أهم المنح الدراسية في السويد للطلاب الدوليين 2023

تتمتع السويد ببيئة متعددة الثقافات حيث تجذب عدد كبير من الطلاب الأجانب من مختلف أنحاء العالم ويُعد نظام التعليم في السويد نظام دولي ذو معايير عالية وتتمتع الجامعات السويدية بجودة تعليمية تجعلها تحتفظ باستمرار بمكانتها الأولى بين الجامعات في العالم كما تتيح الكثير من المنح الدراسية الممولة بالكامل للطلاب الدوليين، وفي هذا المقال جمعنا لكم أهم المنح الدراسية في السويد للطلاب الدوليين 2023.

يمكن للطلاب الدوليين التقدم للحصول على منح الجامعات السويدية ومنح الحكومة السويدية وهي إما ممولة بالكامل أو بشكل جزئي لجميع الدرجات العلمية مثل الماجستير والبكالوريوس والدكتوراه وتغطي هذه المنح الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة والتأمين الصحي والسفر بالإضافة إلى راتب شهري.

أهم المنح الدراسية في السويد

إذا كنت ترغب بالدراسة في السويد وكنت تبحث عن مصدر مالي يغطي لك تكاليف الدراسة والمعيشة فإليك قئمة بأهم المنح الدراسية في السويد للطلاب الدوليين وهي على النحو التالي:

منح المعهد السويدي للمهنيين العالميين

تقدم منح المعهد السويدي للمهنيين العالميين منح دراسية لعدد كبير من برامج الماجستير في الجامعات السويدية ويبلغ عددها ما يقارب 350 منحة دراسية وتغطي المنحة الرسوم الدراسية كاملة ونفقات المعيشة 11000 كرونة سويدية في الشهر والتأمين ومنحة السفر لمرة واحدة وتتراوح بين 11000 إلى 15000 كرونة سويدية.

المنحة مخصصة لبرامج الماجستير بدوام كامل لمدة عام أو عامين ويجب أن تكون مواطن في بلد مؤهل للحصول على منح المعهد السويدي ويجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 3000 ساعة من الخبرة العملية المثبتة ومن المهم زيارة الموقع الرسمي للحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقدم لهذه المنحة.

الموقع الرسمي لمنح المعهد السويدي أشهر المنح الدراسية في السويد

منح المعهد السويدي للمهنيين العالميين-أشهر المنح الدراسية في السويد

المنح الدراسية بجامعة لوند السويدية

المنح الدراسية بجامعة لوند السويدية هي منح دراسية انتقائية قائمة على الجدارة للطلاب الأكاديميين الذين يرغبون في التقدم للحصول على درجة البكالوريوس أو برنامج الماجستير وتغطي المنح الدراسية جزئياً أو حتى الرسوم الدراسية كاملة ولكي تكون مؤهل للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية يجب أن تستوفي جميع المعايير .

الموقع الرسمي للمنح الدراسية بجامعة لوند السويدية

المنح الدراسية بجامعة لوند السويدية

منح جامعة تشالمرز للطلاب الدوليين

منح جامعة تشالمرز تشمل جميع الطلاب من كافة أنحاء العالم وتغطي المنحة تخفيض بنسبة 75٪ من الرسوم الدراسية ل 4 فصول دراسية وبرنامج لمدة سنتين وقد يحصل الطلاب الذين يتفوقون خلال السنة الأولى من دراستهم على تخفيض إضافي للمنح الدراسية والذي يغطي 85٪ من الرسوم الدراسية خلال السنة الثانية والأخيرة من الدراسة.

ولمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الرسمي للحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقدم لمنح جامعة تشالمرز للطلاب الدوليين.

الموقع الرسمي لمنحة جامعة تشالمرز للطلاب الدوليين

منحة معهد بليكينج السويدي للتكنولوجيا

منحة معهد بليكينج السويدي للتكنولوجيا مخصصة للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي وهي عبارة عن تخفيض جزئي في الرسوم الدراسية تصل عادةً إلى 50٪ ولا تغطي المنحة الدراسية نفقات المعيشة وتمنح المنح الدراسية على أساس التميز الأكاديمي وللحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقدم لهذه المنحة يرجى زيارة الموقع الرسمي لمنحة.

الموقع الرسمي لمنحة معهد بليكينج السويدي للتكنولوجيا

منح جامعة جامعة مالاردالن السويدية

تقدم جامعة جامعة مالاردالن كل عام عدد محدود من المنح الدراسية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي وتشمل درجات الماجستير في أي موضوع وتغطي المنحة 100٪ من الرسوم الدراسية للبرنامج الي اخترته مسبقاً طالما أنك تتبع خطة الدراسة العادية والمنحة لا تغطي نفقات المعيشة.

ويجب على المرشحين الذين يرغبون في الحصول على المنحة التقديم أولاً لبرنامج الماجستير المؤهل في جامعة مالاردالن السويدية وللوصول إلى نموذج الطلب وللحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقدم للمنحة يرجى زيارة الموقع الرسمي.

الموقع الرسمي لمنحة جامعة جامعة مالاردالن السويدية

منح جامعة أوبسالا للدراسة في السويد

تمنح جامعة أوبسالا العديد من المنح الدراسية للطلاب الذين يدفعون رسوم والذين يتقدمون للالتحاق ببرامج الماجستير وهي متاحة للطلاب من خارج دول الاتحاد الأوروبي وتغطي المنح الدراسية تكلفة التعليم وليس نفقات المعيشة. وللحصول على المنحة يجب على الطالب إظهار الموهبة الأكاديمية ويجب أن تكون قد تقدمت بطلب للحصول على برنامج الماجستير قبل الموعد النهائي للقبول بالجامعة كما يجب أن تستوفي شروط القبول لبرنامج الماجستير الذي تقدمت له ويجب أن يستلم القبول الجامعي رسوم الطلب والمستندات الداعمة الكاملة قبل الموعد النهائي.

وللوصول إلى نموذج الطلب وللحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقدم يرجى زيارة الموقع الرسمي للمنحة.

الموقع الرسمي منح جامعة أوبسالا أفضل المنح الدراسية في السويد

منح جامعة أوبسالا للدراسة في السويد

كيف احصل على منحة دراسية مجانية في السويد؟

يمكنكم الحصول على منحة دراسية مجانية في السويد من خلال مجموعة المنح التي تم ذكرها لكم في المقال أعلاه.

ماهي أهم المنح الدراسية في السويد؟

أهم المنح الدراسية في السويد هي:
منح جامعة أوبسالا للدراسة في السويد
منح المعهد السويدي للمهنيين العالميين
منح جامعة جامعة مالاردالن السويدية
المنح الدراسية بجامعة لوند السويدية

ما هي منحة السويد 2023؟

منحة السويد 2023 هي منحة حكومة السويد 2023 الممولة بالكامل وتشمل راتب شهري ورسوم الدراسة والإقامة وتذاكر السفر

You might also like