6 من أفضل تطبيقات ومواقع البحث عن شقق للإيجار في إيرلندا

سيتمكن كل شخص مقيم في إيرلندا أو يريد السفر إليها من أجل الدراسة أو العمل أو لأي سبب آخر من إيجاد السكن المناسب له من خلاله إطلاعه على أفضل التطبيقات ومواقع البحث عن شقق للإيجار في إيرلندا التي قمنا بجمعها في مقالنا هذا، والتي سنعرفكم على أهم ميزاتها وروابط الدخول إليها بالتفصيل.

هناك العديد من السبل والموارد التي يمكن من خلالها البحث عن شقق للايجار في ايرلندا، إذ يمكن ذلك من خلال مكاتب ووكلاء العقارات، أو من خلال مجموعات الـ Facebook أو الإعلانات المبوبة، أو حتى من خلال المشي والبحث عن اللافتات على المنازل والشقق، لكن تبقى مواقع الويب هي الوسيلة الأسرع والأريح في البحث عن غرف أو شقق للإيجار في أيرلندا، فما هي هذه المواقع، دعونا نتعرف سوياً.

قائمة لأكثر تطبيقات ومواقع البحث عن شقق للإيجار في إيرلندا شيوعاً

لا توفر مواقع البحث عن شقق للايجار في ايرلندا الوقت والجهد فحسب، وإنما توفر بذل الأموال الإضافية على السماسرة ووكلاء العقارات، وذلك من خلال توفير التواصل المباشر مع مالك الشقة والاتفاق معه مباشرةً، وضمن هذه القائمة ستتعرفون على 6 من أفضل المواقع التي يمكن البحث فيها عن شقق للإيجار في أيرلندا بسهولة، وهي:

1 – موقع رينت ايرلندا Rent.ie

موقع rent.ie للبحث عن شقق للايجار في ايرلندا
موقع rent.ie للبحث عن شقق للايجار في ايرلندا

يعتبر موقع rent.ie من أكبر المنصات الإلكترونية للعثور على شقق للإيجار في إيرلندا، إذ يقوم بعرض ما يزيد عن 20 ألف منزل للإيجار ليس فقط في إيرلندا بل في كافة مقاطعات دبلن، بالإضافة إلى عرض الشقق المشتركة التي يمكن لأي شخص استئجار غرفة فيها مع مجموعة من الأشخاص.

يمتاز موقع rent.ie بسهولة الاستخدام ، حيث يُطلب منك فقط تحديد مكان المقاطعة وعدد الغرف وسعر الإيجار المناسب ، ليتم تصفية الشقق المعروضة والاختيار بينها بكل سهولة، كما يمكنك من خلال هذا الموقع معرفة بعد المنزل الذي تحدده عن مكان تواجدك الحالي سواء مشياً على الأقدام أو بالسيارة أو بالدراجة الهوائية، ويمكنك أيضاً أن تحصل على تحديثات دقيقة لأحدث الخصائص والميزات المضافة من خلال موجزات RSS الخاصة بالموقع.

2 – موقع دافت Daft

يعتبر موقع daft من أفضل المواقع التي يمكن البحث فيها عن شقق للإيجار في أيرلندا بالإضافة إلى الشقق المتاحة للبيع، حيث نجد فيه عروضاً لعدد هائل من المنازل السكنية في أفضل الأحياء والمجمعات في إيرلندا.

يقوم موقع daft بتصنيف المنازل على حسب القاطنين إلى: السكن العائلي والسكن الطلابي وسكن العمال و الأفراد والسكن المخصص للاصطياف، كما يقوم بفرز عملية البحث على حسب الموقع وحسب مواصفات المنزل المراد استئجاره فمن خلال هذا الموقع يستطيع كل شخص إيجاد طلبه من السكن الذي يبحث عنه، لذا يعتبر من أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في ايرلندا.

يتوفر للموقع أيضاً تطبيق daft يمكن تحميله على الهواتف الذكية واستخدامه في أي وقت

3 – موقع ماي هوم MyHome

موقع MyHome لإيجار الشقق في إيرلتدا
موقع MyHome لإيجار الشقق في إيرلتدا

موقع MyHome أحد أبرز المواقع الإلكترونية المتخصصة في العقارات في إيرلندا، يوفر مجموعة واسعة من خيارات الشقق المتاحة للإيجار بدءاً من الشقق الصغيرة إلى المنازل الفاخرة، يمكن للمستخدم تصفحها بكل سهولة من خلال تخصيص البحث وفقاً لمتطلباته الخاصة.

أهم ما يميز هذا الموقع أنه يعرض التفاصيل الدقيقة مع الصور لكل منزل على حدى، ويقدم ميزة البحث المتقدمة التي تساعد على حصر الخيارات وفقاً للمواصفات والمعايير التي يطلبها المستأجر، ويتيح كذلك عرض الإعلانات العقارية بشكل فعال مما يزيد في عدد الزائرين والمستأجرين المحتملين.

4 – موقع زيلو Zillow

يُعد موقع Zillow من أشهر منصات البحث عن شقق للإيجار في إيرلندا وأكثرها استخداماً وموثوقية، تمتلك قاعدة بيانات ضخمة تشمل مجموعة واسعة ومتنوعة من الشقق والمنازل السكنية المتاحة للإيجار في كافة المقاطعات والمدن الإيرلندية.

