أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في أيسلندا 2024

يتطلب البحث عن غرفة أو شقة مناسبة للإيجار في أيسلندا الكثير من الجهد والتعب، لكن المواقع والمنصات الإلكترونية المختصة في مجال العقارات وفرت على كل الباحثين هذا العناء، إذ أصبح بإمكان أي شخص مقيم في أيسلندا أو عازم على السفر إليها لأي سبب كان، الدخول إلى هذه المواقع والبحث عما يريد من غرف أو شقق، فما هي أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في أيسلندا ؟ هذا ما سيعرفكم عليه هذا المقال.

5 مواقع للبحث عن شقق للايجار في ايسلندا
5 مواقع للبحث عن شقق للايجار في ايسلندا

ومن الأمور التي يجب ذكرها أيضاً فيما يتعلق بالوافدين إلى أيسلندا، أنه في كثير من الأحيان لا يستطيعون استئجار شقة خاصة بهم فليجؤون للبحث عن غرف في سكن مشترك، أو تقديم طلب للحصول على سكن اجتماعي ، وسنعطِ أيضاً فكرة عنه في هذا المقال مع أنواع العقارات المتاحة للإيجار وعقود الإيجار في أيسلندا، فدعونا نبدأ.

أنواع العقارات للإيجار في أيسلندا

يوجد في أيسلندا عدة أنواع من العقارات المتاحة للإيجار ، بما في ذلك:

  • الشقق: وهي أكثر أنواع العقارات المتوفره للإيجار في أيسلندا ، وتتراوح أحجام الشقق من استوديوهات إلى وحدات أكبر ذات غرف نوم متعددة.
  • المنازل: وتتنوع بين منازل ريفية صغيرة ومنازل عائلية كبيرة.
  • الغرف: قد تكون غرف فردية في شقق أو منازل مشتركة.
  • إيجارات العطلات: وهي الإيجارات المخصصة للاصطياف مثل الكبائن أو الفلل للإيجار قصير الأجل.
  • العقارات التجارية: مثل المكاتب والمحلات التجارية والمستودعات.

ما هي أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في أيسلندا ؟

يوجد العديد من المواقع التي يمكن من خلالها البحث عن شقق للايجار في ايسلندا عن طريق الإنترنت ، لكن قائمتنا ستحتوي على 5 من أفضل هذه المواقع التي امتازت بخدماتها ومساعدتها للمستخدمين، و مواقع البحث عن شقق للإيجار في أيسلندا التي جمعناها هي على النحو التالي:

1 – موقع فيسير visir

يعتبر موقع visir المورد المفضل لدى الكثير من الباحين عن عقارات في أيسلندا بهدف البيع أو الشراء أو الاستئجار ، إذ يتوفر داخل الموقع أعداد هائلة من الشقق والمنازل المتاحة للإيجار بالإضافة إلى عرض شركات و قوارب وسفن للبيع.

يمكن البحث في هذا المواقع من خلال تحديد المنطقة والمساحة والمواصفات التي يرغب بها المستأجر، وستتم عملية الفرز على الفور وإظهار ما هو متناسب مع الطلب.

2 – موقع mbl.is

موقع mbl.is للبحث عن شقق للإيجار في أيسلندا
موقع mbl.is للبحث عن شقق للإيجار في أيسلندا

يعتبر موقع mbl.is من أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في ايسلندا، حيث يقوم الموقع بعرض آلاف الشقق والمنازل السكنية والعقارات التجارية في كافة أنحاء أيسلندا.

يتيح موقع mbl.is البحث من خلال تحديد المدينة أو المنطقة والمساحة وعدد الغرف والسعر، وستتم عملية فلترة للشقق المعروضة التي تنطبق عليها ما ذكر من مواصفات.

3 – موقع بلاند bland

يعتبر موقع bland من المنصات الإلكترونية الرائدة في عرض جميع أنواع العقارات من شقق ومنازل واستديوهات مفروشة أو غير مفروشة بالإضافة إلى عرض المخازن والمستودعات والكراجات وغيرها من العقارات الأخرى.

