قائمة بأفضل مواقع تأجير الشقق في بريطانيا عبر الإنترنت 2024

تتصف عملية البحث عن شقق للإيجار في بريطانيا بالصعوبة نوعاً ما نظراً للكثافة السكانية المتزايدة فيها، ويتطلب البحث في مواقع تأجير الشقق في بريطانيا المتابعة المستمرة والتصفح الدائم حتى يتمكن المستأجر من الوصول إلى الشقة التي تناسبه، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل مواقع تأجير شقق في بريطانيا وأفضل الخدمات التي تقدمها بعد أن نأخذ فكرة عن أنواع المنازل والشقق المتوفرة للإيجار هناك.

أنوا ع شقق الإيجار في بريطانيا

تختلف مواصفات الشقق المتاحة للإيجار في بريطانيا وتتنوع بين مفروشة بالكامل أو الغير مفروشة أو المقتصرة فقط على أساسيات الفرش، وتكون تصميماتها وأنواعها كالتالي:

  • منازل منفصلة.
  • منازل شبه منفصلة.
  • منازل متلاصقة
  • منازل متنقلة ومسبقة الصنع.
  • شقق بمساحات مختلفة وعدد الغرف يبدأ من غرفة إلى أربع غرف.
  • السكن الطلابي.

ما هي أفضل مواقع تأجير الشقق في بريطانيا ؟

يوجد العديد من مواقع الويب المختصة في تأجير وبيع الشقق والمنازل في بريطانيا وجميعها تقدم خدمات وميزات جيدة للعملاء، ومن بين أفضل مواقع تأجير الشقق في بريطانيا التي يمكن البحث فيها بكل سهولة، اخترنا أن نعرفكم على 9 منها، وهي على النحو التالي:

1 – موقع زوبلا Zoopla

موقع Zoopla من أفضل مواقع تأجير شقق في بريطانيا
موقع Zoopla من أفضل مواقع تأجير شقق في بريطانيا

يعتبر زوبلا Zoopla موقع عقاري ضخم يقوم بعرض مجموعات كبيرة من الشقق والمنازل المتاحة للبيع والإيجار في بريطانيا، ويساعد في العثور على الشقة المناسبة ويقوم بتحديد السعر الذي تستحقه لذلك يعتبر من أكثر المواقع موثوقية ومصداقية.

ومن أهم ميزات وخدمات موقع Zoopla:

  • عرض الشقق إلى جانب الأسعار مباشرة.
  • إدراج معلومات الاتصال لوكيل القائمة.
  • عرض الخريطة.
  • تقديم تنبيهات شخصية.
  • توفير عمليات البحث المخصصة.
  • عرض صور للمنازل أو الشقق.

2 – موقع رايت موفي Rightmove

كل من يبحث عن شقة أو منزل للإيجار أو حتى للبيع فإن موقع Rightmove سيساعده كثيراً في ذلك، فهو من أكبر مواقع تأجير الشقق في بريطانيا، حيث يمكن من خلاله تصفح آلاف الشقق والغرف المعروضة للإيجار، وقراءة جميع المعلومات والمواصفات المرفقة في الإعلان، كما يمكن التصفح من خلال هذا الموقع عن طريق الخريطة ومعرفة الموقع الجغرافي للمنزل والمرافق الخدمية المحيطة به.

يحتوي موقع Rightmove على فريق متخصص بمساعدة المستخدمين في ترتيب الأمور المالية من خلال تزويدهم بالنصائح والإرشادات حول عالم القروض العقارية.

3 – موقع فيند أي هود Find a Hood

يعتبر موقع Find a Hood من المواقع التي تعتمد على التحديد الدقيق لكافة المواصفات المطلوبة في الشقة، كتحديد مثلاً المنطقة ومن ثم المسافة عن مكان العمل، القرب من المرافق والخدمات الضرورية، البعد عن عن أماكن المشاكل والجرائم وغيرها من المعايير الأخرى، وبعد الإنتهاء يقوم الموقع تلقائياً بمطابقة العوامل التي تم تحديدها مع آلاف الاحتمالات الموجودة في قاعدة بياناته، مما يوفر للمستأجرين أفضل الخيارات، وبالتالي العثور على الشقة المناسبة.

4 – موقع أوبن رينت Open Rent

هو أحد أفضل مواقع تأجير الشقق في بريطانيا، يقوم بعملية “التأجير بالطريقة المثالية”، إذ يقدم المعلومات الدقيقة ويساعد في اختيار الشقة الأنسب، ويمنح ميزات مختلفة لكل من المستأجر والمالك بشكل يلبي احتياجات الطرفين.

