أفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في كندا

لطالما كانت برامج ماجستير إدارة الأعمال في كندا أكثر شيوعاً وأعلى تصنيف بين الطلاب الدوليين وذلك لأن كندا من أفضل الوجهات التعليمية في العالم كما أن بعض الجامعات الكندية المشهورة تقدم ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت مع محتوى تعليم متطور ومعلمين ذوي خبرة ودراسات فعالة وتحضيرات أطروحة لا مثيل لها.

يمكن أن تكون دراسة ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت أيضاً خيار ميسور التكلفة أكثر من برامج الأعمال التقليدية للخريجين لأن المدارس التي تقدم هذه البرامج ليس لديها تكاليف ورسوم باهظة مثل الجامعات التي تتطلب حضور ودوام فعلي.

أفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في كندا

اليوم تلبي ما يقرب من اثنتي عشرة جامعة في جميع أنحاء كندا الطلب المتزايد على برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت من الطلاب المحليين والدوليين الذين يبحثون عن بيانات اعتماد أعمال كندية أكثر مرونة.

وسواء كنت لا تزال في السنوات الأولى من حياتك المهنية أو تفكر في تغيير اتجاه حياتك المهنية والعملية يمكن أن تساعد ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت المهنيين العاملين في إيجاد توازن أفضل بين متطلبات العمل والأسرة أثناء الدراسة.

أفضل تخصص ماجستير إدارة الأعمال عن بعد في كندا

أفضل تخصص ماجستير إدارة الأعمال عن بعد في كندا والأكثر طلباً هو تخصص التمويل ويشمل برنامج الماجستير في إدارة الأعمال مع التخصص في التمويل على جوهر البراعة الرياضية والحس التجاري وهما أمران مهمان جدًا لأي رجل أعمال في عالم المال هذا.

يمكن لمعظم الطلاب اختيار هذا التخصص من البداية في الجامعات الكندية بينما قد يتم منح البعض الاختيار لاحقًا في دراستهم وتأتي تخصصات إدارة سلسلة التوريد والتسويق في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

وبكل الأحوال عند اختيارك لتخصص ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في كندا تأكد من أنه يتماشى مع أهدافك وآفاقك المستقبلية.

أشهر برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في كندا للطلاب الدوليين

يتيح برنامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت للطلاب إكمال شهاداتهم من المنزل أو في أي مكان يريدون ويسهل هذا الخيار المرن الموازنة بين التزامات العمل والمدرسة، وفيما يلي نتعرف معكم على أشهر برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في كندا للطلاب الدوليين وهي على الشكل التالي:

كلية آيفي للأعمال

كلية آيفي للأعمال تقدم درجة ماجستير إدارة الأعمال لمدة عام واحد تكون 100٪ عبر الإنترنت وهي متاحة للطلاب من جميع الجنسيات ومن خلالها يمكن لهؤلاء الطلاب الدوليين الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الكندية من منازلهم وبلدهم.

ويعتمد البرنامج على إعداد الطالب لخبرات الحياة الواقعية والمشاكل المتعلقة بالأعمال التجارية وجوانبها المختلفة كما تقدم الجامعة ستة تخصصات تتعلق بإدارة الأعمال.

كلية آيفي للأعمال لدراسة ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في كندا

جامعة فريدريكتون

تقدم جامعة فريدريكتون ماجستير في إدارة الأعمال في كندا للطلاب المحليين أو الدوليين لأن الشهادة متاحة بالكامل عبر الإنترنت و توفر 9 تخصصات ضخمة تتعلق بإدارة الأعمال ولديها أيضًا مآخذ مختلفة على مدار العام.

وتتراوح المدة من سنتين إلى 3.5 سنوات لكن هذا يعتمد على وتيرتك وسهولة عملك وإذا كان بإمكانك توفير حوالي 15 إلى 20 ساعة في الأسبوع ،فسيكون لديك متسع من الوقت للحصول على درجات جيدة ووقت تعليمي لائق للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت.

جامعة فريدريكتون للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال في كندا

جامعة كندا الغربية

برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة كندا الغربية هو 100 ٪ عبر الإنترنت وهو مزيج من حل المشكلات النظرية والواقعية والتقنيات التحليلية تكون الدرجة حوالي عامين ولها مدخلات متعددة على مدار العام.

ومن المهم جدًا معرفة تواريخ التقديم ومتابعتها إذا كنت تخطط للانضمام إلى برنامجهم عبر الإنترنت لأنهم يحتفظون بعدد محدود من الطلاب في كل فصل لتجنب الازدحام المفرط.

جامعة كندا الغربية لدراسة ماجستير إدارة الأعمال عبر الانترنت

جامعة كارلتون الكندية

تقدم جامعة كارلتون برنامج ماجستير إدارة أعمال عبر الإنترنت بالكامل ويأتي مع مجموعة متنوعة من الدورات الاختيارية والأساسية مع موضوعات تخصصية رائعة.

ويمكنك التسجيل في برنامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في جامعة كارلتون من خلال مآخذهم المختلفة على مدار السنة ويمكنك التقديم لبرنامجهم عبر بوابتهم على الإنترنت.

جامعة كارلتون لدراسة ماجستير إدارة أعمال عبر الإنترنت بالكامل

ما هو افضل ماجستير ادارة الاعمال؟

يسعى الكثير من الطلاب الى دراسة تخصص القيادة والإدارة الاستراتيجية لأنه من أفضل تخصصات ماجستير إدارة الأعمال فهذا التخصص يوفر المهارات والمعارف والكفاءات التي تسمح للخريج بأن يكون قائد استراتيجي في المؤسسة أو الشركة الحكومية او الخاصة التي يعمل بها.

ما هي أعلى كليات ماجستير في إدارة الأعمال في كندا؟

أعلى كليات ماجستير إدارة الأعمال في كندا هي:
جامعة تورنتو كلية روتمان للإدارة.
مدرسة كوينز سميث للأعمال.
مدرسة آيفي للأعمال

ما هو الحد العمري لماجستير إدارة الأعمال في كندا؟

للدراسة في كندا يجب ألا يقل عمرك عن 18 عام على الرغم من عدم وجود حد للسن فأنت بحاجة إلى تصريح دراسة إذا كنت قاصر.

You might also like