قائمة أفضل المنح الدراسية في أيسلندا للطلاب الدوليين 2024

ترحب أيسلندا بالعديد من الطلاب الدوليين وتقدم لهم الكثير من الفرص الدراسية المميزة من خلال دورات وبرامج متنوعة لمتابعة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى مجموعة من المنح الدراسية الممولة بالكامل أو بشكل جزئي للطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في أشهر الجامعات الأيسلندية، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل المنح الدراسية في أيسلندا للطلاب الدوليين 2024.

والدراسة في أيسلندا لها مزايا كثيرة حيث يوجد العديد من المنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين وتقدم المؤسسات المختلفة في أيسلندا منح دراسية وخصومات وإعفاءات مختلفة للطلاب الدوليين في درجات البكالوريوس والماجستير إلى الدكتوراه وهناك أيضاً منح دراسية تمولها الحكومة ومنح مالية لأغراض الدراسة والبحث للطلاب.

أفضل المنح الدراسية في أيسلندا للطلاب الدوليين

أفضل المنح الدراسية في أيسلندا

تمنح وزارة التعليم والعلوم والثقافة الأيسلندية والجامعات الأيسلندية عدد من المنح الدراسية في أيسلندا الممولة بالكامل أو بشكل جزئي في كل عام للأشخاص من جميع الجنسيات.

وتتطلب بعض المنح الدراسية في أيسلندا اختبار اللغة IELTS وبعض المنح الدراسية بدون اختبار IELTS وتتطلب إتقان اللغة الإنجليزية ولا توجد رسوم تسجيل مطلوبة للتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية في أيسلندا.

منح الحكومة الأيسلندية 2024

منح الحكومة الأيسلندية هي أفضل المنح الدراسية في أيسلندا حيث تقدم وزارة التعليم والعلوم والثقافة الأيسلندية ما يقارب من 17 منحة دراسية تغطي الرسوم الدراسية و تكاليف السفر والفيزا والإقامة والسكن بالإضافة إلى راتب شهري وتختلف تغطية المنحة بحسب الجهة أو الجامعة الممولة للمنحة.

ويجب أن يكون الطلاب قد أكملوا سنة واحدة على الأقل من الدراسة الجامعية كما يجب أن يكون لدى الطلاب أيضًا معرفة مسبقة باللغة الأيسلندية وفقاً لمتطلبات دراسة الدرجة العلمية التي تختارها وتعطى الأفضلية كقاعدة عامة للمرشح الذي يقل عمره عن 35 عام.

متطلبات التقديم:

  1. يجب أن يكون الطلب مصحوبًا بالوثائق التالية (باللغة الإنجليزية أو الأيسلندية أو اللغات الاسكندنافية الأخرى):
  2. السيرة الذاتية
  3. كشوف الدرجات الجامعية المعتمدة ونسخ الدبلومات مع الدرجات
  4. رسالتين توصية من المشرفين الأكاديميين في جامعتك
  5. شهادة إتقان اللغة الإنجليزية
  6. نسخة من جواز السفر.

منح الحكومة الأيسلندية 2024

منح جامعة أيسلندا

تقدم جامعة أيسلندا مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المحليين والدوليين وتوفر جامعة أيسلندا صندوق المساعدة وهو مخصص للطلاب الذين يرغبون في متابعة تعليمهم العالي في أيسلندا وتقدم الجامعة منحة الدكتوراه للمعلمين لدعوة أفضل الطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم لتمويل أنشطتهم البحثية.

منح جامعة أيسلندا أفضل المنح الدراسية في أيسلندا

منحة جامعة ريكيافيك

منحة جامعة ريكيافيك للطلاب الذين يحققون أفضل النتائج في كل فترة اختبار لديهم فرصة ليكونوا على قائمة الجامعة ويتم التنازل عن الرسوم الدراسية للفصل الدراسي التالي.

ويُمنح برنامج منحة المستقبل المستدام في كلية آيسلندا للطاقة لطلاب الدراسات العليا وهناك منحة أخرى تسمى منحة شبكة الطاقة القطبية المستقبلية (FAE) وهي مفتوحة أيضًا للطلاب المسجلين في مدرسة آيسلندا للطاقة.

منحة جامعة ريكيافيك في أيسلندا

منحة خريجي البرنامج الأخضر في أيسلندا

تهدف منحة خريجي البرنامج الأخضر المقدمة من جامعة ريكيافيك إلى جذب طلاب الدراسات العليا والباحثين لإيجاد طرق أفضل لتلبية الطلب العالمي على الطاقة المستدامة.

