أفضل المنح الدراسية في الدنمارك للطلاب الدوليين

تعتبر الدنمارك واحدة من أفضل الدول لمتابعة الدراسة حيث تقدم العديد من الدورات والبرامج لشهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه كما أنها تقدم تعليم عالي المستوى لكل من الطلاب المحليين والدوليين وبرسوم دراسية ميسورة التكلفة، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل المنح الدراسية في الدنمارك للطلاب الدوليين.

وتجدر الإشارة إلى الدنمارك تضم جامعات وكليات مشهورة توفر تعليم ممتاز في مجالات الدراسة المختلفة وتقوم الجامعات في الدنمارك بدعم الطلاب وخاصة الطلاب الدوليين في تأمين احتياجاتهم الأكاديمية والاجتماعية وحتى المالية من خلال بعض المنح الممولة بالكامل للدراسة في الدنمارك.

أفضل المنح الدراسية في الدنمارك

التعليم العالي في الدنمارك مجاني للطلاب من الاتحاد الأوروبي ولكن يتعين على الطلاب الدوليين من خارج المنطقة دفع الرسوم الدراسية ولجذب الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم تقدم الحكومة الدنماركية مع بعض الجامعات العديد من المنح الدراسية الممولة بالكامل أو بتمويل جزئي للدراسة في الدنمارك.

منحة الحكومة الدنماركية

منحة الحكومة الدنماركية 2023-2024 هي منحة دراسية ممولة بالكامل وجميع الطلاب الدوليين من دول خارج الاتحاد الأوروبي مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الدنماركية وتغطي الرسوم الدراسية الجزئية أو الكاملة مع راتب شهري وتغطية نفقات المعيشة.

ويجب أن يكون المتقدم مقبول بالكامل من قبل الجامعة والبرنامج الذي اختاره ولا يوجد طلب منفصل لهذه المنحة وجميع طلاب الدراسات العليا الدوليين الذين استوفوا المعايير مؤهلون بشكل تلقائي للحصول على هذه المنحة.

منحة الحكومة الدنماركية

منح جامعة آرهوس الدنماركية

تقدم جامعة آرهوس عدد من المنح الدراسية التي تمولها الحكومة للطلاب المتميزين وتكون المنحة عبارة عن تنازل كامل أو جزئي عن الرسوم الدراسية وفي حالات أخرى يشمل الإعفاء من الرسوم الدراسية منحة شهرية لتغطية نفقات المعيشة وجميع الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي مؤهلون ويجب على المتقدمين الامتثال لمتطلبات القبول العامة بالجامعة وإجراءات التقديم والمواعيد النهائي.

منح جامعة آرهوس أفضل المنح الدراسية في الدنمارك

منح جامعة آرهوس أفضل المنح الدراسية في الدنمارك

منح جامعة كوبنهاغن في الدنمارك

تقدم جامعة كوبنهاغن في الدنمارك مجموعة من الإعفاءات الدراسية والمنح من خلال برنامج المنح الدراسية للحكومة الدنماركية للطلاب الموهوبين ذوي السجلات الأكاديمية المتميزة من دول خارج الاتحاد الأوروبي ويجب قبول الطالب في برنامج درجة الماجستير في جامعة كوبنهاغن ويجب الحصول على تصريح إقامة محدد المدة لغرض دراسة برنامج التعليم العالي في الدنمارك.

منح جامعة كوبنهاغن أشهر المنح الدراسية في الدنمارك

منح جامعة كوبنهاغن أشهر المنح الدراسية في الدنمارك

منح جامعة روسكيلد في الدنمارك

تقدم جامعة روسكيلد في الدنمارك إعفاءات من الرسوم الدراسية للدولة الدنماركية ومنح دراسية لجميع الطلاب الدوليين الذين يرغبون في متابعة دراساتهم في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وتقدم منحة جامعة روسكيلد منحة شهرية بقيمة 7800 كرونة وتغطي جميع نفقات المعيشة.

منح جامعة روسكيلد أبرز المنح الدراسية في الدنمارك

منح جامعة جنوب الدنمارك

جامعة جنوب الدنمارك من أفضل 50 جامعة في العالم وتقدم منح دراسية ممولة للطلاب الذين يرغبون في متابعة دراساتهم في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جميع المجالات وتغطي منح جامعة جنوب الدنمارك جميع نفقاتك المتعلقة بالدراسة بما في ذلك نفقات المعيشة.

منح جامعة جنوب الدنمارك

كيف أحصل على منحة دراسية ممولة بالكامل في الدنمارك؟

جميع الطلاب الدوليين من دول خارج الاتحاد الأوروبي مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الدنماركية 2023/24 و تقدم حكومة الدنمارك منحة دراسية ممولة بالكامل وتغطي نفقات المعيشة.

كيف يمكنني الدراسة مجانًا في الدنمارك؟

التعليم العالي في الدنمارك مجاني للطلاب من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا وللطلاب الذين يحق لهم وفقًا لقانون الاتحاد الأوروبي ،التمتع بنفس وضع المواطنين الدنماركيين وذا كنت تشارك في برنامج التبادل، يمكنك الدراسة في الدنمارك مجاناً.

هل تحتاج إلى التحدث باللغة الدنماركية للدراسة في الدنمارك؟

لا تحتاج إلى التحدث باللغة الدنماركية للدراسة في الدنمارك وتقدم مؤسسات التعليم العالي الدنماركية مجموعة كبيرة من برامج تعليم اللغة الإنجليزية علاوة على ذلك يتحدث جميع الدنماركيين إلى حد ما اللغة الإنجليزية لذلك من السهل التواصل مع معلميك وزملائك في الفصل وفي حياتك اليومية.

هل يمكنني العمل أثناء الدراسة في الدنمارك؟

الحصول على وظيفة بدوام جزئي أثناء الدراسة أمر شائع جدًا في الدنمارك . حتى أن بعض الطلاب يشغلون وظيفة ذات صلة بدراساتهم. كطالب دولي ، ستتاح لك الفرصة للعمل أثناء إقامتك هنا والبحث عن عمل بدوام كامل عندما تنتهي من دراستك.

You might also like