قائمة لـ 6 من أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا

من الصعوبات التي تواجه أغلب المقيمين في بلجيكا وحتى المهاجرين والزوار هي إيجاد شقق مناسبة للإيجار، فهي تستغرق كثيراً من الوقت والجهد، وسنحاول في هذا المقال أن نكون طرفاً مساعداً في آلية البحث بأن نقدم 6 من أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا.

قد يضع بعض الأشخاص شروطاً ومتطلبات محددة في عملية بحثهم عن شقة تناسبهم للإيجار، وستوفر مواقع تأجير الشقق في بلجيكا إمكانية التصفح لمجموعات كبيرة من الشقق المتاحة للإيجار في جميع المناطق وبتنوع كبير في المواصفات والأسعار، مما يسهل عملية الانتقاء واختيار الأفضل.

أنواع الشقق المتاحة للإيجار في بلجيكا

يتوفر في بلجيكا أكثر من نمط ونوع للشقق والمنازل المتاحة للإيجار، ويختار كل شخص أو عائلة النوع الأنسب لاحتياجاتهم وميزانيتهم، وهذه الأنواع هي:

  1. الشقق الغير مفروشة أو التي تحتوي فقط على أساسيات الفرش.
  2. الشقق المفروشة.
  3. المنازل المستقلة.
  4. السكن المشترك.
  5. سكن الطلاب.

ما هي أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا ؟

هناك العديد من المنصات الإلكترونية النشطة في مجالات العقارات في بلجيكا، وجميعها تقدم خدمات مميزة لمستخدميها، لكن قائمتنا ستنحصر في الحديث عن 6 من أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا بشهادة فئة كبيرة من مستخدميها، وهذه المواقع هي:

1 – موقع Booking

موقع Booking من أشهر مواقع تأجير الشقق في بلجيكا
موقع Booking من أشهر مواقع تأجير الشقق في بلجيكا

موقع Booking يعتبر أشهر بوابة إلكترونية تختص بتأجير كافة أنواع الشقق والفيلات والغرف في جميع أنحاء بلجيكا، وهو موقع مدعوم بجميع اللغات بما فيها العربية مما يجعل عملية التصفح والبحث فيه سهلة وميسرة، حيث يساعد المستخدمين على إيجاد الشقة المناسبة بحسب متطلبات السعر والمساحة والموقع، لذا يعتبر من أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا.

لا تقتصر الخدمات التي يقدمها موقع Booking على تأجير الشقق فحسب، بل يقدم خدماته في مجالات متعددة: كتأمين سيارات للاستئجار والمساعدة في حجوزات الطيران وتأمين تكاسي للمطارات كما يقوم بتقديم خدماته بالمساعدة في تحديد وجهة السفر واختيار أجمل الأماكن لقضاء عطلة ممتعة.

2 – موقع immoweb

موقع immoweb من المواقع الالكترونية الرائدة في مجالات العقارات ليس في بلجيكا فقط بل في جميع أنحاء الدول الأوروبية، يساعد المستخدمين والزوار على إيجاد الشقق المناسبة للإيجار أو البيع في المكان المطلوب بأسرع وقت ممكن.

يعتمد الموقع على إدخال معايير محددة في البحث كتحديد المدينة وتحديد الموقع والسعر والمواصفات، ليقوم على الفور بفلترة الشقق المتوفرة وعرض ما هو متوافق مع الطلب.

كما يمكن لأي شخص يريد بيع ممتلكات خاصة لديه، من تحديد قيمة هذه الممتلكات عن طريق الموقع وعرضها بكل سهولة ودون الحاجة لدفع عمولة مالية.

يمكن تحميل تطبيق immoweb على جميع الهواتف المحمولة.

3 – موقع Appartager

موقع Appartager من أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا
موقع Appartager من أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا

موقع Appartager هو أفضل موقع يساعدك في الحصول على الشقق المشتركة المتاحة للإيجار، إذ يمكنك من خلال هذا الموقع البحث عن السكن المشترك المناسب مع الرفيق المثالي.

كما يتيح الموقع لأي شخص مقيم في شقة نشر إعلان على الموقع يبحث فيه عن شريك له في هذه الشقة، ويعتبر هذا الموقع مناسب للطلاب والعاملين المقيمين من دون عائلات.

4 – موقع immovlan.be

موقع immovlan.be أكثر مواقع تأجير الشقق في بلجيكا استخداماً
موقع immovlan.be أكثر مواقع تأجير الشقق في بلجيكا استخداماً

يعتبر موقع immovlan.be الأكثر استخداماً بين مواقع تأجير الشقق في بلجيكا، فنطاق نشاطه يمتد إلى جميع المناطق والمدن البلجيكية، حيث يمكنك إيجاد شقة في أي مكان من بلجيكا بمجرد تحديد الموقع الذي تبحث فيه وتحديد سعر الإيجار المناسب لك، لتظهر أمامك قائمة بجميع الشقق المتطابقة مع متطلباتك.

