قائمة بأفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال

إيجاد المنزل المناسب من حيث المكان والسعر والمواصفات أمراً ضرورياً لراحة الاستقرار والعيش في البرتغال، وفي مقالنا هذا سنقدم أسهل الطرق للبحث عن منازل للإيجار في البرتغال ، وهي البحث عن طريق الإنترنت، من خلال أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال، كما سنعطي فكرة عن متوسط الإيجارات في بعض المدن البرتغالية… فتابعوا التفاصيل.

منزل للإيجار - مواقع تأجير المنازل في البرتغال
منزل للإيجار – مواقع تأجير المنازل في البرتغال

5 من أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال

تضم قائمة أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال 5 مواقع تساعد في البحث وإيجاد المنزل المناسب، وهي على النحو التالي:

  • موقع المثالي Idealista: أحد المواقع الرائدة في تأجير المنازل في عدد من الدول ومن ضمنها البرتغال.
  • موقع يونيبلاسس Uniplaces: متخصص بتأجير المنازل في البرتغال والعديد من المدن الأوروبية.
  • موقع ايموفيرتوال Imovirtual: يوفر إمكانية البحث اعتماداً على عدد من عوامل التصفية.
  • موقع ايربنب Airbnb: الأشهر في استئجار منازل في المدن السياحية في البرتغال ولفترات قصيرة.
  • موقع كاسا سابو Casa Sapo: الأشمل لاستئجار جميع أنواع العقارات في البرتغال.

ونحتاج لأن نتعرف على تفاصيل أكثر عن مواقع تأجير المنازل في البرتغال التي ذكرناها، فدعونا ندخل في تفاصيلها:

1- موقع المثالي Idealista

يأتي هذا الموقع في مقدمة أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال لتغطيته كامل مناطق ومدن البرتغال، حيث يسمح بنشر الإعلانات فيه مجاناً، ويمكن من خلاله العثور على آلاف المنازل المعروضة للإيجار والبيع أيضاً، ولا يقتصر نطاق عمل موقع Idealista فقط على البرتغال، فهو من المواقع الرائدة أيضاً في كل من إسبانيا وإيطاليا.

تتصف عملية البحث في هذا الموقع بأنها سهلة وبسيطة، تعتمد فقط على إدخال اسم المدينة المراد الاستئجار فيها ضمن خانة البحث، كما يمكن تحديد المنطقة والحي أو حتى رسم خريطة لتحديد المنطقة، وسيقوم الموقع بفرز وتصفية ما هو متوفر من المنازل حسب الطلب.

ومن مميزات الموقع أيضاً أنه يسمح لك بالتصفية بطرق أخرى، مثل: نوع المنزل، وعدد غرف النوم، والحمامات، والتصنيف، والأرضيات، والمعدات (مفروشة أم لا)، وغيرها الكثير.

2 – موقع يونيبلاسس Uniplaces

 موقع يونيبلاسس Uniplaces أحد أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال
موقع يونيبلاسس Uniplaces أحد أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال

Uniplaces من أشهر مواقع تأجير المنازل في البرتغال والعديد من مدن الدول الأوروبية وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، يتيح للمستخدم البحث عن المنزل بحسب المنطقة والسعر وعدد الغرف وغيرها من المواصفات الأخرى.

وعلى الرغم من أنَّ هذا الموقع اشتهر في البرتغال بتوفير غرف للإيجار، إلا أنه يمكن العثور على منازل بأكملها من خلال تفعيل أحد خيارات التصفية العديدة المتاحة، كما يسمح الموقع بالتأجير الموسمي مع عدم تجاوز الحد الأدنى للإقامة المحدد بـ 27 يوماً.

من أهم ما يميز هذا الموقع أنه ليس هناك حاجة إلى تقديم ضمانات أو وثائق لاستئجار المنازل، وإنما يتطلب فقط دفع رسوم للموقع عند استئجار منزل عن طريقه، ولا يمكن تحديد موعد زيارة لمعاينة الشقة قبل توقيع العقد، ويعتبر هذا الأمر أحد النقاط السلبية في الموقع.

3 – موقع ايموفيرتشوال Imovirtual

هو من المواقع الناشطة في البحث عن المنازل المتوفرة للإيجار في كافة المدن البرتغالية، بالإضافة إلى العثور على المحال والمكاتب المعروضة للإيجار والبيع أيضاً.

تتوافق عملية البحث في هذا الموقع مع الآلية المتبعة في موقع Idealista ، حيث يسمح بتصفية عوامل البحث بناءً على المنطقة والسعر والمساحة ووضع المنزل (حديث أو قديم ) وغيرها من الأمور الأخرى، لذا يعتبر من أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال.

4 – موقع إير بي إن بي Airbnb

موقع إير بي إن بي Airbnb من ضمن مواقع تأجير المنازل في البرتغال
موقع إير بي إن بي Airbnb من ضمن مواقع تأجير المنازل في البرتغال

كل من يريد السفر إلى البرتغال بغرض السياحة أو قضاء إجازة هناك، ويحتاج إلى استئجار منزل لفترة قصيرة ، يعتبر موقع Airbnb الأفضل بالنسبة له، حيث أن أغلب المنازل التي يوفرها موقع إير بي إن بي تتمركز في الأماكن والمدن السياحية في البرتغال، كما يمكن عن طريق الموقع استئجار منزل أو فيلا بشكل شهري أو يومي، وأغلب المنازل التي يعرضها هذا الموقع تكون مفروشة.

