دليلكم نحو 5 من أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في فنلندا

يعمد معظم القاطنين في فنلندا إلى الاستقرار في مساكن إيجار، وذلك للاعتقاد السائد عندهم بأنها صفة إيجابية في حال الرغبة بتبديل المسكن، فيكون ذلك أسهل من حالة الشراء والبيع، ومن هذا المنطلق تعددت طرق البحث عن شقق للايجار في فنلدا، وكان من أهمها المواقع الإلكترونية المختصة بالعقارات، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في فنلندا، فتابعوا معنا.

غالباً ما تكون المساكن المتاحة للإيجار في فنلندا هي عبارة عن مساكن في مبانٍ مكونة من عدة طوابق، لكن بالإمكان أيضاً إيجاد الشقق والمنازل المستقلة، فضلاً عن سكن الطلاب، ومواقع تأجير الشقق في فنلندا تعتبر الخيار الأمثل لعرض كافة أنواع الشقق والبيوت التي يبحث عنها المستأجرون في أي مدينة من فنلندا و بحسب المواصفات والأسعار التي يريدونها.

قائمة بـ 5 من أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في فنلندا

سهلت مواقع ومنصات البحث عن شقق للإيجار في فنلندا على مستخدميها الكثير من الجهد والتعب والمال، إذ أصبح بإمكانهم الحصول على شقة مناسبة تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم بأقل وقت ممكن وبسعر إيجار يتناسب مع إمكانياتهم، وأفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في فنلندا هي:

1 – موقع Huoneistokeskus

 موقع Huoneistokeskus للبحث عن شقق للايجار في فنلندا
موقع Huoneistokeskus للبحث عن شقق للايجار في فنلندا

يعتبر موقع Huoneistokeskus منصة إلكترونية شاملة لكافة خدمات العقارات في فنلندا، إذ لا تقتصر فقط على البحث عن شقق للايجار في فنلندا ، بل أيضاً تقوم بعرض كل ما هو متاح للبيع من شقق ومزارع وأراضٍِ ومنازل للاصطياف.

يُطلب منك للبحث في هذا الموقع عن شقة مناسبة تحديد المدينة والمنطقة التي ترغب بالاستئجار فيها، ومساحة الشقة، وعدد الغرف، والسعر الذي يناسبك، ليقوم الموقع على الفور بإظهار قائمة الشقق التي تحمل نفس المواصفات المحددة، كما يمكن تفعيل الإشعارات في حال تم عرض شقة بنفس المواصفات أو عرض شقق جديدة على الموقع.

2 – موقع Newsec Kodisto

موقع Newsec Kodisto من أبرز مواقع تأجير الشقق في فنلندا، يقوم بعرض آلاف الشقق يومياً المتوفرة في كل أنحاء المدن الفنلندية وبكافة المواصفات والأسعار، فما عليك سوى تحديد مواصفات الشقة التي ترغب في استئجارها وتفعيل خاصية الفلترة لتعثر على شقة حلامك.

3 – موقع Oikotie

موقع Oikotie من أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في فنلندا
موقع Oikotie من أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في فنلندا

إذا كنت قد جهزت في ذهنك مواصفات الشقة التي تحلم باستئجارها، والتي تلبي متطلباتك ومتطلبات عائلتك، فما عليك سوى إدخال هذه المواصفات إلى موقع Oikotie الذي يعتبر من أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في فنلندا بالإضافة إلى بيع وشراء المنازل دون الحاجة إلى وجود سطاء ووكلاء عقاريين.

4 – موقع Etuovi

موقع Etuovi من المواقع الإلكترونية الشهيرة التي تعمل على تقديم خدمات بيع وشراء واستئجار كافة أنواع العقارات في فنلندا، بحيث يتوفر فيه أكثر من 75000 إعلان سواء للآجار أو البيع ، مع خدمة طلب وسيط يساعد في تحديد سعر الشقة في حال أراد مالكها بيعها وليس لديه أدنى فكرة عن الأسعار.

5 – موقع Ovv

موقع Ovv أحد أشهر مواقع تأجير الشقق في فنلندا
موقع Ovv أحد أشهر مواقع تأجير الشقق في فنلندا

يعد موقع Ovv موقع رائد في تقديم خدمات شاملة في مجال تأجير الشقق والمكاتب للأفراد العاملين والمقيمين غير المتزوجين والعائلات والشركات والطلاب، بالإضافة إلى خدمات بيع الشقق والمنازل عن طريق تعيين أخصائيين في تقييم أسعار الشقق .

