التدريب المجاني من برنامج ماكنزي فورورد Forworld التعليمي 2024 – أونلاين

التدريب المجاني من برنامج ماكنزي فورورد

يعتبر برنامج التدريب المجاني McKinsey Forward من أقوى البرامج التعليمية عبر الإنترنت، التي تستهدف فئة الشباب من مختلف الجنسيات، وتمنحهم الفرصة لصقل مهاراتهم المهنية القديمة، واكتساب مهارات جديدة تعمل على دعم وتقوية سيرتهم الذاتية وبالتالي إعطائهم جواز عبور مريح إلى السوق العالمية، فتابعوا معنا لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بفرصة تدريب برنامج ماكنزي فورورد.

ما هو برنامج McKinsey Forward ؟

برنامج ماكنزي فورورد هو عبارة عن برنامج تدريبي للشباب في عدة مجالات مهنية وتعليمية، يستمر لمدة خمسة شهور أونلاين عبر الإنترنت، ويتكون من ثلاثة مستويات من التعلم قائمة في التركيز على تطوير طرق جديدة في التفكير وتعزيز الثقة بالنفس وتعلم كيفية تحقيق الأهداف، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يعطي مساحة للمتدربين في التواصل والتدريب مع شباب من جنسيات مختلفة وبالتالي فرصة ليكونوا جزءً من شبكة عالمية من الشباب.

الآلية التعليمية المتبعة في برنامج ماكنزي فورورد تستند على إقامة عدد مختلف من الأنشطة والمحاضرات والنقاشات وورش العمل والمهمات، وجميعها سيتم حضورها والعمل عليها أونلاين خلال 8 أسابيع من التعلم بمعدل ساعتين في الأسبوع كمستوى أول، وبعد الانتهاء منه يتم الانتقال لإكمال المستوى المتقدم ، والذي يتكون من 11 أسبوع بمعدل ساعتين أيضاً أسبوعياً، ومن ثم يتم الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من برنامج McKinsey Forward والتي هي المشاركة في مستوى اكتساب شبكة العلاقات الذي يتكون من 18 شهراً مع أنشطة اختيارية.

لمحة عن شركة ماكنزي آند كومباني

هي عبارة عن شركة استشارية رائدة عالمياً، تعمل منذ أكثر من 90 عاماً في مجال الاستشارات والتوجيه للمؤسسات في مختلف القطاعات، بما فيها شركات القطاع الخاص والحكومات والمنظمات غير الربحية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات كالاستشارات الإدارية الاستراتيجية، والتصميم التنظيمي، والتحسين التشغيلي، والتحول الرقمي، وعمليات الدمج والاستحواذ، فضلاً عن اشتهارها في مساعدة العملاء على حل مشاكل الأعمال المعقدة وتطوير الاستراتيجيات لدفع النمو وتحسين الأداء.

McKinsey & Company
McKinsey & Company

المهارات المكتسبة من برنامج ماكنزي فورورد

يتبع نظام التدريب في برنامج ماكنزي فورورد آلية تجمع بين الجانب النظري و الجانب العملي، مما يساعد على منح القدرة على إسقاط ما يتم تعلمه على أرض الواقع، لذا سيكتسب الشباب المتدرب عدة مهارات تتلخص في:

  • سيتعلم المتدرب كيف يحول التحديات التي تقابله في العمل الى فرص، وذلك عن طريق استخدام استراتيجيات معينة وطريقة التفكير الإبداعي.
  • تعلم طرق متنوعة في التواصل المؤثر في الجمهور.
  • كيفية تطبيق الطرق القانونية لتحديد الفرص من خلال البيانات والتكنولوجيا.
  • اكتساب مهارة العمل المنفرد أوضمن فريق بالاعتماد على طرق ناجعة وباستخدام الذكاء العاطفي.

تفاصيل التدريب المجاني من برنامج ماكنزي فورورد

  • النوع: تدريب مجاني.
  • المكان: أونلاين.
  • مدة التدريب: 5 شهور.
  • اللغة: الإنجليزية.
  • التخصصات المطلوبة: جميع التخصصات.
  • الجنسيات : المصريين، الجزائريين، العراقيين، البحرينين، الأردنيين، الكويتيين، اللبنانيين، الليبيين، العمانيين، الفلسطينيين، القطريين، السعوديين، السودانيين، السوريين، التونسيين، الإماراتيين، اليمنيين ، جميع الجنسيات في دول إفريقيا.
  • آخر موعد للتقديم: 14-05-2024 .

