أفضل المواقع لإيجار الشقق في السويد لعام 2024

من أكثر الوسائل المعتمدة في السويد للبحث عن شقة أو غرفة مناسبة للإيجار هي المواقع الإلكترونية المختصة بالعقارات، فإذا كنت واحداً من المهتمين بالعثور على شقة أو منزل بمواصفات معينة وفي منطقة محددة، فيمكننا أن نساعدك ونقدم لك أفضل المواقع لإيجار الشقق في السويد التي يمكنك البحث فيها بكل سهولة.

6 من أفضل مواقع إيجار الشقق في السويد
6 من أفضل مواقع إيجار الشقق في السويد

قائمة المواقع الأفضل لإيجار الشقق في السويد

تعد البوابات الإلكترونية أكثر وسيلة شائعة للعثور على شقق للإيجار في السويد، حيث تساعد كل قائمة في تحديد الموقع والصور والأسعار والميزات الأخرى، وبمجرد تشغيل التحديثات، سيتلقى المستخدمون يومياً رسائل بريد إلكتروني تحتوي على قائمة متطابقة مع احتياجاتهم، وفي هذه القائمة جمعنا لكم 6 من أفضل المواقع الإلكترونية لايجار الشقق في السويد والتي هي:

1 – موقع بلوكيت Blocket.se

موقع Blocket.se من أشهر مواقع إيجار الشقق في السويد
موقع Blocket.se من أشهر مواقع إيجار الشقق في السويد

يعد Blocket.se من أشهر المنصات الإلكترونية التي لا يقتصر مجالها على إيجار الشقق في السويد فحسب، بل هي موقع إلكتروني عام لكافة الإعلانات المبوبة من السيارات والأثاث وعروضات المنازل الكاملة والغرف داخل المنازل.

يتوفر موقع Blocket باللغة السويدية فقط، ويقدم مجموعة واسعة من المنازل والشقق السكنية المختلفة، إذ يمكن من خلاله البحث عن شقق عائلية أو غرف فردية مستقلة في جميع أنحاء السويد.

يمكن البحث في موقع Blocket.se عن شقة للإيجار عن طريق النقر على خيار “bostad” أولاً ومن ثم اختير “uthyres” ثم إدخال ما المطلوب البحث عنه بالضبط.

وبالمقابل يستطيع أي شخص بعرض إعلان خاص بالبيت الذي يود تأجيره على الموقع لقاء مبلغ يتوجب دفعه لنشر الإعلان وحتى يتمكن الملاك المحتملون من الاتصال بصاحب الإعلان مباشرةً.

2 – موقع سامتري Samtry.gg

يعتبر موقع Samtry.gg من أفضل مواقع ايجار الشقق في السويد الذي يُمكِّنك من الحصول على الشقة المناسبة بكل سهولة وأمان، حيث يبلغ عدد المنازل والشقق التي يتم تأجيرها سنوياً عبر هذا الموقع ما يقارب الـ 150.

يمتاز هذا الموقع بأنه من أكثر المواقع أماناً وموثوقية، حيث يقدم ضمانات سداد وتأمين إيجارات وعقود بين المالك والمستأجر، ودون أن يكون المستأجر مضطراً لدفع رعبون أو دفعة مقدمة على الحساب.

3 – موقع جاسا Qasa

يعد موقع Qasa من المواقع الأكثر شعبية للبحث عن منازل وشقق وغرف للإيجار في السويد، متوفر باللغة الإنجليزية، ويمكن البحث من خلاله بشكل مجاني، لكن في حال تم استئجار شقة عن طريقه سيذهب قسم من مبلغ الإيجار لصالح هذا الموقع.

4 – موقع ريزيدين سبورتالين Residensportalen

يقوم موقع Residensportalen بعرض أكثر من 3000 شقة للإيجار تتنوع بين منازل صغيرة ومنازل للعلائلات الكبيرة وشقق للطلاب، وهو متوفر باللغة الإنجليزية، ويقدم نصائح حول تجنب عمليات الاحتيال المتعلقة بإيجار البيوت، وقوائم عن أسعار الإيجارات في السوق وكيفية حساب الإيجار المناسب.

