أفضل جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا للطلاب الدوليين

التعليم عبر الإنترنت أصبح شائع بشكل كبير في جميع أنحاء العالم وهولندا ليست استثناء فهناك العديد من الجامعات في هولندا التي تقدم برامج بكالوريوس عبر الإنترنت للطلاب الدوليين، ويُرجى ملاحظة أن التخصصات والبرامج المتاحة قد تختلف بين الجامعات، لذا من المهم البحث والتحقق من مواصفات البرامج التي تهتم بها قبل اختيار الجامعة، وفي هذا المقال اخترنا لكم أفضل جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا للطلاب الدوليين.

أفضل جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا

تقدم بعض الجامعات في هولندا للطلاب الدوليين لمتابعة درجة البكالوريوس عبر الإنترنت على مدار ثلاث إلى أربع سنوات، ويحتوي النظام التعليمي الهولندي على العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكن الالتحاق بها باللغتين الهولندية والإنجليزية للطلاب الدوليين.

ومن أفضل جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا للطلاب الدوليين نذكر لكم:

  1. كلية أمستردام الدولية.
  2. كليات إدارة الأعمال الدولية المتحدة.
  3. جامعة أمستردام المفتوحة.
  4. جامعة أوتريخت.

معلومات حول أشهر جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا

تصنف هولندا من بين أفضل الأماكن في أوروبا للدراسة، حيث تقدم الجامعات الهولندية تعليم بمستوى عالي للحصول على شهادة جامعية معترف بها دولياً، وقبل البدء في اختيار برنامج للحصول على درجة علمية عبر الإنترنت في الخارج كطالب دولي يجب أن يكون لديك خارطة طريق قوية.

وفيما يلي سنتعرف على أشهر جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا للطلاب الدوليين وهي على النحو التالي:

كلية أمستردام الدولية

كلية أمستردام الدولية تقدم معظم الفصول الدراسية بالكامل عبر الإنترنت أو من خلال التعلم الإلكتروني كما توفر مجموعة متنوعة من دورات الدراسات العليا والدرجات العلمية برسوم معقولة.

ويمكنك التسجيل في برنامج علم النفس الجامعي بدوام كامل لمدة ثلاث أو أربع سنوات إما عبر الإنترنت أو في الحرم الجامعي وهو أحد أشهر البرامج عبر الإنترنت في كلية أمستردام الدولية AIU.

ويمكنك التقديم مباشرة في نموذج الاتصال الخاص بالجامعة وسيتواصل معك أحد ممثلي الجامعة ويتم قبول الطلبات في أي وقت من السنة.

رابط موقع كلية أمستردام الدولية (AIU College)

كليات إدارة الأعمال الدولية المتحدة

تقدم كليات إدارة الأعمال الدولية المتحدة United International Business Schools برامج دراسية مرنة تسمح للطلاب باختيار دوراتهم وفقاً لمتطلبات البرنامج والدورات الدراسية والاهتمامات الحالية والأهداف طويلة الأجل.

وتلتزم المدرسة بالإرشادات الخاصة بوجود فصول صغيرة تضم ما يصل إلى 30 طالب مما يسمح للمدرسين باستخدام طرق التدريس التفاعلية وزيادة مشاركة المجموعة وتقوية ديناميكيات المجموعة وإنشاء روابط دائمة بين الطلاب.

يختار العديد من الأشخاص اليوم إدارة السياحة أو غدارة التكنولوجيا كمجال دراستهم في كليات إدارة الأعمال الدولية المتحدة UIBS وكوسيلة للتقدم في حياتهم المهنية.

ويجب أن يتمتع الطلاب الذين يرغبون في التسجيل في هذه المدرسة بإجادة جيدة للغة الإنجليزية وشهادة الثانوية العامة، ويمكن للطلاب الدوليين بسهولة تحمل الرسوم الدراسية لأنها مستحقة ودفعها بالكامل على أساس ربع سنوي وفقًا لخطة دفع محددة.

رابط موقع كليات إدارة الأعمال الدولية المتحدة

جامعة أمستردام المفتوحة

جامعة أمستردام المفتوحة من أفضل جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا وتوفر مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات الأعمال والاقتصاد والقانون والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.

ويتم تقديم دوراتها بالكامل عبر الإنترنت ويمكن للطلاب الدراسة بالسرعة والوقت المناسبين لديهم كما تقدم OUA أيضاً عدد من برامج التعلم المختلط والتي تجمع بين التدريس عبر الإنترنت وجها لوجه، وتتمتع جامعة أمستردام المفتوحة OUA بسمعة دولية قوية حيث يلتحق طلاب من أكثر من 100 دولة ببرامجها.

رابط موقع جامعة أمستردام المفتوحة

جامعة أوتريخت

جامعة أوتريخت هي واحدة من أقدم الجامعات الهولندية وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أعرق الجامعات في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة متنوعة من التخصصات.

وتعد جامعة أوتريخت أيضاً من أشهر جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا موطن لعدد من معاهد ومراكز البحوث وهي مساهم رئيسي في البحث العلمي في هولندا وحول العالم.

رابط موقع جامعة أوتريخت الهولندية

خاتمة: هذه ليست سوى عدد قليل من الجامعات التي تقدم درجات البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا، وعند اختيار الجامعة من المهم مراعاة عوامل مثل منهج البرنامج وسمعة الجامعة وتكلفة التعليم.

هل يستطيع اللاجئ الدراسة في هولندا؟

تقوم مؤسسة الطلاب اللاجئين UAF بإرشاد اللاجئين في دراستهم و على إيجاد وظيفة حتى إذا كنت لا تتوفر على تصريح إقامة أو ليس لك الحق في الحصول على تمويل للدراسة.
ومن الممكن أن تتلقى دعم مالي للدراسة التي ستتابعها على سبيل المثال رسوم الجامعة ودورات اللغة الدراسية والكتب الدراسية و تكاليف المواصلات.

هل يمكنني الدراسة عبر الإنترنت في هولندا؟

نعم يمكنك الدراسة عبر الإنترنت في هولندا بكل سهولة ومن أشهر جامعات تقدم البكالوريوس عبر الإنترنت في هولندا كلية أمستردام الدولية وجامعة أمستردام المفتوحة.

هل يمكنني الدراسة عبر الإنترنت في هولندا؟

تتمتع هولندا باعتراف عالمي كمركز للمعرفة يضم جامعات عريقة وتعتبر بعض الجامعات مثل جامعة أمستردام وجامعة ليدن وجامعة أوتريخت من أكثر المؤسسات المرموقة للبحث العلمي.

You might also like