قائمة أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين

يمكن أن تغطي برامج التصميم والفن مجموعة واسعة من التخصصات من الموضة إلى التصميم ثلاثي الأبعاد بمساعدة الكمبيوتر، وإذا كنت مهتم بالفن والتصميم بغض النظر عن التخصص فإن كندا هي إحدى الدول التي تدعم الطلاب بنشاط في هذا المجال وتوفر خيارات مهنية واعدة ووظائف ذات رواتب عالية، وفي مقالنا جمعنا لكم أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين.

أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين

هل يمكن للطلاب الدوليين التسجيل في الجامعات الكندية لدراسة التصميم؟

نعم يمكن للطلاب الدوليين التسجيل في الجامعات الكندية لدراسة التصميم وفي الواقع تُعد كندا وجهة شهيرة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في دراسة التصميم وهناك العديد من الأسباب لذلك بما في ذلك الجودة العالية للتعليم وتنوع الجسم الطلابي والرسوم الدراسية المعقولة نسبياً.

وتقدم العديد من الجامعات في كندا أيضاً مجموعة من المنح الدراسية للطلاب الذين يتابعون برامج قائمة على التصميم وستجد برنامج التصميم المفضلة لديك سواء كان ذلك التصميم الداخلي أو تصميم الأزياء أو التصميم الجرافيكي أو التصميم الصناعي وغيرها.

كما أن عملية التقديم للحصول على مقعد في أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين شفافة للغاية وخالية من المتاعب إذا كانت لديك جميع المستندات والمؤهلات للتقديم.

أفضل مدارس التصميم في كندا

هناك العديد من المدارس المتميزة لتعليم التصميم في كندا والتي تستقبل الطلاب الدوليين، ولكن من بين المدارس الأكثر شهرة والمرموقة، يمكننا أن نذكر ما يلي:

  1. جامعة إميلي كار للفنون والتصميم: من الجامعات الرائدة عالمياً في الفن والإعلام والتصميم.
  2. جامعة كولومبيا البريطانية: هي كلية بحثية مكثفة تشمل برامج مشهورة دوليًا في العلوم الاجتماعية والإنسانية والفنون الإبداعية وفنون الأداء والمدارس المهنية.
  3. جامعة تورنتو: هي جامعة عامة في كندا وتعتبر واحدة من أقدم الجامعات في كندا.
  4. جامعة كونكورديا: من أشهر وأفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين.

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مدرسة تصميم في كندا:

  • تأكد من أن المدرسة التي تختارها تُقدم برنامج دراسي مُتخصص في المجال الذي تهتم به.
  • ابحث عن تقييمات المدرسة وبرامجها الدراسية من قبل الطلاب والخريجين والجهات المُختصة.
  • تأكد من أن المدرسة تمتلك مرافق حديثة تُساعدك على التعلم بشكل فعال.
  • تعرف على خبرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس في المدرسة.
  • ابحث عن معلومات حول معدلات توظيف خريجي المدرسة وفرص العمل المتاحة في مجال التصميم في كندا.
أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين

نبذة عن أفضل مدارس التصميم في كندا

على الطلاب الراغبين في تعلم التصميم في كندا البحث عن المدارس التي تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة، وفيما يلي سوف نزودكم بمعلومات بسيطة حول أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين.

1- جامعة إميلي كار للفنون والتصميم

جامعة إميلي كار للفنون والتصميم هي واحدة من أفضل جامعات الفنون والتصميم للطلاب الدوليين وتقدم الجامعة برامج مثل التصميم والفنون الإعلامية والفنون الجميلة وتقبل الجامعة بحرارة الطلاب الدوليين من أكثر من 50 دولة.

وتُعد الدورات المقدمة في إميلي كار الطلاب ليصبحوا محترفين في مجالات محددة لها طلب متزايد في كل من الدولة والسوق الدولية.، وتغلبت هذه الجامعة على العديد من الجامعات الكندية مثل جامعة تورنتو لتصبح من أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين.

الموقع الرسمي لجامعة إميلي كار للفنون والتصميم

2- جامعة كولومبيا البريطانية في كندا

جامعة كولومبيا البريطانية هي إحدى أفضل مدارس التصميم في كندا والتي تحظى بشعبية بين الطلاب الدوليين وتمتلك مدرسة التصميم الخاصة بها أرقى المرافق وأكثرها تقدمًا في كندا وتشمل أيضًا أول معمل نحت رقمي في البلاد مخصص للجمع بين الفن الرقمي والفن المادي.

وتوفر الجامعة برامج درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة والدراسات الإعلامية والموسيقى والعمل الاجتماعي ومجموعات الدرجات المزدوجة الأخرى، ولا يتم اختيار دون المؤهلات المناسبة.

الموقع الرسمي لجامعة كولومبيا البريطانية في كندا

3- جامعة تورنتو الكندية

تهدف دورة التصميم إلى تعريف الطلاب بالعناصر الأساسية للتصميم من خلال التعرض لبرنامج Adobe CC وكذلك After Effects وتصميم الويب باستخدام منصة Wix.

