شروط وأنواع الفيزا الدراسية إلى ألمانيا ومعلومات حول سعر الفيزا والأوراق المطلوبة

الفيزا الدراسية إلى ألمانيا أو بشكل عام الهجرة إلى ألمانيا بأي طريقة كانت أمر يشغل بال الكثيرين من اللاجئين السوريين وغيرهم الراغبين بتحسين حياتهم الدراسية أو المعيشة والاستمتاع بحياة آمنة ومستقبل مضمون أو معروف على الأقل.

الفيزا الدراسية إلى ألمانيا

موضوعنا هذا مخصص للراغبين بالحصول على الفيزا الدراسية إلى ألمانيا ويريدون الحصول على معلومات أكثر حول أنواع فيزا الدراسة في ألمانيا وسعر فيزا الدراسة في ألمانيا وأيضاً عن شروط السفر إلى ألمانيا للدراسة وكافة الأوراق المطلوبة للفيزا الدراسية في ألمانيا.

سنشرح لكم بالتفصيل جميع الأمور الهامة لنساعدكم بالحصول على الفيزا الدراسية إلى ألمانيا

أنواع فيزا الدراسة في ألمانيا

تندرج فيزا الدراسة في ألمانيا تحت ثلاثة أنواع وهي:

  • فيزا وطنية
  • تأشيرة شنغن
  • فيزا دراسة اللغة في ألمانيا

الفيزا الوطنية للدراسة في ألمانيا

الفيزا الوطنية للدراسة في ألمانيا أو التأشير الوطنية تخولك الدخول إلى ألمانيا بشكل قانوني بغرض الدراسة ومدتها 90 يوم فقط.

تستطيع التقدم بطلب الحصول على إقامة في ألمانيا أو تمديد التأشيرة الوطنية قبل انتهاء مدتها أي قبل انقضاء الـ 90 يوم.

تأشيرة شنغن للدراسة في ألمانيا

بإمكانك أيضاً الحصول على فيزا شنغن للدراسة في ألمانيا أو أي بلد آخر موقع على اتفاقية شنغن، مدة التأشيرة 90 يوم أيضاً وقابلة للتجديد.

فيزا دراسة اللغة في ألمانيا

تعتبر فيزا دراسة اللغة في ألمانيا من أسهل أنواع التأشيرات الألمانية, بحيث تحتاج فقط الى اثبات تسجيل في معهد لغة الماني في المانيا وكذلك اثبات القدرة المالية على المعيشة في المانيا.

وتكون مدة فيزا دراسة اللغة في ألمانيا بحسب مدة دورة اللغة المقدم عليها وتتراوح بين 90 يوم إلى 270 يوماً، (3 أشهر – 9 أشهر).

سعر فيزا الدراسة في ألمانيا

تبلغ تكلفة طلب فيزا الدراسة في ألمانيا 60 يورو ما يعادل 70 دولار، وفي حال تم رفض طلبك بالحصول على التأشيرة لن تتمكن باسترداد رسوم التأشيرة.

شروط السفر إلى ألمانيا للدراسة

هناك عدة شروط للسفر إلى ألمانيا بغرض الدراسة وتعتبر شروط سهلة على الطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة في ألمانيا.

أولاً عليك الحصول على قبول جامعي للدراسة في ألمانيا ومن ثم عليك كتابة رسالة دوافع والتي تتضمن كافة المعلومات عنك والدوافع التي قادتك للتقدم بطلب الدراسة في ألمانيا وكأنها مقابلة ولكن خطية وعليك التركيز جيداً في كتابتها.

بالإضافة إلى رسالة سيرة ذاتية وفتح حساب بنكي مجمد في ألمانيا وشهادة لغة ألمانيا بالمستوى b1 وأيضاً جواز سفر ساري المفعول وشهادة الدرجات، وكذلك اثبات القدرة المالية على المعيشة في المانيا

وبذلك تكون قد اتممت شروط الحصول على فرصة السفر إلى ألمانيا لدراسة.

بإمكانكم البحث عن نموذج رسالة تحفيزية للدراسة في ألمانيا pdf والاطلاع عن كيفية كتابة الرسالة التحفيزية أو رسالة الدوافع بشكل متقن لضمان الموافقة.

الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا الدراسية إلى ألمانيا

يُنصح بتقديم الأوراق وتجهيزها قبل فترة لأن إجراء التقديم وتجهيز الأوراق تستغرق وقتاً طويل لذلك عليك تجهيز الأوراق قبل موعد التقديم لكي لا تفوت الفرصة.

  1. جواز سفر ساري المفعول.
  2. صورتين شخصيتين.
  3. اثبات القدرة المادية على تغطية التكاليف في ألمانيا.
  4. الحصول على تأمين صحي في ألمانيا.
  5. قبول جامعي.
  6. بيان كشف علامات + شهادة التخرج وشهادة الثانوية مترجم ومصدق.
  7. رسالة الدوافع والسيرة الذاتية.
  8. وطلب التأشيرة.

الدراسة في ألمانيا للسوريين

لا تختلف أمور الدراسة في ألمانيا للسوريين أو التقدم بطلب الحصول على الفيزا الدراسية إلى ألمانيا من شروط وكيفية وأوراق مطلوب بين الطلاب الأجانب بشكل عام والسوريين بشكل خاص.

تعامل الحكومة الألمانية السوريين كغيرهم من الطلاب الأجانب وتفرض عليهم نفس الشروط المذكورة آنفاً لباقي الطلاب الأجانب.

You might also like