كما يمكنك في موقع immovlan.be تصفح ما هو معروض من شقق للبيع، وشقق لقضاء أوقات العطل وعطلة نهاية الأسبوع.

يمكن تحميل تطبيق immovlan.be على جميع الهواتف المحمولة.

5 – موقع pap

موقع pap من أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا الحائز على مصداقية عالية في عرض البيوت المطابقة للمواصفات، حيث أنه يقوم بعرض جميع أنواع العقارات من تأجير أو بيع ويحظى بأعداد كبيرة من الزائرين وعلى نطاق واسع من بلجيكا مما يجعل عملية البيع تتم بسرعة عن طريقه.

يمكن تحميل تطبيق pap على هواتف الأندرويد .

كما يمكن تحميل تطبيق pap على هواتف الآيفون.

6 – موقع Airbnb 

أحد أشهر مواقع تأجير الشقق في بلجيكا وباقي الدول الأوروبية، يمكن البحث فيه من خلال تحديد الموقع المراد وستظهر خريطة على الفور فيها أقرب الشقق المتاحة للإيجار. 
في حال إيجاد الشقة المناسبة سيوفر الموقع الاتصال المباشر مع صاحب العقار للاستفسار والتفاوض على السعر.

سكن الطلاب في بلجيكا

إذا كنت تخطط للدراسة في بلجيكا، فهناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة لسكن الطلاب، والتي يمكن العثور عليها بسهولة من خلال مواقع الإنترنت المخصصة بالسكن الطلابي وأهم هذه المواقع:

إذ يمكن للطلاب الاختيار بين استئجار غرفة في منزل أو شقة مشتركة، أو استئجار استوديو خاص، فضلاً عن أن معظم الجامعات في بلجيكا تقدم سكناً خاصاً بالطلاب.

وفي المتوسط تبلغ تكلفة استئجار غرفة في سكن جامعي من 200 إلى 400 يورو شهرياً، بينما تتراوح الإيجارات الخاصة بين 400 يورو و600 يورو، بحيث يوفر السكن الجامعي عقود إيجار لمدة 10 أشهر حتى لا يضطر الطالب إلى دفع الإيجار خلال فصل الصيف،وفي المقابل، تكون مدة عقود الإيجار الخاصة هي 12 شهراً.

عقود الإيجار في بلجيكا

وفقاً لقانون الإيجار في بلجيكا يتم تقسيم عقود الايجار الى ثلاث تصنيفات هي:

  1. عقد إيجار لمدة 9 سنوات كاملة لايحق فيها للمالك أو المستأجر من فسخ العقد إلا وفق شروط يتم الاتفاق عليها مسبقاً في العقد، ويمكن تمديد هذا العقد لثلاث سنوات جديدة بعد انقضاء التسع سنوات.
  2. عقد إيجار قصير لمدة تقل عن ثلاث سنوات، ويمكن تمديد هذا العقد لثلات سنوات أخرى.
  3. عقد إيجار لمدى الحياة ولا يمكن فسخ هذا العقد إلا بعد وفاة المستأجر.

في الختام: ومع تنوع خيارات السكن المتاحة للإيجار التي توفرها أفضل مواقع تأجير الشقق في بلجيكا، أصبحت عملية العثور على الشقة المناسبة أسهل بكثير ولا تحتاج إلى الوقت والجهد المستغرق في البحث لدى المكاتب ووكلاء العقارات.

  1. ما أسعار إيجار الشقق في بلجيكا ؟

    تختلف تكاليف إيجار شقة في بلجيكا بحسب اختلاف الموقع ومساحة الشقة وعدد الغرف ويبلغ متوسط سعر الشقة حوالي 700- 2500 يورو.

  2. ما هي أفضل وكالات التأجير في بلجيكا ؟

    من أفضل وكلات المختصة بتأجير العقارات في بلجيكا:
    BBF.
    Homelike.
    Immoweb.

  3. ما أهم ميزات المواقع العقارية في بلجيكا ؟

    توفر مواقع الويب معلومات دقيقة عن الشقق.
    توفر عدة طرق للاتصال بوكيل التأجير أو مالك العقار.
    بعض المواقع العقارية لديها محادثات مباشرة.

  4. ما عيوب وكالات التأجير في بلجيكا ؟

    من الصعب العثور على وكيل موثوق به ومعرفة من تثق به.
    لا يمكنك اختيار الوكيل الذي ستعمل معه إذا دخلت إلى مكتب عقارات.
    لن يتوفر وكيل غير جدير بالثقة إذا ظهرت مشاكل بعد توقيع العقد.
    سيتعين عليك دفع رسوم الوكالة.

  5. كيف هي الحياة في بلجيكا ؟

    بلجيكا دولة متقدمة في أوروبا وتجذب الكثير من السياح سنوياً، ولدى بلجيكا إقتصاد قوي، كما أن بلجيكا تجذب المهاجرين من أوروبا الشرقية وآسيا وأفريقيا.

اقرأ المزيد من مقالاتنا المتعلقة في مواقع تأجير الشقق في مختلف دول العالم

You might also like