دليل أفضل الجامعات في الأرجنتين للطلاب الدوليين

الأرجنتين ثاني أكبر دول أمريكا الجنوبية وأكثرها تقدماً وتُعرف بأنها بلد متعدد الثقافات ويقصدها العديد من الأشخاص وخصوصاً الطلاب من مختلف أنحاء العالم من أجل الحصول على تعليم عالي وشهادة معترف بها دولياً بتكاليف ميسورة، وإذا كنت تخطط للدراسة في الأرجنتين فإننا في هذا المقال قم بتجميع أفضل الجامعات في الأرجنتين للطلاب الدوليين.

دليل أفضل الجامعات في الأرجنتين للطلاب الدوليين

تقدم أفضل الجامعات في الأرجنتين تعليم بجودة عالية جداً وبتكاليف منخفضة مقارنة بالعديد من البلدان وبعض الجامعات الأرجنتينية العامة لديها برامج دراسات عليا مجانية ومعظم الجامعات الأخرى منخفضة التكلفة ويتم تدريس جميع برامج الدراسات العليا تقريباً باللغة الإسبانية لذلك يجب أن يتقن الطلاب اللغة الإسبانية.

مميزات الدراسة في الأرجنتين

تتمتع الأرجنتين بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة جذابة للدراسة للطلاب الدوليين، إليك بعضاً منها:

1- التكلفة المنخفضة:

  • تُعد الرسوم الدراسية في جامعات الأرجنتين منخفضة نسبياً مقارنةً بالعديد من الدول الأخرى، خاصةً الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية.
  • كما أنّ تكاليف المعيشة في الأرجنتين معقولة، ممّا يجعلها وجهة مناسبة للطلاب ذوي الميزانية المحدودة.

2- جودة التعليم:

  • تتمتع الجامعات الأرجنتينية بتاريخ عريق في تقديم تعليم عالي الجودة.
  • العديد من الجامعات معترف بها دولياً وتُقدم برامج أكاديمية قوية في مختلف المجالات.
  • تُركز الجامعات على الأبحاث وتُتيح للطلاب فرصًا للمشاركة في مشاريع بحثية هامّة.

3- التنوع الثقافي:

  • تُعدّ الأرجنتين بوتقة تنصهر فيها ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم.
  • ستتمكن من التعرف على ثقافات جديدة وتكوين صداقات مع أشخاص من مختلف البلدان.
  • تُعرف الأرجنتين بمجتمعها المُرحب والودود.

4- جمال الطبيعة:

  • تتمتع الأرجنتين بتنوع طبيعي مذهل، من جبال الأنديز الشاهقة إلى شواطئ المحيط الأطلسي الخلابة.
  • ستتمكن من الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والتزلج وركوب الأمواج.

5- فرص العمل:

  • تُتيح الأرجنتين للطلاب الدوليين فرصة العمل بعد التخرج.
  • هناك طلب متزايد على الخريجين ذوي المهارات العالية في مختلف المجالات.
  • كما أنّ الأرجنتين عضو في ميركوسور، ممّا يعني أنّ حاملي الشهادات الجامعية من الأرجنتين يمكنهم العمل في دول ميركوسور الأخرى دون الحاجة إلى تصريح عمل.

6- سهولة الحصول على تأشيرة:

  • عملية الحصول على تأشيرة طالب في الأرجنتين سهلة نسبيًا.
  • تُقدّم الحكومة الأرجنتينية العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين.

أفضل الجامعات في الأرجنتين

تُعد الأرجنتين موطن للعديد من مؤسسات التعليم العالي وتضم أكثر من 100 مؤسسة للتعليم العالي بما في ذلك 38 جامعة وطنية و 42 جامعة خاصة و 6 معاهد وطنية و 14 خاصة للتعليم العالي وجامعة إقليمية واحدة وجامعة أجنبية واحدة وجامعة دولية واحدة، وفيما يلي نتعرف على أفضل الجامعات في الأرجنتين للطلاب الدوليين وهي:

1- جامعة بوينس آيرس

جامعة بوينس آيرس أفضل مؤسسة تعليمية حكومية وتحتل جامعة بوينس آيرس مكانة رائدة في الأداء الأكاديمي في التصنيف الوطني كما أنها من بين أفضل الجامعات في العالم وتقدم تخصصات دراسية متنوعة مثل التخصصات الإنسانية ودراسة الهندسة والطب والعلوم الطبيعية والاجتماعية وغيرها.

