موقع Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي للباحثين والطلاب الجامعيين

هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة للحصول على معلومات موثوقة حول أي موضوع؟ هل أنت طالب جامعي تكافح للعثور على معلومات للواجبات أو الأبحاث الخاصة بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإننا في هذا المقال نقدم لك الحل المناسب وهو موقع Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي للباحثين والطلاب الجامعيين.

واجهة موقع Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي

شرح موقع Consensus

موقع Consensus هو محرك بحث يستخدم الذكاء الاصطناعي للعثور على رؤى في الأوراق البحثية، ويستخدم الموقع نماذج اللغة لعرض الأوراق وتجميع الأفكار من أوراق البحث الأكاديمية.

يستخدم Consensus الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول لمساعدتك في إجراء بحث فعال، حيث يتيح لك البحث في أكثر من 200 مليون ورقة علمية دون الحاجة إلى مطابقة الكلمات الرئيسية.

ويقدم Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي نتائج يمكنك الوثوق بها، وجميع النتائج مرتبطة بدراسات فعلية، ويمتلك ميزات خاصة ومصممة خصيصًا لهذا الغرض والتي تستفيد من GPT4 وLLMs لتلخيص النتائج لك بكل مرونة.

يختار موقع Consensus أكثر من مليون شخص، بما في ذلك الباحثون والطلاب والأطباء والمهنيون والأشخاص المهتمون بالبحث العلمي ومنشئو المحتوى والمحللين والمزيد.

مصدر المواد الحالية المستخدمة في موقع Consensus يأتي من قاعدة بيانات Semantic Scholar، والتي تتضمن أكثر من 200 مليون ورقة بحثية في جميع مجالات العلوم، ويتم إضافة المزيد من البيانات إلى Consensus بمرور الوقت، ويتم تحديث مجموعة البيانات على أساس شهري.

رابط موقع Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي

لماذا Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي للباحثين والطلاب الجامعيين، فيما يلي بعض أهمها:

  1. يغطي Consensus مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية، هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين العثور على المعلومات التي يحتاجونها حول أي موضوع تقريبًا.
  2. يجعل Consensus من السهل طرح الأسئلة وتلقي الإجابات. يمكن للمستخدمين ببساطة كتابة سؤال في مربع البحث، وسيقدم Consensus ملخصًا دقيقًا وموضوعيًا للنتائج.
  3. يستخدم Consensus الذكاء الاصطناعي لتحليل الدراسات العلمية وتقديم ملخصات دقيقة وموضوعية للنتائج. هذا يعني أن المستخدمين يمكنهم الوثوق بالمعلومات التي يقدمها Consensus.
  4. يوفر Consensus إمكانية الوصول إلى المراجع الأصلية للدراسات، مما يسمح للمستخدمين بإجراء مزيد من البحث أو تقييم جودة المعلومات المقدمة.

بالإضافة إلى هذه الميزات، يواصل Consensus التحسن باستمرار، ويعتبر أداة قيمة للباحثين والطلاب الجامعيين، فهو يوفر طريقة سهلة وفعالة للحصول على معلومات موثوقة حول أي موضوع.

كيف يعمل موقع Consensus

يعمل موقع Consensus بواسطة نموذج لغوي مخصص ومضبوط على مجموعة كاملة من الأوراق البحثية ويستخرج “الوجبات الرئيسية” من كل ورقة بحثية.

  • يقوم المستخدم بإدخال استعلامه في شريط البحث، ويقوم Consensus بعد ذلك بإزالة “الكلمات المتوقفة” (أشياء مثل “ما” و”هو” و”هي” وما إلى ذلك) من الاستعلام ويجري مزيج من البحث عن الكلمات الرئيسية + البحث المتجه على الملخص والعنوان لجميع الأوراق.
  • يتم بعد ذلك دمج درجة الملاءمة هذه مع العديد من البيانات الوصفية الأخرى بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدد الاستشهادات وسرعة الاستشهادات وتصميم الدراسة وتاريخ النشر لإعادة ترتيب النتائج وإنتاج أفضل 20 نتيجة محتملة للظهور.
  • إذا أدخل المستخدم سؤال أو “عبارة” (مثل “فوائد اليقظة الذهنية”) في محرك البحث، فيقوم Consensus بعد ذلك بتشغيل نموذج لغة مخصص دقيق يولد استنتاج ذو صلة بالسؤال استنادًا إلى استعلام المستخدم والإجابة ملخص الورقة المقدمة.
  • باستخدام القائمة الجديدة المكونة من 20 نتيجة، يقوم Consensus بعد ذلك بتشغيل نموذج لغة نهائي مخصص تم تصميمه للأسئلة والإجابة والذي يرتب النتائج وفقًا لمدى معالجتها للمشكلة.
  • إذا قمت بإدخال سؤال أو “عبارة” في محرك البحث، واعتبرت النتائج ذات صلة بدرجة كافية، فيقوم Consensus بعد ذلك بتشغيل نموذج GPT-4 الخاص بـ OpenAI على أفضل 10 نتائج ليقدم لك ملخص بسيط من جملة واحدة لأهم الدراسات سؤالك.
لقطة شاشة – موقع Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي

