قائمة أشهر الجامعات في أيسلندا للطلاب الدوليين

إن قرار الانتقال إلى بلد أوروبي بهدف الدراسة والحصول على مستوى تعليمي متميز، وشهادة دولية عالمية، يحتاج إلى الكثير من البحث والتقصي عن أفضل الدول وأشهر الجامعات، لذا بدورنا سنوجه الأنظار نحو أيسلندا لكونها واحدة من أكثر الدول استقطاباً للطلاب الدوليين، بجامعاتها العريقة وبرامجها الدراسية المتطورة، فدعونا نعرف تفاصيل أكثر عن أشهر الجامعات في أيسلندا للطلاب الدوليين.

ما هي أشهر الجامعات في أيسلندا للطلاب الدوليين ؟
ما هي أشهر الجامعات في أيسلندا للطلاب الدوليين ؟

حازت الجامعات في أيسلندا على تصنيفات متقدمة من بين أفضل جامعات العالم، فهي تقدم تعليماً أكاديمياً ممنهجاً قائماً على اقتران البحث والابتكار بالدراسة النظرية، وتوفر الدورات التي يتم تدريسها باللغتين الأيسلندية والإنجليزية مما يجعلها مناسبة لالتحاق الطلاب الدوليين في برامجها الدراسية.

ما هي أشهر الجامعات في أيسلندا؟

يوجد في أيسلندا العديد من الجامعات الشهيرة ، الحكومية منها والخاصة ، وجميعها تقدم مجموعة متنوعة من برامج الدرجات العلمية في الماجستير والبكالوريوس والدكتوراه، للطلاب المحليين والدوليين على حدٍ سواء.

تحرص الجامعات في أيسلندا على جذب المزيد من الطلاب الدوليين وتوفر لهم الدورات والبرامج الدراسية الفصلية المناسبة، ومن أشهر الجامعات في أيسلندا التي سنتعرف عليها اخترنا لكم:

1 – جامعة أيسلندا

  • تعد جامعة أيسلندا أكبر وأقدم مؤسسة للتعليم العالي في أيسلندا.
  • هي مؤسسة تعليم عالي عامة غير ربحية تقع في المناطق الحضرية لمدينة ريكيافيك.
  • تضم الجامعة كل من : كلية العلوم الاجتماعية وكلية العلوم الصحية وكلية العلوم الإنسانية وكلية التربية وكلية الهندسة والعلوم الطبيعية.
  • تقدم جامعة أيسلندا دورات وبرامج في درجات البكالوريوس ودرجات الماجستير ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة، وتؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسمياً.

جامعة أيسلندا أفضل الجامعات في أيسلندا

2 – جامعة ريكيافيك

  • جامعة ريكيافيك هي أفضل جامعة في أيسلندا للطلاب الدوليين.
  • يعد التدريس والبحث من الأغراض الرئيسية للمؤسسة مع التركيز على التعاون ذي التخصصات المتعددة والنهج العملي.
  • تضم جامعة ريكيافيك سبعة أقسام ، بحيث يتم تدريس إدارة الأعمال وعلم النفس وعلوم الرياضة والقانون في كلية العلوم الاجتماعية، بينما يتم تدريس علوم الكمبيوتر والهندسة والهندسة التطبيقية في كلية التكنولوجيا.
  • يتم تدريس غالبية البرامج باللغة الأيسلندية، ومع ذلك يتم تقديم العديد من الدورات الجامعية باللغة الإنجليزية، بينما يتم تقديم الماجستير والدكتوراه بالكامل باللغة الإنجليزية.

جامعة ريكيافيك أفضل جامعة في أيسلندا للطلاب الدوليين

منظر عام لجامعة ريكيافيك التي هي واحدة من أفضل الجامعات في أيسلندا
منظر عام لجامعة ريكيافيك التي هي واحدة من أفضل الجامعات في أيسلندا

3 – جامعة أكوريري

  • جامعة أكوريري هي إحدى الجامعات الرائدة في أيسلندا للطلاب الدوليين.
  • تقدم تعليماً عالياً على أعلى مستوى في أيسلندا.
  • تعتبر من أحدث الجامعات في أيسلندا، إذ تعد المؤسسة أكبر مزود للتعليم عن بعد في البلاد، حيث يلتحق أكثر من نصف طلابها بالفصول الدراسية التي يتم تقديمها من خلال منصة حديثة.
  • يمكن للطلاب الدوليين دراسة مجموعة متنوعة من المواد منها: العلوم الاجتماعية والتعليم والقانون والعلاج المهني والتمريض وعلوم الموارد الطبيعية وإدارة الأعمال.
  • أنشأت جامعة أكوريري برامج Polar Law و West Nordic مع المؤسسات الشريكة لتعليم الطلاب مواضيع مثل تغير المناخ والنزاعات الحدودية وغيرها من القضايا المجتمعية.

