قائمة أرخص برامج الدراسة في بريطانيا للطلاب الدوليين

يمكن أن تكون الدراسة في بريطانيا تجربة رائعة للطلاب الدوليين حيث تتمتع المملكة المتحدة بتاريخ طويل ومتميز من التميز الأكاديمي وتصنف جامعاتها باستمرار من بين الأفضل في العالم، وتقدم هذه الجامعات مجموعة كبيرة من البرامج ذات الأسعار المعقولة للدراسة في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين، وفي هذا المقال اعددنا لكم قائمة تضم أرخص برامج الدراسة في بريطانيا للطلاب الدوليين

فوائد الدراسة في بريطانيا

توجد العديد من الفوائد الرائعة للدراسة في بريطانيا ومنها:

  1. تقدم الجامعات البريطانية تعليم على مستوى عالمي.
  2. تعتبر بريطانيا بيئة متنوعة ومتعددة الثقافات.
  3. الحصول على شهادة عالية الجودة ومعترف بها دولياً.
  4. تعتبر بريطانيا مصدر مهم للتواصل الثقافي مع العالم حيث يأتي الطلاب من مختلف الدول للدراسة فيها مما يزيد من فرص البقاء في تواصل دائم مع طلاب من مختلف الجنسيات وثقافاتهم المختلفة.

أرخص برامج الدراسة في بريطانيا

تعتبر بعض الجامعات البريطانية معروفة بتقديمها لبرامج دراسية يمكن الحصول عليها بأسعار معقولة مقارنة بالجامعات الأخرى في بريطانيا بالإضافة إلى ذلك يجب عليك النظر في تكاليف الحياة في المدينة التي تختار الدراسة فيها حيث أن تكاليف الإقامة والمعيشة يمكن أن تؤثر على تكلفة الدراسة.

وفيما يلي سنتعرف معكم على أرخص برامج الدراسة في بريطانيا للطلاب الدوليين وهي:

1- الزراعة

تشمل بعض الموضوعات التي يتم تناولها في دورة الزراعة علوم البيئة والتربة وبيئة الأعمال العالمية والإنتاج الحيواني ويتم تقديم أرخص برنامج زراعي في المملكة المتحدة في Writtle University College .

الزراعة من أرخص برامج الدراسة في بريطانيا وهو مجال لا يحظى بشعبية كبيرة ما يؤدي إلى انخفاض الطلب مقارنة بالدورات الشعبية الأخرى.

مما يعني أنها متاحة بأسعار معقولة للطلاب الدوليين ومن أرخص برامج الدراسة في بريطانيا وتتراوح الأسعار في المملكة المتحدة من 16000 دولار أمريكي إلى 19000 دولار أمريكي.

2- الخدمة الاجتماعية

يعتبر الخدمة الاجتماعية من أرخص برامج الدراسة في بريطانيا وتقدم دورات العمل الاجتماعي نظرة ثاقبة لممارسات العمل الاجتماعي حيث تعمل كأساس للدورة والتي من شأنها أن تعدك لمهنة في الخدمات الاجتماعية.

وتتطلب دراسات العمل الاجتماعي القليل من المواد والمعدات على عكس موضوعات مثل الفن أو الطب الحيوي وكلها تأتي مع التكلفة الإضافية للمعدات وبالتالي يمكن تقديم برامج مثل العمل الاجتماعي بمعدلات أقل بكثير ولذلك هي من أرخص برامج الدراسة في بريطانيا.

وتتوفر أرخص درجة في العمل الاجتماعي في المملكة المتحدة في جامعة غرب اسكتلندا وتتراوح أسعار المعاهد الأخرى من 17000 دولار أمريكي إلى 18000 دولار أمريكي.

3- المحاسبة

يعد المحاسبون مهمين لأي مؤسسة خاصة أو عامة فهم يلعبون دور مهم في الحفاظ على الأعمال التجارية قائمة مع مدى ربحية مهنة المحاسبة ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو من بين أكثر البرامج بأسعار معقولة في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين.

