أشهر وأفضل مواقع تأجير شقق في ألمانيا 2024

من التحديات التي يواجها أغلب القاطنون في ألمانيا هي البحث عن السكن المناسب، وكوننا أصبحنا في عصر التكنولوجيا والرقمنة، صرنا نحصل على معظم الخدمات عن طريق المنصات والمواقع الإلكترونية، وينطبق الأمر كذلك في البحث عن شقق للإيجار في ألمانيا وذلك من خلال مواقع تأجير شقق في ألمانيا التي باتت منتشرة بكثرة.

توفر مواقع تأجير البيوت في ألمانيا خدمات البحث والحصول على السكن المناسب من غرف أو شقق أو منازل بحسب المنطقة والمساحة وكافة المواصفات المطلوبة بالإضافة إلى أن بعضها يساعد على إبرام عقد تأجير من المالك مباشرة في حين يقدم البعض الآخر عروض من خلال شركة عقارات أو وساطة، وفي هذا المقال جمعنا لكم أشهر أفضل مواقع تأجير شقق في المانيا وفقاً لرأي المستخدمين، فإليكم تفاصيلها.

ما هي أفضل مواقع تأجير شقق في ألمانيا ؟

ستجدون 7 من أفضل مواقع تأجير البيوت في ألمانيا التي تقدم خدمات شاملة ومميزة، وهي كالتالي:

1 – موقع Immowelt.de

Immowelt.de موقع تأجير شقق في ألمانيا
Immowelt.de موقع تأجير شقق في ألمانيا

موقع Immowelt من أكبر المواقع الإلكترونية المختصة بالبحث عن شقق للإيجار في ألمانيا والنمسا وسويسرا، تأسس عام 2000، يتيح لعملائه تحديد تفضيلاتهم من خلال العديد من الفلاتر المتوفرة، كما أنه مزود بخيارات بحث شاملة تمكن من إيجاد طلب المستأجر بكل سهولة.

هو موقع مجاني بالنسبة للمستأجرين الباحثين عن شقق، بينما يتعين على المالكين من أصحاب البيوت دفع رسوم مقابل عرض شققهم على الموقع، فضلاً عن أنه يتيح إمكانية اتصال المستأجر بالمالك مباشرةً دون الحاجة إلى تسجيل عضوية.

في هذا الموقع نجد خيارات كثيرة ومتعددة من الشقق والبيوت المعروضة للإيجار مرفقة بكافة التفاصيل، كما ويمكن أثناء البحث تحديد البعد المطلوب عن مركز المدينة وتحديد الموقع بدقة وبكل سهولة على الخريطة، مما يجعله من أفضل مواقع تأجير شقق في المانيا.

2 – موقع ImmoScout24.de

ImmoScout24.de من أشهر المواقع الإلكترونية في ألمانيا المختصة بعرض وبيع وشراء وإيجار جميع أنواع العقارات، يبلغ عدد زوار هذا الموقع شهرياً ما يقارب الـ 12 مليون شخص، تمَّ تأسيسه عام 1998 ليكون أول منصة عقارية على الإنترنت في ألمانيا.

يمتاز هذا الموقع بأعداد العقارات الهائلة التي يعرضها ومعايير البحث الواسعة النطاق، إذ يمكن إيجاد الشقة أو المنزل المناسب بكل سهولة من خلال تحديد موقع البحث عن الشقة بالإضافة إلى خيار إدخال ميزات مثل الشرفة أو المصعد أو القبو، كما ويمكن البحث عن عروض بدون عمولات، ويتيح الموقع للباحث حفظ استعلامات البحث الخاصة به لتلقي عروض جديدة كرسائل على الهاتف أو البريد إلكتروني.

فسواءً كنت تبحث عن عقار خاص أو تجاري، للإيجار أو الشراء، منزل مستقل أو غرفة في سكن مشترك، في ألمانيا فإنَّ موقع ImmoScout24.de هو الخيار الأمثل لك.

3 – موقع Immonet.de

موقع Immonet.de من أشهر مواقع تأجير البيوت في ألمانيا
موقع Immonet.de من أشهر مواقع تأجير البيوت في ألمانيا

تعد Immonet.de من المنصات الرائدة في سوق العقارات الألماني الإلكتروني، يوفر ما يقارب الـ 1.5 مليون عقار، يمتاز بواجهة بحث واضحة ومنظمة تجعل آليه العثور على المنزل أو الشقة المطلوبة سهلة ومبسطة، إذ بمجرد الدخول إلى الموقع يمكن اختيار المدينة المراد البحث فيها سواءً للإيجار أو الشراء أو التعمير، كما ويمكن تحديد سعر الإيجار أو الشراء وعدد الغرف والمساحة وتجهيز الفرش أ ومن دون فرش، بالإضافة إلى نمط السكن (منزل مستقل، شقة أو سكن مشترك) وتاريخ الانتقال المرغوب، لكن العيب الوحيد في هذا الموقع أنه لا يحتوي على طريقة لاكتشاف العروض الخالية من العمولات.

4 – موقع Ebay-Kleinanzeigen

موقع Ebay-Kleinanzeigen من المواقع الشهيرة للبحث عن شقق للإيجار في ألمانيا وفق العديد من المواصفات والمعايير التي يرغب بها المستأجر، كما يمكنه العثور على عروض متنوعة على الشقق المتاحة للإيجار يقدمها المالك مباشرة وليس عن طريق الوسطاء مع إمكانية المساومة على سعر الإيجار.

