6 من أفضل مواقع تأجير شقق في هولندا

أصبحت المواقع الإلكترونية هي الوسيلة الأكثر استخداماً في تلبية أغلب المتطلبات والاحتياجات الحياتية، ومن ضمنها يأتي البحث عن شقق للإيجار من خلال مواقع مختصة بالعقارات، وسيكون الهدف من هذا المقال هو التعريف بـ 5 من أفضل مواقع تأجير شقق في هولندا، فإذا كنت من المهتمين بهذا الموضوع تابع معنا قراءة المقال.

تأجير شقق في هولندا

أنواع المنازل والشقق المتاحة للإيجار في هولندا

تتنوع المنازل والشقق المعروضة للإيجار في هولندا بين:

  • منازل منفصلة.
  • منازل شبه منفصلة.
  • منازل متلاصقة.
  • شقق بمساحات مختلفة وبأعداد غرف مختلفة ( من غرفة إلى أربع غرف).

وبعض هذه الشقق تكون مفروشة بالكامل وبعضها الأخر يوجد فيه أساسيات الفرش فقط ، أو قد تكون غير مفروشة على الإطلاق.

ما هي مواقع تأجير الشقق في هولندا ؟

يتوفر العديد من مواقع تأجير الشقق في هولندا، وجميعها تقدم خدمات وعروض كثيرة ومميزة من الشقق المتنوعة المساحات والمواصفات والأسعار، لكن اخترنا لكم 5 من أفضل مواقع تأجير شقق في هولندا لنقوم بتعريفكم عليها، وهي:

  • موقع Pararius: أكبر المواقع الإلكترونية في مجال العقارات.
  • موقع Stoit: الأسرع في توفير الوصول إلى الشقة المناسبة.
  • موقع Wonen: أكثر مواقع تأجير الشقق في هولندا استخداماً .
  • موقع Kamernet: يقوم بعرض مختلف أنواع الشقق السكنية.
  • موقع Funda: يقدم خدمات شاملة في مجال بيع وشراء وتأجير العقارات.
  • موقع Rotsvast: الشامل لكافة مدن ومناطق هولندا.

فدعونا نتعرف على هذه المواقع بشكل موسع أكثر:

مواقع تأجير الشقق في هولندا

1 – موقع باراريوس Pararius

Pararius هو أكبر موقع مستقل لتأجير جميع أنواع العقارات في هولندا، وعلى الأخص تأجير الشقق السكنية، حيث يقوم الموقع بعرض مجموعة ضخمة من الشقق بمساحات ومواصفات متفاوتة تناسب جميع المتطلبات، إذ يحتوي الموقع على خانة تسمى خانة البحث، يتم فيها إدخال اسم الحي أو المدينة المراد الاستئجار فيها، ليقوم بعدها مباشرة الموقع بعملية فرز للشق المتوفرة وعرض المناسب منها حسب الطلب.

2 – موقع ستويت Stoit

من ضمن مواقع تأجير شقق في هولندا يبرز موقع ستويت كواحد من أفضل هذه المواقع التي توفر الطلب المناسب للمستأجر بأقل مدة ممكنة غالباً ما تتراوح ما بين 1 إلى 4 أسابيع، ومن مميزات هذا الموقع أيضاً أن حوالي 90٪ من المستأجرين عبر موقع ستويت هم شركات دولية ووافدين، كما يقوم الموقع بعملية تأجير وإدارة وعرض الممتلكات المهنية.

3 – موقع وينين Wonen

يعتبر موقع Wonen واحدٌ من أفضل مواقع تأجير شقق في هولندا بشهادة العديد من المواطنين والمقيمين هناك، حيث يوفر الموقع شقق من مختلف المستويات والأسعار، ويمتاز بأنه موقع بسيط وسهل الاستخدام وذلك بفضل إمكانية اختيار لغة التصفح، مما يساعد جميع المغتربين على استخدامه والاستئجار من خلاله.

كما يلعب الموقع دور الوساطة العقارية بين المالك والمستأجر في تأمين شقق سكنية أو فيلات أو غرف شخصية، ومن خلال خانة البحث يمكن إدخال المكان المراد الاستئجار فيه أو أي مواصفات أخرى، وسيقوم الموقع بفرز وعرض الشقق المناسبة لما هو مطلوب.

4 – موقع كامرنت Kamernet

يقدم موقع كامرنت خدمات البحث عن جميع أنواع الشقق السكنية في هولندا، سواءً كان سكناً عائلياً خاصاً، أو سكناً مشتركاً أو أي نوع آخر، بحيث يشتمل تصميم هذا الموقع على قائمة مخصصة بالبحث المحدد، يمكن من خلالها تحديد خيارات الحصول على السكن المناسب.

