موقع Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت من مصادر متعددة وبشهادات معتمدة

مع تزايد شعبية التعليم عبر الإنترنت، أصبح من المهم للطلاب الراغبين في تعلم مهارات جديدة أو تطوير معرفتهم أن يجدوا أفضل الموارد المتاحة، وتُعد الدورات التدريبية عبر الإنترنت طريقة ممتازة لتعلم أشياء جديدة في أي وقت وفي أي مكان، في مقالنا هذا سنتعرف على موقع Class Central الذي يعتبر أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت.

ويقوم موقع Class Central بتجميع الدورات التدريبية من العديد من مقدمي الخدمات لمساعدتك في العثور على أفضل الدورات التدريبية في أي موضوع تقريبًا، أينما وجدت.

موقع Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت

ما هو موقع Class Central؟

موقع Class Central يقدم قائمة بالدورات التدريبية عبر الإنترنت، ويقوم بتجميع الدورات التدريبية من العديد من مقدمي الخدمات لتسهيل العثور على أفضل الدورات التدريبية في أي موضوع تقريبًا، أينما وجدت، مهما كان اهتمامك بالتعلم، فمن المرجح أن يتضمن الكتالوج الخاص في كلاس سنترال دورة تدريبية تلبي احتياجاتك.

من خلال Class Central يمكنك العثور على الدورات التدريبية، ومراجعة الدورات التدريبية التي أخذتها (وقراءة مراجعات الآخرين)، ويمكنك متابعة الجامعات والموضوعات والدورات لتلقي التحديثات الشخصية، وأيضًا يتيح للمتعلم التخطيط وتتبع تعلمه بكل مرونة.

ومن خلال موقع Class Central يمكنك العثور على أفضل الدورات التدريبية عبر الانترنت من أكثر من 1000 مؤسسة بما في ذلك جوجل وأمازون ومايكروسوفت وآي بي إم والأمم المتحدة والمجلس الثقافي البريطاني والمزيد.

وأكثر من 1200 جامعة بما في ذلك جامعة هارفرد وجامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة رايس وجامعة كولومبيا وجامعة كورنيل وغيرها الكثير، ويمكنك الحصول على الدورات التدريبة المقدمة من كورسيرا، وإدكس وFutureLearn ويوديمي وغيرها.

يمكنك استخدام محرك بحث Class Central للعثور على الدورات التدريبية في الموضوعات التي تهمك، وقراءة أوصاف الدورة التدريبية، واستعراض المراجعات لمساعدتك في تحديد الدورات التدريبية التي تريد تجربتها، وتساعدك المرشحات في تحسين البحث حسب المستوى والمدة واللغة وما إذا كان مجانيًا أم لا.

يمكنك أيضًا إنشاء حساب مجاني لإنشاء قوائم الدورات التدريبية الشخصية وكتابة المراجعات ومتابعة موضوعات وجامعات ومقدمي دورات معينة، ولا تحتاج إلى إكمال ملف تعريف Class Central الخاص بك قبل بدء الدورات التدريبية.

زيارة موقع Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت

ما هي مواضيع الدورات التدريبية التي يقدمها موقع Class Central؟

يعتبر موقع كلاس سنترال Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت، حيث يسمح للمتعلم باستكشاف 200000 دورة تدريبية عبر الإنترنت في أكثر من 2050 موضوع، من علوم الكمبيوتر والأعمال والتنمية الشخصية إلى الفنون والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

والعلوم الإنسانية وعلم البيانات وتطوير الذات والتصميم الفني والبرمجة والصحة والعلاج والعلوم الاجتماعية والتعليم والتدريس وأمن المعلومات والمحاسبة والقانون والمزيد.

لماذا Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الإنترنت، ومنها:

  1. يوفر الموقع مجموعة واسعة من الدورات التدريبية من مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمة.
  2. يوفر الموقع معلومات مفيدة عن كل دورة، بما في ذلك المحتوى، والتكلفة، والمدة، والتقييمات، والشهادات المتاحة.
  3. يتيح للمستخدمين البحث عن الدورات حسب الموضوع، والمزود، والمستوى، والتكلفة، والشهادات المتاحة، هذا يساعد المستخدمين على العثور بسرعة على الدورة التدريبية التي تلبي احتياجاتهم المحددة.
  4. يوفر Class Central العديد من الدورات المجانية، وهذا يعني أنه بإمكانك الانتفاع بالمحتوى التعليمي دون الحاجة لدفع أي أتعاب أو رسوم. وبالطبع، بعض الدورات تتطلب رسوماً، ولكن مع توفير العديد من الخيارات المجانية، يمكنك توفير المال أثناء الاستفادة من المعرفة.
  5. يحرص Class Central على توفير واجهة سهلة الاستخدام ومنظمة لتجعل عملية البحث عن الدورات والانضمام إليها سهلة ومريحة، بإمكانك التنقل بين الأقسام بسهولة وحفظ الدورات المفضلة للرجوع إليها لاحقًا.
Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت

دورات تدريبة باللغة العربية في Class Central

يوفر موقع Class Central دورات تدريبة باللغة العربية في البرمجة ولغات البرمجة والتصميم وعلوم البيانات والقيادة وإدارة المواهب والأعمال وغيرها الكثير.

