مواقع البحث عن شقق للإيجار في النمسا وأفضل شركات تأجير البيوت في النمسا

الظاهرة الأغلب في النمسا هي أن نسبة قليلة من السكان المحليين يقومون بامتلاك شقق أو منازل ليسكنوا فيها، وإنما يعتمدون على الإيجار، لذا تجد أن مكاتب و شركات تأجير البيوت في النمسا نشطة بشكل كبير، فضلاً عن أن النمسا بلد منفتح يستقبل العديد من الوافدين إمَّا بقصد الدراسة أو العمل أو السياحة وهؤلاء أيضاً بحاجة لتأمين سكن.

وتعتبر المواقع الإلكترونية للبحث عن شقق للإيجار في النمسا من أكثر الوسائل المجدية بالإضافة إلى شركات تأجير المنازل البارزة هناك، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهم مواقع تأجير الشقق في النمسا التي تساعد في الحصول على غرفة أو شقة أو منزل مناسب بكل سهولة.

أهم مواقع البحث عن شقق للإيجار في النمسا

هناك 3 مواقع تعتبر من مواقع الويب الأشهر للبحث عن شقق للايجار في النمسا، وهذه المواقع هي:

1 – موقع immoscout24

موقع immoscout24 من إفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في النمسا
موقع immoscout24 من إفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في النمسا

يعتبر immoscout24 من أشهر مواقع القعارات في النمسا، يوفر جميع أنواع الشقق والمنازل المتاحة للإيجار في كافة أنحاء المدن النمساوية، حيث يقوم بعرض معلومات مفصلة حول الشقق والمنازل بما في ذلك المساحة والسعر والصور.

2 – موقع Wohnungsmarkt24

موقع Wohnungsmarkt24 من أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في النمسا، حيث بإمكانك البحث في هذا الموقع من خلال تحديد المنطقة والمواصفات والسعر وغيرها من المعايير الأخرى، وسيقوم الموقع بفرز وعرض الشقق المتوفرة مرفقة بكافة التفاصيل والصور.

3 – موقع Willhaben

هو أحد أهم المنصات الإلكترونية التي تقوم بعرض جميع أنواع العقارات المتاحة للبيع والشراء والإيجار في النمسا، يمتاز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وميزات بحث متقدمة تساعد المستخدم على البحث عن كل ما يريد بكل سهولة.

أفضل شركات تأجير البيوت في النمسا

تعددت الشركات العاملة في مجال العقارات وتأجير الشقق والمنازل في النمسا بسبب كثرة الوافدين إليها وتزايد الطلب على بيوت الإيجار، ومن أفضل هذه الشركات وأكثرها شهرة وموثوقية اخترنا :

شركات تأجير البيوت في النمسا
شركات تأجير البيوت في النمسا

1 – شركة تأجير بيوت في النمسا السفلى smk immo

هي واحدة من أفضل الشركات في فيينا التي تقوم بتأجير الشقق والبيوت والفيلات ومختلف أنواع العقارات، فمن خلالها يمكن تصفح الكثير من العقارات المطروحة للإيجار في عدة مناطق تناسب احتياجات الجميع.

2 – شركة تأجير بيوت في النمسا العليا

أحد أفضل شركات تأجير البيوت في النمسا، فيها يمكنك إيجاد كل أنواع العقارات المتوفرة للإيجار كالاستديوهات والغرف و الشقق، وبمختلف المواصفات والأسعار التي تلائم أصحاب الدخل المحدود، فضلاً عن وجود الشقق والمنازل الفاخرة أيضاً، بالإضافة إلى شقق الإيجار الشهري.

3 – شركة تأجير بيوت في سالزبورغ

وهي شركة مختصة بتأجير البيوت في سالزبورغ، حيث تقوم هذه الشركة بعرض جميع الشقق المتاحة للإيجار في لينز النمسا، يمكن للمستخدم الدخول إلى موقع هذه الشركة أو إلى الرابط الخاص بها وتصفح العقارات المعروضة للإيجار بكل سهولة.

4 – شركة تأجير شقق في كارينثيا

صُنف هذه الشركة من أشهر شركات تأجير المنازل في النمسا لعام 2023، وهي من الشركات التي تختص بعرض أبرز العقارات المتاحة للإيجار في منطقه كارينثيا، ويمكن لأي شخص البحث في موقع هذه الشركة عن المنزل المناسب له من حيث المساحة والتصميم وغيرها من المواصفات الأخرى.

5 – شركة تأجير بيوت في بروغنلاند

من خلال هذه الشركة يمكنك البحث عن شقق للإيجار في النمسا بشكل عام وفي فيينا ومدينة بروغنلاند بشكل خاص، ولاسيما شقق الإيجار السنوي، وتمتاز المنازل المعروضة عبر هذه الشركة بتنوع تصاميمها ومساحاتها.

6 – شركة تأجير بيوت في فورارلبرغ

وهي من الشركات التي تساعد الطلاب في البحث عن شقق للايجار في النمسا وعلى وجه التحديد في مدينة فورارلبرغ، ويمتاز السكن الطلابي الذي تقوم بتوفيره هذه الشركة بأنه رخيص ومتاح لجميع الطلاب المحليين والوافدين.

