أفضل مدارس التصميم في أستراليا للطلاب الدوليين

توجد العديد من المدارس الممتازة لتعليم التصميم في أستراليا للطلاب الدوليين وتشمل تخصصات في التصميم الجرافيكي وتصميم الأثاث والتصميم الداخلي والتصميم الصناعي وتصميم أنظمة الكمبيوتر وتصميم الألعاب والمجوهرات والأزياء، ولذلك اخترنا لكم أفضل مدارس التصميم في أستراليا للطلاب الدوليين.

قد يكون الفن والتصميم هو الخيار المناسب لك إذا كنت ترغب في استخدام إبداعك أثناء تأسيس حياتك المهنية على عكس الدورات الأخرى ستتاح لك الفرصة للتعبير عن إبداعك وكلما تقدمت ستركز على المجالات التي تهمك وتحسن مهاراتك.

جامعة RMIT في استراليا لدراسة الهندسة المعمارية والبناء والتصميم والفنون الإبداعية

أفضل مدارس التصميم في أستراليا

يمكن للطلاب الدوليين متابعة دراسة التصميم في أستراليا حيث تعمل معاهد التعليم العالي الأسترالية باستمرار على ترقية مناهجها لتزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة الحديثة للنجاح في مجالات تخصصهم، ومن أفضل مدارس التصميم في أستراليا نذكر لكم:

  1. جامعة RMIT: تتيح للطلاب اكتشاف التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي والترويج والرسوم المتحركة.
  2. جامعة سيدني للتكنولوجيا: تتيح لك دراسة التصميم والهندسة المعمارية والبناء.
  3. جامعة موناش: توفر لك دراسة الفنون الجميلة والتصميم.
  4. جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا: تساعدك في تعزيز التميز في التصميم واستكشاف آفاق المعرفة وتطوير التقنيات المتطورة.

معلومات حول أفضل مدارس التصميم في أستراليا

تحتل هذه الجامعات التي ذكرناه لكم أعلاه مواقع قوية في تصنيفات الجامعات العالمية وتتميز بالتقنيات الحديثة والمرافق الرائعة وأعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة في مجالات التصميم المختلفة.

وبغض النظر عن مدرسة التصميم التي تختارها يمكنك التأكد من أنك ستتلقى تعليم عالي الجودة حيث تعتبر أستراليا هي موطن لبعض من أفضل مدارس التصميم في العالم ويزداد الطلب على خريجيها من قبل أرباب العمل، وفيما يلي نضع بين أيديكم معلومات توضيحية حول أفضل مدارس التصميم في أستراليا وهي:

1- جامعة RMIT

احتلت جامعة RMIT المرتبة الأولى في أوقيانوسيا والمرتبة 19 في العالم من حيث الفن والتصميم وتتيح للطلاب الانغماس في مختبرات واستوديوهات التصميم المتخصصة للحصول على التعلم العملي من اليوم الأول.

وتغمر جامعة RMIT المصممين الطموحين في تعلم الاستوديو العملي لابتكار حلول تصميم وتصورها ونماذجها الأولية، وتلعب RMIT دور محوري في التصميم مع الخريجين الحائزين على جوائز المعترف بهم كقيادة للصناعة ودفع حدود الإبداع ووضع معايير التصميم.

وتقدم RMIT مجموعة من برامج التصميم على مستوى الخريجين والجامعيين في مجالات مثل الرسوم المتحركة والتصميم والابتكار والتكنولوجيا وتصميم الألعاب والوسائط التفاعلية والرسومات وتصميم الاتصالات والصناعة والأثاث والترويج و التصميم الداخلي.

الموقع الرسمي لجامعة RMIT أفضل مدارس التصميم في أستراليا

2- جامعة سيدني للتكنولوجيا

تأتي كلية التصميم والهندسة المعمارية والبناء في جامعة سيدني للتكنولوجيا في طليعة التغيير في المعيشة والمساحات الحضرية في أستراليا من حيث العمارة المعاصرة، فضلاً عن فهم التصميم وتطبيقه بشكل محترف.