شروط التقديم في برنامج McKinsey Forward

للتقديم في برنامج التدريب المجاني من Forward يجب الاستيفاء بالشروط التالية:

  1. يجب أن يكون المتقدم من إحدى الدول المتاح لها التقديم وهي دول الشرق الأوسط أو إفريقيا.
  2. يجب أن يكون المتقدم موظفاً حالياً أو يعمل لحسابه الخاص.
  3. ألا تتجاوز عدد سنوات الخبرة العملية للمتقدم أكثر من 5 سنوات وفي حال تجاوزت الـ 5 سنوات يشترط ألا يكون قد عمل في الإدارة بشكل مباشر.
  4. أن يكون المتقدم حاصلاً على الأقل على الثانوية العامة.
  5. امتلاك القدرة على التواصل باللغة الإنجليزية.

مخطط التدريب في برنامج ماكنزي فورود

سيكون التدريب والتعلم في برنامج ماكنزي فورود من خلال الخضوع إلى مختلف من الأنشطة والمحاضرات الأونلاين والنقاشات وورش العمل والمهمات التي سيعمل عليها المشاركون، فكل ما يجب على المتدرب أن يعمله في برنامج فورورد هو أن يكمل 8  أسابيع التعلم بمعدل ساعتين في الأسبوع وان يكمل المستوى المتقدم حتى يكون من شبكة علاقات ماكنزي، ثم ينتقل إلى المستوى المتقدم الذي يتكون من 11  أسبوع بمعدل ساعتين في الأسبوع وأخيراً المشاركة في مستوى اكتساب شبكة العلاقات الذي يتكون من 18 شهر مع أنشطة اختيارية.

ميزات التدريب في برنامج ماكنزي فورورد

سيحصل المشاركون في التدريب المجاني على عدد من الميزات من أهمها:

  • سيكتسب المشاركون مجموعة من المهارات اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية.
  • فرصة للتواصل مع الشباب ذوي التفكير المماثل.
  • العمل على المهام والمشاريع وتلقي ردود الفعل.
  • تحسين مهارات الاتصال وحل المشكلات والقدرة على التكيف.
  • تعلم تقنيات حل البرامج.
  • سيحصل المشاركون على شارة رقمية قابلة للمشاركة بعد الانتهاء من المستوى المتقدم.

كيفية التقديم في برنامج ماكنزي فورورد

التقديم في برنامج التدريب المجاني Forward يكون من خلال ملء نموذج الطلب الإلكتروني باللغة الإنجليزية، مع الانتباه إلى دقة البيانات المدخلة، لعدم إمكانية تعديلها بعد الإرسال، وروابط التقديم هي:

وفي الختام ندعو كل الشباب المهتم بالتدريبات التي من شأنها رفع السوية العملية والمهنية واكتساب المهارات التي تؤهلهم إلى دخول الأسواق العالمية بجدارة، التسجيل في تدريب برنامج ماكنزي فورورد واغتنام الفرصة.

  1. هل برنامج Forward مجاني ؟

    Forward هو برنامج تعليمي مجاني عبر الإنترنت تقدمه شركة McKinsey لتزويد المواهب الشابة عبر الصناعات والأدوار بالمهارات العملية اللازمة للنجاح في مستقبل العمل.

  2. ما هو موعد ظهور نتيجة التقديم على برنامج فورورد 2024 ؟

    ستظهر النتيجة خلال 15- 20 يوم عمل.

  3. ما هو برنامج ماكنزي فورورد ؟

    هو برنامج مدته خمسة أشهر يمكن المواهب الشابة والمهنيين من تعلم المهارات العملية وتطبيقها على العالم.

  4. هل يمكنني التقديم في البرنامج مرة أخرى حيث اني كنت قد التحقت من قبل؟

    نعم، يمكنك التقديم مرة أخرى إذا كنت التحقت ولم تكمل البرنامج.

اقرأ المزيد

You might also like