا واللغة الجورجية هي اللغة الرئيسية لما يقارب 3.9 مليون شخص في جورجيا، وتقريباً 200 ألف آخر خارج جورجيا.

هل جورجيا جيدة للطلاب الدوليين؟

يقدم نظام التعليم في جورجيا برامج تعليمية عالمية المستوى للطلاب المحليين والدوليين ويوجد حاليًا أكثر من 50 مؤسسة دولية رفيعة المستوى في جورجيا.

هل جورجيا مكلفه للدراسة؟

تعد جورجيا واحدة من أكثر البلدان التي يمكن العيش فيها والدراسة بأسعار معقولة ، ويأتي الطلاب من جميع أنحاء العالم للحصول على تعليم على مستوى عالمي إلى جانب توفير كبير في نفقاتهم المتعلقة بالتعليم أيضًا.

You might also like