تكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين

على مدى العقد الماضي أصبحت كوريا الجنوبية واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للطلاب الدوليين وهي ليست دولة جذابة فحسب بل لديها أيضاً الكثير من التاريخ والثقافة التي يمكنك الانغماس فيها واستكشافها وبخلاف جودة التعليم ونظام الرعاية الصحية فمن المعروف أن تكاليف المعيشة وتكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين ميسورة ومنخفضة وأرخص مما هي عليه في العديد من البلدان المتقدمة الأخرى مثل أستراليا واليابان وكندا.

وتختلف تكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين حسب الجامعة والبرنامج الدراسي ومدة الدراسة وينصح بالتحقق من موقع الجامعة المفضلة للحصول على المعلومات الدقيقة حول التكلفة في الجامعة المحددة كما يمكن البحث عن المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة الكورية والجهات التعليمية الأخرى للطلاب الدوليين.

شروط الدراسة في كوريا الجنوبية

تسمح العديد من جامعات كوريا الجنوبية للطلاب بملء طلباتهم عبر الإنترنت ونظراً لعدم وجود نظام مركزي فأنت بحاجة إلى التحقق من موقع الويب الفردي لكل مؤسسة والعثور على نموذج الطلب.

وللتقديم على الجامعات الكورية الجنوبية يجب استيفاء شروط الدراسة في كوريا الجنوبية الأساسية الشائعة وهي:

  1. استمارة التقديم أو نموذج طلب الالتحاق للجامعة.
  2. دبلوم المدرسة الثانوية (للتقدم للبكالوريوس) ودبلوم البكالوريوس (للتقدم للماجستير).
  3. إثبات إجادة اللغة الإنجليزية (IELTS ، TOEFL)
  4. إثبات الموارد المالية (للعيش والدراسة هناك).
  5. نسخة من جواز السفر ساري المفعول أو الهوية الشخصية.
  6. رسالة الدافع وخطابات توصية.
  7. بيان شخصي.
  8. مقابلة عبر الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه لا تستخدم جميع الجامعات في كوريا الجنوبية هذه المعايير لتقييم كفاءتك بدلاً من ذلك يختار البعض إجراء مقابلات عبر الإنترنت أو يطلب من الطلاب المحتملين اجتياز الاختبارات الخاصة بالجامعة.

تكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية

تختلف نفقات التعليم وتكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية بشكل كبير اعتمادًا على ما إذا كنت مسجل مباشرةً في إحدى الجامعات أو تدرس في الخارج من خلال مقدم البرنامج والجامعة التي تختارها.
ويجب مراعاة نفقات السفر في ميزانيتك بما في ذلك النقل والإقامة والمصروفات الأخرى المتعلقة بالسفر مثل التأشيرات والتأمين على السفر.
ويمكن أن يساعد اتباع نصائح بسيطة لتوفير المال مثل استخدام معرف الطالب الخاص بك للحصول على خصومات على التذاكر أو الحصول على تصريح طالب.

وتبدأ تكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين عمومًا من 1800 دولار ومع ذلك يختلف السعر بشكل خاص حسب البرنامج التعليمي والجامعة وعادةً ما تكون تكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية في جامعة عامة أقل من تكاليف الدراسة في جامعة خاصة.

وبالنسبة لمعظم برامج البكالوريوس والماجستير تبدأ التكاليف من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي ويمكن أن تصل إلى 21000 دولار أمريكي لكل فصل دراسي وغالبًا ما تكون الهندسة والطب والعلوم الإنسانية أغلى التخصصات الأكاديمية.

وتقدم العديد من الجامعات الكورية الجنوبية منح دراسية للطلاب الدوليين وتختلف متطلبات كل منحة دراسية ولكن غالبًا ما يتم منح العديد من هذه المنح بناءً على المعدل التراكمي السابق أو الأداء الأكاديمي.

تكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين

يمكن أن تختلف تكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية اعتمادًا على موقع جامعتك وخيارات نمط الحياة التي تقوم بها ومع ذلك فإن نفقات الإيجار والدراسة منخفضة نسبياً في كوريا الجنوبية مما يجعلها خيار ميسور مقارنة بوجهات الدراسة بالخارج الأخرى الشهيرة.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمعيشة في كوريا الجنوبية (باستثناء الإيجار) حوالي 1026 دولار في الشهر بما في ذلك تكلفة الطعام والنقل والمرافق والترفيه ومع ذلك يجب تعديل هذا التقدير وفقاً لاختيارات أسلوب حياتك.

ويمكن أن تختلف تكلفة الإيجار حسب الموقع ونوع الإقامة ولكن في المتوسط ​​يمكن أن تتراوح من 300 دولار إلى 800 دولار في الشهر.

وبالنسبة لوسائل النقل العام يتراوح السفر بين المدن في كوريا الجنوبية من 15-50 دولار أمريكي وتكلفة مترو الأنفاق داخل المدن لكل رحلة 2 دولار أمريكي. تبدأ سيارات الأجرة من أجرة أساسية تبلغ 3 دولار أمريكي.

ويتم توفير الطعام من خلال وجبات الجامعة وتبلغ حوالي 300 دولار أمريكي في الشهر وتبلغ تكلفة الوجبة الواحدة حوالي 3 إلى 5 دولار أمريكي ويبلغ متوسط الوجبة في المطاعم 7 دولار أمريكي وتكلفة القهوة 3.90 دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن الأسعار قد تختلف حسب المدينة والمنطقة التي تعيش فيها على سبيل المثال تكلفة المعيشة في العاصمة سيول عادة ما تكون أعلى منها في المدن الأخرى.

هل الدراسة في كوريا الجنوبية غالية؟

تعد تكلفة المعيشة في كوريا الجنوبية من التكاليف المتوسطة التي تناسب الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في دول آسيا حيث أنها ليست رخيصة الثمن مثل دولة الصين ولاوس ولا باهظة الثمن مثل اليابان أو سنغافورة لذا تعد اختيار مناسب مع جودة حياة مرتفعة ومرافق حديثة.

هل شهادة كوريا الجنوبية معترف بها؟

أغلب الجامعات في كوريا الجنوبية معترف بها عالمياً لكونها من أقوى النُظم التعليمية مثل جامعة سيول الوطنية وجامعة كوريا وجامعة يونسي.

هل يمكنني التقديم للجامعة الكورية بدون IELTS؟

يُطلب من الطلاب الدوليين إثبات كفائتهم إما باللغة الكورية أو الإنجليزية ومع ذلك فهم لا يطالبون بأن يكون اختبار الكفاءة هو IELTS ويمكنك إما تقديم درجات من اختبار TOEFL أو اختبار طورته الجامعة نفسها (TEPS).

You might also like