الشقق في إيطاليا: أفضل مواقع تأجير الشقق في إيطاليا 2024

في ظل انتشار المواقع الإلكترونية لم تعد هناك حاجة في اللجوء إلى المكاتب والوسطاء العقاريين للبحث عن شقة للإيجار في إيطاليا ، فقد أصبحت مواقع تأجير الشقق في إيطاليا تفي بالغرض، فما عليك سوى الدخول والتصفح وتحديد المنطقة والموقع وعدد الغرف والسعر وغيرها من المواصفات لتقوم هذه المواقع بترشيح قوائم بالشقق المتوفرة والمناسبة لطلبك.

فما هي أفضل مواقع تأجير الشقق في إيطاليا؟ هذا ما سيكون عليه محور الحديث في هذا المقال فتابعوا القراءة معنا.

أفضل مواقع تأجير الشقق في إيطاليا

من مواقع الويب المتخصصة في العقارات و التي يمكن البحث فيها عن شقق للإيجار في إيطاليا سنتعرف معاً على 5 هي على النحو التالي:

1 – موقع idealista

موقع idealista أشهر مواقع تأجير الشقق في إيطاليا
موقع idealista أشهر مواقع تأجير الشقق في إيطاليا

يحتل موقع idealista المرتبة الأولى بين مواقع تأجير الشقق في إيطاليا التي توصل المستأجر للشقة المثالية التي يبحث عنها وبالمواصفات والمدينة التي يريدها، إمَّا من خلال التحديد في خانة البحث أو من خلال رسم منطقة البحث على الخريطة، ليقوم الموقع على الفور بإظهار جميع المنازل والشقق ضمن هذا التحديد.

يتواجد داخل الموقع ما يقارب الـ 49687 عقاراً متاحاً للإيجار، كما يقوم بعرض الممتلكات الخاصة للبيع على الموقع بكل سهولة، ويكون أول إعلان مجاني.

تحميل تطبيق idealista على الهاتف المحمول.

2 – موقع Immobiliare.it

موقع Immobiliare.it أضخم مواقع تأجير الشقق في إيطاليا
موقع Immobiliare.it أضخم مواقع تأجير الشقق في إيطاليا

يعتبر موقع Immobiliare.it من أضخم وأكثر مواقع تأجير الشقق في إيطاليا استخداماً، فهو يعرض أكثر من 12 مليون إعلان عن شقق ومنازل متوفرة للإيجار طويل الأمد، وتكون هذه الإعلانات مصحوبة بمقاطع فيديو وصور وتفاصيل توضيحية كاملة عن المنزل.

يمكن البحث عبر موقع Immobiliare.it من خلال تحديد المنطقة وسيقوم الموقع بفلترة الشقق المتواجدة في المنطقة المحددة ويقوم بعرضها أمام المستأجر.

تحميل تطبيق Immobiliare.it على الهاتف المحمول.

3 – موقع Rentalia

هو موقع متخصص بتأجير الشقق لفترة قصير الأمد، أي الشقق المخصصة للاصطياف أو فترات الإقامة القصيرة في إيطاليا، فعبر هذا الموقع يمكن للسائح أو الزائر اختيار الشقة المناسبة المفروشة والمهيئة للراحة النفسية وللاستجمام وقضاء أفضل الأوقات في إيطاليا بعيداً عن ازدحام الأوتيلات والفنادق .

تحميل تطبيق Rentalia على الهاتف المحمول.

4 – موقع Subito

يعتبر موقع Subito من المواقع المميزة التي لا ينحصر نطاق البحث فيها على شقق للإيجار في إيطاليا فقط ، بل يمكن من خلال هذا الموقع العثور على كل التجهيزات التي تخص الشقق من أثاث وديكور وإكسسوارات، وكل شيء يلزم في المنزل ودون الحاجة لمغادرة الموقع إلى مواقع أخرى.

تحميل تطبيق Subito على الهاتف المحمول .

5 – موقع pisos

موقع pisos من أهم مواقع تأجير الشقق في إيطاليا
موقع pisos من أهم مواقع تأجير الشقق في إيطاليا

موقع pisos من أهم مواقع تأجير الشقق في إيطاليا، يقوم بعرض مجموعات متنوعة من إعلانات الشقق المفروشة وغير المفروشة وبمواصفات مميزة وذات إطلالات رائعة، وتكون هذه الإعلانات مرفقة بصور توضيحية للشقق.