وتهدف إلى بناء مستقبل أكثر عدل وقدرة على الصمود من خلال البحث والتعليم الصارم ومن خلال التعاون والتشاور العميق والصادق مع الصناعات.

وتقدم كلية التصميم والهندسة المعمارية والبناء في جامعة سيدني للتكنولوجيا برامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات مثل تصميم الأزياء والهندسة المعمارية والبيئة.

الموقع الرسمي لكلية التصميم والهندسة المعمارية والبناء في جامعة سيدني للتكنولوجيا

3- جامعة موناش

تعتبر جامعة موناش أكبر جامعة في أستراليا ويمكن للطلاب في جامعة موناش توقع تجربة تعليمية غنية وعالية الجودة مع توفر مجموعة شاملة من الدورات وخيارات الدراسة للاختيار من بينها، فضلاً عن فرص المشاركة في المشاريع البحثية والتبادل الدولي.

ومن خلال جامعة موناش يمكنك دراسة الفنون الجميلة والتصميم وتقدم درجات فردية وتشمل بكالوريوس تصميم
وبكالوريوس في التصميم (مع مرتبة الشرف)، وبكالوريوس فنون جميلة، وبكالوريوس في الفنون الجميلة (مع مرتبة الشرف).

وتقدم أيضاً درجات مزدوجة وتشمل ليسانس الآداب وبكالوريوس في الفنون الجميلة، وبكالوريوس في التصميم وبكالوريوس في الأعمال، وبكالوريوس تصميم وبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات، وبكالوريوس تصميم وبكالوريوس في الاتصال الإعلامي.

وأيضاً بكالوريوس في التربية (مع مرتبة الشرف) وبكالوريوس في الفنون الجميلة وبكالوريوس في الهندسة (مع مرتبة الشرف) وبكالوريوس في التصميم المعماري والمزيد.

الموقع الرسمي لجامعة موناش لدراسة الفنون الجميلة والتصميم في استراليا

4- جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا

باعتبارها واحدة من الجامعات الرائدة في أستراليا تتمتع جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا (QUT) بسمعة طيبة في جميع أنحاء العالم لإنتاج خريجين ممتازين وتقديرها من خلال التصنيف العالمي إنها من بين أفضل 200 مؤسسة تعليمية في العالم.

وتتمثل رؤية جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا في إنشاء مركز يركز على تعزيز التميز في التصميم واستكشاف آفاق المعرفة وتطوير التقنيات المتطورة وتطمح الجامعة إلى وضع التصميم والإبداع كمجموعة مهارات لا مثيل لها ولا غنى عنها لأفضل المنظمات في العالم.

وتُعد جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا من أفضل مدارس التصميم في أستراليا حيث تقدم برامج أكاديمية في مجالات مختلفة عبر خمس كليات مختلفة بما في ذلك العديد من برامج التصميم الجامعية مثل التصميم والصناعات الإبداعية.

الموقع الرسمي لجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا لدراسة التصميم والصناعات الإبداعية

هل التعليم المدرسي مجاني في استراليا؟

التعليم المجاني متاح فقط للمواطنين الأستراليين.

هل أستراليا مكان جيد لدراسة التصميم؟

في الواقع من بين مئات مدارس وجامعات الفن والتصميم في جميع أنحاء العالم تعد أستراليا واحدة من أكثر البلدان شهرة في هذا المجال حيث تجمع بين الجامعات التي تقدم دورات عالية الجودة في بيئة غنية وتعد دراسة الفن والتصميم في أستراليا طريقة رائعة لتوسيع مهاراتك الإبداعية والفنية.

هل أستراليا مكان جيد لدراسة الفن؟

يوجد في أستراليا العديد من الجامعات التي تقدم درجات علمية في الفن والتصميم وتتمتع الدولة أيضًا بصناعة موسيقية مزدهرة وهي موطن لبعض أفضل الفنانين والمصورين والمصممين في العالم.

You might also like