أسهل جامعات أستراليا في القبول للطلاب الدوليين

الدراسة في أستراليا تعتبر واحدة من الخيارات الشائعة بين الطلاب الدوليين، حيث تضم أستراليا جامعات مرموقة ذات مستوى تعليم عالمي وتوفر برامج تعليمية متنوعة ومعترف بها دولياً، وإلى جانب ذلك البيئة الدراسية المتميزة والحياة الطلابية المليئة بالتنوع، وإذا كنت ترغب بالدراسة في أستراليا فإليك أسهل جامعات أستراليا في القبول للطلاب الدوليين.

أسهل جامعات أستراليا في القبول للطلاب الدوليين

أسهل جامعات أستراليا في القبول

هناك عدد من الجامعات في أستراليا التي تعتبر سهلة القبول بالنسبة للطلاب الدوليين، ومع ذلك يجب ملاحظة أن عملية القبول قد تختلف من جامعة لأخرى وتعتمد على عدة عوامل مثل المعدلات الدراسية ومتطلبات اللغة الإنجليزية والتخصص المطلوب وغيرها، ومن أسهل جامعات أستراليا في القبول اخترنا لكم:

  1. جامعة لاتروب.
  2. جامعة نيوكاسل.
  3. جامعة جيمس كوك.
  4. جامعة أديلايد.
  5. جامعة ملبورن.
  6. جامعة إديث كوان.

نبذة تعريفية عن أسهل جامعات أستراليا في القبول

تضمن أسهل جامعات أستراليا في القبول الحصول على قبول للدراسة فيها بنسبة كبيرة إذا التزم الطالب بجميع المتطلبات مع مراعاة المواعيد النهائية للتسجيل، وفيما يلي سنزودكم بنبذة تعريفية موجزة عن أسهل جامعات أستراليا في القبول:

1- جامعة لاتروب La Trobe

بمعدل قبول 100٪ تقدم جامعة لاتروب ما يصل إلى 79 برنامج جاهز للعمل لمساعدتك على تطوير المهارات التي يقدّرها أصحاب العمل ذوي الخبرة أكثر، وتعتبر جامعة La Trobe من أسهل جامعات أستراليا في القبول.

وتقدم جامعة La Trobe مجموعة واسعة من البرامج التعليمية بما في ذلك الفنون والعلوم الاجتماعية ودراسات الأعمال والصحة والقانون وما إلى ذلك.

2- جامعة نيوكاستل Newcastle University

جامعة نيوكاسل هي جامعة عامة رائدة تقدم تعليم على مستوى عالمي وتفتخر بالتميز في التدريس والبحث، وفي كل عام يحصل العديد من الطلاب الدوليين على فرصة التسجيل في برامجهم الدراسية المفضلة في أكثر من 100 دورة تقدمها هذه الجامعة وذلك بفضل معدل قبولها البالغ 87٪.

على عكس العديد من الجامعات العامة في أستراليا تقدم جامعة Newcastle University خمسة أحرام جامعية وطنية وحرم جامعي دولي واحد، مما يمنح الطلاب أماكن تعاونية للعيش والتعلم والعمل.

وتضم الجامعة طاقم عمل ومجتمع لمساعدة الطلاب على اكتشاف أنفسهم بشكل مميز ومتابعة شغفهم من خلال برامج دراسية عالية الجودة، ومليئة بجميع المرافق الحديثة المطلوبة لاكتساب المهارات المهنية وتغيير حياتك للأفضل.

3- جامعة جيمس كوك James Cook University

جامعة جيمس كوك واحدة من أقدم الجامعات في البلاد ومن أسهل جامعات أستراليا في القبول بمعدل قبول 79٪، وتحتل مرتبة متقدمة في قائمة أفضل 300 جامعة على مستوى العالم.

وتوفر جامعة James Cook University تعليم على مستوى عالمي من خلال برامج شهاداتها الاستثنائية، والتي تساعد الطلاب على تعلم وتطوير المهارات اللازمة للاستفادة منها لاحقًا في مهن متنوعة.

4- جامعة أديلايد Adelaide

جامعة أديلايد Adelaide تأسست في عام 1874 وهي ثالث أقدم جامعة حكومية قائمة على الأبحاث في أستراليا وتتمتع بمعدل قبول مثير للإعجاب يبلغ 75٪، وتشجع الجامعة الطلاب على التخرج بمعرفة عميقة ومهارات من العالم الحقيقي لصنع علاماتهم وإنشاء تاريخهم الخاص.

وتعتبر جامعة أديلايد مركز مهم للبحث والتعليم على مستوى عالمي وتوفر أكثر من 500 برنامج للحصول على درجات علمية في مختلف المجالات، وبالتالي لا يهم ما هو الشغف الذي تمتلكه أو الدرجة التي ترغب في الحصول عليها ، يمكن لجامعة Adelaide أن تضيء طريقك لاستكشاف وتغيير نفسك وأن تكون ما تريد حقًا أن تكون.