يتيح موقع pisos التواصل مع صاحب الشقة مباشرةً إما عن طريق البريد الالكتروني أو عبر الهاتف.

تحميل تطبيق pisos على الهاتف المحمول.

عقود إيجار الشقق في إيطاليا

عقود الإيجار للشقق في إيطاليا تكون على نوعين أساسين هما:

1 – عقود إيجار طويلة الأجل

من المعروف أن غالبية عقود الإيجار في إيطاليا تميل إلى أن تكون طويلة الأجل، وذلك لأنها مصممة لحماية المستأجرين وضمان عدم إخراجهم من المنزل لمدة تصل إلى ثماني سنوات، وبشكل عام تنقسم معظم عقود الإيجار طويلة الأجل إلى فئتين هما كالتالي:

  1. الفئة الأولى: 3 + 2 أو عقود “الإيجار المحدد” ( canone concordato ) ، وهنا تكون مدة عقد الإيجار لا تقل عن ثلاث سنوات ، مع خيار تلقائي للتجديد لمدة سنتين إضافيتين، بحيث يتم تحديد الإيجار في هذه الوحدات من قبل البلدية ولا يمكن التفاوض بشأنها.
  2. الفئة الثانية: 4 + 4 أو “إيجار متفاوض عليه” ( canone libero )، هنا يمكن للمالك تحديد الإيجار على حسب ما يريد ، ولكن يجب أن يقدم عقداً لمدة لا تقل عن أربع سنوات ، مع خيار تلقائي للتجديد لمدة أربع سنوات أخرى.

2 – عقود إيجار قصيرة الأجل

وهي مخصصة بشكل عام للطلاب والعاملين المؤقتين، فهؤلاء يستطيعون الإيجار وفق عقود إيجار قصيرة الأجل، لأن فترة إقامتهم في إيطاليا ستكون محدودة.

أسعار إيجار الشقق في إيطاليا

تعتبر أسعار تأجير العقارات في إيطاليا منخفضة مقارنة بباقي دول أوروبا، وذلك بسبب مراقبة الدولة ووضع قيود على الأسعار، ونقدم لكم أسعار تأجير الشقق في بعض المدن الإيطالية:

المدينةمركز المدينة (شهرياً)خارج مركز المدينة (شهرياً)المساحة
ميلانو2,837 يورو2,671 يورو120 متر مربع
روما2,837 يورو2,198 يورو120 متر مربع
البندقية2,147 يورو120 متر مربع
أسعار إيجار الشقق في إيطاليا

وفي الختام فإن عملية البحث عن الشقة المناسبة من خلال مواقع تأجير الشقق في إيطاليا تكون أسهل في حال حصر المستأجر وحدد بشكل واضح المنطقة التي يريد الاستئجار فيها، و المواصفات التي يرغب بها، ومدى قربها من المرافق الخدمية ونطاق السعر المتوافق مع إمكانياته.

  1. ما هو أضخم وأشهر موقع لتأجير الشقق في إيطاليا ؟

    يعتبر موقع Immobiliare.it من أضخم وأشهر مواقع تأجير الشقق في إيطاليا استخداماً.

  2. ما هي أحسن مدينة في إيطاليا ؟

    من أجمل المدن في إيطاليا:
    البندقية .
    بولونيا.
    روما .
    نابولي.
    فلورنسا.
    ليتشي.
    لوكا سان ميشيل في فورو.
    بيزا.

  3. ما هو أفضل شهر لزيارة إيطاليا ؟

    يُعد أفضل وقت لزيارة إيطاليا خلال فصل الربيع، في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو، أو في فصل الخريف بين شهر سبتمبر وشهر أكتوبر.

  4. هل ايطاليا بلد آمن ؟

    تعتبر إيطاليا عالية الأمان والسلامة مثل الدول الأوروبية الأخرى وتنخفض فيها معدلات الجرائم الخطيرة والعنف.

  5. هل ايطاليا مناسبه للعيش ؟

    وغالباً ما تسجل إيطاليا نتائج سيئة في الدراسات الاستقصائية لجودة الحياة، ومع ذلك تبقى واحدة من أكثر الوجهات السياحية المرغوبة في العالم، مما يشير إلى أن الناس يفضلون الزيارة بدلاً من البقاء والاستقرار فيها.

اقرأ المزيد

You might also like