أفضل المنح الدراسية في إيطاليا للطلاب الدوليين 2023

تعتبر إيطاليا من أفضل وجهات الدراسة للطلاب الدوليين وذلك بسبب تعليمها العالي الجودة وتكاليفها المعيشية والدراسية الميسورة بالإضافة إلى توفر عدد كبير من المنح الدراسية الممولة بالكامل أو بشكل جزئي تقدمها الحكومة والجامعات الإيطالية، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل المنح الدراسية في إيطاليا للطلاب الدوليين 2023.

والجدير بالذكر أنه يتوفر أكثر من 800 منحة دراسية في أفضل الجامعات الإيطالية للطلاب الدوليين وتغطي المنح الدراسية في إيطاليا متوسط ​​راتب شهري قدره 2500 دولار إلى جانب الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة والتأمين الصحي وبدل السفر وغير ذلك.

أفضل المنح الدراسية في إيطاليا

المنح الدراسية في إيطاليا متاحة لجميع الطلاب من كافة أنحاء العالم وتشمل برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وما بعد الدكتوراه وتتوفر المنح الدراسية في مجموعة واسعة من المجالات والتخصصات الأكاديمية.

وفيما يلي نتعرف معكم وبشكل مفصل على أفضل المنح الدراسية في إيطاليا للطلاب الدوليين وهي على النحو التالي:

منح الحكومة الإيطالية

تمنح الحكومة الإيطالية منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين المتقدمين للدراسة في إيطاليا وتشمل درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وتوفر منح الحكومة الإيطالية إعفاء جميع المتقدمين المختارين من الرسوم الدراسية ورسوم التسجيل وبدل شهري يبلغ 900 يورو وتأمين صحي.

وللمزيد عن كيفية التقديم والمستندات المطلوبة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لمنح الحكومة الإيطالية وهو:

الموقع الرسمي لمنح الحكومة الإيطالية أشهر المنح الدراسية في إيطاليا

منح الحكومة الإيطالية- أفضل المنح الدراسية في إيطاليا

منحة جامعة بادوفا الإيطالية

تقدم جامعة بادوفا الإيطالية أكثر من 200 منحة دراسية للطلاب لموهوبين الذين يرغبون في متابعة دراستهم في إيطاليا لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وجميع المجالات الأكاديمية متاحة ويمكن للمتقدمين من جميع أنحاء العالم التقدم بطلب للحصول على المنحة.

ولا يوجد رسوم لتقديم طلب الحصول على المنحة ولا توجد مستندات منفصلة أو محددة مطلوبة للمنحة الدراسية وتغطي منحة جامعة بادوفا الإيطالية الإعفاء من الرسوم بالإضافة إلى مبلغ إجمالي وقدره 8000 يورو ولمزيد من المعلومات والتقديم يرجى زيارة الموقع الرسمي لمنح بادوفا الدولية.

الموقع الرسمي لمنحة جامعة بادوفا الإيطالية

منحة جامعة بادوفا من أهم المنح الدراسية في إيطاليا

منحة جامعة بولونيا في إيطاليا

منحة جامعة بولونيا  ممولة بالكامل للطلاب الدوليين وتقدم هذه المنحة للدراسات الجامعية والماجستير وتوفر جامعة بولونيا منح دراسية بقيمة 11000 يورو وإعفاءات من الرسوم الدراسية وهي متاحة لجميع الطلاب من أنحاء العالم واللغة المطلوبة هي اللغة الإنكليزية.

لمعرفة المزيد عن منحة جامعة بولونيا يرجى زيارة الموقع الرسمي:

الموقع الرسمي لمنحة جامعة بولونيا للدراسة في إيطاليا مجاناً

منحة جامعة بولونيا للدراسة في إيطاليا مجاناً

منحة جامعة بوكوني الإيطالية

منحة جامعة بوكوني الإيطالية متاحة للدراسات الجامعية والماجستير وتوفر إعفاء كامل من الرسوم الدراسية وتبلغ قيمتها إلى ما يقرب من 12000 يورو سنوياً (للطلاب الجامعيين) و 13000 يورو سنوياً (للخريجين) ويمكن أيضاً تخصيص إقامة مجانية لعدد محدود من الطلاب في أحد مساكن جامعة بوكوني.

الموقع الرسمي للحصول على منحة جامعة بوكوني الإيطالية

منحة جامعة كاتوليكا الدولية في إيطاليا

منحة جامعة كاتوليكا الدولية في إيطاليا هي عبارة عن تخفيض سنوي للرسوم الدراسية حوالي 37٪ من التكلفة الإجمالية للدراسة في إيطاليا وهي متاحة للطلاب الدوليين وتشمل المرحلة الجامعية ويحتاج المتقدمون إلى شهادة اللغة الإنكليزية ويجب أن يكون لدى المرشحين فهم قوي للرياضيات.

ولمزيد من التفاصيل عن منحة جامعة كاتوليكا الدولية في إيطاليا يرجى زيارة:

الموقع الرسمي لمنحة جامعة كاتوليكا الدولية في إيطاليا

منحة جامعة كاتوليكا الدولية في إيطاليا

منحة جامعة روما الإيطالية

يمكنكة الدراسة في جامعة روما بمنحة ممولة بالكامل أو بشكل جزئي وتشمل برامج الدراسات العليا والجامعية في مختلف التخصصات وتغطي المنحة نفقات السفر والإقامة وتكون المدة الإجمالية لمنحة الدراسات العليا من 6 أشهر إلى 12 شهر وسيتم توفير راتب قدره 1290 يورو .

الموقع الرسمي لمنحة جامعة روما الإيطالية

ما هي أفضل منح دراسية في إيطاليا 2023؟

أفضل منح دراسية في إيطاليا 2023 هي منح الحكومة الإيطالية الممولة بالكامل

اين أعثر على منح لدراسة الطب في إيطاليا؟

يمكنكم الحصول على منح لدراسة الطب في إيطاليا في الجامعات الحكومية الإيطالية.

كيف يمكنني الدراسة في إيطاليا مجانا؟

يمكنكم الدراسة في إيطاليا مجانا من خلال المنح الدراسية المقدمة من الحكومة والجامعات الإيطالية والممولة بالكامل.

You might also like