قائمة بـ 5 من أفضل المواقع للبحث عن شقق للايجار في بولندا

أكثر ما يُشعر الإنسان بالاستقرار في أي بلد هو تأمين المسكن الجيد ، فإذا كنت من المقيمين في بولندا وتسعى لاستئجار منزل أو شقة بمعايير ومواصفات محددة وضمن نطاق سعر مناسب للميزانية، فأحسن الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها هي المواقع الإلكترونية المختصة في مجال العقارات ، وإليكم في هذا المقال أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في بولندا لتتعرفوا عليها.

تسعى مواقع تأجير الشقق في بولندا إلى توفير كل ما هو متاح للإيجار من غرف أو شقق أو منازل سواء في المدن الرئيسية الكبرى مثل وارسو وكراكوف و جدانسك وغيرها ، أو في الضواحي والأرياف، بحيث تكون المعروضات متنوعة بشكل يلبي كافة المتطلبات والتفضيلات، فدعونا نبدأ بالتعريف عن هذه المواقع.

أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في بولندا

قد تكون مواقع البحث عن شقق للإيجار في بولندا كثيرة، لكن لا نستطيع أن نثق بها جميعاً ، لذا هدفنا في هذا المقال التعرف على 5 من أفضل وأكثر المواقع الموثوقة والمعروفة بمصداقيتها و خدماتها المميزة للعملاء، وهذه المواقع هي كالتالي:

1 – موقع Airbnb

موقع Airbnb من أشهر مواقع البحث عن شقق للايجار في بولندا
موقع Airbnb من أشهر مواقع البحث عن شقق للايجار في بولندا

يعتبر موقع Airbnb من أشهر المنصات الإلكترونية في مجال العقارات ليس في بولندا فحسب بل في مختلف دول العالم، فهو يقوم بعرض مجموعات واسعة ومتنوعة من خيارات الشقق والمنازل المتاحة للإيجار في بولندا سواء في مراكز المدن الرئيسية أو حتى للمنازل الريفية.

يمتاز موقع Airbnb بأنه موقع سهل وبسيط، إذ يمكنك أن تبحث فيه عن الشقة التي تناسبك بناءً على التواريخ والمدينة والحي وعدد الغرف وغيرها من المعايير، كما يمكنك تصفح الصور والتعليقات والتقييمات لتأكيد الجودة والموثوقية.

يفرض هذا الموقع على مستخدميه قوانين صارمة بشأن احترام خصوصية المستأجرين وأصحاب العقارات ، مع العلم أنه يوفر التواصل المباشر بين المستأجر والمالك.

وفي حال كان السفر إلى بولندا بقصد السياحة فيمكن الاستعانة بموقع Airbnb لإجراء حجوزات مباشرة وسهلة في المنازل المخصصة للاصطياف والتواصل المباشر مع أصحاب الشقق لطرح الاستفسارات أو الاحتياجات الخاصة، كما يقدم خدمة دعم على مدار الساعة لمساعدة النزلاء في حالة حدوث مشاكل أو استفسارات.

2 – موقع Booking

موقع Booking من أشهر مواقع البحث عن شقق للإيجار في بولندا
موقع Booking من أهم مواقع البحث عن شقق للإيجار في بولندا

يعتبر موقع Booking.com أحد أشهر مواقع البحث عن شقق للإيجار في بولندا ومختلف دول العالم، بالإضافة إلى الخدمات السياحية المتمثلة في تأمين حجوزات الفنادق والشقق المفروشة المخصصة للاصطياف، يمكن البحث في هذا الموقع عن أي نوع من خدمات التأجير والحجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لـ Booking.com على الويب.
  • قم بإدخال اسم المدينة المراد الاستجار فيها في بولندا في صندوق البحث.
  • حدد التاريخ والاحتياجات الأخرى مثل عدد النزلاء ونوع الوحدة السكنية.
  • الضغط على زر “ابحث”.
  • ستظهر قائمة بالشقق المتاحة في تلك المدينة.
  • كما يمكن استخدام مرشحات البحث لتحديد التفضيلات الأخرى مثل نطاق السعر وحجم الشقة والخدمات المقدمة.
  • بعد تحديد الشقة المناسبة، قم بالاطلاع على معلومات الوحدة والصور وتقييمات النزلاء.
  • وأخيراً قم بحجز الشقة باتباع إرشادات الحجز المقدمة على الموقع.

