قائمة لـ 10 من أفضل مواقع وتطبيقات إيجار الشقق في إسبانيا

لكل المقيمين في إسبانيا أو العازمين على الذهاب إليها لأي سبب من الأسباب، من الضروري أن يكون مكان الإقامة أو السكن مؤمن هناك، لذا سنقدم لكم في هذا المقال 10 من أفضل المواقع والتطبيقات الإلكترونية التي تساعدكم في عملية البحث وتأمين إيجار الشقق في إسبانيا بكل سهولة.

أفضل المواقع والتطبيقات لإيجار الشقق في إسبانيا

كثيرة هي المنصات الإلكترونية التي تعمل على تأمين خدمات إيجار الشقق والمنازل والفيلات وغيرها من العقارات في إسبانيا ، لكن ضمن هذه القائمة اخترنا التعريف بـ 10 من أكثرها شيوعاً، وهذه المواقع والتطبيقات هي على النحو التالي:

1 – موقع Habitaclia

موقع Habitaclia من أقدم مواقع و تطبيقات إيجار الشقق في إسبانيا
موقع Habitaclia من أقدم مواقع و تطبيقات إيجار الشقق في إسبانيا

موقع Habitaclia من أقدم البوابات الإلكترونية المختصة في خدمات إيجار الشقق في إسبانيا، حيث يمتاز باحتوائه على مجموعة كبيرة من المنازل و الشقق المتاحة للإيجار في المدن الإسبانية المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى مجموعة من المكاتب و الأبنية السكنية.

يساعد الموقع المستخدمين و العملاء في الحصول على طلباتهم وفق المواصفات التي تناسبهم بكل سرعة وسهولة.

2 – موقع Indomio

يعتبر موقع Indomio من أسهل وأبسط مواقع العقارات التي تستطيع من خلالها إيجار الشقق في إسبانيا، ما عليك سوى تحديد مكان ومواصفات الشقة التي تناسبك، وسيصلك إشعار من الموقع في حال تواجدت شقة بنفس المواصفات التي تبحث عنها.

3 – موقع Fotocasa

موقع Fotocasa
موقع Fotocasa

يُصنف موقع Fotocasa بأنه من أفضل المواقع التي تساعدك على العثور على جميع أنواع الشقق و المنازل السكنية المتاحة للإيجار في إسبانيا، حيث يعتمد البحث في هذا الموقع على تحديد المنطقة أو الحي ومساحة الشقة وعدد الغرف وغيرها من المواصفات التي يرغب بها العميل.

من أهم ميزات موقع Fotocasa بأنه يتيح إمكانية التواصل مع صاحب العقار والاتفاق معه بشكل مباشر، كما يوفر خيار إنشاء تنبيه في حال انخفض سعر العقار المحدد، أو في حال إضافة عقار آخر يحمل مواصفات مماثلة أو قريبة من طلب العميل وبنفس الحي.

4 – موقع Pisocompartido

يمتاز موقع Pisocompartido بأنه من مواقع وتطبيقات إيجار الشقق في إسبانيا التي تستهدف فئة الشباب التي تبحث عن غرف ضمن سكن شبابي لاستئجارها ، حيث يقوم الموقع بعرض صفات الغرفة ومساحتها والطابق الكامل، مما يساعد على إيجاد الطلب بكل سهولة بمجرد تحديد موقع العقار المطلوب البحث فيه.

5 – موقع Spotahome

موقع Spotahome من المواقع المميزة عن بقية مواقع وتطبيقات إيجار الشقق في إسبانيا وذلك لاحتوائه على فريق من الموظفين مخصص بمعاينة الشقة نيابة عن الشخص الذي يريد أن يستأجر، حيث يقومون بإجراء المعاينة المطلوبة ومن ثم يخبرون المستأجر بنتائج معاينتهم ورأيهم في الشقة ومواصفاتها ويتركون له حرية الموافقة أو الرفض.

6 – موقع Pisos.com

موقع Pisos.com من المواقع الرائدة في مجال إيجار الشقق في إسبانيا وخارجها، يوفر للمستخدمين معلومات دقيقة عن الشقق المتوفرة للإيجار، ويرسل لهم إشعارات في حال توفر شقق بنفس المواصفات التي يبحثون عنها.

يتيح الموقع إمكانية التواصل مع صاحب الشقة والاستفسار عن كافة المعلومات، كما يقدم خدمة حاسبة الرهن العقاري.

7 – موقع Stukers

يوجه موقع Stukers خدماته لمساعدة الشباب والطلاب والعمال في البحث والعثور على شقق صغيرة أو شقق مشتركة مع أشخاص آخرين مناسبة للإيجار داخل إسبانيا وخارجها.

