دورة في المحاسبة المالية مع شهادة مجانية من جامعة بنسلفانيا

تقدم جامعة بنسلفانيا الأمريكية دورة مجانية عبر الإنترنت في المحاسبة المالية من خلال منصة كورسيرا، ويتم تدريس الدورة التي تحمل عنوان مقدمة في المحاسبة المالية من قبل خبراء ومتخصصين بالمحاسبة، وهي متاحة للجميع بغض النظر عن الخبرات السابقة أو التخصص الدراسي، وفي مقالنا سوف نزودكم بكافة التفاصيل حول دورة في المحاسبة المالية مع شهادة مجانية من جامعة بنسلفانيا.

حول دورة في المحاسبة المالية من كورسيرا

من خلال دورة في المحاسبة المالية من كورسيرا يمكنك إتقان المهارات الفنية اللازمة لتحليل البيانات المالية والافصاحات لاستخدامها في التحليل المالي ومعرفة كيف تؤثر المعايير المحاسبية والحوافز الإدارية على عملية إعداد التقارير المالية.

وفي نهاية هذه الدورة ستكون قادر على قراءة البيانات المالية الثلاثة الأكثر شيوعاً وتشمل بيان الدخل والميزانية العمومية وبيان التدفقات النقدية، ثم يمكنك تطبيق هذه المهارات على تحدي تجاري في العالم الحقيقي كجزء من تخصص Wharton Business Foundations.

ودورة في المحاسبة المالية مقدمة من جامعة بنسلفانيا جامعة وهي جامعة خاصة تقع في فيلادلفيا (بنسلفانيا) في الولايات المتحدة الأمريكية وهي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة وتعتبر نفسها أول جامعة في الولايات المتحدة مع كل من الدراسات الجامعية والدراسات العليا.

المهارات التي ستكتسبها من الدورة:

  1. محاسبة مالية.
  2. محاسبة.
  3. الشهادة المالية.
  4. ورقة التوازن.

رابط دورة في المحاسبة المالية من كورسيرا مع شهادة مجانية من جامعة بنسلفانيا

ماذا ستتعلم من دورة في المحاسبة المالية من كورسيرا؟

الدورة ذاتية ويمكن إكمالها على راحتك وهي متاحة لأي شخص بغض النظر عن الخبرة السابقة في المحاسبة، وللحصول على شهادة مجانية من جامعة بنسلفانيا يجب عليك اجتياز جميع الاختبارات والامتحانات، وتقسم الدورة إلى 4 أقسام مجزئة على 4 أسابيع وهي على الشكل التالي:

الأسبوع الأول: المقدمة والميزانية العمومية

يشمل هذا القسم من دورة في المحاسبة المالية نظرة عامة على التقارير المالية، وما هي أنواع التقارير المطلوبة؟ من الذي يضع القواعد؟ من الذي يفرض القواعد؟ بعد ذلك ستتعلم معادلة الميزانية العمومية وتحديد / نناقش الأصول والخصوم وحقوق المساهمين،

وستتعلمون في هذا القسم أيضاً كيفية مسك الدفاتر الدائنة المدينة والقيام بالكثير من الممارسات في ترجمة المعاملات إلى مدين وائتمان.

الأسبوع الثاني: المحاسبة على أساس الاستحقاق وبيان الدخل

يضم هذا القسم مناقشة محاسبة الاستحقاق وكيف تؤثر على الاعتراف بحسابات قائمة الدخل وتشمل الإيرادات والمصروفات، وبعد ذلك ستتعلم تعديل الإدخالات اللازمة لإعداد دفاترنا الداخلية للبيانات المالية القادمة.وبعدها سيتم مناقشة إدخالات الإغلاق وإعداد الميزانية العمومية وبيان الدخل.

الأسبوع الثالث: التدفقات النقدية

سيتم تصنيف التدفقات النقدية إلى أنشطة التشغيل والاستثمار والتمويل وبعد ذلك سيتم العمل على إعداد وتحليل بيان التدفقات النقدية، وستنتهي القضية على الشركة الناشئة من خلال إعداد وتحليل بيان التدفقات النقدية، وسوف تتم مناقشة الاختلافات بين الأرباح والنقد من العمليات والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين والتدفق النقدي الحر.

الأسبوع الرابع: تحليل النسب والامتحان النهائي

يتضمن هذا القسم الاختبار النهائي وستتعلم في هذا القسم تحليل النسب وستشمل بشكل أساسي قسمة رقم محاسبة على آخر، ولكن تحليل ما تعنيه هذه النسب سيشمل فهم عميق لحسابات الميزانية العمومية وبيان الدخل.

وبالتالي ستساعد مقاطع فيديو تحليل النسب في تقديم مراجعة لطيفة للمادة مما سيساعدك على الاستعداد للاختبار، ومع ذلك لن تكون هناك أسئلة حول تحليل النسبة في الامتحان.

كيفية التسجيل في دورة في المحاسبة المالية

فيما يلي خطوات كيفية التسجيل في الدورة:

  1. انتقل إلى موقع كورسيرا الإلكتروني وابحث عن “مقدمة في المحاسبة المالية”.
  2. انقر فوق الزر “تسجيل”.
  3. أنشئ حساب على كورسيرا أو سجل الدخول باستخدام حسابك الحالي.
  4. حدد خيار “التدقيق” للتسجيل مجانا.
  5. ابدأ الدورة وابدأ التعلم.

رابط التسجيل في دورة في المحاسبة المالية من كورسيرا

ما هي فوائد دورة في المحاسبة المالية المقدمة من كورسيرا؟

من أبرز فوائد هذه الدورة نذكر لكم:

  1. يمكنك التعلم من خبير مشهور عالمياً في المحاسبة المالية.
  2. اكتساب فهم شامل لمفاهيم المحاسبة المالية.
  3. تعلم كيفية قراءة وتحليل البيانات المالية.
  4. استخدام المعلومات المحاسبية لاتخاذ قرارات العمل.
  5. احصل على شهادة إتمام مجانية.

ما هو كورس المحاسبة المالية؟

هو برنامج يكسب المشاركين المفاهيم المحاسبية مثل المبادئ والفروض المحاسبية المتعارف عليها كمبدأ الاستحقاق والاساس النقدي ومقابلة الايرادات بالنفقات ومبدأ الحيطة والحذر وغيرها ويشرح الدورة المحاسبية بكل تفاصيلها مثل القيد المزدوج والحساب وميزان المراجعة والقوائم المالية والمزيد.

كيف احصل على خبرة في المحاسبة؟

يجب أن يكون لديك شغف في المحاسبة.
معرفة الفرق بين المدين والدائن.
معرفة طبيعة كل حساب.
معرفة كيفية التعامل مع الأرقام لترجمتها إلى قيود.

You might also like