ويغطي البرنامج الذي مدته أربع سنوات جوانب الطباعة واللون والتكوين وتخطيط الصفحة والهوية والعلامات التجارية مع أسس في تاريخ التصميم، ويتم إعطاء الطلاب مجموعة متنوعة من مشاكل التصميم وكل منها يعتمد على مهارات مفاهيمية وتقنية متميزة.

وتهدف هذه الدورة إلى إعطاء الطلاب فهم شامل لأهمية التصميم في التواصل الفعال ويمكن تطبيق المهارات المكتسبة في التصميم للمزيد من الدراسات في التصميم والوسائط الرقمية والفن وممارسة التنظيم أو التدريس.

الموقع الرسمي لجامعة تورنتو الكندية

4- جامعة كونكورديا

جامعة كونكورديا هي واحدة من أفضل مدارس التصميم في كندا للطلاب الدوليين وتقدم درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في قسم التصميم وفنون الحساب ،وهو برنامج من 3 إلى 4 سنوات في التصميم.

برنامج الفن والتصميم بالجامعة هو البرنامج الأعلى تصنيفاً ويتبع ذلك عن كثب دراسات التعليم والاتصال والإعلام والجامعة نفسها معترف بها عالميًا مما يجعلها تستحق مجهودك للدخول بالإضافة إلى أن مرافقها البحثية هي من بين الأفضل في كندا.

ويتمتع الطلاب الدوليين الذين يلتحقون بجامعة كونكورديا بامتياز أن يكونوا جزء من برنامج التبادل الطلابي الدولي (ISEP) الذي يكمل ائتماناتهم للحصول على الدرجة ويحتمل أيضًا أن يغطي الرسوم الدراسية.

وبخلاف ذلك يُسمح للطلاب أيضًا بالتدريب المهني في الشركات والاستوديوهات ذات السمعة الطيبة خلال فترة وجودهم في جامعة كونكورديا.

الموقع الرسمي لجامعة كونكورديا لدراسة التصميم في كندا

ما هي شروط التقديم على مدارس التصميم في كندا؟

تختلف شروط التقديم على أفضل مدارس التصميم في كندا بين مدرسة وأخرى، ولكن بشكل عام، تشمل المتطلبات الأساسية ما يلي:

المؤهلات الأكاديمية:

  • شهادة الثانوية العامة: يجب أن يكون لديك شهادة ثانوية عامة معدلها لا يقل عن 70%.
  • اختبارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية: يجب عليك اجتياز اختبار إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، مثل اختبار IELTS أو TOEFL أو DELF أو DALF. ويجب أن تحصل على درجة تُحددها المدرسة التي تتقدم إليها.
  • متطلبات إضافية: قد تطلب بعض المدارس متطلبات إضافية، مثل دورة تحضيرية أو اختبارات مهارات أو تقديم محفظة أعمال تُظهر مهاراتك في التصميم.

المستندات المطلوبة:

  • نموذج طلب التقديم: يمكنك الحصول على نموذج طلب التقديم من موقع المدرسة الإلكتروني أو من خلال التواصل مع مكتب القبول.
  • شهادات الثانوية العامة: يجب عليك تقديم نسخة مصدقة من شهادات الثانوية العامة مع كشف الدرجات.
  • نتائج اختبارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية: يجب عليك تقديم نتائج اختبارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية التي قمت باجتيازها.
  • محفظة أعمال: يجب عليك تقديم محفظة أعمال تُظهر مهاراتك في التصميم.
  • رسوم التقديم: يجب عليك دفع رسوم التقديم التي تُحددها المدرسة.

مواعيد التقديم:

تختلف مواعيد التقديم على مدارس التصميم في كندا بين مدرسة وأخرى، ولكن بشكل عام، تبدأ عملية التقديم في شهر سبتمبر أو أكتوبر وتنتهي في شهر فبراير أو مارس، تأكد من مراجعة موقع المدرسة الإلكتروني لمعرفة مواعيد التقديم الدقيقة.

ما هي الدورة التدريبية الأفضل للتصميم في كندا؟

الدورة التدريبية الأفضل للتصميم في كندا تجدونها في جامعة إميلي كار للفنون والتصميم.

أين يمكنني دراسة الفن والتصميم في كندا؟

جامعة إميلي كار للفنون والتصميم.
جامعة كولومبيا البريطانية.
جامعة تورنتو.
جامعة كونكورديا.

هل كندا تستحق العناء للطلاب الدوليين؟

يعد اختيار دولة متقدمة مثل كندا للأغراض التعليمية قرار رائع لأي طالب دولي وتشتهر الدولة بجامعاتها ذات المستوى العالمي وسوق العمل المزدهر ومستوى المعيشة المرتفع والمجتمع الترحيبي والمزيد.

اقرأ أيضاً:

You might also like