يمكنك البحث في هذا الموقع بكل سهولة ، فما عليك سوى إدخال مواصفات العقار الذي تريده بدقة، وسيقوم الموقع بفرز وإظهار قوائم بالعقارات التي تنطبق عليها المواصفات مع تفاصيل كاملة عن كل عقار.

4 – موقع ليغوليستين leigulistinn

موقع leigulistinn من أشهر المواقع التي يمكن البحث فيها عن شقق للإيجار في أيسلندا وفق المواصفات التي يرغب بها المستأجر من حيث المنطقة والمساحة والسعر وتوافر الخدمات والمرافق القريبة.

5 – موقع فياتيس viatis

موقع viatis من أبرز مواقع البحث عن شقق للايجار في ايسلندا
موقع viatis من أبرز مواقع البحث عن شقق للايجار في ايسلندا

يعتبر موقع viatis من المواقع المميزة لإيجار الشقق والأكواخ المخصصة للاصطياف، حيث يمكن من خلاله الحصول على بيت أو شقة أو كوخ مجهز بكافة المتطلبات الضرورية لقضاء فترة الاستجمام والتمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة في أيسلندا.

يمكن فرز عملية البحث عبر موقع viatis من خلال اختيار المنطقة فتظهر جميع الأكواخ والشقق المعروضة ومواصفاتها وسعر آجارها، فهو من مواقع البحث عن شقق للإيجار في أيسلندا المفضلة لدى الكثير من السائحين والزوار.

ما هو السكن الإجتماعي في أيسلندا وكيفية الحصول عليه

السكن الإجتماعي هو السكن الذي توفره البلديات المحلية للأشخاص الغير قادرين على تأمين سكن لأنفسهم أو لأفراد عائلتهم، وذلك لضعف دخلهم المادي وارتفاع التكاليف المترتبة على عاتقهم.

يقوم هؤلاء الأشخاص بتقديم طلب للحصول على مساعدة الإسكان الإجتماعي، ولكن هذا الأمر يتطلب الانتظار بعضاً من الوقت بالإضافة إلى تحقيق عدة شروط من قبل مقدم الطلب للحصول على السكن المناسب له ولأفراد عائلته من قبل الإسكان الإجتماعي في أيسلندا، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون عمر مقدم طلب 18 عاماً وما فوق.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب وأفراد عائلته مقيمين في المباني السكنية .
  • يجب أن يشمل المبنى السكني على غرفة نوم واحدة على الأقل ومطبخ خاص ومرحاض خاص.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب طرفاً في اتفاقية إيجار صالحة لمدة 3 أشهر، ويجب أن يكون العقد مسجلاً في هيئة الإسكان والتعمير HMS.
  • يجب على مقدم الطلب وأفراد أسرته الذين تجاوزت أعمارهم 18 عاماً أو أكثر إعطاء جميع المعلومات الدقيقة.

ولا يتم دفع التعويض مقابل استئجار غرفة مع وصول مشترك إلى المطبخ والمرحاض، ولا عن المباني السكنية بالاستثناءات التالية:

  • الطلاب الذين يستأجرون من بيوت الطلاب أو المساكن.
  • المعاقون الذين يستأجرون المزارع المشتركة.
  • الأفراد في دور الرعاية المتوسطة.

عقود الإيجار في أيسلندا

بعد البحث عن شقق للايجار في اسلندا واختيار الشقة المناسبة، أول ما يجب فعله هو إبرام عقد إيجار بين المستأجر وصاحب الشقة، والتوقيع على العقد المكون من نسختين متطابقتين نسخة للمالك ونسخة للمستأجر، ويجب توثيق عقد الإيجار لدى مفوضية المقاطعة، ويلزم توثيق العقد دفع رسوم بقيمة 2500 كرونة.