3 – موقع Apartments

يُعد موقع Apartments من أضخم مواقع البحث عن شقق للايجار في بولندا، حيث يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة تضم أعداداً هائلة من الشقق والمنازل المتاحة للإيجار في مختلف مدن ومناطق بولندا وبمختلف المواصفات والأسعار.

يمكن البحث في هذا الموقع عن الشقة المناسبة من خلال تحديد المدينة ، والتواريخ المفضلة للإقامة، والمساحة، وتحديد عدد الغرف المطلوبة والتسهيلات الإضافية المهمة، مثل وجود موقف للسيارات أو نظام التدفئة المركزي.

وأهم ما يميز هذا الموقع أنه في حال عثور المستأجر على شقة تعجبه، يمكنه الاطلاع على كافة تفاصيلها وصورها التي توضح التصميم وعدد الحمامات ومساحة المطبخ وغيرها من الأمور الأخرى، كما يمكنه قراءة المراجعات وآراء المستأجرين السابقين، مما يساعده على اتخاذ القرار بشأن الاستئجار والقيام بحجز الشقة مباشرة من خلال الموقع.

4 – موقع HomeAway

موقع HomeAway أحد أفضل مواقع تأجير الشقق في بولندا التي يمكن من خلالها تصفح قوائم كبيرة ومتنوعة من إعلانات العقارات المتوفرة للإيجار بدءً من الشقق ذات الغرفة الواحدة إلى الشقق ذات الغرف المتعددة بالإضافة إلى الشقق الفاخرة والشاليهات.

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع الموثوقة التي يمكن التعامل معها بشأن الاستئجار، لأنه يقدم تفاصيل كاملة عن كل عقار معروض للإيجار برفقة الصور الموضحة للتصميم، بالإضافة إلى التقييمات و التعليقات من المستخدمين السابقين التي تساهم في تكوين فكرة جيدة عن العقار.

يمتاز موقع HomeAway بواجهة سهلة الاستخدام ، بحيث يمكن البحث من خلال تحديد المواصفات التي يرغب بالحصول عليها المستأجر، مع إمكانية إجراء مقارنة في الأسعار والتحقق من توفر الشقق والمنازل في الفترة التي يخطط للإقامة فيها، فضلاً عن ميزة حفظ الإعلانات المفضلة ومشاركتها مع الآخرين لاتخاذ قرار تأجير مشترك.

5 – موقع VRBO

موقع VRBO للبحث عن شقق للايجار في بولندا
موقع VRBO للبحث عن شقق للايجار في بولندا

في حال كنت تبحث عن موقع يوصلك إلى كل ما هو معروض من شقق ومنازل للإيجار بسرعة وبكل سهولة، فإن موقع VRBO هو الأفضل بلا شك، ولا سيما أنه يمنح أصحاب العقارات إمكانية عرض منازلهم وشققهم للإيجار مباشرة للمسافرين.

يوفر موقع VRBO مجموعة واسعة من الشقق والفيلات والمنازل المتاحة للإيجار في بولندا، وخصيصاً ضمن المدن الكبرى مثل وارسو وكراكوف وغدانسك وبوزنان وغيرها، وذلك من خلال استخدام مرشحات البحث بحسب الموقع وعدد الغرف ووسائل الراحة المطلوبة والتواريخ المفضلة للإقامة.

من خصائص هذا الموقع أنه يوفر التواصل المباشر مع أصحاب العقارات والتأكد من التسجيل واستعراض تعليقات وآراء المستأجرين السابقين، وتحديد التفاصيل الخاصة بالإقامة والتسديد والإلغاء، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة بين المستأجرين الذين يبحثون عن الخصوصية والراحة والحرية في إقامتهم، فهو من أفضل مواقع البحث عن شقق للإيجار في بولندا.

