دليل أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين

يتم اختيار كوريا الجنوبية بشكل متزايد من قبل الطلاب الدوليين كأفضل الوجهات الدراسية في الخارج وتشتهر كوريا الجنوبية بكونها قوة عالمية من حيث التعليم وتحتل البلاد مرتبة عالية في تصنيفات التعليم الدولي حيث تضم جامعات مرموقة تأتي من أفضل 100 جامعة في العالم، وفي هذا المقال اخترنا لكم أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين.

دليل أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين

وتقدم الجامعات في كوريا الجنوبية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية وبما في ذلك شهادات كاملة باللغة الإنجليزية كما أن الرسوم الدراسية في متناول الجميع وميسورة ويتم الترحيب بالطلاب الأجانب من قبل الجامعات التي تقدم الكثير من الدعم لنجاحهم.

أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية

تعتبر الجامعات في كوريا الجنوبية من أفضل الخيارات للطلاب الدوليين الذين يبحثون على تعليم عالي الجودة وبأسعار معقولة وإذا كنت ترغب في الدراسة في جامعة عامة في كوريا الجنوبية تحقق من هذه القائمة التي تضم أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين وهي:

1- جامعة سيول الوطنية

جامعة سيول الوطنية هي الجامعة العامة رقم واحد في كوريا الجنوبية وتحتل المرتبة 159 في تصنيف أفضل الجامعات العالمية وتقدم جامعة سيول الوطنية أفضل البرامج حيث تم تصنيف موضوعات مثل علم الأورام وعلوم المواد والطب السريري والفيزياء في أفضل 100برنامج دراسي.

ويمكن للطلاب الدوليين الاستفادة من دروس اللغة وفرص التبادل الثقافي والتوجيه المهني والتدريب الداخلي مع الشركات المحلية ويمكنهم أيضاً الاستفادة من فرص المنح الدراسية المختلفة مثل منحة الخريجين للطلاب الأجانب المتفوقين.

جامعة سيول الوطنية أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية

جامعة سيول الوطنية – أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية

2- جامعة سونجكيونكوان

جامعة سونجكيونكوان هي الجامعة الأولى في كوريا لأنها تأسست عام 1398 لذلك فهي ليست أقدم جامعة في كوريا فقط ولكن في كل آسيا.

وتقدم الجامعة برنامج ماجستير إدارة الأعمال العالمي الذي كان أول برنامج ماجستير في إدارة الأعمال في كوريا يتم تدريسه باللغة الإنجليزية بنسبة 100 ٪. ويتم تدريس 30 ٪ من الدورات التي يتم تدريسها لبرنامج البكالوريوس باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ذلك تضم الجامعة أفضل كلية طب في كوريا الجنوبية.

تقع جامعة جامعة سونجكيونكوان Sungkyunkwan في العاصمة سيول وتضم الجامعة ثلاثة أحرام جامعية حرم العلوم الإنسانية والاجتماعية ، وحرم العلوم الطبيعية ومركز إدارة التكنولوجيا.

جامعة سونجكيونكوان أقدم الجامعات في كوريا الجنوبية

3- جامعة بوسان الوطنية

جامعة بوسان الوطنية هي واحدة من أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية وتحتل المرتبة 12 في أفضل الجامعات العالمية في كوريا الجنوبية.

وتقدم المؤسسة برامج ودورات تدرس باللغة الإنجليزية مع أكثر من 1500 طالب دولي من أكثر من 80 دولة مسجلين في برامج درجات مختلفة.

وتشمل بعض أفضل البرامج في جامعة بوسان الهندسة الميكانيكية وعلوم البوليمرات وفيزياء المواد المكثفة ويوجد بالجامعة برامج دعم خاصة مصممة للطلاب الدوليين ،بما في ذلك برامج دعم الحياة الأكاديمية والطلابية.

علاوة على ذلك هناك العديد من فرص المنح الدراسية للطلاب الدوليين الذين يستوفون المعايير المحددة والكثير من الفرص للطلاب الدوليين لاكتساب خبرة عملية قيّمة من خلال التدريب في شركات معروفة أو مشاريع بحثية في الجامعة.

