أفضل جامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا للطلاب الدوليين

يمكن للطلاب الدوليين دراسة الماجستير عبر الإنترنت في جامعات أوروبا وهناك العديد من المؤسسات التعليمية وجامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا للطلاب الدوليين، وتقدم الكليات العديدة المعتمدة في أوروبا الآن برامج للحصول على درجات علمية عبر الإنترنت للطلاب من جميع أنحاء العالم.

ما هي فوائد دراسة درجة الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا؟

من أهم فوائد دراسة درجة الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا ما يلي:

  1. تتيح لك برامج الماجستير عبر الإنترنت الدراسة من أي مكان في العالم و يمكن أن تكون خيار رائع إذا كان لديك التزامات عمل أو عائلية.
  2. غالباً ما تكون برامج الماجستير عبر الإنترنت أرخص بكثير من البرامج داخل الحرم الجامعي.
  3. تتيح لك برامج الماجستير عبر الإنترنت الدراسة بالسرعة التي تناسبك وفي وقتك الخاص.
  4. العديد من الجامعات التي تقدم برامج الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا تحتل مرتبة عالية.

ما هي أفضل جامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا؟

هناك العديد من الجامعات المرموقة في أوروبا التي تقدم برامج الماجستير عبر الإنترنت للطلاب الدوليين، ومن بين هذه الجامعات المعروفة نكر لكم:

  1. جامعة كينجز كوليدج في المملكة المتحدة.
  2. الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية في ألمانيا.
  3. معهد روفي بارك في المملكة المتحدة.
  4. جامعة ESCP Business School في فرنسا.

وتذكر أنه قبل اتخاذ قرارك بشأن الجامعة المناسبة، يُفضل أن تستكشف جدول المقررات والمتطلبات وتطلع على التقييمات وآراء الطلاب السابقين للحصول على صورة أوضح عن تجربة الدراسة عبر الإنترنت في تلك الجامعات.

دليل شامل حول أفضل جامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا

تقدم المزيد من الجامعات برامج للحصول على درجات علمية عبر الإنترنت، ومع وجود العديد من الجامعات المرموقة، فإن أوروبا في وضع جيد لتكون رائدة في توفير التعليم عن بعد للطلاب في جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي عدد قليل فقط من أفضل الجامعات الأوروبية التي تقدم درجات الماجستير عبر الإنترنت للطلاب الدوليين.

1- جامعة كينجز كوليدج في المملكة المتحدة

جامعة King’s College London من أشهر جامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا وهي جامعة مشهورة عالمياً تقدم تعليم استثنائي وأبحاث رائدة على مستوى العالم، وهي ملتزمة بدفع التغيير الإيجابي والمستدام في المجتمع وتحقيق رؤيتها لجعل العالم مكان أفضل.

وتقدم الجامعة 6 فترات تسجيل سنوية لبرامج الماجستير، وبعض درجات الماجستير المتاحة للطلاب الدوليين في هذا المعهد هي ماجستير في علم الأعصاب التطبيقي وماجستير في الأمن العالمي والشؤون الدولية.

وتختلف الرسوم الدراسية لجميع هذه الدورات وفقاً لوحداتها والجوانب الأخرى، ويمكن للطلاب أيضًا النظر في منحهم الدراسية أو الاتصال بالجامعة مباشرةً للحصول على تفاصيل تتعلق بالدعم المالي.

رابط دراسة الماجستير عبر الانترنت في جامعة كينجز كوليدج في المملكة المتحدة

2- الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية في ألمانيا

الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية في ألمانيا أفضل جامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا حيث تقدم شهادات معترف بها دولياً ونماذج دراسة مرنة بالكامل وكل ذلك عبر الإنترنت أو في الحرم الجامعي أو كليهما وتقدم أيضاً المنح الدراسية المجزية.

وهناك العديد من برامج درجة الماجستير المختلفة عبر الإنترنت المتاحة في الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية في ألمانيا وكلها مفتوحة للطلاب الأجانب، وتشمل البيانات وتكنولوجيا المعلومات والتسويق والاتصالات والأعمال والإدارة وهي بعض المجالات التي يمكن للطلاب فيها الحصول على القبول.

وتتوفر أيضًا المنح الدراسية التي تمنح حتى 67٪ من الرسوم الدراسية للمساعدة في تحمل تكلفة الحضور للطلاب الذين قد يواجهون صعوبة في الحضور وتختلف رسوم درجات الماجستير باختلاف المواد الدراسي.

الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية في ألمانيا أفضل جامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا

3- معهد روفي بارك في المملكة المتحدة

معهد روفي بارك في المملكة المتحدة يقدم تعليم إدارة الأعمال للأفراد والفرق والمؤسسات مما يجعل مكان عملك أفضل مكان يمكن أن يكون عليه للجميع، ويقدم تعليم رقمي ومدمج وجهاً لوجه مدعوم بـ 75 عام من البحث والممارسة.

وتقدم هذه الجامعة مجموعة متنوعة من برامج درجة الماجستير عبر الإنترنت ولكن يبرز برنامج الماجستير في تطوير الأفراد والتطوير التنظيمي باعتباره الأفضل، ويهدف هذا التدريب إلى تزويد المشاركين بشهادة التدريب العملي على التطوير التنظيمي.

وتساهم الوحدات الدراسية التي يتم تدريسها بشكل افتراضي والموارد التكميلية عبر الإنترنت ومجموعات الدراسة التي يقودها الطلاب في تقديم البرنامج.

وتختلف رسوم جميع برامج الماجستير، بالإضافة إلى أنها تقدم منحًا دراسية ومنح لمساعدة الطلاب في الحصول على مساعدات مالية. كما يقدم المعهد برنامج منح فولبرايت للطلاب المؤهلين.

دراسة الماجستير عبر الانترنت في معهد روفي بارك في المملكة المتحدة

4- جامعة ESCP Business School في فرنسا

تعتبر جامعة ESCP Business School في فرنسا من أشهر جامعات تقدم الماجستير عبر الإنترنت في أوروبا وهي كلية إدارة أعمال رفيعة المستوى ولها حرم جامعي في باريس ولندن وبرلين ومدريد وتورينو، وتقدم عدد من برامج الماجستير عبر الإنترنت في إدارة الأعمال والتسويق والتمويل.

ويتم تصنيفها باستمرار بين أفضل كليات إدارة الأعمال في أوروبا وفي فرنسا، وESCP هي واحدة من المدارس الكبرى المرموقة والانتقائية.

وتقدم الجامعة العديد من برامج الماجستير عبر الانترنت ومنها ماجستير تنفيذي عبر الإنترنت في إدارة الأعمال الدولية (EMIB) وماجستير تنفيذي في طاقة المستقبل وعلوم البيانات وريادة الأعمال الصحية وبرنامج شهادة كفاءة الأعمال والمزيد.

برامج الماجستير عبر الانترنت في جامعة ESCP Business School الفرنسية

ما هي درجة الماجستير الأكثر قيمة في أوروبا؟

ماجستير في إدارة الأعمال (ماجستير في إدارة الأعمال).
ماجستير في العلاقات الدولية.
ماجستير في الاقتصاد.
ماجستير في علم النفس.
ماجستير في إدارة الأعمال الدولية.
ماجستير في علم الأحياء.
ماجستير في الهندسة والتكنولوجيا.
ماجستير في العلوم الصحية.

هل تقدم ألمانيا درجة الماجستير عبر الإنترنت؟

نعم تقدم ألمانيا درجة الماجستير عبر الإنترنت وهناك ما يقارب من 159 من برامج الماجستير عبر الإنترنت في الجامعات الألمانية.

You might also like