كيف يساعد Consensus الجامعات والطلاب؟

Consensus هو محرك بحث أكاديمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يتم استخدامه من قبل الطلاب والباحثون في أكثر من 5000 جامعة حول العالم، وهو شريك مع المكتبات ومعاهد التعليم العالي والجامعات لتوفير أدوات بحث عالمية المستوى لطلابها.

ويساعد Consensus الجامعات والطلاب في عدة أمور أهمها:

  • يساعد الطلاب والباحثين في الوصول إلى أفضل العلوم للمراجعة بشكل أسرع.
  • يقدم Consensus أفضل أدوات البحث.
  • Consensus مدعوم بالذكاء الاصطناعي الأداة القوية التي يستخدمها طلاب التعليم العالي بالفعل في جميع أنحاء العالم.
  • ويقدم Consensus ميزات أكاديمية شاملة، تشمل مرشحات قوية ومؤشرات جودة الورق والقوائم والإشارات المرجعية وإنشاء الاقتباس التلقائي وتكامل مدير المراجع.
  • يولد Consensus رؤى الذكاء الاصطناعي على مستوى البحث والورقة.
  • يفهم Consensus وينظم ويستخدم سمات الجودة للأوراق البحثية بشكل مختلف عن أي أداة أخرى.

كيفية استخدام موقع Consensus

يمكن استخدام موقع Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي، من خلال الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع Consensus على الويب.
  2. أدخل سؤالك أو فكرتك في مربع البحث.
  3. اضغط على زر “بحث”.
  4. سيقوم الموقع بعد ذلك بتحليل قاعدة بياناته الواسعة من الدراسات العلمية، وتقديم ملخص دقيق وموضوعي للنتائج.

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام موقع Consensus:

  • يمكن للباحثين استخدام الموقع لجمع المعلومات حول موضوع معين للبحث، على سبيل المثال، يمكن لعلماء النفس استخدام الموقع لجمع المعلومات حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية.
  • يمكن للطلاب استخدام الموقع للحصول على ملخصات للدراسات السابقة حول موضوع معين، على سبيل المثال، يمكن لطالب الطب استخدام الموقع للحصول على ملخصات للدراسات السابقة حول علاج مرض معين.
  • يمكن للأشخاص المهتمين بالبحث العلمي استخدام الموقع للحصول على معلومات حول أي موضوع يثير اهتمامهم، على سبيل المثال، يمكن لشخص مهتم بالتغير المناخي استخدام الموقع للحصول على ملخصات للدراسات السابقة حول أسباب وآثار تغير المناخ.

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام موقع Consensus بفعالية:

  • استخدم أسئلة واضحة ومختصرة. سيساعد ذلك الموقع على تقديم ملخصات أكثر دقة وموضوعية.
  • استخدم كلمات رئيسية محددة. سيساعد ذلك الموقع على العثور على الدراسات الأكثر صلة ببحثك.
  • حدد النطاق الزمني للدراسات التي تريد رؤيتها. يمكنك تحديد النطاق الزمني من خلال تحديد “آخر 3 سنوات” أو “آخر 5 سنوات” أو “آخر 10 سنوات”.

خاتمة:

يُعد موقع Consensus أفضل محرك بحث بالذكاء الاصطناعي، وهو أداة قيمة للباحثين والأطباء والطلاب الجامعيين وعشاق الصحة واللياقة البدنية و المحللين وغيرهم، فهو يوفر طريقة سهلة وفعالة للحصول على معلومات موثوقة حول أي موضوع.

هل موقع Consensus مجاني؟

نعم، موقع Consensus مجاني للاستخدام، يمكنك إنشاء حساب لحفظ ملخصات الدراسات أو تعيين تنبيهات للدراسات الجديدة.

من يمكنه استخدام موقع Consensus؟

يمكن استخدام موقع Consensus من قبل أي شخص مهتم بالبحث العلمي، بما في ذلك الباحثون والطلاب الجامعيون والأشخاص المهتمين بمعرفة المزيد عن العالم من حولهم.

هل موقع Consensus آمن؟

نعم، موقع Consensus آمن للاستخدام. يتم تخزين جميع البيانات الشخصية بشكل آمن، ولا يتم استخدامها لأغراض تجارية.

اقرأ أيضاً:

You might also like