5 – موقع سبار روم SpareRoom

موقع سبار روم SpareRoom من أشهر مواقع تأجير الشقق في بريطانيا
موقع سبار روم SpareRoom من أشهر مواقع تأجير الشقق في بريطانيا

من خلال هذا الموقع يستطيع أي شخص يعيش بمفرده في بريطانيا من العثور على غرفة جيدة خاصة به ليستأجرها، أو يمكنه الحصول على غرفة مشتركة مع أشخاص آخرين، فهو من المواقع المميزة لتأجير الغرف في كافة أنحاء بريطانيا.

ولا تقتصر خدمات هذا الموقع على الغرف فقط بل يوفر أيضاً العديد من الشقق للإيجار والتي يمكن البحث عنها حسب المسافة للعمل أو المنطقة أو خط الميترو، أو يمكن تفعيل خاصية البحث بحسب صفات الحي: في مركز المدينة أو في الضواحي؟ جديد أو قديم؟ و ذلك ضمن ما يقارب الـ 100 ألف شقة.

6 – موقع جومتري Gumtree

يعتبر موقع Gumtree من أقدم مواقع تأجير الشقق في بريطانيا يعود تاريخ تأسيسه لعام 2000، وهو من المواقع الشاملة لجميع أنواع خدمات الإيجار والبيع والشراء، فبمجرد الدخول إلى الموقع يتم إنشاء ملف خاص يتم فيه ذكر مواصفات الشقة التي يرغب الشخص باقتنائها، وفي حال تواجدها يمكن وصول إشعار بتوفر شقة مطابقة للمواصفات.

7 – موقع Ideal Flatmate

موقع Ideal Flatmate
موقع Ideal Flatmate

يُعرف موقع Ideal Flatmate باحتوائه على أفخر أنواع الشقق المشتركة في بريطانيا المجهزة والمخدمة بكافة التجهيزات الأساسية، كما يختص الموقع أيضاً بمجال السكن المشترك للشقق، حيث يهدف إلى مساعدة المستأجرين في العثور على أفضل الشقق وأفضل الأشخاص لمشاركتها.

8 – موقع روم كو RoomGo

يعد موقع RoomGo من مواقع تأجير الشقق المشتركة في بريطانيا ، ويمتاز بسهولة البحث والتصفح وذلك من خلال فقط كتابة المواصفات المطلوبة والبدء بعدها في التصفح عبر آلاف العروض، وفي حال العثور على الشقة المناسبة يمكن عبر الموقع ترتيب الزيارة بسهولة مع أصحاب العقارات مباشرة، كما يتيح أيضاً معرفة الأشخاص الذين يبحثون في نفس المنطقة والعثور على الشخص المناسب لمشاركتهم في الشقة.

9 – موقع MoveBubble

إن Movebubble من أفضل مواقع تأجير شقق في بريطانيا، يدور حول احتياجات المستأجرين بشكل عام، ويوفر الموقع التواصل المباشر بين المستأجر والوكلاء أو مالكي الشقق للتفاوض على السعر والاتفاق.

وفي الختام نعتقد أن مواقع تأجير الشقق في بريطانيا تساعد كثيراً في البحث والعثور على الشقة أو الغرفة المناسبة للإيجار، لكن تحتاج إلى المتابعة والتصفح بشكل مستمر ومراقبة العروضات الجديدة.

  1. ما أفضل مواقع تأجير شقق في بريطانيا ؟

    موقع RightMove
    موقع Zoopla
    موقع Open Rent
    موقع Find a Hood
    موقع Gumtree
    موقع SpareRoom
    موقع MoveBubble
    موقع RoomGo
    موقع Ideal Flatmate
    موقع RoomBuddies

  2. كيف السكن في بريطانيا ؟

    يمكنك أن تؤجر شقة أو تعيش في السكن الجامعي أو في سكن خاص أو مع أسرة محلية بريطانية. وقد تحتاج أيضاً أن تبحث عن سكن مؤقت مثل فندق أو بيت شباب أو غرفة بالإيجار في منزل عند وصولك لأول مرة لبلدك الجديد.

  3. كم تكلفة السكن مع عائلة في بريطانيا ؟

    فمتوسط تكلفة السكن عند العائلة هو من 350 إلى 400 جنيه إسترليني شهريا بينما تكلفة إيجار سكن خاص قد تكون في حدود 600 جنيه إسترليني شهريا، وتختلف الأسعار طبقا لاختلاف المدن والمناطق.

  4. هل يوجد أمان في بريطانيا ؟

    صُنفت لندن كواحدة من أكثر 10 مدن أماناً في العالم للمسافرين وفق استطلاع جديد.

  5. كم آجار الشقة في بريطانيا ؟

    وهذا يعني أن متوسط الإيجار السنوي في لندن هو 31.524 جنيهًا إسترلينياً سنوياً.

اقرأ أيضاً

You might also like