إنهاء عقود الإيجار في أيسلندا

في حال تم إبرام عقد إيجار غير محدد المدة، فيمكن إنهاء هذا العقد لكن يجب إرسال إشعار بذلك قبل فترة من الوقت، وتكون فترة الإخطار بإنهاء عقد الإيجار كالتالي:

  • في حال كان عقد الإيجار لغرف فردية فيجب الإخطار خلال ثلاثة أشهر لكلا الطرفين.
  • في حال كان عقد الإيجار لمباني سكنية (شقة -منزل) يجب الإخطار خلال 6 أشهر لكلا الطرفين.
  • في حال كان عقد الإيجار لمباني تجارية يجب الإخطار خلال 6 أشهر لكلا الطرفين خلال السنوات الخمسة الأولى، و 9 أشهر خلال السنوات الخمسة التالية، وبعد ذلك يجب الإخطار قبل سنة في حال تجاوز العقد 10 سنوات.
  • في حال كان عقد الإيجار لحظائر التخزين أو مباني مماثلة لها، فهنا يجب أن يكون الإخطار قبل شهر واحد لكلا الطرفين.

أما في حال إبرام عقد إيجار محدد المدة فيجب إنهاء العقد في التاريخ المحدد دون أي إشعار خاص.

وللاستفسار والإطلاع أكثر عن كل ما يتعلق بتأجير الشقق في أيسلندا وغيرها من العقارات يمكن ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة الإسكان و التعمير في أيسلندا

قد يهمك:

الخلاصة

إن الحصول على شقق للإيجار في أيسلندا ليس بالأمر السهل، إلا أن المنصات الإلكترونية ساعدت كثيراً في التسريع في عملية البحث عن ما هو مناسب، بالإضافة إلى السكن الإجتماعي الذي عمل على حل أزمة الكثير من الأشخاص من ذوي الدخل المحدود ، إلا أن عيبه الوحيد أنه يحتاج إلى الانتظار بعض الوقت.

  1. ما أشهر الأماكن للبحث عن شقق للإيجار في أيسلندا ؟

    بعض الأماكن الشهيرة للإيجار في أيسلندا هي ريكيافيك وكوبافوغور وهافنارفجورور وغارسابير وأكوريري.

  2. ما المقصود بالوديعة أثناء تأجير الشقق في أيسلندا ؟

    الوديعة هي مبلغ معين من المال يتم دفعه من قبل المستأجر لمالك الشقة أثناء عملية الاستئجار ليضمن المالك سلامة العقار، ويتم استرجاع الوديعة بعد إنهاء العقد وتسليم العقار والتأكد من سلامة العقار، وتبلغ قيمة الوديعة اعتماداً على آجار العقار حيث يمكن أن تكون بقيمة شهر إلى ثلاثة أشهر بحد أقصى من قيمة آجار العقار.

  3. ما كيفية استئجار عقار في أيسلندا ؟

    لاستئجار عقار في أيسلندا ، اتبع الخطوات العامة التالية:
    1- حدد ميزانيتك ونوع العقار الذي تبحث عنه.
    2- ابحث عن العقارات عبر الإنترنت من خلال بوابات العقارات أو مواقع الإعلانات المبوبة أو من خلال وكالة تأجير متخصصة في نوع العقار الذي تريده.
    3- اتصل بالمالك أو وكالة التأجير لترتيب مشاهدة العقار، أثناء المشاهدة ، لاحظ أي مشكلات أو أضرار قد تحتاج إلى معالجة قبل الانتقال.
    4- إذا أعجبك العقار ، قدم طلباً إلى المالك أو وكالة التأجير، قد يشمل ذلك معلومات شخصية ومراجع وإثباتاً للدخل أو الوظيفة.
    5- بمجرد الموافقة على طلبك ، قم بتوقيع اتفاقية الإيجار وادفع الوديعة المطلوبة والإيجار مقدماً.
    6- قبل الانتقال ، تأكد من معالجة أي إصلاحات أو مشكلات تم تحديدها أثناء المشاهدة ، ولاحظ أي أضرار حالية للممتلكات كتابياً.
    7- ادفع الإيجار في الوقت المحدد والتزم بشروط عقد الإيجار خلال فترة الإيجار.

اقرأ أيضاً

You might also like