منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا والممولة بالكامل

تقدم مؤسسة سعيد منح تعليمية وفرص تدريبية منذ عام 1984 ويهدف البرنامج إلى تمكين الناس من خلال الفرص التعليمية وتشجيع التنمية في الشرق الأوسط، وتستهدف منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا الأفراد المتميزين الذين يتمتعون بإمكانيات قيادية والذين سيكونون محركات للتغيير الإيجابي في البلدان المستهدفة في سوريا والأردن ولبنان وفلسطين.

منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا والممولة بالكامل

حول مؤسسة سعيد للتنمية

تأسست مؤسسة سعيد للتنمية في عام 1982 ومنذ نعام 1984 تقدم المؤسسة برنامج للمنح الدراسية وفرص تدريبية للشباب الموهوبين من البلدان المستهدفة والتي ستمكنهم من تحقيق تأثير في مجالاتهم المهنية وتحقيق فوائد في نهاية المطاف للآخرين في بلدانهم الأصلية.

وحتى الآن مولت مؤسسة سعيد للتنمية منح دراسية لأكثر من ألف طالب من سوريا وفلسطين ولبنان والأردن في المملكة المتحدة والشرق الأوسط.

منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا

تقدم مؤسسة سعيد منح دراسية لدورات درجة الماجستير لمدة عام واحد في المملكة المتحدة، ولا توجد قيود على المواد الأكاديمية ولكن يجب على المرشحين إثبات أن موضوعهم سيمكنهم من المساهمة في تنمية وطنهم، ويجب على المرشحين التقدم إلى واحدة أو أكثر من الجامعات الشريكة للمؤسسة.

قد تنظر مؤسسة سعيد في طلب للدراسة في جامعة غير شريكة ولكن فقط في حالة عدم تقديم البرنامج الاكاديمي المقترح للمرشح من قبل جامعة شريكة.

إذا كنت قد اخترت جامعة غير شريكة فيجب عليك توضيح السبب في نموذج الطلب الخاص بك وإلا فلن يتم النظر في طلبك للحصول على منحة دراسية، ولن تنظر مؤسسة سعيد في طلبات الدراسة في جامعات خارج بريطانيا أو لبرامج البكالوريوس أو الدكتوراه.

ما هي معايير الأهلية لمنح مؤسسة سعيد للتنمية؟

للحصول على منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا يجب على جميع المرشحين استيفاء معايير الأهلية التالية:

  1. يجب على المتقدم أن يحمل الجنسية السورية أو الأردنية أو اللبنانية أو الفلسطينية ويقيم إقامة دائمة في إحدى هذه الدول، وستنظر المؤسسة في مسألة السوريين المقيمين في أماكن أخرى بسبب الظروف الحالية في ذلك البلد.
  2. حاصل على درجة جامعية تعادل درجة المملكة المتحدة 2: 1 أو أعلى، وسيتم أيضًا النظر في المرشحين الذين هم في السنة الأخيرة من دراستهم الجامعية.
  3. لديهم عمل و / أو خبرة تطوعية ذات صلة بمجال دراستهم ومسار وظيفي واضح عند الانتهاء من دراساتهم والعودة إلى وطنهم أو منطقتهم.
  4. إظهار إمكانات القيادة في المجال أو القطاع الذي يختارونه.
  5. تقدمت بطلب للحصول على دورة مؤهلة في إحدى الجامعات الشريكة للمؤسسة (أو لديك أسباب استثنائية مشروعة للتقدم إلى جامعة غير شريكة).
  6. تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية للمؤسسة (IELTS من 6.0 بشكل عام مع 6.0 على الأقل في كل نطاق أو درجة معادلة في اختبار بديل للغة الإنجليزية).
  7. قم بتحميل جميع الوثائق المطلوبة.

ما هي المستندات المطلوبة لمنح مؤسسة سعيد للتنمية؟

لكي يتم النظر في الحصول على منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا يتعين عليك تقديم المستندات التالية مع طلبك عبر الإنترنت، ولا يمكن تحميل المستندات بعد تقديم طلبك، ومن المستندات المطلوبة هي:

  1. نسخة من شهادة الثانوية العامة الخاصة بك.
  2. نسخة من كشوف الدرجات الجامعية وشهادة التخرج. إذا كنت في السنة الأخيرة من دراستك، فيرجى تحميل جميع النصوص التي تلقيتها حتى الآن.
  3. نسخة من جواز سفرك الحالي أو بطاقة الهوية الوطنية (إذا كنت تحمل جنسية مزدوجة، فيجب أن يكون جواز سفرك / بطاقة الهوية الوطنية من سوريا أو الأردن أو لبنان أو فلسطين).
  4. نسخة من نتائج اللغة الإنجليزية الخاصة بك أو تأكيد لتاريخ اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بك.
  5. خطاب عرض من جامعات المملكة المتحدة التي اخترتها لدورة درجة الماجستير التي تبدأ في خريف 2023 أو دليل على أنك تقدمت إلى الدورة، مثل معرف طلب الجامعة.
  6. ثلاث خطابات مرجعية يجب تحميلها مع طلبك، لن يتم النظر في الطلبات التي لا تحتوي على ثلاث خطابات مرجعية.
  7. نسخة محدثة من سيرتك الذاتية، ويجب ألا يكون هذا أكثر من وجهين ويجب ألا يتضمن صورة.

ما هي شروط القبول في منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا؟

منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا يتم منحها على أساس الجدارة ويتم النظر بعناية في الطلبات من قبل مسؤولي وأمناء المؤسسة والمقيمين الخارجيين.

وتستند قرارات إلى التميز الأكاديمي للمرشحين وفائدة المواضيع الأكاديمية لوطنهم وإمكانياتهم القيادية والتزامهم بخدمة مجتمعهم وأهدافهم المهنية المستقبلية وقدرتهم العملية على الاستفادة من المعرفة التي سيتم اكتسابها في المملكة المتحدة عند عودتهم إلى الشرق الأوسط.

بعد التقديم سيتم تقييم طلبك من قبل مؤسسة سعيد، وسيخضع أولاً لفحص الأهلية وسيتقدم فقط المرشحين الذين يستوفون جميع معايير الأهلية لدينا إلى مرحلة التقييم، وسيتم إخطار المرشحين الذين لا يستوفون جميع معايير الأهلية لدينا عن طريق البريد الإلكتروني في ديسمبر .

يتم تقييم جميع المرشحين المؤهلين من قبل موظفين من مؤسسة سعيد وخبراء خارجيين، خلال هذا التقييم سيتم اختيار المرشحين للمقابلة، إذا لم تكن مدرج في القائمة المختصرة للمقابلة فسيتم إخطارك عبر البريد الإلكتروني في مارس 2024.

كيفية التقديم على منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا

تقدم مؤسسة سعيد منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب المتميزين من سوريا والأردن ولبنان وفلسطين الذين يتطلعون إلى الدراسة للحصول على درجة الماجستير في المملكة المتحدة، للتقدم لبرنامج منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحقق من أهليتك:
  • تأكد من أنك مواطن من سوريا أو الأردن أو لبنان أو فلسطين.
  • يجب أن يكون لديك قبول غير مشروط في برنامج ماجستير بدوام كامل في جامعة المملكة المتحدة.
  • يجب أن يكون لديك سجل أكاديمي قوي.
  • يجب أن تُظهر مهارات قيادية قوية والتزامًا بتنمية مجتمعك.
  • يجب أن تكون قادر على إظهار احتياجك المالي للمنحة.
  1. أكمل طلب المنحة:
  • يمكنك العثور على نموذج الطلب وتوجيهات التقديم من هنا.
  • تأكد من ملء جميع الطلبات بدقة وإرفاق جميع المستندات المطلوبة.
  1. قدم طلبك:

يجب تقديم الطلبات إلكترونيًا من خلال موقع المجلس الثقافي البريطاني.
الموعد النهائي للتقديم هو 31 مايو.

  1. انتظر قرار التقييم:
  • سيتم إبلاغ جميع المتقدمين بنتيجة طلباتهم في يوليو.

رابط التقديم على منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا

التقديم على منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا

ما هي منح مؤسسة سعيد للدراسة في بريطانيا؟

تقدم مؤسسة سعيد منح دراسية لدورات درجة الماجستير لمدة عام واحد في المملكة المتحدة . لا توجد قيود على المواد الأكاديمية ولكن يجب على المرشحين إثبات أن موضوعهم سيمكنهم من المساهمة في تنمية وطنهم.

كيف احصل على منحة دراسية مجانية؟

يجب البحث عن منحة دراسية حسب التخصص.
التحقق من أن المنحة تقبلك حسب جنسيتك الحالية.
قم بالتأكد من الأوراق المطلوبة وقم بتجهيزها.
قم بتعبئة استمارة طلب المنحة.
قم بإرسال طلب المنحة.

اقرأ أيضاً:

You might also like