5 – موقع كاسا سابو Casa Sapo

تحمل أيضاً قائمة أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال موقع Casa Sapo المنتشر أيضاً في إسبانيا والبرازيل وأنغولا وموزمبيق، حيث يعود تاريخ تأسيس هذا الموقع إلى عام 2001 ، ويتم الإعلان فيه عن أكثر من 400000 عقار، بما في ذلك منازل للإيجار أو البيع، أو موسمية لقضاء الإجازة، والغرف، ومحلات ومكاتب الأعمال التجارية.

تتم عملية البحث في هذا الموقع من خلال تحديد نوع العقار المراد ، ووضع علامة على الولاية على الخريطة ثم المدينة والمنطقة المطلوبة، و بمجرد ظهور قائمة المنازل المتوفرة، يمكن فلترة البحث من خلال تحديد السعر والمساحة ونوع المنزل.

متوسط تكاليف الإيجار في بعض المدن البرتغالية

هناك عدة عوامل تلعب دوراً في تحديد قيمة إيجار المنزل، كالمنطقة والمساحة وعدد الغرف والتجهيزات وغيرها من الأمور الأخرى، وفيما يلي سنعرض متوسط سعر الإيجار للمنازل بحسب المتر المربع في أكبر المدن البرتغالية وفقاً لآخر الإحصائيات:

اسم المدينةسعر الإيجار
لشبونة14 يورو / م 2
بورتو10 يورو / م 2
فارو11.6 يورو / م 2
كويمبرا7.4 يورو / م 2
ليريا 7.3 يورو / م 2
سيتوبال9.5 يورو / م 2
سانتاريم6 يورو / م 2
فيانا دو كاستيلو8.3 يورو / م 2
فيلا ريال5،2 يورو / م 2
فيسيو5،3 يورو / م 2
جزيرة ماديرا10،6 يورو / م 2
متوسط أسعار إيجارات المنازل في مدن البرتغال

عقود إيجار المنازل في البرتغال

بمجرد العثور على المنزل المناسب، سيتعين على المستأجر إعداد عقد إيجار مع المالك، ويجب التوقيع على عقد الإيجار لكل من الإيجارات قصيرة أو طويلة الأجل ،و لتوفير راحة البال لكل من المستأجر والمالك، و يجب أن يحتوي عقد الإيجار على ما يلي:

  • مدة الإيجار (مع وضع غرامة على من يقوم بالإخلال بمدة العقد في وقت مبكر)
  • مبلغ الإيجار الواجب دفعه شهرياً.
  • تفاصيل الاتصال بالمستأجر والمالك.
  • سيحتاج المستأجر إلى تقديم رقم معرف مالي برتغالي.
  • أي شروط إضافيه حسب الاقتضاء.

أفضل المدن للأجانب للعيش في البرتغال

في حال كنت أجنبياً مغترباً وقررت الاستقرار في البرتغال، فدعنا نخبرك عن أفضل المدن البرتغالية لاستقرار الأجانب فيها، وهي:

  • ماديرا : المعروفة باسم “لؤلؤة المحيط الأطلسي”، و هي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في البرتغال وتقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا، تتمتع بمناخ شبه استوائي ومناظر طبيعية مورقة ونمط حياة مريح على الجزيرة.
  • الغارف: تعد منطقة الغارف في جنوب البرتغال وجهة شهيرة للمغتربين والمتقاعدين بشواطئها المذهلة وملاعب الغولف ومناخها الدافئ.
  • لشبونة: عاصمة البرتغال النابضة بالحياة، تمزج بين السحر التاريخي ووسائل الراحة الحديثة، و تشتهر المدينة بهندستها المعمارية المذهلة وحياتها الليلية المفعمة بالحيوية ومشهدها الفني والثقافي المزدهر.
  • بورتو: تقع بورتو في شمال البرتغال، وتشتهر بواجهتها النهرية الخلابة، وبلدتها القديمة الساحرة، توفر المدينة أجواء أكثر استرخاء وتقليدية مقارنة بلشبونة.

وفي الختام فإن مواقع تأجير المنازل في البرتغال ساعدت كثيراً في تخطي مصاعب البحث عن المنازل المناسبة، وذلك بفضل ما تقدمه من خدمات تلبي احتياجاجات الجميع في كافة المدن البرتغالية.

  1. ما هي أفضل مواقع تأجير المنازل في البرتغال للطلاب؟

  2. ما هي أكبر الشركات العقارية في البرتغال ؟

  3. ما هي مميزات دولة البرتغال ؟

    البرتغال دولة صغيرة تقع على الساحل الغربي لأوروبا. تشتهر بشواطئها الجميلة وهندستها المعمارية المذهلة وتراثها الثقافي الغني، يبلغ عدد سكان البلاد ما يزيد قليلاً عن 10 ملايين شخص وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية ، لكن الكثير من الناس يتحدثون الإنجليزية ، خاصة في المدن.

  4. هل البرتغال بلد آمن ؟

    تعد مؤشرات الأمن والسلام في البرتغال أفضل من مثيلاتها في البلدان الأخرى، ووفقًا لتصنيفات مؤشر السلام العالمي الصادر عن الرؤية الإنسانية لعام 2021، تحتل البرتغال المرتبة الرابعة بين أكثر الدول سلمًا في العالم.

  5. كم تكلفة المعيشة في البرتغال ؟

    تبلغ تكلفة المعيشة في البرتغال:
    الإقامة: 500 يورو – 1000 يورو في الشهر
    الطعام: 200 يورو – 400 يورو شهرياً
    المواصلات: من 50 إلى 100 يورو شهرياً
    المرافق: 100 – 200 يورو في الشهر

اقرأ أيضاً

You might also like