الدرجات في المحاسبة شائعة جدًا بسبب الطبيعة المتطلبة للغاية للمحترفين في هذا المجال ومن ثم تقدم الكثير من الجامعات شهادات محاسبية رائعة بأسعار ميسورة وتعتبر أيضاً من أرخص برامج الدراسة في بريطانيا.

وتتراوح الأسعار من 17500 دولار أمريكي إلى 19000 دولار أمريكي في المملكة المتحدة وتقدم جامعة غرب اسكتلندا أرخص درجة في المحاسبة.

4- الصحافة

إن الحصول على شهادة في الصحافة من شأنه أن يجعلك متواصل فعال ويسمح لك بأن تصبح منتج ناجح للمحتوى وراوي للقصص الرائعة.

يتم تقديم شهادات تخصص الصحافة بأسعار رائعة تتراوح من 17500 دولار أمريكي إلى 19000 دولار أمريكي في المملكة المتحدة مع أرخص برنامج تقدمه جامعة ويست لندن.

5- اللغة الإنجليزية والكتابة الإبداعية

ترتبط درجات الكتابة الإبداعية بوظيفة كاتب ومع ذلك فإن المهارات التي يتم تدريسها في درجة الكتابة الإبداعية تؤدي إلى العديد من فرص العمل الأخرى مثل النشر أو أمين المكتبة ويمكن أيضاً العثور على العمل في منظمات مثل الوكالات الأدبية أو المؤسسات الإعلامية.

تكلفة تخصص اللغة الإنجليزية والكتابة الإبداعية تتراوح في المملكة المتحدة من 17300 دولار أمريكي إلى 17500 دولار أمريكي نظرًا للحد الأدنى من متطلبات المعدات هي ميزة إضافية.

ولهذا السبب يمكن لمعاهد مثل جامعة ساوث ويلز تقديم مثل هذه الأسعار المعقولة مما يجعل اللغة الإنجليزية والكتابة الإبداعية من بين البرامج الصديقة للميزانية للدراسة في المملكة المتحدة.

أرخص برامج الدراسة في بريطانيا

نصائح لتخفيف تكلفة الدراسة في بريطانيا

فيما يلي بعض النصائح لتوفير المال على دراستك في بريطانيا:

  1. التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية الممولة بالكامل أو بشكل جزئي.
  2. ابحث عن عمل بدوام جزئي.
  3. العيش في سكن الطلاب.
  4. طهي وجبات الطعام الخاصة بك.
  5. استخدم وسائل النقل العام.

هل يوجد جامعات مجانية في بريطانيا؟

لا يوجد جامعات مجانية تمامًا في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين، ومع ذلك، هناك العديد من الجامعات التي تقدم رسومًا دراسية منخفضة نسبيًا، وهناك أيضًا العديد من المنح الدراسية التي يمكن أن تساعد الطلاب الدوليين على تمويل دراستهم.

إليكم بعض الجامعات التي تقدم رسومًا دراسية منخفضة للطلاب الدوليين:

  • جامعة أدنبرة: تقدم جامعة أدنبرة عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، بما في ذلك منحة جامعة أدنبرة العالمية ومنحة Saltire Scholarship.
  • جامعة جلاسكو: تقدم جامعة جلاسكو أيضًا عددًا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، بما في ذلك منحة جامعة جلاسكو للتميز ومنحة جامعة جلاسكو للطلاب الدوليين.
  • جامعة ليدز: تقدم جامعة ليدز منحة Leeds International Scholarship للطلاب الدوليين المتميزين.
أرخص برامج الدراسة في بريطانيا

هل يمكن الدراسة في بريطانيا مجانا؟

الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية.
أما الدراسة الجامعية فهي غير مجانية، وتختلف باختلاف الجامعات والبرنامج الدراسي المختار.

هل الدراسة في بريطانيا صعبة؟

يمكن أن تكون الدراسة في بريطانيا صعبة بعض الشيء حيث تتطلب الكثير من العمل الذاتي والبحث إضافة إلى مستوى التحضير والمستوى الأكاديمي المرتفع في الجامعات البريطانية ومع ذلك توفر الجامعات البريطانية دعم قوي للطلاب.

مواضيع قد تهمك:

You might also like