أفضل المواقع لعمل CV بالذكاء الإصطناعي لعام 2024 المجانية

من أولى المقومات الداعمة لقبول طلب التوظيف هي قوة السيرة الذاتية المقدمة، فكلما كانت السيرة احترافية وذات صياغة لغوية قوية خالية من الأخطاء، كلما كانت نسب القبول أكبر، ومع تقدم الكنولوجيا صار يُستعاض بتقنيات الذكاء الإصطناعي لكتابة سير ذاتية احترافية مميزة، لذا جمعنا في هذا المقال 11 موقع من أفضل مواقع عمل CV بالذكاء الإصطناعي المجانية لعام 2024، فتعرفوا عليها معنا.

مواقع لعمل CV بالذكاء الإصطناعي
مواقع لعمل CV بالذكاء الإصطناعي

استطاعت تقنيات الذكاء الإصطناعي التوغل في أغلب المجالات الحياتية بشكل غير متوقع، وعلى الرغم من أنه قد يتخللها بعض العيوب، إلا أنَّ لها دور مساهم في تبسيط العديد من الإجراءات، ككتابة السيرة الذاتية مثلاً ، فهي تقدم تنسيقاً جيداً، وصياغة لغوية خالية من الأخطاء الإملائية، واحترافية عالية تزيد من احتمالية الحصول على الوظيفة المطلوبة، وفي البداية سنوضح كيفية عمل CV بالذكاء الإصطناعي بسهولة.

الكيفية التي يتم فيها عمل CV بالذكاء الإصطناعي

تعتمد الكيفية التي يتم فيها عمل CV بالذكاء الاصطناعي على القيام بتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بالشخص الذي يريد إنشاء سيرة ذاتية له، وسيقوم موقع الذكاء الإصطناعي على تنسيق هذه المعلومات وصياغتها بشكل جيد وسريع، وتصميمها على نحوٍ يجعلها في متناول جميع الباحثين عن سير ذاتية مشابهة لتوظيفها ضمن الشواغر المعلن عنها.

أصبحت معظم الشركات وجهات العمل تستخدم أنظمة تتبع (ATS) للسير الذاتية، أي فلترة هذه السيّر باستخدام كلمات مفتاحية متعلقة بالوظيفة المعلن عنها، وذلك للوصول إلى أقل عدد ممكن من المتقدمين المحتملين، وتسهيل معرفة أفضل متقدم للوظيفة.

أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في عمل السيرة الذاتية

تأتي أهمية عمل CV بالذكاء الإصطناعي لعدة أسباب هي:

  • في حال عدم امتلاك مهارات جيدة في الكتابة، فإنَّ استخدام هذه البرامج تساعد على الكتابة بشكل محترف، حيث أن الذكاء الاصطناعي قادر على تصحيح الأخطاء اللغوية، وكتابة الجمل بطريقة مختصرة ومعبرة.
  • في حال عد المعرفة بالخبرات والمهارات التي يجب إبرازها في السيرة الذاتية عند التقديم لوظائف مختلفة.
  • في حال الرغبة في الحصول على سيرة ذاتية متقنة في وقت قصير، فإنَّ هذه البرامج تساعد على عمل سيرة ذاتية جاهزة بأقل وقت ممكن.
  • الحصول على CV بطريقة محترفة وقوية.

قائمة لـ 11 موقع من أفضل المواقع لعمل CV بالذكاء الإصطناعي

أصبح مفهوم الذكاء الإصطناعي هو المفهوم الغالب على كافة العمليات التقنية، وأصبحت استخداماته غير مقتصرة على مجال دون الآخر، لذا انتشرت المواقع والمنصات والبرامج والتطبيقات التي تعمل بتقنيات الذكاء الإصطناعي بكثرة مفرطة، ومن ضمنها مواقع لعمل CV ، والتي سنتعرف على 11 موقع من أفضلها ضمن هذه القائمة:

1 – موقع sKillroads

هو أحد مواقع الذكاء الإصطناعي المميزة لعمل سيرة ذاتية قصيرة وحديثة بشكل مجاني، حيث يوفر هذا الموقع مجموعة من القوالب المهنية وخيارات التخصيص التي تقوم بالتحليل الشامل وتقديم ملاحظات شخصية لتحسين التوافق مع نظم ATS.

2 – موقع Rezi

موقع Rezi لعمل CV بالذكاء الإصطناعي
موقع Rezi لعمل CV بالذكاء الإصطناعي

وهي من أقوى المنصات التي تساعد على تصميم سيرة ذاتية بالذكاء الإصطناعي، حيث تمتاز بتوفير كافة التقنيات التي تعمل على تحليل البيانات والمعلومات المدخلة وإنشاء سيرة ذاتية مجاناً باحترافية وسرعة عالية، لذا يفضله الكثير من الباحثين عن وظائف من ضمن المواقع لعمل CV.

