أفضل الجامعات في السويد للطلاب الدوليين

السويد من أكبر الدول في أوروبا وهي غنية بالتاريخ والثقافة والبيئة الهادئة والمناظر الطبيعية الخلابة كما أنها تضم مجموعة من أفضل الجامعات في العالم وهذا يجعلها من أبرز الدول جذباً للطلاب الدوليين وتتميز الجامعات السويدية بمستوى تعليمي متقدم وشهاداتها معترف بها دولياً، وفي هذا المقال اخترنا لكم أفضل الجامعات في السويد للطلاب الدوليين.

والجدير بالذكر أن معظم الجامعات السويدية تحتل مرتبة جيدة في تصنيف أفضل الجامعات العالمية حيث يتم تدريس العديد من البرامج باللغة الإنجليزية وخاصة في مستويي الماجستير والدكتوراه كما أنها توفر للطلاب مجموعة مميزة من الخيارات في اختيار التخصص الدراسي الذي يناسبكم ويحقق أهدافكم.

ما هي أفضل الجامعات في السويد؟

تضم السويد العديد من الجامعات المميزة والتي تندرج ضمن تصنيفات أفضل الجامعات في العالم وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل الجامعات في السويد وهي على الشكل التالي:

أفضل الجامعات في السويد هو معهد كارولينسكا

معهد كارولينسكا أو جامعة كارولينسكا تقع في مدينة ستوكهولم وهي بين أفضل 10 مؤسسات طبية في أوروبا ومن بين أفضل 50 جامعة على مستوى العالم وهي متخصصة في دراسة العلوم الطبية والصحية ويقدم العديد من برامج الدرجات العلمية والمعروفة باسم برامج البكالوريوس والماجستير باللغة الإنجليزية ومن هذه البرامج طب الأسنان والتكنولوجيا الحيوية وعلوم المناعة وغيرها.

رابط موقع معهد كارولينسكا أفضل الجامعات في السويد

معهد كارولينسكا

أشهر الجامعات في السويد هي جامعة لوند

جامعة لوند هي جامعة بحثية تصنف من أفضل الجامعات في العالم وتضم أكثر من 41000 طالب في مختلف الاختصاصات والدرجات الدراسية وتحتوي على أكثر من 300 برنامج للحصول على درجات علمية و 2000 دورة تدريبية.

وتشمل مجالات التدريس والخبرة البحثية في جامعة لوند بالاقتصاد والفنون والعلوم الإنسانية واللاهوت والقانون والموسيقى والمسرح والطب والعلوم الاجتماعية وغيرها الكثير.

رابط موقع جامعة لوند أشهر الجامعات في السويد

جامعة لوند

أفضل الجامعات السويدية هي جامعة ستوكهولم

جامعة ستوكهولم من أقدم وأعرق الجامعات السويدية وهي المراكز البارزة للبحث في العلوم والإنسانيات والعلوم الاجتماعية وتضم أربع كليات بالإضافة إلى 64 قسم أكاديمي فيما بينها ويتم التحدث باللغتين السويدية والإنجليزية في الفصول الدراسية بالجامعة.

وتقدم جامعة ستوكهولم العديد من برامج البكالوريوس وحوالي 75 برنامج لدرجة الماجستير باللغة الإنجليزية وتشمل عروض الماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية برامج في الأعمال المصرفية والتمويل والدراسات الإدارية ودراسات الشرق الأوسط وغيرها.

رابط موقع جامعة ستوكهولم أفضل الجامعات السويدية

جامعة ستوكهولم

أفضل الجامعات السويدية هي جامعة أوبسالا

تُصنف جامعة أوبسالا ضمن أفضل الجامعات البحثية في العالم وتضم تسع كليات وأكثر من 45000 طالب منهم 12٪ دوليون ويتم تدريس معظم درجات البكالوريوس في جامعة أوبسالا باللغة السويدية وعلى الرغم من أن بعض الدورات وخاصةً على مستوى الدراسات العليا يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، وتقدم الجامعة دراسات في العلوم الإنسانية والاجتماعية والطبية والصيدلانية وتخصصات العلوم والتكنولوجيا وغيرها.

رابط موقع جامعة أوبسالا أفضل الجامعات السويدية

جامعة أوبسالا

افضل جامعة في السويد هي المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH

 المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH هو مؤسسة بحثية وتعليمية قوية وأكبر وأقدم جامعة تقنية في السويد ويغطي المعهد العديد من الدراسات البحثية في مجالات العلوم الطبيعية والهندسة والعمارة والإدارة الصناعية والتخطيط الحضري والطاقة المستدامة.

ويضم المعهد الملكي للتكنولوجيا أيضاً كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم والهندسة الكيميائية وعلوم الكمبيوتر والاتصالات والهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة الصناعية والإدارة والعلوم الهندسية والصحة وتعتبر اللغة الأساسية للتدريس في برامج البكالوريوس هي اللغة السويدية ويدرس اختصاص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باللغة الإنجليزية.

رابط موقع المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH افضل جامعة في السويد

المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH

وتضم السويد أيضا جامعات أخرى غير التي تم ذكرها لكم في المقال أعلاه وهذه الجمعات مهمة أيضاً وتتميز بجوة عالية في التعليم وتتبع أحدث أساليب الدراسة في العالم ومن هذه الجامعات نذكر لكم:

  1. جامعة لينكوبينج.
  2. جامعة تشالمرز للتكنولوجيا.
  3. جامعة جوتنبرج.
  4. جامعة أوميا.
  5. جامعة أوريبرو.

ما هي أرخص الجامعات في السويد؟

أرخص الجامعات في السويد هي:
جامعة أوبسلا.
جامعة لوند.
جامعة مالمو.
جامعة ستوكهولم.

ما هي أفضل جامعات السويد للطب؟

أفضل جامعات السويد للطب هي:
معهد كارولينسكا
كلية الطب بجامعة أوبسالا
كلية الطب بجامعة لوند
جامعة جوتنبرج
كلية الطب بجامعة أوميو

ما هي افضل الجامعات السويدية؟

افضل الجامعات السويدية هي جامعة أوبسالا ويمكنكم زيارة موقع الجامعة من خلال الرابط الموجود في المقال أعلاه.

ما هي أفضل الجامعات في السويد؟

أفضل الجامعات في السويد هي:
معهد كارولينسكا
جامعة لوند
جامعة ستوكهولم.
جامعة أوبسلا.
المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH

You might also like