أفضل جامعات تقدم ماجستير عبر الانترنت في آسيا للطلاب الدوليين

تعتبر دراسة الماجستير عبر الإنترنت خيار رائع للطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة الدراسات العليا دون الحاجة إلى السفر والتنقل، وتوفر البرامج الدراسية عبر الإنترنت مرونة الدراسة من أي مكان في العالم ويمكن أن تكون خيار ميسور التكلفة أكثر من البرامج التقليدية داخل الحرم الجامعي، وفيما يلي قمنا باختيار أفضل جامعات تقدم ماجستير عبر الانترنت في آسيا للطلاب الدوليين.

نبذة عن الجامعات في قارة آسيا

تشتهر آسيا بوجود أرقى الجامعات في العالم ذات الجودة العالية في التعليم والمختصة في كل من التعلم التقليدي وعبر الإنترنت، ويوجد الآن العديد من الجامعات التي تم إنشاؤها حديثاً على الإنترنت بالإضافة إلى الجامعات التقليدية القديمة.

وبشكل عام يوجد العديد من الجامعات المرموقة في آسيا التي تتمتع بسمعة جيدة وتقدم برامج دراسية متعددة المستويات وفي نهاية المطاف يعتمد الأمر على اهتماماتك ومتطلباتك التعليمية

وترحب غالبية الجامعات في آسيا بالطلاب من مختلف أنحاء العالم لإكمال دراستهم في مختلف الدرجات العلمية سواء وجهاً لوجه أو عبر الإنترنت حيث تجذب العديد من الجامعات الآسيوية الطلاب الأجانب لخلق بيئة تعليمية متنوعة ومتعددة الجنسيات.

أفضل جامعات تقدم ماجستير عبر الانترنت في آسيا

معظم برامج الماجستير عبر الإنترنت مخصصة للطلاب الدوليين ومن المهم مراعاة عامل متطلبات اللغة لبعض الجامعات نظراً لأن بعضها قد يكون لديه عدد محدود من البرامج المتوسطة باللغة الإنجليزية، وفيما يلي سنتعرف على أفضل جامعات تقدم ماجستير عبر الانترنت في آسيا وهي:

  1. جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية: واحدة من أفضل الجامعات في هونغ كونغ.
  2. جامعة آسيا الإلكترونية: من الجامعات المرموقة في ماليزيا.
  3. الجامعة اللبنانية الأمريكية: من أفضل الجامعات في لبنان وتقدم الجامعة برامج ماجستير مبتكرة عبر الإنترنت.
  4. جامعة حمدان بن محمد الذكية: تعتبر واحدة من أفضل الجامعات عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم شهادات معتمدة عبر الإنترنت.

أفضل برامج دراسة الماجستير عبر الانترنت في آسيا

هناك العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في آسيا التي تقدم برامج دراسة الماجستير عبر الإنترنت وبعض الجامعات الرائدة في آسيا التي تقدم برامج الماجستير عبر الإنترنت تشمل:

جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية

تعتبر جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية (PolyU) واحدة من أفضل الجامعات في هونغ كونغ حيث أنها تحفز التعلم بالمهارات اللازمة والحيوية للعالم سريع التغير، وتقدم جامعة بوليو خمسة برامج ماجستير عبر الإنترنت في مجالات مثل الاتصالات الصحية وهندسة الطيران وابتكار أعمال الضيافة والمزيد.

الموقع الرسمي لجامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية

جامعة آسيا الإلكترونية

جامعة آسيا الإلكترونية من الجامعات المرموقة ومن أشهر جامعات تقدم ماجستير عبر الانترنت في آسيا بالكامل في مجالات مثل إدارة الأعمال أو التعليم أو الإدارة، وتستمر الجامعة في التوسع وتقديم المزيد من البرامج عبر الإنترنت لدرجات مختلفة لزيادة عدد الطلاب الدوليين.

الموقع الرسمي لجامعة آسيا الإلكترونية

الجامعة اللبنانية الأمريكية

الجامعة اللبنانية الأمريكية هي مؤسسة أكاديمية مرموقة تعزز المعرفة والبحث وتم تصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات في لبنان وتقدم الجامعة برامج ماجستير مبتكرة عبر الإنترنت مع مناهج حديثة لإزالة الحدود والوصول إلى الطلاب من جميع أنحاء العالم.

وتُعد الجامعة اللبنانية الأمريكية من أشهر جامعات تقدم ماجستير عبر الانترنت في آسيا حيث تتيح خمسة برامج ماجستير عبر الإنترنت بنسبة 100٪ في مجالات مثل علوم الكمبيوتر وتحليلات الأعمال والذكاء الاصطناعي التطبيقي والمزيد.

الموقع الرسمي للجامعة اللبنانية الأمريكية

جامعة حمدان بن محمد الذكية

تقع جامعة حمدان بن محمد الذكية في دبي وتقدم رؤية جديدة لبرامج الماجستير عبر الإنترنت التي تدرس اللغة الإنجليزية بالكامل وتعتبر واحدة من أفضل الجامعات عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم شهادات معتمدة عبر الإنترنت.

وتعتبر جامعة حمدان بن محمد الذكية أفضل جامعات تقدم ماجستير عبر الانترنت في آسيا وفي الوطن العربي وتقدم 13 برنامج معتمد للماجستير عبر الإنترنت في مجالات مثل إدارة الموارد البشرية والصحة العامة والمناهج والتعليم عبر الإنترنت.

الموقع الرسمي لجامعة حمدان بن محمد الذكية

كيف احصل على شهادة الماجستير؟

موافقة الجامعة أولًا و أغلب الجامعات تتطلب رسومًا مالية للدراسة.
حصول الطالب على درجة البكالوريوس أو الليسانس وبعض الجامعات تتطلب معدل معين للقبول.
إكمال الساعات الدراسية المطلوبة للدرجة.
إكمال البحث أو المشروع المطلوب من قبل الجامعة.

ما هو الفرق بين الماستر و الماجستير؟

الماجيستر نظام كلاسيكي والماستر نظام LMD. – الماجيستير هي المرحلة ما بعد البكالوريوس في النظام العادي للدراسة والماستر هي المرحلة بعد الليسانس في نظام مختصر عالمي موحد.

هل الحصول على الماجستير صعب؟

برامج درجة الماجستير بشكل عام تعتبر أكثر صعوبة من برامج البكالوريوس وهذه الفكرة بحد ذاتها تسبب التردد للكثير في تكملة الدراسات العليا وذلك لأنها مبنية على المفاهيم والمهارات المكتسبة سابقاً.

You might also like