ولكي تكون مؤهل يجب أن يكون المتقدمون من خريجي البرنامج الأخضر المتقدمين للالتحاق بكلية آيسلندا للطاقة بجامعة ريكيافيك وسيحصل المرشحون الناجحون على منح دراسية برسوم جزئية تصل إلى 5000 دولار أمريكي.

منحة خريجي البرنامج الأخضر في أيسلندا

أفضل المنح الدراسية في أيسلندا للطلاب الدوليين

كيفية التقديم على المنح الدراسية في أيسلندا

خطوات التقديم على المنح الدراسية في أيسلندا:

  1. البحث عن المنح الدراسية: ابدأ البحث عن المنح الدراسية مبكرًا، حدد مجال تخصصك وأهدافك الدراسية، ابحث عن المنح الدراسية التي تناسب مجال تخصصك وأهدافك.
  2. قراءة شروط المنحة: تأكد من أنك تستوفي جميع شروط المنحة، انتبه إلى الموعد النهائي للتقديم، تأكد من فهم جميع متطلبات اللغة.
  3. إعداد طلب التقديم: اجمع جميع المستندات المطلوبة، اكتب سيرة ذاتية قوية، اكتب خطاب تحفيز متميز، تأكد من أن طلبك مكتمل ومهني.
  4. تقديم طلب التقديم: قدم طلبك عبر الإنترنت أو عن طريق البريد، تأكد من إرسال طلبك قبل الموعد النهائي.

وتتضمن المستندات المطلوبة لطلبات المنح الدراسية في أيسلندا عادةً النصوص الأكاديمية، وخطابات التوصية، وبيان شخصي أو مقال، وإثبات إتقان اللغة الإنجليزية (إن أمكن)، وأي مستندات إضافية يحددها مقدم المنحة الدراسية.

ما هي معايير الأهلية للتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية في أيسلندا؟

تختلف معايير الأهلية للتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية في أيسلندا حسب نوع المنحة والمؤسسة المانحة، بشكل عام، تشمل معايير الأهلية الشائعة ما يلي:

  • الجنسية: يجب أن تكون من مواطني دولة مؤهلة.
  • الدرجة العلمية: يجب أن تكون حاصلًا على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف أو ما يعادلها.
  • الخبرة: قد تتطلب بعض المنح الدراسية خبرة مهنية في مجال معين.
  • اللغة: يجب أن تكون إتقان اللغة الإنجليزية أو اللغة الأيسلندية.
  • الأداء الأكاديمي: يجب أن يكون لديك سجل أكاديمي متميز.
  • الخطط الدراسية: يجب أن تقدم خططًا دراسية واضحة ومقنعة.
  • الاهتمامات البحثية: قد تتطلب بعض المنح الدراسية اهتمامات بحثية محددة.
  • النشاطات اللامنهجية: قد تُؤخذ النشاطات اللامنهجية بعين الاعتبار في بعض المنح الدراسية.

هل تقدم أيسلندا منح دراسية للطلاب الدوليين؟

نعم تقدم أيسلندا منح دراسية للطلاب الدوليين ممولة بالكامل أو بشكل جزئي.

هل يمكنني الدراسة في أيسلندا مجانًا؟

نعم يمكنكم الدراسة في أيسلندا مجانًا من خلال المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الأيسلندية والجامعات في أيسلندا.

هل التعليم في أيسلندا مجاني للطلاب الدوليين؟

لا تتقاضى جامعة أيسلندا رسوم دراسية ولكن رسوم التسجيل السنوية تبلغ 75000 كرونة أيسلندية.

هل يمكنني البقاء في أيسلندا بعد الدراسة؟

يجوز تجديد تصريح الإقامة للطالب الذي أكمل دراسته الجامعية في أيسلندا لمدة تصل إلى ستة (6) أشهر من تاريخ التخرج حتى يبحث الخريج عن عمل في مجال خبرته.

ما هي الدورة الأفضل للدراسة في أيسلندا؟

هندسة صيانة الطائرات.
دراسات الاتصالات والإعلام.
التصميم الإبداعي والتكنولوجيا.

هل من الصعب تعلم الأيسلندية؟

في الواقع ، تم تصنيف اللغة الأيسلندية باستمرار كواحدة من أصعب اللغات التي يتعلمها المتحدثون باللغة الإنجليزية نتيجة للمفردات القديمة والقواعد المعقد

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في أيسلندا بدون اختبار IELTS؟

نعم، تسمح العديد من المنح الدراسية في أيسلندا بالتقديم بدون اختبار IELTS، مما يوفر بدائل لإثبات إتقان اللغة الإنجليزية. يمكنك التحقق من مواقع الجامعات في أيسلندا لمعرفة متطلبات اللغة.

اقرأ أيضاً:

You might also like