جامعة أكوريري من الجامعات الرائدة في أيسلندا للطلاب الدوليين

الواجهة الأمامية لمدخل جامعة أكوريري إحدى أشهر الجامعات في أيسلندا
الواجهة الأمامية لمدخل جامعة أكوريري إحدى أشهر الجامعات في أيسلندا

4 – جامعة بيفروست

  • جامعة بيفروست هي جامعة خاصة في أيسلندا متخصصة في إدارة الأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية.
  • تقدم المؤسسة برامج التعلم عن بعد، مما يسمح للطلاب من جميع أنحاء العالم بالاستفادة من تعليم أيسلندي فريد وعالي الجودة.
  • تقدم جامعة بيفروست التدريس الفعال وإمكانيات البحث الوافرة.
  • تحتوي الجامعة على مساكن راقية داخل الحرم الجامعي ومكتبات ومرافق رياضية وترفيهية وأجواء ترحيبية للطلاب الدوليين.

جامعة بيفروست أشهر الجامعات في أيسلندا

5 – جامعة هولار الأيسلندية

  • كلية هولار الجامعية هي جامعة عامة تقدم برامج متجذرة في كلية الزراعة، والتي تهدف إلى تقديم تعليم لدعم المجتمعات الريفية.
  • تطورت الجامعة كمركز للتعليم والبحث في ثلاثة مجالات متخصصة ومختلفة تماماً هي: تربية الأحياء المائية وبيولوجيا الأسماك والبيئة المائية وقسم علوم الخيول وقسم السياحة الريفية.

جامعة هولار في أيسلندا

لا تقتصر الجامعات في أيسلندا ذات السمعة الطيبة والتعليم المتميز على ما تم ذكره في الأعلى، فهناك عدد من الجامعات المعروفة أيضاً على مستوى العالم.

ما هي شروط الدراسة في أيسلندا؟

تُعد أيسلندا وجهة مثالية للطلاب الراغبين في الحصول على تعليم عالي الجودة في بيئة آمنة وهادئة، شروط الدراسة في أيسلندا تختلف من جامعة لأخرى ومن برنامج دراسي لآخر، لكن بشكل عام تشمل:

  1. إتقان اللغة: يجب على الطالب إتقان اللغة الإنجليزية أو اللغة الأيسلندية، وذلك حسب لغة التدريس في البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به، بعض الجامعات تتطلب اختبارات لقياس مستوى اللغة، مثل اختبار IELTS أو TOEFL.
  2. اجتياز اختبارات القبول: بعض الجامعات تتطلب اجتياز اختبارات القبول، خاصة في البرامج التنافسية، وتختلف اختبارات القبول من جامعة لأخرى ومن برنامج لآخر.
  3. المعدل (الدرجة) السابقة: يجب على الطالب الحصول على معدل تراكمي (GPA) لا يقل عن 2.0 من 4.0، أو ما يعادله، بعض الجامعات تتطلب معدلات أعلى في بعض التخصصات.
  4. الحصول على تصريح إقامة طالب: يجب على الطالب الحصول على تصريح إقامة طالب من سفارة أو قنصلية أيسلندا في بلده، وتتطلب عملية الحصول على تصريح إقامة تقديم بعض المستندات، مثل جواز السفر وشهادات الدراسة وخطاب قبول من الجامعة.
  5. الحصول على تأشيرة طالب: إذا كان الطالب من دولة غير عضو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)، فسيحتاج إلى الحصول على تأشيرة طالب من سفارة أو قنصلية أيسلندا في بلده.
  6. تقديم بعض المستندات، مثل جواز السفر وشهادات الدراسة وخطاب قبول من الجامعة ووثائق إثبات القدرة المالية، للحصول على تأشيرة طالب
  1. ما هي الجامعة الأفضل للطلاب الدوليين في أيسلندا؟

    جامعة أكوريري هي جامعة نابضة بالحياة تتمحور حول الطلاب وتضم هيئة تدريس وطلاب دوليين من جميع أنحاء العالم.

  2. هل جامعة أيسلندا مناسبة للطلاب الدوليين؟

    تشتهر جامعات أيسلندا بتقديم تعليم جيد للطلاب مقابل رسوم دراسية دنيا أو معدومة . تتوفر الدورات التي يتم تدريسها في جامعات أيسلندا باللغتين الأيسلندية والإنجليزية ، وقد حصلت على مراتب عالية على المستوى العالمي.

  3. ما هي أفضل الجامعات تصنيفاً في آيسلندا؟

    أفضل الجامعات تصنيفاً في آيسلندا هي جامعة أيسلندا

  4. هل يتحدثون الإنجليزية في جامعة في أيسلندا؟

    يتحدث الأيسلنديون اللغة الإنجليزية ويتم تقديم العديد من الدورات الجامعية باللغة الإنجليزية ، لذلك قد لا يكون تعلم اللغة الأيسلندية ضروريًا ، ولكن يجب عليك تجربتها! إنها لغة جميلة و “قل شيئًا باللغة الأيسلندية

  5. هل التعليم مجاني في أيسلندا؟

    تعتبر دراسة البكالوريوس مجانية بالكامل بالنسبة للطلاب من المواطنين الأصليين، أو من دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا، والتي يتم تغطيتها من قبل هيئة التعليم العالي الآيسلندية.

اقرأ المزيد:

You might also like