جامعة بوينس آيرس أفضل الجامعات في الأرجنتين

2- جامعة قرطبة الوطنية في الأرجنتين

جامعة قرطبة الوطنية في الأرجنتين من أفضل الجامعات في الأرجنتين وهي واحدة من أقدم الجامعات وأكثرها شهرة في أمريكا الجنوبية وتغطي كلياتها جميع مجالات المعرفة.

ولديها أكثر من مائة مركز بحثي و 25 مكتبة و 17 متحفً ومرصدين فلكيين وهذا جميعه دليل حي على القوة المزدهرة للجامعة التي تم تصورها على أنها مزيج من التقاليد والابتكار والتميز.

وتقدم جامعة قرطبة الوطنية في الأرجنتين للطلاب الدوليين الفرصة لأخذ دورات للحصول على درجة البكالوريوس لمدة فصل أو فصلين دراسيين وتتطلب معظم برامج الدرجات إجادة اللغة الإسبانية فوق المتوسط ​​(B2) المعتمدة من قبل امتحانات دولية مشهورة.

وفي كل فصل دراسي يحصل الطلاب الدوليون على توجيه للدراسة ويتلقون لاحقاً المساعدة والتوجيه من المنسقين الأكاديميين وتضم الجامعة كلية العمارة والفنون وكلية العلوم الزراعية وكلية علوم الاتصال وكلية الاقتصاد
كلية العلوم الدقيقة والفيزيائية والطبيعية وكلية العلوم الطبية والقانون وكلية الفلسفة والعلوم الإنسانية واللغات
كلية الرياضيات والفلك والفيزياء والحوسبة وغيرها الكثير.

جامعة قرطبة الوطنية أقدم الجامعات في الأرجنتين

جامعة قرطبة من أفضل الجامعات في الأرجنتين

3- جامعة أوسترال الأرجنتينية

جامعة أوسترال من أشهر وأفضل الجامعات في الأرجنتين حيث تقدم جميع أنشطة التدريس والبحث والتحويل والمساعدة الطبية وأنشطة الإرشاد الجامعي.

وتقدم العديد من البرامج الدراسية في الهندسة والطب والتمريض والفلسفة وإدارة الأعمال والقانون وهندسة تكنولوجيا المعلومات والمزيد، كما أن جامعة أوسترال الأرجنتينية تقدم المنح الدراسية لدورات الشهادة.

جامعة أوسترال الأرجنتينية من أفضل الجامعات في الأرجنتين

جامعة أوسترال الأرجنتينية

4- جامعة توركواتو دي تيلا

جامعة توركواتو دي تيلا تأسست الجامعة عام 1991 وتتمثل مهمتها في تثقيف الأجيال الجديدة من القادة الأكاديميين والاجتماعيين والسياسيين ورجال الأعمال وتشارك الجامعة في البحوث الأساسية والتطبيقية للتعليم الجامعي والدراسات العليا في الآداب والعلوم هذا بالإضافة إلى تشجيع البحث والمنح الدراسية .

وتقدم 9 درجات جامعية في اقتصاديات الأعمال والاقتصاد والتاريخ والعلاقات الدولية والقانون والعلوم الإنسانية وهذا بالإضافة إلى 24 درجة جامعية في إدارة الأعمال والاقتصاد والمالية والتاريخ والدراسات الدولية والصحافة والقانون والسياسة العامة والاقتصاد الحضري وإدارة التعليم.

جامعة توركواتو دي تيلا في الأرجنتين

هل الأرجنتين جيدة للطلاب الدوليين؟

تقدم الأرجنتين منح دراسية للطلاب الدوليين ولا توجد قيود على عدد المتعلمين الأجانب في جامعاتها وتعتبر الرسوم الدراسية أرخص بكثير مما هي عليه في العديد من الأماكن الأخرى في جميع أنحاء العالم ولا توجد رسوم إضافية للطلاب الدوليين.

هل الجامعة في الأرجنتين مجانية للطلاب الدوليين؟

لا تتقاضى الجامعات التي تمولها الدولة في الأرجنتين أي رسوم دراسية للطلاب الدوليين في المرحلة الجامعية . تفرض الجامعات الخاصة رسومًا دراسية ولكنها أقل بكثير مقارنة بالدول الأخرى.

هل الأرجنتين لديها جامعات جيدة؟

تحظى جامعات وكليات وكليات الطب وكليات الهندسة وكليات الحقوق في الأرجنتين باحترام كبير ومعروفة في الأوساط التعليمية والأكاديمية وتواصل تقديم شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه المرموقة.

مواضيع قد تهمك:

You might also like