قائمة أفضل الجامعات في تايوان للطلاب الدوليين

تايوان بلد مشهور بين الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج، فهي دولة مليئة بالثقافة والتاريخ والطعام والطبيعة والأنشطة الرائعة في الهواء الطلق، وتشتهر بصناعة التكنولوجيا الرائدة عالميًا كما تضم جامعات مرموقة تقدم برامج أكاديمية قوية، وفي هذا الدليل السريع ستحصل على أهم المعلومات حول أفضل الجامعات في تايوان للطلاب الدوليين.

قائمة أفضل الجامعات في تايوان للطلاب الدوليين

هل تايوان مناسبة للدراسة للطلاب الدوليين؟

أصبحت تايوان موطن لأكثر من 120.000 طالب دولي يتابعون دراساتهم الجامعية والدراسات العليا، وساهم تعليمها الممتاز ونظام الرعاية الصحية الفعال والبيئة الآمنة والاقتصاد المزدهر في اختيار الطلاب للدراسة في الدولة الآسيوية.

وفيما يتعلق بالتعليم العالي فإن الرسوم الدراسية المنخفضة في الجامعات والكليات في تايوان هي أيضًا عوامل جذب كبيرة للطلاب، بسبب السياسات الحكومية الجديدة أصبح من الممكن الآن الحصول على برامج دراسية عالية الجودة في تايوان بسعر معقول.

وإلى جانب الرسوم الدراسية المنخفضة فإن تايوان رخيصة للعيش وتكلفة المعيشة معقولة جدًا وميسورة وذلك يعتمد على نمط حياتك، ويمكنك أيضًا السفر إلى بلدان مختلفة في آسيا بتكلفة زهيدة نظراً لكونها قريبة جدًا.

ما هو عدد الجامعات في تايوان؟

يوجد في تايوان أكثر من 160 جامعة موزعة بين جامعات وطنية وجامعات خاصة وجامعات تقنية وجامعات مفتوحة، وتقدم برامج دراسية في مجموعة متنوعة من التخصصات، وترتبط تايوان بالعديد من الجامعات المرموقة، وبعضها يحتل مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.

  • الجامعات الوطنية: 22 جامعة.
  • الجامعات الخاصة: 114 جامعة.
  • الجامعات التقنية: 12 جامعة.
  • الجامعات المفتوحة: 2 جامعة.

قائمة أفضل الجامعات في تايوان

تم تصنيف ما يقرب من 50 جامعة في تايوان في تصنيفات الجامعات العالمية من قبل QS و Times Higher Education، وتتفوق معظم الجامعات في برامج الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والإدارة والطب وكلها تخصصات جذابة للطلاب من جميع أنحاء العالم.

ومن بين أفضل الجامعات في تايوان للطلاب الدوليين نذكر لكم:

  1. جامعة تايوان الوطنية (NTU).
  2. جامعة تايبيه الطبية.
  3. جامعة تشينغ كونغ الوطنية (NCKU).
  4. جامعة تسينغ هوا الوطنية.
  5. جامعة تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا.

نبذة تعريفية عن أفضل الجامعات في تايوان

تايوان تعد وجهة شهيرة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم العالي، وتتميز الجامعات التايوانية بالمستوى العالي للتعليم والبحث العلمي وتعد من بين أفضل الجامعات في آسيا.

وبصفة عامة تتميز الجامعات التايوانية ببيئة دراسية داعمة وتعاونية وتوفر فرص للتدريس العملي والبحث العلمي، كما توفر العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، لمزيد من التفاصيل ومعلومات القبول يُنصح بزيارة مواقع الجامعات المعنية والاطلاع على معلوماتها المحدثة.

وفيما يلي نذكر بعض من أفضل الجامعات في تايوان المشهورة والتي تستقبل الطلاب الدوليين بكل ترحيب:

1- جامعة تايوان الوطنية (NTU)

جامعة تايوان الوطنية من أفضل الجامعات في تايوان وهي مؤسسة رائدة في تايوان للبحث والتعليم العالي، تأسست جامعة تايوان الوطنية عام 1928، وهي من أفضل الجامعات في تايوان للطلاب الدوليين، لديها أوسع نطاق من التخصصات والبرامج الأكاديمية المنتشرة في 11 كلية و 56 قسم وأكثر من 50 مركز بحثي.

وتعتبر تكاليف التعليم جامعة تايوان الوطنية أعلى للطلاب الدوليين وتختلف حسب الموضوع مع وجود برامج طبية وماجستير في إدارة الأعمال من بين أغلى التكاليف، وتتوفر بعض المنح الدراسية التي تمولها الجامعة والحكومة للطلاب الأجانب وكذلك إسكان الطلاب.

رابط موقع الويب لمكتب الشؤون الدولية في جامعة تايوان الوطنية

2- جامعة تايبيه الطبية

جامعة تايبيه الطبية هي مؤسسة رائدة في تايوان للرعاية الصحية والبحوث تأسست في عام 1960 من قبل طبيبين وفريق صغير من المعلمين والمهنيين الطبيين.

تضم الجامعة 10 كليات و 6 مستشفيات وحوالي 6000 طالب سنويًا ويتم تدريس مجالات العلاج الخلوي والطب العصبي والطب الانتقالي للسرطان والذكاء الاصطناعي في الطب.

الموقع الرسمي لجامعة تايبيه الطبية

3- جامعة تشينغ كونغ الوطنية (NCKU)

جامعة تشينغ كونغ الوطنية من أفضل الجامعات في تايوان وهي مؤسسة عامة تأسست عام 1931 باسم كلية تاينان التقنية وتقع الجامعة في مدينة تاينان في جنوب غرب تايوان وحصلت على اسمها الحالي في عام 1971.