تعمل هذه الشركة على تأمين السكن الطلابي مقابل رسوم معينة، كما تقوم تقوم بتأمين السكن في منازل معينة تجعلها مساكن خاصة للطلاب في بعض المناطق النمساوية التي تلائم الطلاب.

7 – شركة وكيل عقاري لتأجير المنازل في ستيريا

تصدرت أيضاً هذه الشركة قائمة أفضل شركات العقارات في النمسا لعام 2023 ، وهي شركة وكيل عقاري تقوم على تأجير المنازل في منطقة ستيريا، وتعمل على توفير جميع أنواع المنازل المتاحة للإيجار في المنطقة المذكورة.

أهم شركات تأجير الشقق في فيينا

فيينا هي عاصمة النمسا وتعتبر الإقامة فيها مفضلة لكثير من الأشخاص على الرغم من ارتفاع أسعار الإيجارات فيها بالمقارنة مع بقية المناطق، إلا أن فرص العمل فيها أكثر وأوسع، ومن أهم الشركات التي يمكن أن توفر شقق وبيوت مناسبة للإيجار في فيينا نذكر:

  1. Immog Immobilien
  2. Goldas Immobilien
  3. Immomax Walter Fichtinger.
  4. Immoplex KG.
  5. Lorenz Real Construct GmbH
  6. Brehm Immobilien GmbH.
  7. Krefina Immobilien GmbH.
  8. Poth Immobilien GmbH

 أبرز شركات تأجير البيوت في سالزبورغ

تعتبر سالزبورغ من المدن الرئيسية في النمسا وتحظى بإقبال كبير على استئجار البيوت والشقق فيها/ ومن أفضل الشركات لتأجير البيوت هناك:

أسعار إيجار الشقق في النمسا

تختلف أسعار الإيجارات في النمسا أولاً تبعاً للمنطقة ومن ثم لمساحة الشقة وعدد غرفها وغيرها من المعايير الأخرى وبشكل تقديري يبلغ متوسط الإيجارات كالتالي:

  • يبلغ متوسط إيجار شقة في النمسا مساحتها 30 متراً مربعاً ( 458 يورو ).
  • يبلغ متوسط إيجار شقة في النمسا مساحتها 60 متراً مربعاً ( 762 يورو ).
  • يبلغ متوسط إيجار شقة في النمسا مساحتها 100 متراً مربعاً ( 1215 يورو ).

الخلاصة

الوسيلة الأسرع لإيصال كل الباحثين عن شقق للإيجار في النمسا هي مواقع تأجير الشقق في النمسا الإلكترونية، أو من خلال الاعتماد على شركات تأجير المنازل في النمسا الممتدة على كافة المناطق فيها.

  1. ما هي أشهر المناطق لتأجير المنازل في النمسا ؟

    هذه هي بعض أكثر المناطق شعبية في النمسا:
    1 – فيينا، عاصمة النمسا
    2 – سالزبورج، تعتبر الوجهة المثالية للمبدعين ومحبي الفن. و
    3 – غراتس، ثاني أكبر مدينة في النمسا وتتميز بشعبية كبيرة بين الطلاب لوجود العديد من الجامعات بها .

  2. ما هي أنواع عقود إيجار الشقق في النمسا ؟

    عقود إيجار أساسية.
    عقود إيجار من الباطن.
    مدة عقود الإيجار في النمسا تكون عادة 3 سنوات ولكن يمكن بالبحث الكثير الحصول على شقة للإيجار قصيرة الأجل.

  3. هل النمسا رخيصة أم غالية ؟

    تعتبر النمسا من الوجهات السياحية باهظة الثمن حيث إن تكاليف المعيشة في النمسا مرتفعة بشكل عام مقارنةً ببعض البلدان الأخرى. قد تجد أن أسعار الإقامة في الفنادق والمطاعم والنقل والتسوق تكون مرتفعة بشكل كبير، بالرغم من ذلك، فإن التكاليف يمكن أن تختلف بشكل كبير حسب المدينة التي تزورها ومدى اعتمادك على الخدمات الفاخرة

  4. هل يمكن لأي شخص شراء عقار في النمسا ؟

    ما هي الجنسيات التي يمكنها شراء العقارات؟
    يُسمح للجنسيات خارج الاتحاد الأوروبي بشراء عقار في النمسا في حالة إذا كان لديهم إقامة دائمة وتقتصر إمكانية شرائهم على بعض المناطق فقط وهي: النمسا السفلى، النمسا العليا، كارينثيا، فيينا.

  5. كم تحتاج شهريا للعيش في النمسا ؟

    يصل متوسط الرواتب في دولة النمسا إلى حوالي 2609 دولارات تقريباً، وذلك بعد خصم الضرائب منه، وهذا الراتب يكفي لتغطية نفقات المعيشة لما يقارب 1.6 شهر

اقرأ أيضاً

You might also like