Ebay-Kleinanzeigen من المواقع المجانية لكلا الطرفين ( المستأجر والمالك) ، وفضلاً عن إيجار الشقق في ألمانيا يمكن من خلاله الوصول أيضاً إلى العديد من الخدمات الإضافية كالبحث عن سيارة أو أثاث أو البحث عن عمل وغيرها من الخدمات.

5 – موقع WG-GESUCHT.de

موقع WG-GESUCHT.de من أفضل مواقع تأجير شقق في المانيا
موقع WG-GESUCHT.de من أفضل مواقع تأجير شقق في المانيا

WG-GESUCHT.de أحد أفضل مواقع تأجير شقق في ألمانيا، تتنوع العروض فيه بين الغرف والشقق والمنازل بالإضافة إلى السكن المشترك، حيث يمكنك إيجاد ما تبحث عنه بكل سهولة من خلال الإطلاع على التفاصيل المرافقة للشقق المستقلة أو المشتركة المعروضة والصور الخاصة بكل شقة.

يمتاز هذا الموقع عن غيره من المواقع بأنه متاح باللغة العربية أو الانجليزية، وهو موقع مجاني تماماً للمستأجرين والمالكين على حد سواء.

6 – موقع Immobilo.de

يُفضل الكثير من المستخدمين موقع immobilo.de من بين مواقع تأجير البيوت في ألمانيا لسهولة البحث فيه عن أي عقار مطلوب للإيجار من خلال تحديد المدينة والمنطقة والحي ووضع مواصفات الشقة المطلوبة بالتحديد، ليقوم الموقع بإبلاغ المستأجر عبر بريده الإلكتروني في حال توفر طلبه.

7 – موقع wohnungsboerse

من الخيارات المفضلة للبحث عن شقق للإيجار في ألمانيا والنمسا، حيث يمكنكم الحصول على شقة مناسبة من حيث المكان والمواصفات وبالسعر المتوافق مع ميزانيتكم، ولا تقتصر خدمات الموقع على الإيجار فقط إذ يتوفر على الموقع شقق للبيع أيضاً ضمن المواصفات التي تريدونها والسعر الذي يناسبكم، كما يمكنم عرض الشقق الخاصة بكم للإيجار عبر هذا الموقع بكل سهولة.

أساسيات البحث عن شقق للإيجار في ألمانيا

يعد البحث عن السكن المناسب في ألمانيا أمراً صعباً نوعاً ما ولاسيما في المدن الكبرى فهناك عدد من العوامل الأساسية يجب مراعاتها عند البحث عن سكن في ألمانيا، من أهمها:

  1. الميزانية : بحيث تختلف أسعار السكن في ألمانيا من مدينة إلى أخرى، وتكون أسعار السكن في المدن الكبرى أعلى من أسعار السكن في المدن الصغيرة.
  2. الحجم: يختلف حجم المساكن في ألمانيا من شقة صغيرة إلى منزل كبير، فمنذ البداية يجب أن تقرر ما هو حجم السكن الذي تحتاجه بناءً على عدد أفراد الأسرة واحتياجاتك الشخصية.
  3. الموقع : يجب أن تحدد الموقع الذي تريد أن تعيش فيه في ألمانيا، وذلك لأن الأحياء في ألمانيا تختلف من حي إلى آخر من حيث الكثافة السكانية والخدمات والمرافق.
  4. وسائل النقل: يجب أن تأخذ في الاعتبار وسائل النقل عند اختيار السكن، ومن الأفضل اختيار السكن الذي يقع بالقرب من وسائل النقل العام إذا كنت بحاجة إلى التنقل إلى العمل أو المدرسة أو أي مكان آخر.

قد يهمك:

الخلاصة

إن ما توفره المنصات والمواقع المتخصصة في خدمات العقارات من بيع وشراء وإيجار ، كان له الدور الأكبر في التخفيف من جهد وعناء البحث عن الشقق للإيجار في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية، كما خففت الكثير من النفقات الإضافية التي كانت تذهب إلى الوسطاء العقاريين.

  1. ما أفضل مواقع تأجير البيوت في ألمانيا ؟

  2. هل يستطيع المؤجر إخراج المستأجر في ألمانيا ؟

    إذا كان المستأجر قد امتنع عن دفع الإيجار لمدة شهرين. في مثل هذه الحالات، يُسمح أيضا بإنهاء العقد بدون إشعار مسبق، بمعنى أنه يمكن لمالك المنزل مطالبة المستأجر بترك الشقة على الفور، إذا كان الجيران قد قدّموا شكوى أكثر من مرة ضد المستأجر بسبب ازعاجه لهم، بانتهاكه لقواعد المبنى، أو إهانة الجيران، أو افتعال مشاكل معهم.

  3. هل يحق للمؤجر رفع الايجار في ألمانيا ؟

    طوال فترة عقد الإيجار يمكن للمؤجر رفع الإيجار إلى قيمة الإيجار المقارن المحلي. فى هذه الحالة يجب أن يكون قد مر على الإيجار 12 شهراً دون تغيير، كذلك يجب أن لا تتعدى زيادة الإيجار إجمالي 15٪ في خلال ثلاث سنوات، زيادة الإيجار يجب أن تكون مبرره من قبل المؤجر.

  4. هل يحق للأجانب التملك في ألمانيا ؟

    سوق العقارات في ألمانيا مفتوح للمستثمرين في جميع أنحاء العالم، دون أي قيود على تملك الأجانب للعقارات

اقرأ أيضاً

You might also like