كيفية الدراسة في تايوان مجاناً للطلاب الدوليين

تعتبر تايوان وجهة شهيرة للطلاب الدوليين لاستكمال دراستهم حيث توفر تايوان بيئة دراسية عالية الجودة وتفتح ذراعيها للطلاب الدوليين، ويتميز نظام التعليم في تايوان بالجودة والتنوع، حيث توجد العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تقدم درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه باللغة الإنجليزية، وفي مقالنا سنتعرف على كيفية الدراسة في تايوان مجاناً للطلاب الدوليين.

الدراسة في تايوان مجاناً للطلاب الدوليين

هل الدراسة في تايوان رخيصة لطلاب الدوليين؟

نعم، الدراسة في تايوان رخيصة لطلاب الدوليين والرسوم الدراسية فيها أقل بكثير من الرسوم الدراسية التي تفرضها الجامعات في البلدان المتقدمة الأخرى، كما أن تكلفة المعيشة منخفضة.

بالإضافة إلى ذلك تقدم العديد من الجامعات برامج المنح الدراسية التي تغطي الرسوم الدراسية كاملة التكلفة والإقامة ونفقات المعيشة لمساعدة الطلاب على إدارة شؤونهم المالية.

وبشكل عام تعد الدراسة في تايوان خيار ميسور التكلفة للطلاب الدوليين، وتجعل الرسوم الدراسية المنخفضة وتكلفة المعيشة وتوافر المنح الدراسية تايوان خيار رائع للطلاب الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة بسعر مناسب وميسور.

كيفية الدراسة في تايوان مجاناً

فيما يلي سنتعرف على كيفية الدراسة في تايوان مجاناً وبأقل التكاليف وهي على النحو التالي:

1- الدراسة بجد والتحضير للتقديم بشكل ممتاز

تساعد الدراسة بجد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج والمعدلات الدراسية العالية ودرجات الاختبار الجيدة وخطابات التوصية الممتازة والإنجازات الأكاديمية الأخرى إلى إحداث فرق كبير في جعلك متميز بين المتقدمين الآخرين.

ونشاطك المنهجي وأنشطة التطوع في خدمة المجتمع ومهاراتك القيادية تساعدك في تحسين فرصك في تلقي المساعدة المالية، ومن خلال هذه الإنجازات والتصميم وبدء عملية التقديم المبكر يمكنك زيادة احتمالية نجاحك وتحقيق حلمك في الدراسة في تايوان مجانا دون عوائق مالية.

2- الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل في تايوان

تعتبر المنح الدراسية طريقة ممتازة لتغطية تكاليف الدراسة في تايوان ويمكنك العثور على العديد من المنح الدراسية من الجامعات والمنظمات والحكومة والتي يمكن أن تساعدك على الدراسة مجانًا في تايوان.

ويجب عليك أخذ الوقت الكافي للبحث والتقدم بطلب للحصول على منح دراسية تناسب إنجازاتك الأكاديمية واهتماماتك واحتياجاتك المالية.

وأيضاً يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الجوائز والمنح غالبًا ما يكون لها متطلبات أهلية ومواعيد نهائية محددة لذلك تأكد من إعداد وتقديم طلبك بشكل مبكر.

3- اختيار جامعة ذات أسعار معقولة

إذا لم تكن المنح الدراسية خيار لك وما زلت تبحث عن طريقة أكثر ملاءمة للميزانية للدراسة في تايوان، فيمكنك التفكير في التقدم إلى جامعات ميسورة التكلفة.

في حين أن الرسوم الدراسية قد تختلف اعتمادًا على الجامعة والبرنامج وفي المتوسط ​​سوف تكون الرسوم الدراسية في تايوان أقل نسبياً بالمقارنة بوجهات الدراسة الشائعة الأخرى مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

وأيضاً تقدم بعض الجامعات في تايوان برامج عمل ودراسة للطلاب الدوليين وتسمح هذه البرامج للطلاب بالعمل بدوام جزئي في الحرم الجامعي للمساعدة في تغطية نفقات معيشتهم.

وبالتالي يمكن أن يؤدي التقديم إلى جامعات ذات الأسعار المعقولة إلى تقليل العبء المالي على الطلاب الدوليين بشكل كبير مما يسمح لهم بالدراسة في تايوان مجاناً أو بتكلفة منخفضة جداً.

منح دراسية في تايوان

هناك عدد من المنح الدراسية المتاحة التي يمكن أن تغطي تكلفة التعليم ونفقات المعيشة والسفر، ويعد برنامج المنح الدراسية لحكومة تايوان أحد أكثر المنح الدراسية شيوعاً للطلاب الدوليين.

وتغطي التكلفة الكاملة للرسوم الدراسية ونفقات المعيشة والسفر لمدة تصل إلى أربع سنوات وتتوفر منح دراسية أخرى من الجامعات الفردية والوكالات الحكومية والمنظمات الخاصة.

فيما يلي بعض المنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في تايوان:

  1. برنامج المنح الحكومية التايوانية.
  2. منح جامعة تشنغ كونغ الوطنية.
  3. منح جامعة تايوان الوطنية.
  4. منح تسينغ هوا الوطنية.
  5. منحة وزارة التعليم التايوانية.
  6. منحة وزارة الخارجية التايوانية.

لكي تكون مؤهل للحصول على هذه المنح الدراسية في تايوان يجب على الطلاب الدوليين تلبية متطلبات معينة مثل الحصول على معدل تراكمي مرتفع وإتقان لغة الماندرين الصينية وتقديم طلب قوي.

هل التعليم مجاني في تايوان للطلاب الدوليين؟

يمكن أن تتراوح تكلفة المعيشة في تايوان للطلاب الدوليين بين 680 و 880 يورو في الشهر باستثناء الرسوم الدراسية .
ومع ذلك فإن الرسوم الدراسية معقولة للغاية وتختلف الرسوم الدراسية باختلاف المؤسسة وبرنامج الدراسة المختار.

هل يمكن للطلاب الأجانب العمل في تايوان؟

يرجى ملاحظة أنه إذا كنت تشغل وظيفة بدون تصريح عمل فقد يتم تغريمك من 30000 دولار تايواني جديد إلى 150 ألف دولار تايواني جديد وطردك من تايوان على الفور.
الحد الأقصى لوقت العمل للطلاب هو 20 ساعة في الأسبوع ما عدا أثناء العطلة الصيفية والشتوية والحد الأقصى لفترة صلاحية تصريح العمل ستة أشهر.

You might also like