6 من أفضل الجامعات في أمريكا للطلاب الأجانب

تحتل الجامعات الأمريكية المراتب الأولى في التصنيف العالمي لأفضل الجامعات حيث تقدم هذه الجامعات أرقى أنظمة التعليم و أحدث المناهج الدراسية بالإضافة إلى أن شهادات الجامعات الامريكية معترف بها في كل أنحاء العالم، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل الجامعات في أمريكا للطلاب الأجانب.

وتمتلك الجامعات الأمريكية طواقم تدريس من أعلى المستويات وأكاديميين وأساتذة جامعيين يمتلكون خبرات مميزة مما يجعلها قبلة للطلاب الذي يرغبون بمتابعة تعليمهم العالي والحصول على شهادة قوية تؤمن مستقبلهم وتمكنهم من الحصول على فرصة عمل مميزة.

كما توفر الجامعات الأمريكية الكثير من المنح الدراسية المجانية للطلاب الأجانب حيث توفر هذه المنح الكثير من المال من حيث دفع الرسوم الدراسية والسكن وغيرها من النفقات أثناء الدراسة.

ما هي أفضل الجامعات في أمريكا؟

تضم الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الجامعات العريقة ويبلغ عددها ما يقارب 5300 جامعة وكلية وتتيح مجموعة من الاختصاصات الرائعة مثل الهندسات وعلوم الحاسوب وتحليلات الأعمال وعلوم البيانات والصيدلة والطب وغيرها من الاختصاصات المميزة.

ومن أفضل الجامعات في أمريكا للطلاب الأجانب ما يلي:

أفضل الجامعات في أمريكا جامعة ستانفورد

تشتهر جامعة ستانفورد البحثية الخاصة ذات المستوى العالمي ببرامجها في مجالات العلوم وقد تخرج من هذه الجامعة العديد من الحاصلين على جائزة نوبل وجائزة تورينج، وتضم اختصاصات التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتربية والطب ويبلغ إجمالي عدد المسجلين في المرحلة الجامعية 7645 طالب.

موقع جامعة ستانفورد أفضل الجامعات في أمريكا

أشهر الجامعات في أمريكا هي جامعة كاليفورنيا

جامعة كاليفورنيا واحدة من أفضل الجامعات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية وتتمتع جامعة كاليفورنيا في بيركلي بتقاليد غنية في قيادة التغيير التكنولوجي والاجتماعي وتضم الجامعة أكثر من 150 قسم وثماني وحدات بحثية متعددة التخصصات في خمس كليات ومدرسة واحدة.

موقع جامعة كاليفورنيا أشهر الجامعات في أمريكا

أشهر معهد للتكنولوجيا في أمريكا هو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هو جامعة بحثية عالمية رائدة يجذب أذكى العقول الشابة ويلتزم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعليم الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وغيرها من المجالات لتقديم أفضل خدمة للعالم الحديث ويبلغ متوسط الرسوم الدراسية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 57،986 دولار.

موقع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أشهر معهد للتكنولوجيا في أمريكا

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

أشهر الجامعات الامريكية جامعة برينستون

جامعة برينستون هي جامعة بحثية خاصة رائدة في برينستون نيوجيرسي ورابع أقدم كلية في الولايات المتحدة وتصنف من أفضل الجامعات في أمريكا وتضم العديد من الاختصاصات المميزة ومنها العلوم الاجتماعية وعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والسياسة العامة وتبلغ الرسوم الدراسية لجامعة برينستون ما يقارب 57،410 دولار.

موقع جامعة برينستون أشهر الجامعات الامريكية

أفضل الجامعات الامريكية جامعة هارفارد

جامعة هارفارد أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية ومن أفضل الجامعات في أمريكا وتضم العديد من الاختصاصات مثل الطب والهندسات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الاجتماعية والرياضيات وعلوم الفيزياء وعلم النفس والعلوم البيولوجية وغيرها وتبلغ الرسوم الدراسية لجامعة هارفارد 57،261 دولار كما تقدم الجامعة منح دراسية للطلاب الدوليين.

موقع جامعة هارفارد أفضل الجامعات الامريكية

أفضل جامعات امريكا جامعة شيكاغو

تعتبر جامعة شيكاغو من أفضل جامعات امريكا ومن أفضل الجامعات على مستوى العالم وهي مؤسسة بحثية خاصة يبلغ إجمالي عدد الطلاب المسجلين في المرحلة الجامعية ما يقارب من 6800 طالب ويتلقى 35 ٪ من الطلاب الجامعيين مساعدة مالية قائمة على الاحتياجات.

وتشمل التخصصات الأكثر شهرة في جامعة شيكاغو ما يلي:

العلوم الاجتماعية والرياضيات والإحصاء والعلوم البيولوجية والطبية الحيوية والعلوم الفيزيائية والكمبيوتر وعلوم المعلومات وخدمات الدعم وعلم النفس والإدارة العامة والمهن الخدمات الاجتماعية واللغات والآداب واللغات الأجنبية والفنون البصرية والمسرحية.

جامعة شيكاغو أفضل جامعات امريكا

جامعة شيكاغو

ما هي أفضل جامعات أمريكا في الطب؟

أفضل جامعات أمريكا في الطب هي جامعة هارفارد

ما هي أشهر جامعات امريكا الحكومية؟

أشهر جامعات امريكا الحكومية هي جامعة كاليفورنيا

ما هي احسن جامعه في امريكا؟

احسن جامعه في امريكا هي جامعة ستانفورد

هل يوجد جامعات مجانية في امريكا؟

تعتبر الدراسة في الجامعات الأمريكية مكلفة إلى حد ما ولكن بإمكانكم الدراسة مجاناً أو بتكلفة منخفضة وذلك من خلال الحصول على منحة دراسية في جامعة ممولة بالكامل أو من خلال الدراسة في جامعة خالية من الرسوم الدراسية و هي متوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

You might also like