ولديها 11 حرم جامعي ثمانية منها متاخمة لبعضها البعض وتشكل مجتمعة منطقة الحرم الجامعي الرئيسية وفي العام الأخير التحق ما يزيد عن 21000 طالب بجامعة تشينغ كونغ الوطنية، ودرس أكثر من نصفهم بقليل في المستوى الجامعي.

تختلف تكاليف التعليم حسب الموضوع وهي أعلى للطلاب الدوليين الذين يمكنهم التقدم للحصول على المنح الدراسية التي ترعاها الجامعة والحكومة، والسكن متاح لكل من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا.

الموقع الرسمي لجامعة تشينغ كونغ الوطنية (NCKU)

4- جامعة تسينغ هوا الوطنية

جامعة تسينغ هوا الوطنية هي مؤسسة عامة تعود جذورها إلى عام 1911 وتكاليف التعليم في الجامعة هي نفسها للطلاب المحليين والدوليين على الرغم من اختلافها حسب الموضوع مع العلم أن برامج درجة الهندسة تكلف أكثر.

تقدم الجامعة والهيئات الحكومية والمنظمات الخاصة بعض المنح الدراسية للطلاب الدوليين، والسكن الجامعي متاح مع إعطاء الأولوية للطلاب الأجانب ويعيش العديد من أعضاء هيئة التدريس أيضًا في الحرم الجامعي.

يوجد بالجامعة العديد من الكليات منها العلوم والهندسة والهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر والعلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم الحياة والعلوم النووية وإدارة التكنولوجيا ويعتمد التقويم الأكاديمي على الفصل الدراسي، ولغة التدريس الأساسية هي لغة الماندرين على الرغم من أن بعض دورات الجامعة تقدم باللغة الإنجليزية.

الموقع الرسمي لجامعة تسينغ هوا الوطنية في تايوان

5- جامعة تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

جامعة تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والمعروفة باسم Taiwan Tech وهي جامعة عامة في عاصمة البلاد تايبيه، وتتألف الجامعة من 14 قسم و9 كليات للدراسات العليا وهي تعد باتباع نهج شامل للتعليم يتضمن إلى حد كبير قيم ريادة الأعمال وأهمية المسؤولية الاجتماعية. لا تنتج شركة Taiwan Tech خريجين مؤهلين للتوظيف فحسب ، بل تخلق أيضًا قادة الصناعة في المستقبل وأصحاب الأعمال أيضًا.

تعتبر هذه الجامعة من من أفضل الجامعات في تايوان ومن أفضل المؤسسات البحثية التطبيقية في جميع أنحاء آسيا، كما أنها من بين أفضل 300 جامعة على مستوى العالم ، وهي معروفة بشكل خاص بدورات التكنولوجيا ومدرسة الإدارة الخاصة بها.

الموقع الرسمي لجامعة تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

قائمة أفضل الجامعات في تايوان للطلاب الدوليين

كيفية التقديم على الجامعات في تايوان

إليكم الخطوات العامة لتقديم على أفضل الجامعات في تايوان:

  1. اختيار الجامعة والبرنامج: حدد الجامعة التي ترغب في التقديم إليها والبرنامج الذي تود دراسته. تأكد من مراجعة متطلبات القبول الخاصة بالبرنامج والتأكد من أنك تلبيها.

2. جمع المستندات المطلوبة: تختلف المستندات المطلوبة من جامعة إلى أخرى، ولكن بشكل عام، ستحتاج إلى:

  • نموذج طلب التقديم
  • نسخة من جواز سفرك
  • نسخ من شهاداتك الدراسية
  • خطابات توصية
  • نتائج اختبار اللغة الإنجليزية (TOEFL أو IELTS)
  • بيان شخصي
  • أي مستندات أخرى مطلوبة من قبل الجامعة.

3. ترجمة المستندات: يجب ترجمة جميع المستندات إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الصينية المبسطة.

4. تقديم طلب التقديم: يمكنك تقديم طلب التقديم عبر الإنترنت أو عبر البريد. تأكد من تقديم طلبك قبل الموعد النهائي.

5. دفع رسوم التقديم: ستحتاج إلى دفع رسوم التقديم عند تقديم طلبك.

6. انتظر قرار القبول: ستقوم الجامعة بمراجعة طلبك وإصدار قرار القبول. قد يستغرق هذا الأمر عدة أشهر.

7. التقدم بطلب للحصول على التأشيرة: إذا تم قبولك، ستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب من سفارة تايوان.

خاتمة:

تُعد تايوان وجهة تعليمية رائعة للطلاب من جميع أنحاء العالم، وتُقدم العديد من الجامعات المرموقة برامج أكاديمية قوية في مختلف المجالات، تأكد من اختيار الجامعة التي تُناسب تخصصك واهتماماتك وإمكانياتك المالية.

هل تايوان مكان جيد للطلاب الدوليين؟

نظرًا لتكاليف المعيشة والتعليم بأسعار معقولة ووفرة المنح الدراسية وكليات النخبة تعد تايوان خيار شائع للطلاب من جميع أنحاء العالم .
بالإضافة إلى مزاياها الأكاديمية تعد تايوان دولة رائعة ومتعددة الثقافات ولديها الكثير لتقدمه.

ما هي الجامعة رقم 1 في تايوان؟

الجامعة رقم 1 في تايوان هي جامعة تايوان الوطنية (NTU)

اقرأ أيضاً:

You might also like