أرخص برامج الدراسة في أستراليا للطلاب الدوليين

تعتبر الدراسة في أستراليا خيار مثير وجذاب للعديد من الطلاب الدوليين وتتميز بالعديد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل الجودة العالية للتعليم والبيئة الدراسية المشجعة والاختيار الواسع للتخصصات والبرامج الأكاديمية وهذا ما سنتناوله في مقالنا وهو أرخص برامج الدراسة في أستراليا للطلاب الدوليين.

أرخص برامج الدراسة في أستراليا

توفر الدراسة في أستراليا للطلاب فرصة الانغماس في مجتمع متعدد الثقافات ومقابلة أشخاص من جميع أنحاء العالم واكتساب معرفة ومهارات لا تقدر بثمن في المجال الذي يختارونه.

ولكن على الرغم من سمعتها كوجهة شهيرة للدراسة في الخارج إلا أن الدراسة في أستراليا قد تكون باهظة الثمن مع ارتفاع الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة، ولذلك اخترنا لكم أرخص برامج الدراسة في أستراليا وهي:

تخصص التمريض

يعتبر تخصص التمريض من أرخص برامج الدراسة في أستراليا وبأسعار معقولة للطلاب الدوليين ومع درجة البكالوريوس في التمريض من أستراليا ستتلقى تدريب في نظرية التمريض والمهارات السريرية وممارسة الرعاية الصحية.

بالإضافة إلى ذلك ستتاح لك الفرصة للعمل مع مرضى حقيقيين في بعض المرافق الطبية الأكثر تقدم في العالم، ومن أرخص الجامعات التي تقدم تخصص التمريض بأسعار معقولة هي:

  1. جامعة جنوب كوينزلاند.
  2. جامعة فليندرز.
  3. جامعة إديث كوان .

تقدم هذه الجامعات الأسترالية برنامج التمريض برسوم دراسية تتراوح من15000 دولار أمريكي إلى 18500 دولار أمريكي في السنة.

تخصص التربية والتعليم

يمكن أن تكون متابعة بكالوريوس التربية في أستراليا وسيلة ميسورة التكلفة لتحقيق أهدافك مع الرسوم الدراسية التي تتراوح من 8000 دولار أمريكي إلى 14500 دولار أمريكي في السنة ويمكنك اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتصبح معلم ناجح.

وتعد جامعات مثل جامعة نيو إنجلاند وجامعة تسمانيا من بين أفضل الجامعات في أستراليا التي تقدم برامج بكالوريوس في التربية التعليم.

تخصص الخدمة الاجتماعية

بكالوريوس العمل الاجتماعي هو برنامج دراسي شائع في أستراليا ويُعد الطلاب للعمل في العمل الاجتماعي ويوفر هذا البرنامج الصديق للميزانية للطلاب المعرفة والمهارات اللازمة للعمل في بيئات اجتماعية مختلفة، مثل الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المجتمعية، وعادةً ما يستغرق إكماله من ثلاث إلى أربع سنوات اعتمادًا على الجامعة التي تختارها.

تقدم العديد من الجامعات في أستراليا برنامج بكالوريوس في العمل الاجتماعي بحد أدنى يبلغ حوالي 12000 دولار أمريكي إلى 17000 دولار أمريكي بما في ذلك جامعة ملبورن وجامعة نيو ساوث ويلز وجامعة ويسترن سيدني .

دبلوم إدارة الضيافة

يعد دبلوم إدارة الضيافة أرخص برامج الدراسة في أستراليا وهو اختيار ممتاز للطلاب الذين يسعون إلى تعلم الخبرة والمعرفة القيّمة في مجال الضيافة دون الإخلال بأموالهم وبمعدلات منخفضة تصل إلى 10000 دولار أمريكي في السنة.

وتعد TAFE Queensland ومعهد William Angliss من بين الأفضل في تقديم هذه الشهادات ذات الأسعار المعقولة والتي تعد الطلاب لشغل وظائف على مستوى المبتدئين في الفنادق والمطاعم وغيرها من شركات الضيافة.

نصائح للعثور على برامج دراسية ميسورة التكلفة في أستراليا

إليكم بعض النصائح للعثور على أرخص برامج الدراسة في أستراليا ميسورة التكلفة وهي:

  1. فكر في الدراسة في جامعة إقليمية.
  2. ابحث عن المنح الدراسية الممولة بالكامل والمنح المتاحة للطلاب الدوليين.
  3. العمل بدوام جزئي أثناء الدراسة.
  4. هناك العديد من الطرق للعيش بشكل مقتصد في أستراليا على سبيل المثال يمكنك طهي وجبات الطعام الخاصة بك والاستفادة من الأنشطة المجانية ، والسفر بواسطة وسائل النقل العام.

وباتباع هذه النصائح يمكنك العثور على برامج دراسية ميسورة التكلفة في أستراليا وتحقيق أهدافك التعليمية.

هل يمكنني الدراسة في أستراليا بسعر رخيص؟

نعم وذلك من خلال البحث عن أرخص الجامعات الأسترالية أو الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل.

أي مدينة في أستراليا بها أقل تكلفة معيشية؟

أرخص 5 أماكن للعيش في أستراليا هي:
مدينة أديلايد.
مدينة كيرنز.
مدينة غولد كوست.
مدينة كانبرا.
مدينة بريسبان.

متى يبدأ العام الدراسي في استراليا؟

تبدأ السنة الدراسية المدرسية في أستراليا في أواخر يناير/ كانون الثاني أو مطلع فبراير/شباط. هناك 4 فصول دراسية وعادةً كل فصل دراسي مدته 10 أسابيع.

You might also like