يحمل هذا الموقع شعار” مشاركة شقة يمكن أن يكون مذهلاً ” ، فمن خلاله استطاع الكثيرون من الحصول على السكن المشترك المناسب لاحتياجاتهم في إسبانيا.

8 – موقع Tablón de anuncios

موقع Tablón de anuncios من أقدم وأشهر مواقع إيجار الشقق في إسبانيا، يحظى بعدد هائل من الزوار، ويعرض أكثر من 10000 إعلان يومياً ، ويمكن لكل زائريه البحث عن ما يناسبهم من شقق والحصول على طلبهم بكل سهولة.

9 – موقع وتطبيق Wallapop

موقع وتطبيق Wallapop لإيجار الشقق في إسبانيا
موقع وتطبيق Wallapop لإيجار الشقق في إسبانيا

موقع وتطبيق Wallapop من أضخم المنصات الإلكترونية النشطة في مجال العقارات وإيجار الشقق في إسبانيا، يعرض أكثر من 100000000 إعلان مبوب لمنتجات مختلفة، ويقوم بعرض جميع أنواع الشقق والمنازل والفيلات والمكاتب والمخازن والمستودعات المتاحة للإيجار، مع إمكانية تحديد دائرة البحث من خلال نظام تحديد الموقع الذي يبحث الشخص فيه عن طلبه.

كما يتوفر للموقع تطبيق يمكن تحميله على الهواتف المحمولة بكل سهولة: تطبيق Wallapop .

10 – تطبيق Badi

هو عبارة عن تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية، يساعد في البحث والعثور عن جميع أنواع الشقق المتاحة للإيجار في إسبانيا ، كما يركز على مساعدة الأشخاص الباحثين عن شقق مشتركة بنظام غرفة ضمن شقة.

يمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام وسهولة العثور على الشقة المطلوبة في أي منطقة يرغب بها الشخص.

يمكن تحميل تطبيق Badi على جميع الهواتف المحمولة بكل سهولة.

نصائح هامة لإيجار الشقق في إسبانيا

من الأمور والنصائح التي يمكنك الاستفادة منها عند البحث عن شقة للإيجار في إسبانيا:

  • حدد ميزانيتك.
  • ابحث عن الشقة شخصياً أو عبر الإنترنت.
  • حدد منطقتك المثالية.
  • اتخذ قرارك إذا كنت ترغب في مشاركة مكان إقامتك مع شخص ما.
  • حدد مواصفات الشقة فيما إذا كنت تريد شقة أو منزلاً مفروشاً أو غير مفروش.
  • توقيع عقد إيجار رسمي.

فمن خلال المواقع والتطبيقات أصبحت عملية إيجار الشقق في إسبانيا من الأمور الميسرة، ولا سيما أن هذه المواقع تقدم خيارات واسعة ومتنوعة من حيث المواصفات والأسعار التي تتوافق مع متطلبات المستخدمين.

  1. كم سعر إيجار شقة في اسبانيا ؟

    يختلف إيجار الشقق في إسبانيا إيجار بحسب المدينة فقد يوجد إيجارات بمعدل وسطي 800 يورو وقد يوجد بأكثر من 1000 يورو.

  2. ما هي إيجارات الشقق في بعض مناطق العاصمة في إسبانيا ؟

    في سبع مناطق بالعاصمة، تبلغ قيمة الشقق المستأجرة، في المتوسط، أكثر من 1000 يورو شهرياً، وهي كالتالي:
    Arganzuela (1001 يورو)،.
    Tetuán (1،008 يورو).
    Retiro (1،043 يورو).
    Chamartín (1134 يورو).
    شامبيري (1134 يورو).
    سنترو (1148 يورو).
    سالامانكا (1169 يورو).

  3. هل المعيشه غالية في إسبانيا ؟

    تعد تكاليف المعيشة في المدن الإسبانية معقولة مقارنة مع مدن أخرى في الاتحاد أوروبا و بشكل عام يقدر تكاليف المعيشة ان تتراوح بين 900 الى 1200 يورو شهري.

  4. هل إسبانيا من الدول الفقيرة ؟

    اقتصاد إسبانيا هو الثالث عشر على مستوى العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي الإسمي، كما يعد واحداً من أكبر اقتصادات العالم من خلال تعادل القوة الشرائية.

  5. ما هي أرخص مدينة للعيش في إسبانيا ؟

    بهذا المعنى، فإن تكلفة المعيشة في مدينة لوغو (غاليسيا) هي الأرخص، حيث تقل عن المتوسط ​​بنسبة 17.44٪ عن باقي المدن الأخرى.

اقرأ المزيد

You might also like