جامعة بوسان الوطنية من أشهر الجامعات في كوريا الجنوبية

4- جامعة بوكيونغ الوطنية

تعد جامعة بوكيونغ الوطنية من أفضل الجامعات البحثية العامة في بوسان في كوريا الجنوبية وهي احتلت المرتبة 31 في أفضل الجامعات العالمية في كوريا الجنوبية ولديها العديد من البرامج عالية الجودة مثل علوم المواد والدراسات البحرية.

ويضمن مكتب الشؤون الدولية بجامعة بوكيونغ Pukyong حصول الطلاب الدوليين على الدعم فيما يتعلق بالقبول وخدمات الهجرة وفرص المنح الدراسية مثل برنامج المنح الدراسية لكوريا العالمية وبرنامج اللغة الكورية.

بالإضافة إلى ذلك هناك مدرسة صيفية دولية حيث يمكن للطلاب الدوليين التعرف على الثقافة الفريدة لكوريا من خلال محاضرات الفصل والأنشطة الثقافية الممتعة الأخرى.

موقع جامعة بوكيونغ الوطنية الرسمي على الويب

5- جامعة انشيون الوطنية

تعد جامعة انشيون الوطنية (INU) اختيار جيد للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تعليم جيد في كوريا الجنوبية وتقدم جامعة انشيون الوطنية INU مجموعة من البرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية مما يجعلها مثالية للطلاب الدوليين غير القادرين على التواصل باللغة الكورية.

بالإضافة إلى ذلك تقدم المؤسسة خدمات دعم متنوعة للطلاب الدوليين بما في ذلك دورات اللغة والمساعدة في الحصول على التأشيرة والإقامة وبرامج مثل مدرسة دراسات التجارة الشمالية الشرقية والتي تركز على تعليم الطلاب الدوليين حول التجارة الكورية وصناعة التجارة.

الموقع الرسمي لجامعة انشيون الوطنية في كوريا الجنوبية

واجهة موقع جامعة انشيون الوطنية على الويب

شروط الدراسة في كوريا الجنوبية

تختلف شروط الدراسة في كوريا الجنوبية حسب نوع البرنامج الدراسي الذي ترغب في الالتحاق به، سواء كان بكالوريوس أو دراسات عليا، لكن بشكل عام، تشمل الشروط الأساسية ما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • كشف درجات معتمد من وزارة التربية والتعليم.
  • إثبات إتقان اللغة الإنجليزية أو الكورية.
  • خطاب تحفيز يوضح أسباب رغبتك في الدراسة في كوريا الجنوبية.
  • خطاب توصية من مدرس أو أستاذ جامعي.
  • صورة شخصية حديثة.
  • كشف حساب بنكي يوضح قدرتك على تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة.
  • يجب أن يكون لديك معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 من 4.
  • قد تطلب بعض الجامعات اختبارات دخول خاصة.

متى تبدأ الدراسة في كوريا الجنوبية؟

تبدأ الدراسة في كوريا الجنوبية في مارس من كل عام وتستمر حتى فبراير من العام التالي. ينقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين:

  • الفصل الدراسي الأول: يبدأ من مارس ويستمر حتى يوليو.
  • الفصل الدراسي الثاني: يبدأ من سبتمبر ويستمر حتى فبراير.
  • تختلف تواريخ بدء ونهاية الفصول الدراسية قليلاً بين الجامعات، لذا من المهم التحقق من موقع الجامعة الإلكتروني للحصول على التواريخ الدقيقة.

هل كوريا الجنوبية جيدة للطلاب الدوليين؟

الدراسة في كوريا الجنوبية هي الخيار الصحيح للتعليم العالي لديها نظام تعليمي ممتاز مع منح دراسية من الجامعات والحكومة.

هل يمكنني الحصول على منحة دراسية كاملة في كوريا الجنوبية؟

نعم .. والأهلية للحصول على منحة دراسية في كوريا الجنوبية يجب أن يكون لديك معدل تراكمي (CGPA) لا يقل عن 80 بالمائة (من 100 بالمائة) أو أن تكون ضمن أعلى 20٪ (من 100٪) من طلاب المدارس الثانوية .

كم معدل القبول في جامعة سيول الوطنية؟

يمكن التقديم في أي تخصص دراسي في جامعة كوريا الجنوبية ويجب أن تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الفنية أو الصناعية أو شهادة جامعية بمعدل لا يقل عن 70%.

مواضيع قد تهمك:

You might also like