5 – موقع بوبونكتن BoPunkten.se

BoPunkten.se من أفضل مواقع ايجار الشقق في السويد
BoPunkten.se من أفضل مواقع ايجار الشقق في السويد

في موقع BoPunkten يمكنك البحث عن جميع أنواع الشقق والمنازل المتاحة للإيجار في جميع أنحاء السويد، لكنه يركز بشكل أساسي على تأجير الغرف ضمن الشقق المشتركة، وهو متوفر باللغة السويدية، ويشترط هذا الموقع على المستخدمين التسجيل فيه ليصبحوا أعضاء حتى يتمكنوا من التواصل مع أصحاب العقارات والمالكين، ويلزم للتسجيل دفع رسوم بقيمة 495 كرون سويدي لمدة ثلاثة أشهر

6 – موقع بوستيت دايركت Bostad Direkt

أحد المواقع المتوفرة باللغة السويدية والإنجليزية، نجد فيه مواصفات المساكن المعروضة مكتوبة باللغة السويدية، بينما يقوم بعرض الكثير من الشقق و المنازل المتاحة للإيجار في أرجاء السويد والتي تحتوي على أثاث مستعمل لكلا الأفراد والشركات باللغة الإنجليزية إضافة للسويدية.

أسعار إيجار الشقق في السويد

كغيرها من الدول الأوروبية تختلف أسعار إيجار الشقق في السويد باختلاف المدن، فحيث تكون الإيجارات في المدن الرئيسية مرتفعةً بعض الشيء مقارنةً مع مدن الريف، كذلك تختلف الأسعار بحسب موقع الشقة، هل هي في مركز المدينة أم خارجها، والمرافق الخدمية المتوفرة في المنطقة، كما أن مساحة الشقة تلعب دوراً كبيراً في سعر الإيجار، وبشكل متوسط نذكر:

  • سعر إيجار شقة في ستوكهولم مؤلفة من غرفة واحدة تبلغ حوالي 12000 كرونة سويدية شهرياً أي ما يعادل 1400 دولار.
  • سعر إيجار شقة في ستوكهولم مؤلفة من ثلاث غرف تبلغ حوالي 21000 كرونة سويدية شهرياً، أي ما يعادل 2400 دولار.

عقود ايجار الشقق في السويد

يتوفر في دولة السويد نوعين من عقود إيجار الشقق، هما:

  • عقد الإيجار المباشر: وهو العقد الذي يبرم بين المستأجر ومالك الشقة بشكل مباشر، ويعتبر هذا النوع من العقود صعب الحصول عليه ويحتاج إلى سنوات طويلة للحصول عليه لوجود أكثر من نصف مليون شخص مسجلين لطلب الحصول على إيجار مباشر.
  • عقد الإيجار المستعمل: وهو العقد الذي يبرم بين المستأجر القديم والمستأجر الجديد دون تدخل مالك الشقة في العقد، وهذا النوع من العقد يؤدي لنشاط السوق السوداء، والمزايدة في أسعار ايجار الشقق في السويد.

ومن المقالات الهامة عن السويد التي يمكن الاطلاع عليها:

وفي ختام مقالنا أصبح بإمكان أي شخص يقيم في السويد أن يعثر على شقة أو منزل للإيجار بسهولة من خلال تصفح مواقع إيجار الشقق في السويد، التي توفر جميع أنواع المنازل والسكن المتاحة في جميع أنحاء السويد وبمختلف المواصفات.

  1. ما مزايا مواقع إيجار الشقق في السويد ؟

    توفر مواقع الويب معلومات دقيقة عن الشقق.
    لديك عدة طرق للاتصال بوكيل التأجير أو مالك العقار.
    بعض المواقع العقارية لديها محادثات مباشرة.

  2. كيف أستأجر بيت في السويد ؟

    الاستئجار بعقد من الباطن أمر شائع في السويد. وهذا يعني أنك تستأجر الشقة من شخص لديه عقد مباشر بها، ويمكن لمن يملك شقة تمليك أو بيتاً أن يؤجر بعقد من الباطن، وإذا كنت تريد أن تستأجر شقة بعقد من الباطن فمن المهم أن تعرف ما إذا كان المؤجر موافقاً على الاستئجار.

  3. كم سعر السكن في السويد ؟

    تبلغ تكلفة الشقة الجيدة المكونة من غرفة نوم واحدة في وسط فالون 350-600 دولار ، وفي الضواحي تكون أرخص.
    تكلف الشقق المكونة من غرفتي نوم أو المنازل الصغيرة لأفراد الأسرة من 1200-1600 دولار في مركز المدينة ومن 700 دولار في المناطق المجاورة.

  4. هل السويد مناسبة للعيش ؟

    تتمتع الحياة في السويد للمهاجرين بالعديد من الإيجابيات التي تدفع الكثير من الاشخاص للقدوم إليها، حيث تعتبر السويد واحدة من أكثر الدول الاسكندنافية التي يقصدها المغتربون من مختلف أنحاء العالم، وتقدم هذه الدولة الأوروبية مستوى معيشي مميز وخدمات صحية ودراسية على مستويات عالية.

اقرأ أيضاً

You might also like