أسعار إيجارات الشقق في بولندا

تختلف إسعار الإيجار في بولندا بحسب موقع الشقة ومساحتها وتجهيزاتها والخدمات والمرافق الحيوية القريبة منها وغيرها من المواصفات والمعايير الأخرى، لكن سنذكر بعضاً من أسعار الإيجار في بعض المدن الرئيسية في بولندا وهي في الجدول التالي:

المدينةسعر آجار شقة بغرفة نوم واحدةسعر آجار شقة بغرفتين نومسعر آجار شقة بثلاث غرف نوم أو أكثر
وارسو 2000 – 4000 زلوتي في الشهر.2500 – 6000 زلوتي في الشهر.3500 – 10000 زلوتي في الشهر.
كراكوف1500 – 3000 زلوتي في الشهر. 2000 – 4000 زلوتي في الشهر.2500 – 6000 زلوتي في الشهر.
بوزتان1500- 2500 زلوتي في الشهر. 2000 – 3500 زلوتي في الشهر. 3000 – 6000 زلوتي في الشهر
جدول بأسعار الإيجار في أهم مدن بولندا

عقود الإيجار في بولندا

بعد الانتهاء من البحث عن شقق للايجار في بولندا وإيجاد الشقة المناسبة وأخذ القرار باستئجارها، ينبغي إبرام عقد إيجار بين المالك والمستأجر يتم فيه توضيح المدة والسعر الواجب على المستأجر دفعه، وغالبية العقود تكتب باللغة البولنديو إلا في حال كان الاستئجار عن طريق شركة يكون العقد مترجماً للغة الإنجليزية.

وليس هناك أي ضرورة لتسجيل عقود الإيجار في المحكمة أو أي مؤسسة أخرى، يكفي تسجيل العقد في مكتب البلدية التابع للمنطقة المتواجدة فيها الشقة، ويكون التسجيل مجانياً وفورياً.

وعند كتابة العقد يجب ذكر كل من سيسكن في الشقة ( أفراد العائلة )، ويجب أن يتضمن العقد البيانات التالية:

  • البيانات الشخصية لكل من المالك والمستأجر.
  • حالة عدادات المياه والغاز والكهرباء.
  • الحالة الفنية للشقة.
  • الرسوم الثابتة الواجب دفعها.
  • المدة الزمنية للإيجار.

الخلاصة

وبهذا أصبح العثور على منزل مناسب أسهل بكثير وأقل جهداً وتكلفة من خلال استخدام أحد مواقع البحث عن شقق للإيجار في بولندا التي توفر كافة المتطلبات و الاحتياجات من الشقق والمنازل وبأسعار متفاوتة تناسب الجميع.

  1. ما أشهر موقع للحجوزات الفندقية في بولندا ؟

    موقع Booking : حيث يعتبر Booking.com منصة شهيرة للحجوزات الفندقية، لكنها أيضاً توفر خدمة البحث عن شقق للايجار في بولندا.

  2. ما أنواع الشقق المتاحة للإيجار في بولندا ؟

    المهاجع العامة والخاصة
    السكن المشترك
    شقق خاصة
    الفلل

  3. ما المستندات المطلوبة لتسجيل الشقة في بولندا ؟

    تحتاج إلى زيارة مكتب التسجيل في المجلس البلدي القريب.
    تعبئة استمارة تسجيل الإقامة المؤقتة.
    وثيقة هوية. يمكن أن تكون بطاقة هوية أو جواز سفر أو بطاقة إقامة.

  4. هل بولندا مناسبة للعيش ؟

    تشتهر بولندا بتكاليفها الدراسية والمعيشية المتوسطة، ويتراوح متوسط تكلفة المعيشة في بولندا حوالي 3500-6000 يورو سنوياً.

  5. هل يحصل الأجنبي على الإقامة من خلال شراء عقار في بولندا ؟

    امتلاك الأجنبي للعقارات في بولندا ليست سبباً كافياً لمنحه الإقامة البولندية بصفة قانونية إنما سبباً تعزز فيه ملف الإقامة.

اقرأ أيضاً

You might also like