منحة جامعة واترلو في كندا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

المتقدمون مدعوون الآن للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة واترلو في كندا 2023-2024 ، ويمكن للمتقدمين من جميع أنحاء العالم التقدم للحصول على هذه المنح الدراسية الممولة بالكامل، ويتم تقديم المنح الدراسية لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في كلية واترلو وسيتم اختيار الطلاب على أساس التميز الأكاديمي كما هو موضح من خلال طلبهم للقبول في برنامج الدراسات العليا.

منحة جامعة واترلو في كندا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

نبذة عن جامعة واترلو في كندا

جامعة واترلو هي جامعة موجودة في مدينة واترلو في مقاطعة أونتاريو في كندا، تأسست الجامعة في عام 1957 وهي تعتبر واحدة من الجامعات الرائدة في كندا.

وتقدم جامعة واترلو أكثر من 200 برنامج تعليمي في كل من البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتشتهر الجامعة ببرامجها في الهندسة وعلوم الكمبيوتر والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

مع أكثر من 42000 طالب يحضرون سنويًا، تعد واترلو رقم 1 في كندا من حيث التعلم التجريبي والتواصل بين أصحاب العمل والطلاب، ومن خلال شبكة عالمية تضم أكثر من 238000 خريج في 153 دولة، تجتذب واترلو باحثين عالميين بما في ذلك الحائزين على جائزة نوبل.

وتقود جامعة واترلو في كندا توفير فرص التعلم المتكامل مع العمل مع أكثر من 7500 من أصحاب العمل التعاونيين النشطين وتعزز روح ريادة الأعمال التي خلقت أكثر من 5000 وظيفة.

منحة جامعة واترلو في كندا

منحة جامعة واترلو في كندا 2023 مفتوحة لجميع الطلاب الدوليين، ويتم تقديم هذه المنحة للدراسات الجامعية والماجستير والدكتوراه، وتبلغ قيمة منحة جامعة واترلو ما يصل إلى 10,000 دولار، ويتم تقديم المنح الدراسية على أساس الجدارة الكاملة.

وهذا البرنامج بدوام كامل مفتوح للطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الدراسة في أي برنامج للحصول على درجة البكالوريوس والدراسات العليا بكلية واترلو، وسيتم اختيار الطلاب على أساس التميز الأكاديمي كما هو موضح من خلال طلبهم للقبول في برنامج الدراسات العليا.

وصف منحة جامعة واترلو في كندا 2023

البلد المضيف: كندا.
الجامعة المضيفة: جامعة واترلو.
مستوى الدراسة: المرحلة الجامعية والماجستير والدكتوراه.
مدة البرنامج: تعتمد على البرنامج المختار.
الموعد النهائي: بالنسبة للطلاب الجامعيين، المواعيد النهائية هي 15 أبريل، 15 يوليو، 15 نوفمبر من كل عام، وبالمثل بالنسبة للماجستير والدكتوراه، قد يختلف الموعد النهائي باختلاف البرامج، يجب عليك التحقق من جميع هذه البرامج ومواعيدها النهائية بالضغط هنا.

منحة جامعة واترلو في كندا 2023

ما هي معايير الأهلية للحصول على منحة جامعة واترلو؟

تشمل معايير الأهلية للحصول على منحة جامعة واترلو في كندا المعايير التالية:

  1. جميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم مؤهلون لهذا البرنامج.
  2. المرشحون الذين يتمتعون بمكانة أكاديمية جيدة وعادة ما لا يقل متوسط ​​70٪ على مستوى البكالوريوس، و75٪ كحد أدنى على مستوى الدراسات العليا مؤهلون للتقدم لهذه المنح الدراسية.
  3. يجب على المتقدمين أن يكونوا طلاب جامعيين وطلاب دراسات عليا بدوام كامل في أي كلية يرغبون في المشاركة في تجربة دولية.
  4. الطلاب الأجانب الحاصلين على تصريح دراسة كندي ساري المفعول ومسجلين بدوام كامل وتقييم الرسوم الدراسية الدولية.
  5. تُمنح عادةً للطلاب في البرامج القائمة على البحث (أطروحة أو ورقة بحث رئيسية)، وعادةً ما تُمنح فقط للطلاب الذين يدخلون الفصل الدراسي الأول من برنامجهم (الفصل الدراسي 1.0).
  6. يجب على الطلاب إظهار التميز الأكاديمي من خلال المعايير التي وضعتها الكلية، ويجب على الطلاب استيفاء متطلبات التقدم الأكاديمي لبرنامجهم وليس لديهم شروط قبول اختباري معلقة.
  7. متطلبات إتقان اللغة ويجب على المتقدمين إظهار إتقان اللغة الإنجليزية أثناء التقدم لهذا البرنامج لغة التدريس في UWaterloo هي اللغة الإنجليزية لجميع البرامج، لذلك يجب أن تحصل على درجات مرضية في اختبار IELTS أو TOEFL أو أي درجات مقبولة أخرى في اختبار إتقان اللغة.

ماذا تغطي منحة جامعة واترلو في كندا؟

ستغطي منحة جامعة واترلو في كندا ما يلي:

  • ستمنح جوائز الخبرة الدولية لمؤسسة David Johnston-Lebovic بقيمة تصل إلى 2500 دولار أمريكي لتجربة الدراسة لمدة فصل دراسي واحد.
  • و 2500 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي للعمل لمدة فصل واحد أو تجربة تطوعية، وما يصل إلى 10000 دولار أمريكي للعمل لمدة فصلين أو تجربة تطوعية.
  • تبلغ قيمة جائزة التميز الدولية للماجستير 2500 دولار أمريكي لكل فصل دراسي بحد أقصى 6 فصول دراسية.

كيفية التقديم لمنحة جامعة واترلو

  • أولاً، يجب على المتقدمين الحصول على القبول في جامعة واترلو في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، وبعد الحصول على القبول، يمكن للمتقدمين الوصول إلى الطلب على صفحات النماذج الخاصة بهم .
  • يجب على المتقدمين إرفاق بيان شخصي يشير إلى نموذج الطلب، ويجب على جميع المتقدمين تقديم دليل على قدرتهم على اللغة الإنجليزية لتلبية الحد الأدنى من معايير القبول المطلوبة.
  • تتم عملية التقديم الكاملة لمنحة جامعة واترلو 2023 عبر الإنترنت، وسيتم اعتبار الطلاب مرشحين تلقائيًا لهذه الجائزة بناءً على طلبهم للقبول، وبالتالي لا يلزم تقديم طلب منفصل للمنحة الدراسية، لذلك تحتاج فقط إلى الحصول على القبول في هذه الجامعة.

رابط التقديم للحصول على منحة جامعة واترلو في كندا

ولمعرفة المزيد عن المنح الدراسية وجوائز الطلاب والمساعدات المالية في جامعة واترلو في كندا من خلال الرابط أدناه:

رابط جوائز الطلاب والمساعدات المالية في جامعة واترلو

كيف تحصل على منحة دراسية بنسبة 100% في جامعة واترلو؟

المرشحون الذين يتمتعون بمكانة أكاديمية جيدة (عادةً ما لا يقل عن 70٪ في المتوسط ​​على المستوى الجامعي؛ وعادةً ما لا يقل عن 75٪ في المتوسط ​​على مستوى الدراسات العليا) مؤهلون للتقدم لهذه المنح الدراسية.

هل تقدم جامعة واترلو منحا دراسية؟

تتوفر منح القبول إذا كنت تبدأ دراسات السنة الأولى بدوام كامل وتبدأ الجامعة أو الكلية لأول مرة . تُمنح المنح الدراسية في المقام الأول على التحصيل الأكاديمي والشخصي.

هل تقدم واترلو منحًا دراسية كاملة للطلاب الدوليين؟

منحة جامعة واترلو هي منحة دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين . متاح للدراسات الجامعية والماجستير والدكتوراه.

اقرأ أيضاً:

You might also like