منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات 2024 (ممولة بالكامل)

تم فتح باب التقديم الآن للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات 2024-25، جميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة أبوظبي، وهي متاحة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .

تقدم جامعة أبوظبي العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين الذين يستحقون ويتمتعون بمؤهلات أكاديمية ممتازة وإمكانات قيادية، ويُعتبر التقديم لمنحة جامعة أبوظبي فرصة مثالية للحصول على فرصة تعليمية رائعة مدعومة ماليًا.

منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات 2024 (ممولة بالكامل)

نبذة عن جامعة أبو ظبي في الامارات

تأسست جامعة أبو ظبي في العام 2003، وهي إحدى أرقى وأشهر الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر جامعة أبو ظبي مؤسسة تعليمية رائدة تقدم تعليم عالي الجودة وبرامج أكاديمية متنوعة في مختلف التخصصات، تتميز الجامعة ببنية جامعية حديثة ومرافق فائقة الجودة.

جامعة أبوظبي هي أكبر جامعة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسعى الجامعة لأن تصبح الخيار الأول للطلاب على مستوى كافة إمارات الدولة وفي المنطقة بشكل عام.

ومع وجود خمس كليات تقدم أكثر من 50 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في كل من أبوظبي والعين ودبي، بالإضافة إلى عدد من برامج الدمج الأكاديمي مع جامعات عالمية، وهي تضمن حصول كافة الطلاب على تعليم عالمي بأعلى معايير الجودة.

توفر جامعة أبو ظبي برامج درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك الهندسة والطب والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية والأعمال والقانون والتصميم والعمارة والاتصالات والإعلام وغيرها.

منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات

تعد منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات العربية المتحدة 2024-2025 فرصة ممتازة للطلاب الدوليين، وتساعد المساعدات المالية المقدمة من خلال برنامج المنح الدراسية بجامعة أبوظبي الطلاب على الدراسة مجانًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقدم جامعة أبوظبي (ADU) هذه المنح الدولية بهدف تقدير ومكافأة الطلاب على إنجازاتهم، سواء على المستوى الأكاديمي أو في الأنشطة اللامنهجية.

وتكرس جامعة أبوظبي جهودها لتمكين الطلاب المتفوقين والمتميزين وتحفيزهم على السعي لتحقيق أهدافهم التعليمية من خلال المنح دراسية.

ويمثل برنامج المنح الدراسية والمساعدات المالية إحدى الركائز الأساسية في استراتيجيات جامعة أبوظبي الهادفة لتحقيق التميز الأكاديمي ويعكس التزامها بدعم تطور ونماء دولة الإمارات العربية المتحدة.

توفر جامعة أبوظبي فرص متكافئة للطلاب المهتمين بمواصلة الدراسات العليا وتمكينهم من المساهمة في المجتمع بفعالية بغض النظر عن وضعهم المالي هو واجب وطني مهم.

تقدم جامعة أبوظبي منح دراسية ممولة بالكامل ومنح دراسية ممولة جزئيًا بما في ذلك الإعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة تصل إلى 10٪ إلى 50٪، وتوفر إعفاء كامل من الرسوم الدراسية، وكذلك الرسوم المتعلقة بالتقديم والتسجيل والخدمات الطلابية والخدمات الصحية.

وتشمل تفاصيل منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات ما يلي:

  • الجامعة التي تقدم المنحة: جامعة أبو ظبي
  • مستوى الدرجة العلمية: بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه.
  • تغطية المنح الدراسية: ممولة بالكامل.
  • الجنسية المؤهلة: جميع الجنسيات.
  • بلد الجائزة: الإمارات العربية المتحدة
  • اخر موعد : 16 فبراير 2024

قائمة منح جامعة أبوظبي 2024-2025

تشمل قائمة منح جامعة أبوظبي 2024-2025 ما يلي:

  1. منحة الدراسات العليا القائمة على الجدارة.
  2. المنحة الأكاديمية.
  3. منحة جامعة أبوظبي.
  4. منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.
  5. منحة إعفاء أفراد الأسرة من الرسوم الدراسية.
  6. منحة الخريجين.
  7. منحة الرياضيين.
أنواع منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات

المزايا المالية للمنح الدراسية في جامعة أبوظبي

تشمل المزايا المالية للمنح الدراسية في جامعة أبوظبي ما يلي:

  1. منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: إعفاء بنسبة 100% من الرسوم الدراسية ورسوم التقديم ورسوم التسجيل ورسوم خدمات الطلاب ورسوم الخدمة الصحية.
  2. منحة إعفاء أفراد الأسرة من الرسوم الدراسية: يطبق الإعفاء الجزئي لأفراد الأسرة على الطلاب المسجلين للدراسة من الأسرة الواحدة. يتضمن ذلك أفراد الأُسرة الذين تربطهم علاقات مباشرة أو صلة قرابة مثل الأشقاء، الأزواج أو الوالدين شريطة تسجيل أكثر من طالب واحد في نفس الوقت للدراسة في جامعة أبوظبي.
  3. منحة جامعة أبوظبي: إعفاء من 10% حتى 50% على الرسوم الدراسية، لدول مجلس التعاون الخليجي هي المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وعمان.
  4. المنح الأكاديمية: إعفاء بنسبة 20% من الرسوم الدراسية لطلاب جامعة أبوظبي المستمرين.
  5. منحة الرياضيين: إعفاء بنسبة 25% من الرسوم الدراسية لطلاب جامعة أبوظبي المستمرين لكل عام دراسي.
  6. منحة الخريجين: يحق لخريجي جامعة أبوظبي الذين يرغبون في مواصلة دراساتهم العليا في أي من فروع جامعة أبوظبي على مستوى الدراسات العليا الحصول على إعفاء بنسبة 20% من الرسوم الدراسية.
  7. منحة الدراسات العليا القائمة على الجدارة: يحق للمتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي جامعي (CGPA) لا يقل عن 3.5 (أو ما يعادله) والذين يتابعون دراساتهم العليا في جامعة أبوظبي الحصول على إعفاء بنسبة 25٪ من الرسوم الدراسية.

ما هي معايير الأهلية للحصول على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات؟

تبدأ عملية التقديم للمنحة الدراسية بعد قبول الطالب رسميًا في جامعة أبوظبي وتخصيص رقم هوية طالب فريد له، ويتم استخدام رقم الهوية هذا لتسجيل الدخول بشكل آمن إلى حساب الجامعة الذي يحتوي على قسم للمساعدات المالية والمنح الدراسية.

ومعايير الأهلية للحصول على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات، تتضمن ما يلي:

  • بالنسبة لجميع برامج درجة البكالوريوس، يجب أن يكون لدى الطلاب شهادة الثانوية العامة أو كشف الدرجات.
  • بالنسبة لجميع درجات الماجستير، يجب أن يكون الطلاب حاصلين على درجة البكالوريوس ليكونوا مؤهلين للحصول على منحة جامعة أبوظبي.
  • وبالمثل، بالنسبة لدرجة الدكتوراه أو درجة الدكتوراه، يحتاج الطلاب إلى الحصول على درجة الماجستير.
  • ويجب أيضًا قبول الطلاب رسميًا في جامعة أبوظبي قبل التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية.
  • تتمتع منح أبو ظبي الدراسية لبرامج الماجستير والبكالوريوس بمتطلبات CGPA مختلفة، والتي يجب على جميع المتقدمين استيفاؤها ليكونوا مؤهلين.

المستندات المطلوبة للتقديم على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات

المستندات المطلوبة للتقديم على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات هي:

  1. نموذج الطلب المكتمل عبر الإنترنت.
  2. نسخة مصدقة من شهادة الدرجة الرسمية.
  3. نسخة من جواز السفر.
  4. شهادة إتقان اللغة الإنجليزية IELTS أو TOEFL .
  5. السيرة الذاتية.
  6. رسائل توصية.

كيفية التقديم على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات

عملية التقديم متاحة بالكامل عبر الإنترنت للحصول على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات العربية المتحدة، تقدم بطلبك عبر الإنترنت على بوابة التقديم بجامعة أبوظبي، رابط الموقع الرسمي وبوابة التقديم عبر الإنترنت موضح أدناه:

رابط التقديم على منحة جامعة أبوظبي للدراسة في الإمارات

هل جامعة ابوظبي مجانا للمواطنين؟

أطلقت جامعة أبوظبي مبادرة رائدة على مستوى الدولة دعت من خلالها الأسر المواطنة التي قد تحول ظروفهم المالية دون استكمال الدراسة الجامعية لأبنائهم من طلبة الجامعة إلى التواصل معها للحصول على منحة دراسية شاملة لدراسة أحد برامج البكالوريوس.

كم نسبه القبول في جامعه ابوظبي؟

معدل 80% كحد أدنى أو ما يعادله، ما عدا طلبة المسار العام ، للكليات التالية: كلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات: معدل 90٪ كحد أدنى أو ما يعادلها. درجة 90% كحد أدنى في مادة الرياضيات (الصف الثاني عشر) أو ما يعادلها.

اقرأ أيضاً:

You might also like