3 – موقع ResumA.I

من أفضل المواقع لعمل CV بالذكاء الإصطناعي ، فمن خلال هذا الموقع تحصل على سيرة ذاتية مكتوبة بطريقة طبيعية كصياغة شخص محترف، وتقدم لك محتوى مناسب لمهاراتك وخبراتك وتستهدف كلمات مفتاحية تساعدك على الظهور في الوظائف بشكل أكبر.

4 – موقع Thisresume

يوفر هذا الموقع خيارات متنوعة وأشكال مختلفة للسيرة الذاتية مما يفسح لك المجال في اختيار القالب الأنسب لك، ومن ميزات هذا الموقع أنه قد تجد فيه سير ذاتية خاصة بعدد من المشاهير في مجالات مختلفة.

5 – موقع kickresume

يعتبر موقع kickresume من أسرع المواقع التي تقوم بكتابة وتصميم سيرة ذاتية بطريقة احترافية خلال دقائق وبشكلٍ مجاني، وقد لاقى هذا الموقع رواجاً كبيراً حيث يتم استخدامه من قبل أكثر من 3 ملايين شخصاً للتوظيف في الشركات الكبيرة مثل جوجل وفيس بوك.

6 – موقع  Resume Worded

تم تصميم موقع Resume Worded من قبل أفضل المسؤولين عن توظيف الأشخاص وباستخدام قوة AI لبناء السيرة الذاتية CV . حيث يقدم هذا الموقع مراجعات للتحسين من السيرة الذاتية وأيضاً مراجعات خاصة بالملفات الخاصة للباحثين عن عمل على موقع لينكد إن.

7 – موقع EnhanceCV

يعتبر EnhanceCV أداة رائدة لعمل سير ذاتية متوافقة مع نظم ATS باستخدام الذكاء الاصطناعي، التي تساعد على اجتياز المسح الإلكتروني عند التقدم لوظيفة.

يوفر هذا الموقع قوالب جاهزة للسير الذاتية التي يمكن الاختيار منها، وبالتالي تصميم السيرة الذاتية يكون جاهزاً خلال دقائق، كما يمتاز هذا الموقع بتركيزه على السرد والمساعدة في صياغة سرد جذاب يبرز المهارات والتجارب الفريدة، لذلك يعتبر خياراً مفضلاً لعمل CV بالذكاء الإصطناعي لدى الكثير من الباحثين عن وظائف.

8 – موقع Novoresume

يشتهر بأنه موقع بناء سيرة ذاتية وعمل cv بالذكاء الاصطناعي مجاني عبر الإنترنت في أقل من خمس دقائق، يسمح هذا الموقع للمستخدمين بإنشاء سيرة ذاتية احترافية وقابلة للتخصيص بسهولة، من خلال توفيره مجموعة متنوعة من القوالب والأدوات التي يمكن للمستخدمين استخدامها لإنشاء سيرتهم الذاتية، بما في ذلك قوالب للوظائف المتنوعة، وأدوات لإضافة المهارات والخبرات والتعليم، وأدوات لتخصيص تصميم السير الذاتية.

9 – موقع Resumaker. Ai

يعمل موقع Resumaker على تصميم السيرة الذاتية من خلال المعلومات التي يقدمها المستخدم له، ويقوم بتصميمها في النموذج الذي يختاره لسيرته الذاتية، كما يمكن أن يختار اللغة التي يريد كتابة السيرة بها من بين أكثر من 10 لغات، من بينها اللغة العربية، ويتيح هذا الموقع تحميل السيرة الذاتية مجاناً.

10 – موقع Resume. Io

موقع Resume. Io أفضل المواقع لعمل cv بالذكاء الإصطناعي
موقع Resume. Io أفضل المواقع لعمل cv بالذكاء الإصطناعي

يعتبر موقع resume.io البوابة الأفضل لجعل سيرتك الذاتية من ضمن أفضل 2% من السير الذاتية الذي يتم اختيارهم للمقابلة مهما كان مجال العمل، فهو أداة إنشاء سيرة ذاتية قوية وسهلة الاستخدام عبر الإنترنت، ساعدت أكثر من 20 مليون محترف حول العالم في البحث عن وظيفة، إذ تتوفر هذه المنصة في 25 دولة، وتقدم أكثر من 50 مقطع فيديو مهني لتزويد الباحثين عن عمل بمزيد من الوصول إلى الموارد الهامة والمفيدة.

