أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد مجاناً 2024

لم يعد هناك داعٍ لأن تبقَ في المنزل كي تشاهد التلفاز، صار بإمكانك متابعة ما تريد، وفي أي وقت تريد، وبكل سهولة عبر تحميل أحد البرامج والتطبيقات التي تعرض كافة محتوى قنوات التلفزيون على جوالك المحمول، لكن يبقَ أن تعرف أيُّها أفضل وأكثر أماناً، وهنا جاء دورنا للتعريف عن أفضل تطبيقات مشاهدة التلفزيون على الأندرويد المجانية، فتابعوا معنا المقال.

جوال يعرض أيقونات لبعض القنوات التلفزيونية عبر تطبيق مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد
جوال يعرض أيقونات لبعض القنوات التلفزيونية عبر تطبيق مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد

صارت إمكانية مشاهدة قنوات التلفزيون من الميزات الأساسية التي نحصل عليها من خلال هواتفنا الذكية، لكن يجب أن نكون حذيرين في اختيار أفضل التطبيقات الآمنة، لكي لا نكون عرضةً للتهكير أوالضرر، لذا تهدف هذه المقالة إلى تخفيف عبء البحث عنكم من خلال توفير قائمة مضمونة لـ 6 من أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد لعام 2024 المجانية، فدعونا نبدأ بها.

قائمة أفضل 7 تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد المجانية لعام 2024

انتشرت العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن تحميلها على أجهزة الهواتف المحمولة، للاستمتاع بمشاهدة معظم القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية، ومن ضمنها تطبيقات مخصصة لأجهزة الأندرويد وأفضل هذه التطبيقات التي جهزناها لكم هي:

  • تطبيق Pluto TV
  • تطبيق AOS TV
  • تطبيق Plex TV
  • تطبيق JioTV
  • تطبيق Live NetTV
  • تطبيق Kodi
  • تطبيق SPB TV

والآن بعد عرض القائمة دعونا نباشر بميزاتها وروابط تحميلها:

1 – تطبيق Pluto TV بدقة بث عالية

من خلال  تطبيق Pluto TV يمكنك مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد مجاناً
من خلال تطبيق Pluto TV يمكنك مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد مجاناً

هو أحد التطبيقات المجانية المملوكة لشركة ViacomCBS، يقدم مجموعة متنوعة من القنوات التي تغطي كافة البرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات والرياضة والترفيه وغيرها، ويمتاز هذا التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام ودقة وجودة عالية في البث.

يوفر التطبيق مجموعة مؤلفة من 100 قناة تلفزيونية مجانية، بما في ذلك CNN و Fox Sports و NBC News و MTV و CBS News وغيرها.

من خلال تطبيق Pluto TV ستحصل على عرض مدته نصف ساعة، بعدها قد تضطر إلى مشاهدة حوالي 3 – 4 إعلانات تجارية مدة كل منها 15 – 20 ثانية تقريباً ، وذلك لأنَّ التطبيق مجاني والإعلانات التجارية هي مصدر دخله الوحيد.

لتحميل تطبيق Pluto TV

2 – تطبيق AOS TV الأفضل بين التطبيقات المجانية

يعتبر تطبيق AOS TV من أفضل برامج مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد لتوفيره خدماتٍ مجانية، واحتوائة على أكثر من 1000 قناة تلفزيونية تبث كافة أنواع البرامج والأفلام والمسلسلات والمبارايات وغيرها.

يمتاز تطبيق AOS TV بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام، فمن خلال شريط البحث يمكنك كتابة اسم القناة المفضلة التي ترغب في مشاهدتها، وستظهر لك روابط متعددة أسفل المشغل، في حال كان أي من الروابط لا يعمل، فيمكنك التبديل إلى الروابط الأخرى الموجودة.

يوفر هذا التطبيق مشاهدة البث التلفزيوني المباشر من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأستراليا وكندا وغيرها كما يتيح البث المباشر لكافة أنواع الرياضة من جميع أنحاء العالم.

لتحميل تطبيق AOS TV

3 – تطبيق Plex TV منصة بث وتحسين وسائط

يقدم هذا التطبيق أفضل ميزات البث التلفزيوني المباشر المجانية، باحتوائه على برنامج خادم الوسائط الخاص به، الذي يعمل على تحسين تنظيم الوسائط وقدرات التشغيل الممتازة، ويستطيع هذا التطبيق إيصالنا لأكثر من 80 قناة تلفزيونية مباشرة للأخبار والرياضة والأفلام وبرامج الأطفال.

لتحميل تطبيق Plex TV

4 – تطبيق JioTV للوصول إلى القنوات الهندية

يتيح تطبيق JioTV  مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد بكل سهولة
يتيح تطبيق JioTV مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد بكل سهولة

هو واحدٌ من أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد، يقدم أكثر من 400 قناة تلفزيونية بالإضافة إلى 60 قناة عالية الدقة موزعة على 10 أنواع و بـ 15 لغة.

يمكننا من خلال هذا التطبيق مشاهدة جميع أنواع البرامج العربية والأمريكية والأوروبية وحتى البرامج الهندية، لكن يشترط وجود بطاقة SIM في الهاتف الذكي حتي نتمكن من تشغيل القنوات على الجهاز.

لتحميل تطبيق JioTV

5 – تطبيق Live NetTV الأشهر بين التطبيقات

تطبيق Live NetTV للاستمتاع بمشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد
تطبيق Live NetTV للاستمتاع بمشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد

من أكثر التطبيقات المحببة لمشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الهواتف الذكية، حيث يبث أكثر من 800 قناة مباشرة تقدم برامج تلفزيونية وأفلام ومباريات وكافة البرامج الشهيرة من أكثر من 8 دول.

