قائمة أرخص برامج الدراسة في كندا للطلاب الدوليين

تعتبر كندا واحدة من أفضل البلدان في العالم للدراسة حيث تمتلك نظام تعليم مرموق ومتقدم يوفر العديد من الفرص للطلاب الدوليين وتضم العديد من الجامعات المرموقة التي تقدم برامج تعليمية عالية الجودة في مختلف المجالات ومن هذه البرامج الدراسية اخترنا لكم أرخص برامج الدراسة في كندا للطلاب الدوليين.

وتلبي أرخص برامج الدراسة في كندا احتياجات الطلاب الدوليين من كليات المجتمع إلى المعاهد التقنية وهناك الكثير من الخيارات المتاحة التي تقدم مجموعة من البرامج وبيانات الاعتماد بما في ذلك الدبلومات والشهادات والدرجات العلمية.

أرخص برامج الدراسة في كندا

هناك العديد من الجامعات والكليات في كندا التي تقدم برامج تعليمية بأسعار معقولة للطلاب الدوليين، وهذه الجامعات والكليات تقدم أيضاً عروض وخصومات للطلاب الدوليين ويُنصَح بالتحقق من مواقع الجامعات والكليات لمزيد من المعلومات حول البرامج التي تقدمها وتكاليفها وأيضاً المساعدات المالية والمنح الدراسية المتاحة.

وفيما يلي سنتعرف على أفضل وأرخص برامج الدراسة في كندا للطلاب الدوليين وهي:

 1- علم الاجتماع

إذا كنت مهتم بشدة بتعلم السلوك البشري والهياكل الاجتماعية وطريقة عمل المجتمعات فقد يكون بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع هو البرنامج الأمثل لك حيث تم تصميم هذا البرنامج لتزويد الطلاب بفهم شامل للعالم الاجتماعي بما في ذلك كيفية تنظيمه وكيف يعمل وكيف يؤثر على الأفراد والجماعات.

ويعتبر برنامج علم الاجتماع من أرخص برامج الدراسة في كندا ويمكن الوصول إليه على نطاق واسع وغير مكلف في جميع أنحاء كندا بسبب المنافسة بين العديد من الجامعات التي قد تكون عامل مفيد للمتعلمين الأجانب.

وتتراوح الرسوم الدراسية لبرنامج علم الاجتماع في كندا بين 11.000 دولار أمريكي إلى 22.000 دولار أمريكي ومن أبرز الجامعات التي تقدم برنامج علم الإجتماع بأسعار مقعولة جامعة ساسكاتشوان وجامعة ميموريال في نيوفاوندلاند وجامعة مانيتوبا.

2- دراسة تخصص التاريخ

تعد درجة البكالوريوس في التاريخ من أرخص برامج الدراسة في كندا للطلاب الدوليين وهو برنامج ميسور التكلفة نسبيًا بالمقارنة بالتخصصات الأخرى مثل الهندسة أو الطب حيث لا تتطلب معدات باهظة الثمن وتتراوح تكلفة دراسة برنامج التاريخ بين 10.300 دولار أمريكي إلى 18.500 دولار أمريكي.

تقدم العديد من الجامعات مثل جامعة مانيتوبا وجامعة نيو برونزويك مساعدات مالية ومنح دراسية ومنح دراسية لطلاب التاريخ بينما تقدم أيضًا دورات حول الحضارات القديمة والحروب العالمية والحركات الاجتماعية والعولمة والتبادل الثقافي الذي يساعد الطلاب على تطوير المهارات في البحث والتحليل والتفكير النقدي والتواصل.

3- تخصص علم النفس

تخصص علم النفس أيضاً من أشهر وأرخص برامج الدراسة في كندا ويتعمق في مواضيع مختلفة بما في ذلك علم النفس المعرفي وعلم النفس غير الطبيعي وعلم النفس الاجتماعي وعلم النفس التنموي بينما يقوم أيضًا بتعليم الطلاب حول منهجيات البحث والاعتبارات الأخلاقية في علم النفس.

تقدم الجامعات الكندية المرموقة مثل جامعة شمال كولومبيا البريطانية برنامج رخيص نسبيًا للبكالوريوس في علم النفس وتتراوح تكلفة البرنامج من 9000 إلى 18500دولار أمريكي ويوفر للطلاب الدوليين تجربة أكاديمية ممتازة دون دفع رسوم دراسية باهظة.

ويمكن للخريجين متابعة التعليم الإضافي في علم النفس أو المجالات ذات الصلة مثل الطب أو القانون أو التعليم يمكنهم أيضاً البحث عن عمل في مختلف القطاعات بما في ذلك خدمات الصحة العقلية والمنظمات البحثية والوكالات الحكومية.