11 – موقع CVMaker

يتيح موقع  CVMaker للمستخدمين إمكانية تعلم كيفية كتابة سيرة ذاتية وإنشائها بسهولة، كل ما على المستخدم فعله هو إدخال بياناته المتضمنة على المعلومات الشخصية، بالإضافة للخبرات العملية والمؤهلات والتعليم وغيرها، وبعدها يمكن للمستخدم تنزيل نسخة من السيرة الذاتية بتنسيق PDF، كما يمكنه التسجيل في الموقع للاحتفاظ بالمعلومات وتعديلها فيما بعد وطباعتها.

يوفر الموقع عدد من التصميمات المجانية للسيرة الذاتية ويدعم اللغة العربية إلى جانب اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

مميزات عمل CV بالذكاء الإصطناعي

من أهم الميزات لعمل CV بالذكاء الإصطناعي ما يلي:

1 – حفظ الوقت

إذ يمكن إنجاز سيرة ذاتية بتقنيات الذكاء الإصطناعي في غضون خمس دقائق بدقة عالية جداً ومناسبة للفرصة الوظيفية المتاحة، إذ تمتلك تقنيات الذكاء الإصطناعي القدرة على التحليل بشكل سريع وجمع المعلومات واختيار القوالب المناسبة لإنشاء السيرة الذاتية.

2 – الحصول على سيرة ذاتية احترافية

من خلال برامج الذكاء الإصطناعي التي تحتوي على عدد كبير من التقنيات، سنحصل على أفضل CV بشكل احترافي وبتناسق عالي ودون الحاجة الى أي خبرات في التصميم.

3 – تحسين السيرة الذاتية

تُمكِّن أيضاً مواقع الذكاء الإصطناعي من رفع السيرة الذاتية وإجراء فحص دائم لها مجاناً، مما يتيح إمكانية تعديلها حتى تصبح بأفضل شكل للتقديم في أي فرصة.

خاتمة

ومن هنا يمكننا القول إن استخدام المواقع لعمل CV بالذكاء الإصطناعي من الخطوات الناجحة التي توفر الوقت والجهد، وتعطي نتائج مثمرة في البحث عن الوظائف المناسبة.

  1. ماذا أكتب في السيرة الذاتية نبذة عني؟

    لمحة عن تعليمك وخبراتك المهنية ويتضمن الحديث عن المستوى التعليمي والدورات والشهادات التي حصلت عليها، وذكر عدد سنوات الخبرة العملية والجهات التي عملت معها، مع التنويه إلى خبراتك في العمل بشكل مستقل في حال وجودها الخدمات التي يمكن تقديمها المهارات التي تتقنها والبرامج التي تجيد العمل عليها.

  2. ما هي المهارات التي توضع في السيرة الذاتية ؟

    يجب أن تبرز المهارات المناسبة لطبيعة الوظيفة التي ستتقدم لهاK فإذا كنت ستتقدم لوظيفة متعلقة بخدمة العملاء، يجب عليك إبراز مهارات التواصل، والتعاطف والذكاء الاجتماعي.

  3. هل من الضروري وضع الصورة الشخصية في السيرة الذاتية ؟

    يفضل أصحاب العمل في المنطقة السيرة الذاتية التي تحتوي على صورة شخصية. لذا احرص على ارفاق صورة مهنية تظهرك بشكل لائق.

  4. كيف تكتب سيرة ذاتية بطريقة احترافية ؟

    لعمل سيرة ذاتية احترافية، يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات التالية:
    اختيار التنسيق المناسب
    تحديد الهدف
    التركيز على المهارات والخبرات
    الاهتمام بالتفاصيل
    إضافة المعلومات الشخصية
    إضافة الشهادات والتدريبات
    إضافة الأعمال السابقة
    تخصيص السيرة الذاتية لكل وظيفة
    إرفاق رسالة تغطية
    التحقق من السيرة الذاتية

  5. ما هو العنوان الرئيسي في السيرة الذاتية ؟

    عادة ما يكون عنوان السيرة الذاتية هو اسمك، بعد الاسم يأتي دور بيانات الاتصال بك، وتتمثل هذه البيانات في :
    رقم الهاتف: ويتم كتابة أكثر من واحد إن وجد.
    الإيميل وهو هام جدا لذا يجب مراعاة الدقة والتركيز عند كتابته .
    العنوان التفصيلي الخاص بك.
    ويمكن إضافة رقم الفاكس أو البريد إذا أردت .

اقرأ المزيد

You might also like