5- جامعة ملبورن University of Melbourne

نظرًا لكونها الجامعة الأولى في أستراليا والرائدة عالميًا في مجال التعليم، تقدم جامعة ملبورن للطلاب حرم جامعي على أحدث طراز ويحتاج طلاب التعليم المتميزون إلى مستقبل مشرق.

تتمتع هذه الجامعة بمعدل قبول ديناميكي من 70٪ إلى 80٪، وهذا يعني أنك إذا كنت تحلم بالدراسة في أفضل جامعة في أستراليا، فهي من أسهل جامعات أستراليا في القبول طالما أنك مؤهل، فلديك فرصة قوية.

وتُعد جامعة ملبورن في أستراليا من الجامعات التي تستقبل أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين حيث تستقبل طلاب من أكثر من 160 دولة حول العالم.

6- جامعة إديث كوان Edith Cowan University

تتمتع جامعة إديث كوان Edith Cowan University بأسهل معدل قبول في أستراليا ويتراوح بين 63٪ إلى 75٪، وحصلت هذه الجامعة على تصنيف 5 نجوم لمدة 16 عام متتالية لجودة التدريس في المرحلة الجامعية.

وتندرج جامعة إديث كوان من بين مجموعة أفضل الجامعات في العالم وتقدم تجربة تعليمية لا مثيل لها بمساعدة أساتذتها المؤهلين تأهيل عالي، وتقدم الجامعة أكثر من 300 برنامج دراسي عبر حرمين جامعيين.

تقع جامعة إديث كوان في غرب أستراليا مع أكثر من 30.000 طالب على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، ومنهم حوالي 6000 من الطلاب الدوليين الذين ينتمون إلى أكثر من 100 دولة خارج أستراليا.،

أسهل جامعات أستراليا في القبول للطلاب الدوليين

ما هي شروط القبول في جامعات أستراليا؟

تشمل شروط القبول الأساسية في جامعات أستراليا ما يلي:

  1. الشهادات الأكاديمية:
  • شهادة الثانوية العامة: يجب الحصول على شهادة ثانوية معدل لا يقل عن 70%.
  • شهادات جامعية سابقة: إذا كنت ترغب في الالتحاق ببرنامج دراسات عليا، يجب أن تكون قد حصلت على شهادة جامعية سابقة بتقدير جيد على الأقل.
  1. اختبار إتقان اللغة الإنجليزية:
  • اختبار IELTS: يجب الحصول على درجة لا تقل عن 6.0 في اختبار IELTS العام، أو 6.5 في اختبار IELTS الأكاديمي.
  • اختبار TOEFL: يجب الحصول على درجة لا تقل عن 90 في اختبار TOEFL iBT.
  1. التأمين الصحي للطلاب في الخارج: يجب على جميع الطلاب الدوليين الحصول على تأمين صحي معتمد من الحكومة الأسترالية.
  1. خطاب الغرض من الدراسة: يجب كتابة خطاب يشرح دوافعك للدراسة في أستراليا، واهتمامك بالتخصص الذي اخترته، وأهدافك المهنية المستقبلية.
  1. خطابات التوصية: يجب تقديم خطابين أو ثلاثة من أساتذة الجامعة أو المشرفين السابقين على العمل، يشهدون على كفاءتك الأكاديمية ومهاراتك الشخصية.
  2. شروط أخرى قد تختلف حسب الجامعة والتخصص:
  • اختبارات القبول: قد تطلب بعض الجامعات اختبارات قبول خاصة، مثل اختبار GAMSAT لدراسة الطب أو اختبار LSAT لدراسة القانون.
  • الخبرة العملية: قد تطلب بعض التخصصات خبرة عملية سابقة في المجال.
  • الحد الأدنى من العمر: يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل للدراسة في الجامعات الأسترالية.

إذا كنت طالب دولي مهتم بالدراسة في أستراليا فنحن نشجعك على إجراء بحثك والتقدم إلى الجامعات الأنسب لك، من خلال التخطيط والإعداد الدقيق، يمكنك زيادة فرصك في القبول في إحدى أسهل جامعات أستراليا في القبول للطلاب الدوليين.

اقرأ أيضاً:

هل من الصعب على الطلاب الدوليين الدراسة في أستراليا؟

يعتمد مدى سهولة العثور على دراستك في أستراليا على مستوى الشهادة التي تريدها ومدى قدرتك على تحقيق التوازن بين عبء العمل الأكاديمي والحياة الاجتماعية .
ويجد بعض الطلاب صعوبة في تحقيق هذا التوازن لذلك يؤثر جانب واحد على الآخر، ويجب أن تكون قادر على إيجاد هذا التوازن أثناء الدراسة في أي مستوى

متى يبدأ العام الدراسي في استراليا؟

بدأ السنة الدراسية المدرسية في أستراليا في أواخر يناير/ كانون الثاني أو مطلع فبراير/شباط. هناك 4 فصول دراسية. عادةً، كل فصل دراسي مدته 10 أسابيع. هناك إجازة قصيرة لمدة أسبوعين في نهاية كل فصل دراسي.

    You might also like