قائمة أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي للطلاب الدوليين

تجذب كندا الطلاب من جميع أنحاء العالم بكلياتها وجامعاتها ذات المستوى العالمي والتعليم عالي الجودة الذي يمكن أن يساعد المتعلمين على تطوير مهارات قوية للتألق في حياتهم المهنية، لهذا السبب يتقدم العديد من الطلاب الدوليين إلى جامعات في كندا لمتابعة دراستهم الجامعية، ولذلك جمعنا لكم أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي للطلاب الدوليين.

أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي للطلاب الدوليين

أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي

من المهم ملاحظة أن معدلات القبول في الجامعات الكندية يمكن أن يختلف بحسب البرنامج، على سبيل المثال، معدل القبول لكلية الطب بجامعة تورنتو أقل بكثير من معدل القبول لكلية الآداب والعلوم بجامعة تورنتو.

وإذا كنت تبحث عن جامعة سهلة للالتحاق بها في كندا، فيجب مراعاة عوامل مثل جودة التعليم وتكلفة التعليم والموقع عند اتخاذ قرارك الدراسة في كندا، وفيما يلي نتعرف معكم على أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي وهي:

  1. جامعة ويلفريد لوريير Wilfrid Laurier University.
  2. جامعة ليكهيد Lakehead University.
  3. جامعة طومسون ريفرز Thompson Rivers University.
  4. جامعة تورنتو متروبوليتان Toronto Metropolitan University.
  5. جامعة نيو برونزويك University of New Brunswick.

تفاصيل حول أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي

تتمتع كندا بسمعة طيبة في الحصول على مستوى عالي من التعليم، مع العديد من الجامعات والبرامج ذات الشهرة العالمية، لذلك دعونا نلقي نظرة مُفصلة على أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي للطلاب الدوليين.

1- جامعة ويلفريد لوريير Wilfrid Laurier University

جامعة ويلفريد لوريير Wilfrid Laurier University هي واحدة من أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي ومن أفضل الجامعات في واترلو في كندا، وهي مؤسسة تعليمية رائدة وتشتهر بتميزها الأكاديمي وأسلوب التدريس والبحث والمنح الدراسية.

مع معدل قبول هائل يبلغ 89 ٪ ، تقبل هذه الجامعة العامة الطلاب من جميع أنحاء العالم وتساعدهم على الاستفادة من التعلم المشترك والأنشطة المشتركة للمناهج الدراسية.

تتخصص هذه الجامعة في مجالات متنوعة من الدراسة، بما في ذلك الفنون والعلوم الاجتماعية والأعمال التجارية والاقتصاد والموسيقى والعمل الاجتماعي واللاهوت وغير ذلك.

2- جامعة ليكهيد Lakehead University

جامعة ليكهيد lakehead university هي معهد تعليمي ديناميكي معاصر ومتمحور حول المتعلم بدرجة عالية وهي من أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي للطلاب الأجانب.

مع معدل قبول 83 ٪ للطلاب الدوليين، تقدم هذه الجامعة تعليم عالي وتمكن الطلاب من تعلم كيفية التفكير وتوجههم نحو النجاح الأكاديمي وتتيح للطلاب أداء جيد بشكل استثنائي في البرامج التي تهمهم.

جامعة ليكهيد مجتمع متنام وحيوي ومترابط يقع في قلب مدينة أوريليا ويقدم أكثر من 17 برنامج للحصول على درجات جامعية ودراسات عليا.

3- جامعة طومسون ريفرز Thompson Rivers University

تتمتع جامعة Thompson Rivers بمعدل قبول 82٪ للطلاب الدوليين، وتعمل هذه المؤسسة الأكاديمية على تمكين طلابها من الوصول إلى أهدافهم بمساعدة خيارات التعلم عبر الإنترنت، وفرص التعلم العملي، وبيئة متنوعة وشاملة، وفي الواقع 140 برنامجًا داخل الحرم الجامعي.

في جامعة Thompson Rivers University كن مفوض للوصول إلى أهدافك من خلال العديد من خيارات التعلم، وكن مدعوم بخدمات طلابية فردية، وشارك من خلال التعلم العملي وفرص البحث.

4- جامعة تورنتو متروبوليتان Toronto Metropolitan University

جامعة تورنتو متروبوليتان تكرس جهودها لخلق ثقافة العمل المتقدمة، ويتم تعزيز ما يتعلمه الطلاب في الفصل الدراسي من خلال المعرفة الواقعية من خلال التدريب الداخلي والتعاونيات.