وهذه الدورات منها المجاني ومع شهادة مجانية ومنها دورات جامعية فقط، ومنها يناسب المستوى المبتدئ والمتوسط والمتقدم،

رابط الدورات التدريبة باللغة العربية في Class Central

كيفية استخدام موقع Class Central

لاستخدام موقع Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع Class Central من هنا.
  2. أدخل موضوع الدورة التدريبية أو اسم الدورة التدريبية في شريط البحث، سيؤدي ذلك إلى عرض قائمة بالنتائج ذات الصلة.
  3. يمكنك تصفّح الفئات أو الموضوعات للعثور على دورات ذات صلة باهتماماتك.
  4. يمكن أن تساعدك مراجعات وتقييمات الطلاب الآخرين في اتخاذ قرار بشأن الدورة التدريبية التي يجب عليك التسجيل فيها.
  5. قارن الدورات التدريبية بناءً على العوامل التي تهمك، مثل المحتوى، والتكلفة، والمدة، والشهادات المتاحة.
  6. إذا كنت مهتم بالتسجيل في دورة معينة، قد تحتاج إلى النقر على زر “التسجيل” أو “الانضمام الآن” واتباع الإرشادات لإكمال عملية التسجيل.

كيفية التسجيل في دورة عبر الإنترنت في موقع Class Central:

  • يمكنك التسجيل في بضع خطوات فقط من صفحة معلومات الدورة، وما عليك سوى النقر على زر ” اذهب إلى الفصل، وستنتقل إلى صفحة موفر الدورة التدريبية، حيث ستتمكن من التسجيل.
  • إذا كان هناك زر بدء التعلم بدلاً من زر الانتقال إلى الفصل، فلن تحتاج إلى التسجيل لدى موفر الدورة التدريبية، هذه الدورات بشكل عام لا تقدم شهادة.

معظم الدورات التدريبية ذاتية، حيث تتقدم فيها بالسرعة أو ببطء كما تريد، بينما يتم تشغيل الدورات الأخرى وفقًا لجدول زمني:

  • قد لا تكون جميع مواد الدورة متاحة منذ اليوم الأول، وبدلاً من ذلك، يتم إصداره على أجزاء أسبوعًا بعد أسبوع، مما يجبر الطلاب على ضبط وتيرة أنفسهم.
  • قد يكون للتقييمات مواعيد نهائية، مما يمنع المتعلمين من التخلف عن الركب.
  • عندما تتضمن جدول زمني، تظل الدورات عبر الإنترنت مرنة، فأنت تدرس في الوقت المناسب لك.

رابط التسجيل في موقع Class Central أفضل موقع للدورات التدريبية عبر الانترنت

خاتمة:

يعد موقع Class Central مورد قيم للطلاب الذين يبحثون عن دورات تدريبية عبر الإنترنت، يوفر الموقع مجموعة واسعة من الدورات التدريبية من مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمة، ويقدم معلومات مفيدة عن كل دورة، فإذا كنت تبحث عن طريقة لتعلم مهارات جديدة أو تطوير معرفتك، فتأكد من زيارة موقع Class Central.

هل موقع Class Central مجاني؟

نعم، موقع Class Central مجاني للاستخدام، يمكن للمستخدمين الوصول إلى جميع المعلومات حول الدورات التدريبية، بما في ذلك المحتوى، والتكلفة، والمدة، والتقييمات، والشهادات المتاحة.

هل يمكنني الحصول على شهادة من الدورات التدريبية التي أسجل فيها من خلال موقع Class Central؟

يعتمد ذلك على المزود الذي يقدم الدورة التدريبية، بعض مقدمي الخدمة يقدمون شهادات مجانية، بينما يفرض البعض الآخر رسومًا على الشهادات.

هل يمكنني العثور على دورات تدريبية معتمدة على موقع Class Central؟

نعم، هناك العديد من الدورات التدريبية المعتمدة المتاحة على موقع Class Central. يمكنك البحث عن دورات معتمدة باستخدام شريط البحث أو التصفية حسب نوع الشهادة.

مواضيع ذات صلة:

You might also like