يمتاز تطبيق Live NetTV بسهولة استخدامه، حيث يحتوي على خانة للبحث يمكن كتابة اسم القناة المراد متابعتها، ستظهر روابط متعددة عند النقر على أحدها سيعمل الفيديو على مشغل خارجي، وإذا كان أي من الروابط لا يعمل، فيمكن التبديل إلى رابط آخر لمعرفة فيما إذا كان يعمل بشكل جيد.

يستضيف التطبيق قنوات من العديد من الدول بما فيها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ودول الشرق الأوسط والهند وإيران وباكستان وتركيا والعديد من البلدان الأخرى.

لتحميل رابط Live NetTV

6 – تطبيق Kodi كودي الأكثر عالمية

 تطبيق Kodi كودي من أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد
تطبيق Kodi كودي من أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد

من أفضل التطبيقات المصصمة للتحميل على أجهزة الأندرويد من متجر Google Play، وهو عبارة عن تطبيق بث مباشر عالمي، يحتوي على آلاف القنوات العالميه والعربية والأجنبية المشفرة وأقوى الأفلام والمسلسلات المميزة.

يعتبر هذا التطبيق إلى جانب كونه منصةبث تلفزيوني تتيح الاستمتاع بكل البرامج المفضلة من رسوم كرتونية ومسلسلات وأفلام وبرامج وثائقية ورياضية وغيرها، أداة لعرض الصور وغيرها من خيارات الموسيقى.

أهم ما يميز هذا التطبيق أنه مجاني التشغيل، ويتيح إعادة مشاهدة أي برنامج تلفزيوني فاتت مدة عرضه، ومن ناحية دقة التشغيل فإن التطبيق يقدم أفضل خدمة عرض للفيديو بدون تأخير شريطة توافر الاتصال الجيد بالانترنت.

ومن أجل تثبيت تطبيق Kodi بعد تحميله على جهاز الأندرويد، يجب تثبيت الوظيفة الإضافية cCloud على Kodi، بحيث تعتبر واجهة تشغيل هذا التطبيق واجهة بسيطة احترافية متناسقة المظهر والأوان، مع خيارات تحميلٍ وضبط جداً واضحة، مما يجعله من أشهر تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد.

لتحميل تطبيق Kodi كودي أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد

7 – تطبيق SPB TV متعدد اللغات

تطبيق SPB TV من أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد
تطبيق SPB TV من أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد

يعد SPB TV أحد أفضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزيون على الأندرويد، يمنح الوصول إلى أكثر من 100 قناة تلفزيونية مباشرة من جميع أنحاء العالم، كما يمكن من خلاله مشاهدة أخبار العالم والرياضة والبرامج التلفزيونية والأفلام والمزيد.

يقوم التطبيق على بث القنوات بـ 14 لغة مختلفة، مما يساعدك على تعلم لغات جديدة، ةيمتاز بأنه تطبيق سهل الاستخدام ويأتي مع دليل تليفزيوني لتبسيط الأمور.

أفضل ما في تطبيق SPB TV على الإطلاق هو واجهته المحببة، والتي يمكنك من خلالها الانتقال سريعًا بين القنوات، وتحديد بعضها كقنوات مفضلة حتى تتمكن من الوصول إليها لاحقًا بشكل أسرع.

لتحميل تطبيق SPB TV

  1. ما هو أفضل تطبيق تلفزيون ؟

    تطبيق Plex TV ذو الشهرة الكبيرة وهو من أفضل برامج مشاهدة القنوات العالمية على الاندرويد، حيث أنه يحتوي على أكثر من 80 قناة تلفزيونية مباشرة، و بجودة جيدة ، و لا يحتوي على إعلانات مزعجة.

  2. كيف تشاهد قنوات التلفزيون على الآيفون ؟

    باستخدام تطبيق Apple TV ، يمكنك مشاهدة البرامج والأفلام من خدمات البث وموفري قنوات الكبل والأقمار الصناعية.

  3. كيف تحول هاتفك إلى تلفزيون ؟

    1- اضغط على الزر ثم حدد [عكس الشاشة]. (عند استخدام جهاز التحكم عن بعد بلوحة اللمس، اضغط على شريط التحكم ) وحرك لوحة اللمس لتمييز الزر واضغط على لوحة اللمس ثم حركها لتمييز [عكس الشاشة]، ثم اضغط على لوحة اللمس).
    2 – قم بتشغيل الهاتف الذكي للتوصيل بالتلفزيون.

  4. ما القنوات المشفرة ؟

    قنوات يستلزم مشاهدتها إدخال شفرة معينة يتم شراؤها من القائمين عليها.

  5. ما هو أفضل تطبيق لمشاهده القنوات ؟

    تطبيق Pocket TV هو أحد تطبيقات IPTV المشهورة في مجال برامج البث المباشر وهو يعتبر من ضمن أفضل التطبيقات في مشاهدة القنوات التلفزيونية الحية المجانية المفتوحة و المشفرة المدفوعة بالاضافة الى الآفلام بجودة عالية جدا واقسام عديدة

  6. هل يوجد تطبيق تلفزيون بدون نت ؟

    التلفزيون المباشر بدون اتصال بالإنترنت هو تطبيق أندرويد تم تطويره بواسطة easylifeapp.

مواضيع متفرقة للقراءة

You might also like