يتيح الموقع للمستخدمين إمكانية البحث على حسب المعايير التي يريدونها بالنسبة للمكان والمساحة وعدد الغرف والمواصفات، وسيقوم الموقع بإعطاء معلومات شاملة حول كل خيار متوفر مع الصور والوصف مما يجعل عملية الاختيار سهلة وميسرة.

5 – موقع فربو Vrbo

موقع فربو Vrbo من أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في ايرلندا
موقع فربو Vrbo من أفضل مواقع البحث عن شقق للايجار في ايرلندا

موقع Vrbo هو موقع عقاري شامل يقوم بتأمين كافة أنواع المنازل والشقق المتاحة للإيجار بالإضافة إلى الأكواخ والفلل والكبائن، مما يجعله من المواقع المميزة لاختيار منزل مناسب للاصطياف وقضاء أوقات العطل.

يقوم موقع Vrbo بعرض المنازل ذات المواصفات عالية الجودة والإكساء الممتاز والمواقع المميزة، ويمكنك البحث فيه بسهولة كبيرة عن طلبك من خلال تضيق دائرة البحث عن طريق تحديد الموقع، لتظهر لك قائمة بجميع المنازل و مواصفاتها.

يتوفر للموقع أيضاً تطبيق Vrbo يمكن تحميله واستخدامه على الهواتف المحمولة.

6 – موقع أير بي أند بي Airbnb

Airbnb هوموقع عالمي لتأجير المنازل والشقق و غيرها من العقارات، يمنح الأفراد تجربة مثيرة في البحث عن السكن المناسب، كما يعتبر وسيلة مبتكرة لتجربة الإقامة واستكشاف الوجهات بطريقة شخصية.

يقدم Airbnb في ايرلندا العديد من خدمات عرض وتأجير الشقق والمنازل بدءاً من الشقق الصغيرة إلى المنازل الكبيرة والقصور التاريخية، كما يمنح هذا الموقع المستأجرين فرصة الاستمتاع بالراحة والخصوصية في منازل فريدة من نوعها تعكس طابع إيرلندا الثقافي بشكل جميل.

بفضل ميزة تقييم الضيوف والمضيفين التي يحتويها موقع Airbnb يتمكن المستأجرين والمؤجرين من اكتساب الثقة فيما بينهم قبل الحجز، حيث يمكن للمستأجرين قراءة تقييمات الضيوف السابقين والتأكد من جودة الإقامة، كما ويوفر الموقع نظاماً آمناً للدفع ودعماً فعّالاً للمستأجرين والمضيفين على مدار الساعة، مما يجعل عملية الحجز والإقامةأكثر سلاسة وأمان.

متوسط سعر إيجار الشقق في إيرلندا

يختلف سعر إيجار الشقة في ايرلندا بحسب المدينة والمنطقة وعدد الغرف وغيرها من الأمور الأخرى ولكن بتقدير وسطي:

  • شقق بغرفة نوم واحدة في وسط دبلن تكلف عادةً حوالي 1,800 يورو شهرياً
  • شقة من ثلاث غرف نوم يصل إيجارها إلى 2,100 يورو شهرياً.

قد يهمك:

أهم قوانين الإيجار في إيرلندا

وضعت حكومة ايرلندا بعض القوانين التي من شأنها حماية المستأجر ، أهم هذه القوانين هي:

  • لا يحق لصاحب المنزل أو الشقة إلغاء عقد الإيجار إلا بعد مرور سنة كاملة من تاريخ الإيجار.
  • لا يحق لصاحب المنزل رفع الإيجار إلا بعد مرور سنة على عقد الإيجار.
  • لا يمكن زيادة الإيجار عن سعر السوق.

وفي الختام قد تبدو عملية البحث عن منازل وشقق للايجار في ايرلندا أمراً مرهقاً، لكن بفضل المواقع والمنصات الإلكترونية أصبحت العملية ميسرة ومبسطة ولا سيما أن هذه المواقع توفر التفاصيل الدقيقة المرفقة بالصور للمنازل المعروضة.

  1. ما خطوات الحصول على شقة في أيرلندا ؟

    عليك اتباع هذه الخطوات للعثور على سكن في أيرلندا:
    1 – حدد ميزانيتك.
    2 – ابحث عن الشقة شخصياً أو عبر الإنترنت.
    3 – حدد منطقتك المثالية.
    4 – اتخذ قرارك إذا كنت ترغب في مشاركة مكان إقامتك مع شخص ما.
    5 – قرر ما إذا كنت تريد شقة أو منزلاً مفروشاً أو غير مفروش.
    6 – توقيع عقد، قد تحتاج إلى عقد رسمي.

  2. أنواع السكن للإيجار في إيرلندا ؟

    سرير في غرفة مشتركة.
    غرفة واحدة في منزل أو شقة مشتركة.
    شقة استوديو.
    شقة أو منزل مفروش أو غير مفروش.

  3. ما هي المستندات المطلوبة لإيجار شقة في أيرلندا ؟

    الهوية (جواز السفر أو بطاقة الهوية).
    دليل على العمل أو الدخل.
    وديعة تساوي إيجار شهر أو شهرين.
    إثبات المراجع (من الملاك السابقين ، على سبيل المثال).
    وديعة إيجار لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى.

اقرأ المزيد

You might also like