ابتكرت جامعة تورنتو متروبوليتان برنامج تجريبي فريد يسمى منطقة التعلم – وهو مكمل رائع لدوراتك الدراسية مع إتاحة الفرصة لكسب اعتماد إضافي ، وستعمل مع طلاب متشابهين في التفكير من تخصصات ومجموعات مجتمعية متنوعة.

هذه الجامعة متنوعة ثقافيًا وشاملة وتقدم أكثر من 100 برنامج جامعي، وأفضل جزء هو أن معدل قبولها للطلاب الدوليين هو 80٪ هذا يعني أن هذه الجامعة يمكن أن تكون اختيار ممتاز لمتابعة دراستك.

5- جامعة نيو برونزويك University of New Brunswick

اكتشف إمكاناتك واختر دورتك المرغوبة من أكثر من 75 برنامج في جامعة نيو برونزويك، إحدى الجامعات العامة المرموقة في المنطقة وأيضاً من أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي.

مع معدل قبول 75 ٪ ترحب هذه الجامعة بالطلاب الدوليين وتتيح لهم إعداد أنفسهم من خلال التعلم التجريبي والبرامج الأكاديمية وتساعدهم في الحصول على مستقبل مشرق.

إذا كنت تريد حلول تغير حياتك لأكثر مشاكل العالم إلحاحاً فيما يتعلق بالبحوث، فإن University of New Brunswick هي جامعتك المفضلة وهي من أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي للطلاب الدوليين.

أسهل جامعات كندا في القبول الجامعي للطلاب الدوليين

شروط القبول في جامعات كندا

تختلف شروط القبول في جامعات كندا بين الجامعات والبرامج الدراسية، لكن بشكل عام، تشمل المتطلبات الأساسية ما يلي:

المؤهلات الأكاديمية:

  • الشهادة الثانوية: يجب على الطالب الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل GPA محدد من قبل الجامعة.
  • اختبارات اللغة: يجب على الطلاب الدوليين إثبات إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية من خلال اختبارات مثل TOEFL أو IELTS.
  • اختبارات القدرات الأكاديمية: قد تطلب بعض الجامعات اختبارات قدرات أكاديمية مثل SAT أو ACT.

المتطلبات الإضافية:

خطاب الغرض من الدراسة: يجب على الطالب كتابة خطاب يشرح فيه أهدافه من الدراسة في الجامعة واهتماماته الأكاديمية.
خطابات التوصية: تُطلب من الطالب تقديم خطابات توصية من مدرسين سابقين أو مشرفين أكاديميين.
السيرة الذاتية: يجب على الطالب تقديم سيرة ذاتية توضح تاريخه التعليمي ومهاراته وخبراته.
المستندات المالية: يُطلب من الطالب تقديم إثبات القدرة على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا.
متطلبات خاصة بالبرنامج: قد تطلب بعض البرامج متطلبات إضافية مثل اختبارات مهارات أو عينات من الأعمال السابقة.

كيفية التقديم للجامعات الكندية

عملية التقديم للجامعات الكندية بسيطة لأن معظم الجامعات تتبع نفس العملية مع اختلافات طفيفة، وأدناه يمكنك الاطلاع على خطوات عملية التقديم والتي تنطبق على معظم الجامعات الكندية ذات أعلى معدل قبول.

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للجامعة المفضلة لديك.
  2. ادرس منهج الدورة ومعايير الأهلية لدورتك.
  3. إذا رأيت أنك تستوفي متطلبات الدورة ، فقد حان الوقت لإنشاء حساب على موقع الجامعة.
  4. قدم التفاصيل الخاصة بك إلى جانب المؤهلات الأكاديمية
  5. قم بتحميل جميع المستندات المطلوبة
  6. قم بمراجعة الطلب قبل التقديم
  7. قم بإجراء التغييرات اللازمة إذا لزم الأمر
  8. اختر الدورة وادفع رسوم التقديم.

قد يكون لدى بعض الجامعات الكندية عملية تقديم مختلفة، ومن الأفضل البحث في كل خيار من الخيارات التي تفكر فيها، لذلك عليك تقديم طلب قوي وكامل مع أعلى احتمالية للقبول.

ما الجامعة التي يسهل التقديم عليها في كندا؟

جامعة طومسون ريفرز 82%
جامعة تورنتو متروبوليتان 80%
جامعة نيو برونزويك 75%
جامعة بروك 73%

ما هو أسهل برنامج دراسي في كندا؟

أسهل درجات البكالوريوس في كندا هي بكالوريوس الآداب وبكالوريوس العلاقات الدولية وبكالوريوس الصحافة والاتصال وبكالوريوس الموسيقى وبكالوريوس العلاقات العامة وبكالوريوس الفنون التربوية.

اقرأ أيضاً:

You might also like