4- بكالوريوس العلوم في الرياضيات

تعد جامعة شمال كولومبيا البريطانية وجامعة براندون اثنتين من العديد من المؤسسات الكندية التي تقدم برامج فعالة من حيث التكلفة مثل بكالوريوس العلوم في برنامج الرياضيات.

وتعد درجة البكالوريوس في الرياضيات من أرخص برامج الدراسة في كندا للطلاب الدوليين وهي خيار شائع للطلاب المهتمين بممارسة مهنة في مجال الرياضيات أو العلوم أو الهندسة أو علوم الكمبيوتر.

ويوفر البرنامج للطلاب أساس قوي في الرياضيات وتطبيقاتها وإعدادهم لفرص عمل مختلفة في القوى العاملة أو دراسات أخرى في الدراسات العليا.

قائمة أرخص برامج الدراسة في كندا للطلاب الدوليين

تخفيضات الدراسة في كندا

تُعد كندا وجهة تعليمية مميزة للعديد من الطلاب الدوليين، وذلك بفضل نظامها التعليميّ العريق وسمعتها المرموقة في مجالات أكاديمية متنوعة.

ولكن، قد تُشكل تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا عائقًا أمام بعض الطلاب الراغبين في تحقيق حلمهم الدراسي، ولحسن الحظ، تقدّم الحكومة الكندية والعديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية برامج تخفيضات وفرص تمويلية متنوعة لمساعدة الطلاب الدوليين على تغطية نفقاتهم الدراسية والمعيشية.

إليكم بعض أنواع تخفيضات الدراسة المتاحة في كندا:

  • المنح الدراسية: تقدّم العديد من الحكومات والمنظمات والجامعات منحًا دراسية كاملة أو جزئية للطلاب الدوليين المتفوقين أو ذوي الحاجة المالية.
  • البرامج الدراسية المدعومة: تُقدم بعض الجامعات برامج دراسية بتكاليف مخفضة أو مجانية للطلاب الدوليين في مجالات دراسية محددة تتطلبها سوق العمل الكندي.
  • التخفيضاتُ الإقليمية: تُقدم بعض المقاطعات الكندية تخفيضات على رسوم الدراسة للطلاب الدوليين من بعض الدول أو المناطق المحددة.
  • المساعدات المالية: تقدّم بعض الجامعات مساعدات مالية للطلاب الدوليين على شكل وظائف بدوام جزئي أو برامج عمل تعاوني.
  • التخفيضات العائلية: قد تُقدم بعض الجامعات تخفيضات على رسوم الدراسة للطلاب الذين لديهم أفراد من عائلاتهم يدرسون في نفس الجامعة.

يوجد في كندا العديد من البرامج التعليمية المنخفضة التكلفة والمتاحة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم هناك اختيارات من الدورات القصيرة إلى الدرجات المتقدمة حتى لو كانت لديك ميزانية محدودة، وتعد الدراسة في كندا طريقة رائعة للحصول على تعليم عالي الجودة وتجربة ثقافات متنوعة ومن خلال اختيار أحد البرامج المذكورة أعلاه يمكن للطلاب الدوليين الحصول على تعليم كندي قيم دون إنفاق الكثير من المال وبصرف النظر عن البرامج الرخيصة تقدم كندا أيضًا فرص تمويل سخية ومنح دراسية ممولة بالكامل.

هل الدراسة في كندا رخيصة؟

تعد الدراسة في كندا بديل ممتاز لأولئك الذين يبحثون عن بديل عن الدراسة في بريطانيا أو أمريكا وبتكاليف أقل ما يمكن.
يختار العديد من الطلاب الدوليين الدراسة في كندا بسبب سهولة وراحة المعيشة والسمعة العظيمة للجامعات وليس فقط لأنه بها عشر جامعات رخيصة فعلياً.

كيف يمكنني الدراسة مجانًا أو بميزانية منخفضة في كندا؟

تقدم بطلب للحصول على منح دراسية من جامعات في كندا.
العمل أثناء الدراسة.
البرامج الافتراضية.

هل التعليم الجامعي مجاني في كندا؟

تعتبر كندا إحدى أفضل الدول من حول العالم تقديماً للمنح الدراسية المجانية للطلاب الدوليين، وسنوياً يتم إنفاق ملايين الدولارات من قبل الحكومة أو المنظمات أو الجامعات الكندية لمساعدة الآلاف من الطلاب المحليين منهم والدوليين لتمويل دراستهم ومعيشتهم في كندا.

اقرأ أيضاً:

You might also like