5 – موقع فوندا Funda

يُصنف موقع فوندا Funda بأنه الأشمل في مجال تأجير العقارات في هولندا، سواءً السكنية أو التجارية، فهو يقوم بعمليات العرض والطلب في سوق العقارات، ويساعد المشترين والبائعين والمستأجرين والملاك ووكلاء العقارات على إتمام صفقاتهم العقارية، ويعتبر من أكبر مواقع الويب في هولندا حيث يزوره أكثر من 4 ملايين شخص كل شهر، لذا يمكن القول بأنه من أفضل مواقع تأجير شقق في هولندا.

6 – موقع Rotsvast 

موقع رائع لتأجير شقق في هولندا، يقدر عدد عملائه بالآلاف، حيث يوفر هذا الموقع شقق للاستئجار بأسعار جداً مناسبة ومعقولة في كل المناطق والمدن الهولندية، بمعنى آخر أنه مهما كانت المنطقة التي تبحث فيها عن شقق شاغرة للسكن فان هذا الموقع باستطاعته توفيرها لك في لمح البصر حيث سيعمل على عرض كافة الشقق الشاغرة القريبة منك أو القريبة من المنطقة التي تبحث فيها كما سيعرض كافة الأسعاربالإضافة إلى الصور العالية الدقة للشقة او البيت الذي وقع عليه اختيار العميل مما يسهل عليك الأمر.

تكاليف استئجار الشقق في هولندا

تتبع أسعار الإيجارات في هولندا تبعاً للولاية التي سيتم الإقامة فيها بالدرجة الأولى، ومن ثم المنطقة والحي في الدرجة الثانية، فضلاً عن الخدمات الإضافية الأخرى التي تميز الشقة كالمساحة وعدد الغرف، وميزات الخدمة المتوفرة في الحي، وبشكل تقديري يمكن أن تكون القيم الوسطية لإيجار شقة في هولندا على النحو التالي:

  • متوسط إيجار شقة مساحتها 30 متراً مربعاً ومكونة من غرفة واحدة يتراوح من 810 إلى 1020 يورو شهرياً.
  • متوسط إيجار شقة مساحتها 60 متراً مربع ومكونة من ثلاث غرف يتراوح من 1250 إلى 1660 يورو شهرياً.
  • متوسط إيجار شقة مساحتها 100 متراً مربعاً وتزيد عن ثلاث غرف يتراوح من 1865 إلى 2655 يورو شهرياً.

الأوراق المطلوبة في حال تأجير شقق في هولندا

في حال استطاع أي شخص من الوصول إلى الشقة التي تناسبه وقرر استئجارها، فيجب أن يقوم بإبرام عقد للإيجار بينه وبين المالك وتثبيت عقد الإيجار بإسمه، وذلك يتطلب منه توفير الأوراق التالية:

  • إثبات حالة الإقامة الهولندية.
  • البطاقة الشخصية، أو جواز سفر ساري المفعول.
  • وثيقة إثبات دخل مثل عقد عمل أو وثيقة تثبت وجود رصيد في البنك .
  • الرقم الوطني.

وفي الختام فإن عملية البحث الأسرع عن تأجير شقق في هولندا حققته أفضل مواقع تأجير الشقق في هولندا بنجاح من خلال خدماتها التي تساعد المستأجر في الحصول على الشقة التي تناسبه والتي يشعر فيها براحته، ولا سيما أن القانون الهولندي يضمن للمستأجر الحماية من أي مشاكل تواجهه من الإخلاء التعسفي للمنزل، فلا يحق للمالك من التخلص من المستأجر دون سبب مقنع وبقرار وتفويض من المحكمة.

  1. كيف يمكنني التسجيل على منزل في هولندا ؟

    تسجل نفسك في البلدية
    في البلدية التي ستسكن فيها، وتقوم بذلك لكي تعلم البلدية أنك أصبحت من السكان، ولكي تستطيع البلدية الاتصال بك عند الضرورة.

  2. كيف أبحث عن بيت في هولندا ؟

    يمكن الوصول للشقق للإيجار في هولندا أما عن طريق مواقع المكاتب العقارية الإلكترونية أو من خلال المكاتب العقارية، أو من الصحف المحلية.

  3. متى يحصل اللاجئ على منزل في هولندا ؟

    يكون ذلك عن الحصول على تصريح إقامة، ويجب أن يكون اللاجئون قد عاشوا في هولندا لمدة خمس سنوات على الأقل. يجب أن يكون لديهم وسائل دعم كافية ، ولديهم الروابط اللازمة مع هولندا ، ولديهم معرفة كافية باللغة والثقافة الهولندية. كما تطلب الحكومة الهولندية من اللاجئين الحصول على جواز سفر ساري المفعول.

  4. ما هي أغنى بلدية في هولندا ؟

    وفقاً لمكتب إحصائيات هولندا تعتبر بلوميندال جنباً إلى جنب مع فاسيندال (بجنوب هولندا) أغنى الأماكن في هولندا.

  5. كيف يمكنني التسجيل على منزل في هولندا ؟

    تسجل نفسك في البلدية التي ستسكن فيها.

اقرأ المزيد

You might also like