شروط استئجار شقة في فنلندا

هناك عدد من الشروط التي يجب يحققها الشخص الذي يرغب في استئجار شقة أو منزل في فنلندا، وهذه الشروط هي:

  1. أن يمتلك المستأجر بيانات ائتمان جيدة وأن يكون لديه دخل أو ممتلكات بحيث يكون قادر على دفع الإيجار.
  2. تقديم إثبات لهوية المستأجر.
  3. أن يكون لدى المستأجر إقامة في فنلندا سارية المفعول لمدة لا تقل عن سنة، أو أن يكون قد سجل للحصول على الإقامة.

عقود الإيجار في فنلندا

بعد إيجاد الشقة المناسبة للإيجار يجب أن يتم إعداد عقد إيجار مكتوب بين المالك والمستأجر ويجب أن يتضمن معلومات على سبيل المثال عن قدر الإيجار الشهري وعن ضمان الإيجار وعن كيفية فسخ العقد وبعض التفاصيل الأخرى، وبشكل عام تنقسم عقود الإيجار في فنلندا إلى :

  • عقد إيجار ساري المفعول حتى إشعار آخر: ويستمر هذا العقد (Toistaiseksi voimassa oleva vuokrasopimus) حتى يلغيه المستأجر أو المؤجِّر.
  • عقد إيجار لأجل محدد: يعني هذا العقد (Määräaikainen vuokrasopimus) أن المؤجِّر والمستأجر يتفقان منذ البداية وفوراً على تاريخ انتهاء العقد، بحيث ينتهي عقد الإيجار لأجل محدد آلياً وبدون إشعار إلغاء في تاريخ اليوم المسجل في العقد، كما لا يجوز إلغاء عقد الإيجار لأجل محدد طوال مدة سريان مفعوله، وينطبق هذا سواءً على المستأجر وعلى المؤجِّر

قد يهمك:

الخلاصة

تعتبر مواقع البحث عن شقق للإيجار في فنلندا هي خيارك الأمثل الذي من خلاله تستطيع البحث بكل سهولة وأمان عن جميع أنواع الشقق والمنازل المتاحة للإيجار في فنلندا ،ووفق كل المواصفات التي ترغب بها والسعر المناسب لإمكانياتك.

  1. ما أفضل مواقع تأجير الشقق في فنلندا ؟

    من أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في فنلندا:
    موقع Newsec Kodisto
    موقع Huoneistokeskus
    موقع Oikotie
    موقع Etuovi
    موقع Ovv

  2. ما هو الإيجار من الباطن في فنلندا ؟

    يعني الإيجار من الباطن أن يقوم المستأجر الأصلي بتأجير جزء من المسكن لشخص ثان، يجوز للمستأجر الأصلي أن يفعل ذلك إذا كان ذلك التأجير لا يسبب ضرراً للمؤجِّر الأصلي للمسكن، وتكون مهلة إلغاء عقد إيجار المستأجر من الباطن أقصر من مهلة المستأجر الأصلي.

  3. كم مهلة إلغاء عقد الإيجار في فنلندا ؟

    تكون مهلة إلغاء عقد الإيجار من طرف المستأجر شهراً تقويمياً واحداً، مع الأخذ بعين الاعتبار كيفية حساب فترة فسخ العقد، حيث أن فترة فسخ عقد الإيجار تبدأ من نهاية ذلك الشهر الذي يُلغى فيه العقد.
    أما مهلة إلغاء عقد الإيجار من طرف المؤجِّر فتعتمد على المدة التي كان العقد ساري المفعول فيها، فإذا كان العقد ساري المفعول لسنة مثلاً فتكون مهلة الإلغاء ثلاثة أشهر. أما إذا كان عقد الإيجار ساري المفعول لأكثر من سنة فتكون مهلة الإلغاء ستة أشهر.

  4. ما المقصود بإعادة التأجير في فنلندا ؟

    تعني إعادة التأجير أن يقوم المستأجر بتأجير الشقة لشخص ثان، وفي تلك الحال يجب على المستأجر أن يحصل على إذن من المؤجِّر، ويتم إلغاء عقد إعادة التأجير بنفس طريقة إلغاء عقد إيجار المستأجر.

اقرأ أيضاً

You might also like